سياحةترفيهيةوِجهات

تعرَّف على كافة شروط السفر إلى المالديف للسعوديين 2021

لاستخراج فيزا اون لاين اضغط هنا

تُعتبر المالديف واحدة من أكثر الدول التي يمكنك أن تحصل على تجربة سفر مميزة بها، خاصة وأن السفر إلى المالديف تصدر قائمة السفر منذ 2020، وهذا العام بعدما تم فك الحظر المفروض على رحلات الطيران، باتت المالديف أكثر وجهات السفر المُختارة في طيران السعودية، ويبحث الأفراد عن شروط السفر إلى المالديف للسعوديين لتجربة عمل جولة لتلك الجزيرة الساحرة.

وفي هذه المقالة على موقع ترحالك سنعرض لكم كافة شروط السفر إلى المالديف للسعوديين 2021.

قد يهمك أيضاً: كيف تقضي إجازة مغامرة في جزر المالديف؟

معلومات عن المالديف

شروط السفر إلى المالديف للسعوديين
المالديف

سنحتاج أولاً للتعرف على المالديف بشكل سريع قبل أن نستعرض معاً شروط السفر إلى المالديف للسعوديين، وفي حقيقة الأمر المالديف أحد أكثر الوجهات المميزة التي يمكنك أن تزورها يوماً، ولعل ذلك من أسباب إقبال السعوديين للسفر إليها هذا العام.

وتضم المالديف سلسلة من الجزر المرجانية في المحيط الهندي، وقد تشكلت تلك الجزر فوق عدد من التلال الجبلية المغمورة، وتشترك المالديف في حدودها مع الحدود البحرية للهند وسريلانكا.

كما أن المالديف هي أكثر البلدان التي تضم جزر مرجانية، ويوجد بها ما يزيد عن 1200 جزيرة مرجانية، وجميعهم مجمعون في حوالي عدد من الجزر الكبيرة، أما عن سكانها، فعددهم صغير، حيث يبلغ عدد سكان جزر المالديف أقل من 350 ألف نسمة.

قد يهمك أيضاً: تعرَّف على شروط السفر إلى باريس للسعوديين

السفر إلى المالديف للسعوديين

شروط السفر إلى المالديف للسعوديين
السفر إلى المالديف للسعوديين

رفع الطيران السعودي الحظر عن الرحلات، مما جعل السعوديون يفكرون في العديد من الوجهات لقضاء العطلة بها، وكما ذكرنا سلفاً تتصدر المالديف قوائم السفر والحجوازت بشكل كبير مؤخراً في طيران المملكة العربية السعودية.

وتمتلك المالديف العديد من المميزات الجغرافية التي تجذب الزوار إليها، خاصة السعوديين، كما أن تطبق كافة البرتوكولات ذات العلاقة بالنظافة والوقاية وكذلك التعقيم، مما يجعل السفر إلى المالديف للسعوديين آمن بشكل كبير.

قد يهمك أيضاً: إليك شروط السفر إلى أوكرانيا للسعوديين

شروط السفر إلى المالديف للسعوديين

شروط السفر إلى المالديف للسعوديين
شروط السفر إلى المالديف للسعوديين

تفرض المالديف على زائريها عدد من الشروط حتى يتمكنوا من دخولها وقضاء عطلة بها، وتُعَد المالديف هي المهرب من كل شيء مزعج في مدينتك، فهناك بمكن للأفراد التمتع بخصوصة ومستوى عالٍ من الهدوء والاستمتاع أيضاً، وفيما يلي أهم شروط السفر إلى المالديف للسعوديين:

  • حصول المسافر على جرعتين كاملتين من لقاح كورونا.
  • المسافر المتعافي من كورونا يجب أن يمر عليه 6 أشهر بعد المعافاة حتى يُسمح له بالدخول للمالديف.
  • تقديم بوليصة تأمين معتمدة من البنك المركزي السعودي لمَن هم أقل من 18 عاماً، على أن تغطي كافة المخاطر التي يمكن أن تحدث خارج السعودية وأثناء تواجد المسافر السعودي في المالديف.

كل ذلك بجانب اتمام مستندات السفر للمالديف من السعودية، وكذلك توفير المسافرين للنفقات هناك طوال فترة الإقامة، وأي شخص سيخل بأحد تلك الشروط سيُمنع من دخول المالديف.

مع ملاحظة أن كافة المسافرين العائدين من المالديف للسعودية مجدداً سيتعرضون لحجر صحي لمدة أسبوع كامل، وفي نهاية المدة يتم عمل اختبار كورونا لهم PCR للاطمئنان على صحتهم.

