وِجهات

شهر العسل في ماليزيا وأفضل الأماكن السياحية

شهر العسل في ماليزيا يعد من أفضل الأوقات الرومانسية الدافئة. ماليزيا تستطيع استيعابكما إذا كان كل منكما محباً للمغامرة؛ فما توفره الجزر أو الشواطيء، أو الجبال أو ما ينتشر بها من بقاع صاخبة يجعل من ماليزيا الوجهة التي لابد لكليكما أن يربط عندها.

ولذا، إذا كنتما تطمحان لشهر عسل لا يُنسى، فليكن شهر العسل في ماليزيا إذن! و نحو مزيد من التفاصيل حول أهم وجهات شهر العسل في ماليزيا ندعوكم للاطلاع على الأسطر التالية في مثالنا بموقع ترحالك.

أشهر الجزر لقضاء شهر العسل في ماليزيا

فيما يلي، قائمة بأهم الجزر المرشحة لقضاء إجازة شعر العسل في ماليزيا. وتتميز الجزر الماليزية في العموم بطبيعتها الخلابة والتي تشعرك إذا نظرت لها للوهلة الأولى بأن هذا الجمال بكر. وهي تتنوع أيضاً بين الصاخبة ليلاً، وبين الهادئة ليل نهار، إنها مجموعة من الجزر التي تلبي حاجياتكم ، وتوفر لكم إجازة شهر عسل لا تُنسى.

جزيرة تيومان (جزيرة على هيئة تنين)

تعود جزور جزيرة تيومان التي تظهر على شكل تنين إلى أسطورة الأميرة التنين والتي كانت تستريح بهذه الجزيرة قبل زيارة أميرها. تمثل الجزيرة مكاناً رائعاً للأدغال الاستوائية الخصبة، والجداول التي تضرب بالجبل ، والتي لا حصر لها، بالإضافة إلى الشواطيء البكر، وانتشار ملامح متعددة للحياة البحرية الغريبة . وإذا كان لديكما من الوقت القصير فهذه واحدة من الأماكن التي يمكنك زيارتها في ماليزيا أثناء قيامك برحلة قصيرة.

بجزيرة تيومان يمكنكم الذهاب إلى حديقة بولاو تيومان البحرية، بالإضافة إلى جزيرة المرجان. وأمامكما فرصة أيضاً لتجربة بعض الرياضات المائية مثل التجديف بالكاياك، وركوب الأمواج، والتزلج على الماء، بالإضافة إلى الغوص، والغطس، ويمكنكم أيضاً ركوب القوارب السريعة.

هناك متعة تضيفها جزيرة تيومان تتمثل في الاستمتاع بالجمال الخلاب لشلال أساه، وغيره من الشلالات الصغيرة المنتشرة في أنحاء الغابة. فلتقم برحلة إذن عبر الغابات المطيرة والمورقة. للجزيرة مطار هو مطار تيومان، ويمكنكما تناول الطعام إما بتاماريند تيراس أو سانتاي بيسترو ، وهي معفاة من الرسوم الجمركية، لتكمن تجربة التسوق في ماليزيا فحسب.

جزيرة بولاو لانكاوي لقضاء شهر العسل في ماليزيا

جزيرة بولا لانكاوي شهر العسل في ماليزيا

تشتهر هذه الجزيرة بمياه البحر الجذابة، وحقول الأرز الخضراء، والقرى ذات الجمال الخلاب. تتعدد الأماكن التي تناسب إجازتكما لقضاء شهر العسل في ماليزيا بجزيرة لا نكاوي؛ حيث جنة الطير، وحديقة الحياة البرية، والداتران لانج. هناك فرص بجزيرة بولاو لا نكاوي للسباحة في شلالات السيفن ويلز، والانزلاق في التلفريك نحو قمة جنانج ماتشينسانج ، بالإضافة إلى إطعام النسور!

