وِجهات

“تايلاند”.. نصائح تفيدك قبل سفرك لجوهرة شرق آسيا

تايلاند، حيث أصبح السفر إلى تايلاند أو كما يطلق عليها “جوهرة شرق آسيا” من الأمور التي تروق لكثير من عشاق المغامرة ومحبي خوض التجارب المختلفة، فأصبحت الوجهة السياحية الأكثر شعبية في جنوب شرق القارة، نظرًا لاحتوائها على مجموعة من المناطق السياحية من شواطئ خلابة وبيئة استوائية متميزة تتنوع فيها مظاهر الطقس طوال العام، وهو ما جعل السفر إليها تجربة مثيرة للاهتمام ومغامرة ممتعة.

لذا إذا كانت هذه وجهتك الأولى لزيارة جنوب شرق آسيا، فبالتأكيد ستكون تايلاند هي الاختيار الأنسب لبدء اكتشاف هذه المنطقة، ولكن تنتهي رحلتك بنجاح نقدم لك بعض النصائح الجوهرية التي ستساعدك على قضاء وقت ممتع في جوهرة شرق آسيا.

الطقس في تايلاند:

الطقس في تايلاند
الطقس في تايلاند

يعد موسم الخريف هو أفضل وقت يفضل الذهاب فيه إليها، ويمتد من نوفمبر حتى أبريل، ويتميز هذا المناخ بأمطاره القليلة ودرجة حرارته المعتدلة، وفيه تنتعش السياحة بشكل كبير، للاستمتاع بالأجواء والمناظر الخلابة التي تتميز بها المدينة.

اللغة:

اللغة التايلاندية هي اللغة الرسمية في تايلاند، ولكن لا داعي أبدًا للقلق حيث من السهل عليك العثور على أشخاص يتحدثون الإنجليزية خاصة في المناطق السياحية، فهي تعد الوجهة السياحية الأكثر شعبية في جنوب شرق آسيا.

التعبيرات الجسدية: 

التعبيرات الجسدية
التعبيرات الجسدية

من الأمور الهامة التي يجب معرفتها قبل سفرك لأي دولة هي تعبيراتهم الجسدية، لتتجنب الوقوع في مشاكل، ففيها يجب عدم ملامسة رأس أحد، وهو عادة ما يفعله الآخرون في البلاد الأخرى كنوع من المودة والعطف، ولكن كان الأمر مختلف هناك، فهو يعد نوع من الاستهزاء للشخص، فالرأس عندهم جزء مقدس من الجسد، لذلك لابد أن تنتبه لحركاتك أثناء وجودك هناك.

التطعيمات واللقاحات اللازمة:

ليس هناك لقاح إلزامي لدخولها، ولكن يستحسن استشارة طبيب إذا نويت السفر لهناك، لأخذ بعض التطعيمات التي تجنبك الإصابة بأمراض مثل: “الالتهاب الكبد B، والملاريا، والتهاب الدماغ وداء الكلب، والحمى الصفراء”، والمعروف عن تايلاند انتشار حمى الضنك بشكل كبير بها وينتقل عن طريق البعوض، لذا احرص دومًا على استخدام طارد للبعوض لتجنب الإصابة بحمى الضنك.

زيارة المعابد:

زيارة المعابد
زيارة المعابد

من أهم السلوكيات التي يجب عليك اتباعها هو ارتداء زي مناسب وخلع حذائك عند دخولك اي معبد بوذي، نظرًا لقدسية هذه الأماكن بالنسبة لهم، وتوفر بعض المعابد شال قد ترتديها أثناء وجودك في المعبد، وإذا كنت ترتدي زيًا مكشوفًا أو قصيرًا، فإنه في أغلب الأمر سيمنع دخولك.

القردة التايلاندية:

القردة التايلاندية
القردة التايلاندية

أهم ما يميز دول شرق آسيا هو انتشار القردة بها وخاصة تايلاند، فتجدها تعيش في معابد المدينة البوذية القديمة، وأخرى تعيش فى المدينة، وقد اعتاد السكان المحليين على رؤيتهم ووجودهم بينهم.

ولكنها لا تشبه قردة حدائق الحيوان التي تلقي لها حبوب السوداني أو قشر الموز، فهذه القردة يجب عليك أن تعاملها باحترام، فإذا قدمت لها طعام فقط ضعة أمامها وابتعد، وليس مسموح لأحد باللعب معهم، فقط مشاهدتهم، وتقديم الطعام لهم، ويعد القيام بغير ذلك خطيئة لا تغتفر.

أين تأكل في تايلاند:

من أكثر الأمور التي تؤرق بال الكثيرين أثناء السفر، هو تناول الطعام، ولكن هناك مثل أي مكان في شرق آسيا، حيث يمكنك تناول الأطعمة المختلفة داخل أكشاك الطعام المنتشرة بكثرة في شوارع المدن، ويبلغ  ثمن متوسط الوجبة الواحدة ما بين 2 إلى 3 يورو.

وهناك بعض المحلات الشهيرة والتي تحمل العلامة 7eleven وهي محلات تشبهه السوبر ماركت يمكنك ان تشترى منها السندوتشات والايس كريم والسندوتشات، وخاصة عندما تكون في عجلة من أمرك.

الانتقالات داخل تايلاند:

الانتقالات داخل تايلاند
الانتقالات داخل تايلاند

عند وصولك إلى محطة القطار أو الحافلات يمكنك استقلال التوك توك، فهو من الخيارات الرائعة المنتشر بصورة كبيرة داخل المدينة، ويمكنك بسهولة التفاوض على الأجرة والحصول على سعر مناسب، وإذا لم تكن في عجلة من أمرك، يمكنك استقلال القطار فهو أيضًا خيار مثالي للانتقال في جميع أنحاء البلاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المقال محمي لحقوق الكاتب !!