قد يهمك أيضاً: دليلك لقضاء شهر العسل بـ 500 دولار في جزر المالديف

مستندات السفر إلى المالديف للسعوديين

شروط السفر إلى المالديف للسعوديين
مستندات السفر إلى المالديف للسعوديين

بعدما تعرفنا على شروط السفر إلى المالديف للسعوديين، سنحتاج الآن للتحدث عن المستندات المطلوبة للسفر إلى المالديف للسعوديين، فهناك عدد من الوثائق والمستندات المطلوبة للحصول على تأشيرة الدخول للمالديف، وفيما يلي أهم تلك المستندات:

  • جواز سفر صالح لمدة لا تقل عن 3 أشهر.
  • تقديم شهادة تتضمن نتيجة سلبية لاختبار فيروس كورونا للمسافر.
  • استخراج وتقديم نموذج إقرار صحة المسافر، ويجب على المسافر الحصول عليه قبل السفر ويتم استخراجه من خلال الإنترنت.
  • الحصول على حجز مؤكد في أحد الفنادق هناك، أو امتلاك دعوة من صديق أو أحد أقاربه للإقامة معهم هناك طوال الرحلة.
  • تقديم حجز طيران ذهاب وعودة.
  • تقديم إثبات لقدرة المسافر على تحمل نفقات السفر والإقامة هناك.

قد يهمك أيضاً: تعرَّف على أسعار رحلات المالديف من مصر

تكاليف السفر إلى المالديف للسعوديين

لا نستطيع أن نحدد تكاليف السفر إلى المالديف للسعوديين بشكل قاطع، فتذكرة السفر وكذلك حجز الفندق قد يختلف من شخص لآخر، ولكن بشكل عام تتكلف تأشيرة دخول المالديف 60 يورو للأفراد أكبر من 12 عاماً.

أما الأفراد أقل من 12 عاماً وحتى 6 أعوام يتم دفع 35 يورو كرسوم للتأشيرة، أما ألأطفال الرضع وحتى أقل من 6 أعوام فلا يتم دفع تأشيرة لهم، كما أن هناك تكاليف أخرى متعلقة بالنفقات الشخصية يجب وضعها في الحسبان.

وإذا كنت تمتلك حجزاً في أحد فنادق المالديف التي توفر لك إقامة كاملة، فغالباً ستحتاج من 20 إلى 30 دولاراً يوميا لعمل جولات في المكان، أما إذا كان الفندق لا يوفر لك إقالمة كاملة، فأنت في حاجة لتوفير ميزانية من 50 إلى 70 دولاراً في اليوم.

قد يهمك أيضاً: شروط السفر إلى ألبانيا للسعوديين

سفارة المالديف في المملكة العربية السعودية

يوجد في المملكة العربية السعودية، الرياض تحديداً، سفارة للمالديف والتي يمكن للمسافرين أو الراغبين في السفر للمالديف الذهاب إليها والاطلاع على الأوراق المطلوبة وشروط السفر أيضاً، مع إمكانية إتمام إجراءات السفر من هناك، وفيما يلي تفاصيل عن سفارة المالديف في المملكة العربية السعودية:

  • العنوان: 8  شارع ابو العز الخراساني السليمانية، الرياض – المملكة العربية السعودية.
  • رقم الهاتف: 966-1-4626787
  • الفاكس: 966-1-4643725
  • البريد الإلكتروني: admin@maldivesembassy.org.sa
  • رقم البريد: 12245

عروض الفنادق من booking

ويوفر لك موقع”ترحالك” خدمة الاطلاع على فنادق مدن جزيرة المالديف، وذلك من خلال موقع الحجز الشهيرbooking، والذي يمكنك من خلاله الاطلاع على الفندق عقب تحديد موعد الوصول والمغادرة.. وإليك الفنادق

فندق هولهومالي.. اضغط هنا

فندق مدينة ماليه.. اضغط هنا

فنادق مافوشي.. اضغط هنا

فنادق مدينة ثودو.. اضغط هنا

فنادق جزيرة راسدو.. اضغط هنا

فنادق مدينة ثولوسدو.. اضغط هنا

فنادق مدينة أوكولهاس.. اضغط هنا

فنادق مدينة نورث ماليه آتول.. اضغط هنا

فنادق مدينة غوريدهو.. اضغط هنا

فنادق مدينة با أتول.. اضغط هنا

رحمة خالد

رحمة خالد، طالبة في كلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة، مهتمة بالقراءة، أعمل في كتابة المحتوى والأخبار، أحب السفر والجولات السياحية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المقال محمي لحقوق الكاتب !!