ابحر إلى متنزه غواصة بولاو بايار ، واستكشف هذا العالم الممتع تحت الماء ، وانطلق في رحلة سفاري بغابات المانغروف  حيث يمكنك تفقد أشجار الكرم، وزر “عالم ما تحت الماء” أكبر أحواض المياه البحرية والعذبة بجنوب شرق آسيا. هناك فرصة لقضاء أمسية عشاء رومانسية في رحلة عشاء “شواء الغروب بستارداست” وهي من أكثر الرحلات البحرية التي تتألق وضعاً ومكانة في ماليزيا؛ إذ أنه من الممكن أن ترى الدلافين التي تتعاقب في سباحتها من الماء وحتى القيام بالدوران في الجو، وكذا الأسماك الطائرة.

وهناك متعة أخرى لتناول الطعام تتمثل في انطلاقك نحو الشارع؛ حيث الأطعمة الماليزية التقليدية في شارع سترتد

شاطيء باتو فيرينجي لقضاء شهر العسل في ماليزيا

يعتبر أحد أشهر الشواطيء في بينانج على الساحل الغربي لماليزيا. وهو بالطبع يمثل وجهة مثالية لقضاء شهر العسل في ماليزيا؛ للاسترخاء على الشاطيء، والاستمتاع بأجواء الحياة به. يتميز الشاطيء بامتداد أميال من الرمال البيضاء الناعمة والممتدة على كلا الجانبين، بالإضافة إلى طريق طويل متعرج (طريق جالان باتو فيرينجي) . إن شاطيء باتو فيرينجي مثالي لقضاء إجازة قصيرة في ماليزيا للأزواج.

تنتشر بشاطيء باتو فيرينجي مناطق الجذب مثل : مصنع بينانغ باتيك، و سوق باتو فيرينجي الليلي . يمكنكم كذلك الاستمتاع بحمام الشمس على الشاطيء، بالإضافة إلى التدليك التايلندي المريح للجسم والقدم. واستمتع بقضاء وقت ممتع مع عربات الشاطيء وركوب الخيل والإبحار الشراعي والتزلج على الماء .

انطلق في رحلة إلى الغابة أو قم بالتخييم في تيلوك باهانج. استكشف الشوارع في لعبة تريشاو و جرب التسوق في البازار الموجود بالهواء الطلق، والسوق الليلي ، واشتر التحف والهدايا التذكارية. استمتع بمذاق القاكهة في مزرعة الفاكهة الاستوائية، وتذوق بعض الأطعمة الماليزية الرائعة مثل إيكان باكار واستمتع بالمذاق الطريقة الماليزية للشواء. يمكنك تناول الطعام أيضاً بحديقة فيرينجي ، أو صالة طعام لونج بيتش .

جزيرة بانكور، بيراك لقضاء شهر العسل في ماليزيا

بعد رحلة قيرة بالعبارة من لومات ، تقع جزيرة بانكور والتي تضم بعضاً من أجمل الشواطيء في ماليزيا. تعد شواطيء نيباه و كورال من أجمل الشواطيء لقضاء شعر العسل في ماليزيا. تضيف الجزر الصغيرة ذات الشعاب المرجانية الرائعة والأسماك وخيار البحر إلى تألق هذه الجزيرة. إنها واحدة من أكثر أماكن شهر العسل سحرية في ماليزيا. هل أنت مهتم باستكشاف واحدة من أفضل الوجهات المثالية لقضاء عطلة للأزواج في ماليزيا؟

بجزيرة بانكور في ماليزيا ستجد شاليه الغروب، والأولد داتش فورت، وستستمتع بالعديد من الرياضات المائية على شواطيء نيباه ، وبوجاك مثل ركوب قارب الموز، ودراجة التزحلق على الماء. يمكنكما أيضاً تجربة التزلج الهوائي والذي يصبح أفضل عند الإقلاع والهبوط على متن قارب التزلج الهوائي.

يمكنكما الانطلاق في جولة رومانسية على الدراجة النارية حول الجزيرة، أو قم بالدوران حول الشوارع صعوداً وهبوطاً ، ولا يفوتكما إطعام طائر أبو فير. انطلقا في رحلة إلى الغابة، أو استمتعا بمشاهدة منظر غروب الشمس على الشاطيء ، قوما بتجربة السباحة بالمياه ليلاً، المنظر في هذه الأوقات جميل بسبب الإنارة الزرقاء للمياه.

من أفضل أماكن تناول الطعام بجزيرة بانكور :بانكور كوبيتيام، وداديز كافيه، ويمكن الوصول للجزيرة عن طريق مطار بانكور.

جزيرة مابول لقضاء شهر العسل في ماليزيا

تتميز هذه الجزيرة المخفية بشواطئها البكر ، وانتشار أشجار جوز الهند، وكذا الرمال البيضاء الناعمة، والمياه ذات اللون الزمردي. وهي من أفضل الوجهات السياحية لعروسان يريدان قضاء شهر العسل في ماليزيا. فعدم ازدحام الجزيرة بالزوار يضمن وجود مساحة كبيرة من الخصوصية.

من أشهر المعالم التي توجد بجزيرة مابول قرية باجا لاوت، ومنتزه تون ساكاران البحري. لذا ستتمكنان من استكشاف الجزيرة في قوارب الكاياك الشفافة، وكذا التعرف على القرية من خلال السكان المحليين. يمكنك ممارسة السباحة أو  الغطس والغوص لرؤية الألوان الذهبية الرائعة لمنظر شروق الشمس، والشعاب المرجانية الجميلة. يمكنكما كذلك الاستلقاء على الرمال الناعمة والاستمتاع برؤية النجوم ليلاً.

يمكنكما تناول الطعام في مطعم رحيمة أو مقهي مابول بابا وماما.

جزيرة كاباس شهر العسل في ماليزيا

رغم عدم تمتعها بالشهرة كحال جزر كثيرة أخرى، إلا أن هذه الجزيرة تمثل لوحة سيريالية هادئة. فشواطيء كاباس ذات رمال بيضاء ناعمة، وتنتشر بها أشجار النخيل، والنباتات والحيوانات الملونة. تمتلك كاباس كل روائع الطبيعة، مما يجعل أجوائها المريحة ملاذاً مثالياً لرحلتك.

يمكنكما بكاباس اكتشاف السلاحف التي يشتهر وجودها بالجزيرة، بالإضافة إلى الاستمتاع بالغطس أو الغوص مع شريك حياتك. اذهبا إلى رحلة في الغابة، واطلق للمغامر بداخلك العنان. استمتعا بقضاء الوقت على الشاطيء، والتقطا الصور الجميلة معاً مقابل الشواطيء الخلابة.

تناولا الطعام بكي آي آر، أو كيميز.

جزيرة الجواهر لقضاء شهر العسل في ماليزيا

جزيرة الجواهر شهر العسل في ماليزيا

لا يمكننا أن نزايد على الاسم إذنَ إنها جوهرة الجزر إذن. وعليه ، فإنها جوهرة الوجهات المثالية لقضاء شهر العسل في ماليزيا. تقع الجزيرة في حيز الملك للقطاع الخاص، وستمنحك كل ما تحتاجه بالمقابل من خصوصية، ووقت رائع مع نصفك الآخر. فبانتشار الشواطيء الرملية البيضاء الرائعة، والمياه النقية الصافية ، تمثل جزيرة الأحجار الكريمة روحاً من الجنة على الأرض.

بجزيرة الجواهر يمكنكما الذهاب إلى إحدي المنتجعات الصحية، لتجديد الشباب، والطاقة، والتخلص من كل الإجهاد. يمكنكما كذلك التقاط الصور ذات الخلفيات الطبيعية الرائعة، فضلاً عن المرح مع شريكك بأي من المتع المطروحة على شواطيء الجزيرة.

بحيرة كينير ( الإقامة في المرفأ التقليدي)

تبتعد بحيرة كينير عن المدن الصاخبة، ويمكن الإقامة فيها بالمرفأ التقليدي وحتى القيام برحلة الصيد. ولا يفوتك منظر غروب الشمس على هذه الجزيرة. فقضاء الوقت بصحبة شريكك بمنزل عائم تقليدي تعد من أجمل التجارب التي قد تعيشاها سوياً، وكذلك الذهاب في رحلة صيد مع الصيادين المحليين، وتسجيل كل ذلك بالصور أو الفيديوهات.

بجزيرة كينير يمكنكما تناول الطعام بتشاي كواي تيو، ومطعم تيمبات.

جزيرة ريدانج (شهر العسل السماوي)

جزيرة ريدانج شهر العسل في الماليزيا

إذا كنتما من الأزواج المحبين للمغامرات فماعليكما عند اختيار وجهة سياحية لقضاء شهر العسل في ماليزيا سوى جزيرة ريدانج. تشتهر جزيرة ريدانج بأجوائها اللطيفة، والمناظر الخلابة، وانتشار أنشطة الغطس والغوص، بالإضافة إلى أنها منعزلة نسبياً وهذا ما يجعل فرصة الاستمتاع بالإجازة كبيرة .

تنتشر بالجزيرة المنتجعات المناسبة لإقامة الأزوراج في رحلة شهر العسل، وأشهر مناطق الجذب السياحي بها هي قرية ويسانا، باسير بانجانج . وهنا يمكنكما مشاهدة منظر الغروب الساحر، والاستمتاع بالغطس، واستكشاف الحياة الليلية المتألقة .

أما بالنسبة لمطاعم أسماك أيما جريل ، سمر بوينت، مقهي الأصمادي فهي من أنسب المطاعم الموجودة لتناول الطعام.

جزيرة تانجونج آرو (من أجل إجازة ممتعة)

للباحثين عن الاستجمام، والانعزال بعيداص عن صخب المدينة، فتانجونج آرو هي الوجهة السياحية المثالية للقيام بالأمر. فبها تنتشر الرمال البيضاء التي تجذب جميع الأزواج خاصة الباحثين عن النظافة، وعدم العبث. ولغروب الشمس هنا معنى آخر من الجمال.

هنا حيث يوجد شاطيء تانجونج آرو والذي يمكنكما الذهاب في رحلة إليه، لممارسة السباحة أو الغطس أو الغوص، أو مشاهدة غروب الشمس سوياً. وحيث يوجد مطعم سيري سيمبيلان ريا، وكذا مطعم ثيان ثيان.

تنتشر بالجزيرة المنتجعات حيث يمكنكما الاختيار من متعدد لما يناسب ميزانية الرحلة، بالإضافة إلى الاستمتاع بجلسات التدليك للجسم والقدم، وعروض الأزواج المقدمة بشكل خاص.

شهر العسل في جزر الغابات المطيرة بماليزيا

الأمر هنا، أنك ستستيقظ على صوت العصافير التي تتصارع لاقتحام أفرع الأشجار. وعند توجهك للنافذة للاطلاع على ما يحدث بالخارج سترى أمامك امتداد طبيعي للغابات المطيرة الماليزية ، الأمر الذي يناسب المتزوجون حديثاً ، والمفضلين لمناظر الطبيعة عن أي مكان آخر.

مرتفعات الكاميرون (لمحبي الطبيعة)

مرتفعات الكاميرون شهر العسل بماليزيا

تعطي مرتفعات الكاميرون كوجهة مثالية لقضاء شهر العسل في ماليزيا الفرصة للمتزوجين حديثاً في استكشاف الحياة على التلال حيث مزارع الشاي، والفراولة، والوديان الخصبة، ومنحدرات التلال. هنا يُرحب بالمناخ البارد كتغيير في درجات الحرارة ببعض أجزاء ماليزيا . إنه أيضاً مقر بيئي رائع ، وهو حلم أصبح حقيقة لمحبي الطبيعة . فإذا كنتما من محبي السفر الكشفي ، فلابد أن تتصدر مرتفعات الكاميرون قائمتكما . تتمتع مرتفعات الكاميرون ببعض مناطق الجذب مثل جبل برينشانج ، وقرى أورانج أسلي. هنا بمرتفعات الكاميرون يمكنك مشاهدة الفراشات الجميلة، والحشرات الأخرى بحديقة الفراشات.

هناك رحلات للغابة والتي تُصحب بفرصة لمشاهدة نباتات الأبريق الضخمة. يمكنكما أيضاً التجول في الغابة الطحلبية المغطاة بالضباب والطحالب ، ولا يفوتكما الاستمتاع بزيارة مزارع الشاي ، وقطف بعض الفراولة لتتناولها مع الشاي أمام المدفأة .

أشهر أماكن تناول الطعام بمرتفعات الكاميرون هي مقهي ستاربكس، وغرفة الطعام.

سفاري نهر صباح (أمر خارج عن التقليدي)

سفاري نهر صباح شهر العسل بماليزيا

تتقدم رحلات السفاري النهرية كل ما هو مطروح للتفكير في إجازة شهر العسل بماليزيا؛ خاصة للأزواج من محبي المغامرة. تناسب رحلة سفاري نهر صباح محبي الحياة البرية، والمتنزهات المورقة. قوما برحلة سفاري نهارية رائعة أسفل نهر كيناباتانغان حيث الاستمتاع بتجربة الحياة البرية والطبيعة.

من أفضل الأشياء التي يمكنكما فعلها في “صباح” هو اكتشاف فئات الرئيسيات العشرة ، ومنها التماسيح ، والصقور ، والنسور، وطيور أبي قردان، والكنعد، وحيد القرن السومطري ، الأفيال الآسيوية ، ومجموعة متنوعة من الزواحف والحشرات .

استمتعا بالحياة الطبيعية البسيطة في لودج الطبيعة وسط الغابات المطيرة ، ولتجربة أكثر إثارة قوما برحلة سفاري ليلية لمعايشة أهم التفاصيل الخاصة بالحياة البحرية الليلية  أثناء زيارة حديقة جزيرة السلاحف الوطنية.

تامان نيجارا لقضاء شهر العسل في ماليزيا

تامان نيجار شهر العسل في ماليزيا

هانحن ننتقل إلى إحدى الغابات المطيرة البكر، والتي يبلغ عمرها مائة وثلاثين مليون سنة، وهنا ستستطيع الاستمتاع بأحد وجهات السياحة الماليزية الموجودة بالغابات المطيرة الاستمتاع بجو من العزلة وسط الطبيعة بصحبة الشريك. هنا بغابة تامان نيجارا يمكنكم زيارة بوكيت تيريسيك، و جونجونج تاهان.

ستحظيا بأجمل الرحلات للغابة، وقوما بالسير عبر أطول جسر معلق في العالم، زورا قرية أورانج أسلي القبلية، استمتع بمشاهدة الزهور التي تتفتح في الليل فقط والمسماة بـ”تنانين الماء” ، هناك كثير من الفطريات التي تتوهج في الظلمة أيضاً ، وستحظيا بمشاهدة الكثير من العجائب والغرائب في رحلاتكم إلى الغابة أثناء الليل.

قوما بالسفر فوق المنبع في القوارب بسنجاي تيمبلنج ، وقاوما أثر المنحدرات. هناك فرصةجميلة ولطيفة لمشاهدة الطيور المحلقة، والتي تضيف أنغاماً جميلة على المشهد.

المصـــــــــــــدر:

(https://traveltriangle.com/blog/honeymoon-destinations-in-malaysia/)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المقال محمي لحقوق الكاتب !!