وِجهات

مدن ماليزيا السياحية.. تعرف على أشهر 4 مدن

20 وجهة ترفيهية بأهم مدن ماليزيا السياحية

مدن ماليزيا السياحية. تتمتع منطقة جنوب شرق آسيا بأكبر كم من الوجهات السياحية المثيرة والتي يبحث عنها جميع المسافرين. وتتمتع ماليزيا بشكل خاص بأكبر تنوع في مجن المنطقة السياحية؛ والذي يمكن عدد كبير من السياح على تنوع رغباتهم من المكوث فيها لفترات طويلة.

ففي ماليزيا الوجهات التي يبحث بها أحدهم عن المغامرة، ويبحث بها أحد آخر عن الاسترخاء، ويبحث عنها أُخَر من أجل قضاء إجازات الاحتفال بالمناسبات السعيدة كشهر العسل أو الاحتفال بذكرى عيد الزواج.

ولذا، تتمتع مدن ماليزيا السياحية بتلك المكانة التي تضعها على رأس القائمة دائماً في الوجهات السياحية العالمية. وحتى نعرف المزيد من الأسباب حول تألق مدن ماليزيا السياحية ندعوكم للاطلاع على المقال التالي بموقع ترحالك.

مدن ماليزيا السياحية

بين ثلاثين مدينة سياحية وأكثر تتألق مدن ماليزيا السياحية في منح زائريها ما يبحثون عنه، وتخلد معهم رحلات تنطبع بالوجدان قبل أن تحملها صوراً فوتوغرافية بفضل طبيعتها الساحرة، وآثارها ذات المعمار الأنيق والآسر، وما قد صمم من آليات الترفيه المعاصرة لأجل امتاع مواطنيها من جهة، والمسافرين إليها من جهة أخرى.


و مازاد من قيمة ماليزيا، ورفع درجة الحماس عند الجميع للسفر إليها وزيارتها هو رفع التأشيرة عنها، أي أنه يكفى أن يكون لديك جواز سفر صالح، وتذاكر طيرانك إلى حيث وجهتك بماليزيا، لتسطيع اكمال كافة الاجراءات بسلام، ومن ثم الاستمتع برحلة العمر .

مدينة ماليزيا (كوالالامبور العاصمة)

تشتهر المدينة ماليزيا أو العاصمة كوالالامور بوجود الكثير من المعالم الجذابة؛ حيث تتمتع بهذا الكم من المعالم السياحية التي تناسب جميع الأعمار، وترضى جميع الرغبات الخاصة بالمسافرين لأهم مدن ماليزيا السياحية، ومن أبرز ما يوجد بماليزيا:
برجا بتروناس التوأم : والذين يبلغ ارتفاعهما 88 قدماً ، كما ويتميزان باحتوائهما العديد من المكاتب والمقر الرئيسي لشركة بتروناس، بالإضافة إلى وجود مركز سيريا التجاري، ومركز مؤتمرات كوالالالمبور. البرجان مبنيان على الطراز الإسلامي ، وتحيط بهما حديقة يتم الحرص على صيانتها جيداً، ويمكن زيارة البرجان واستكشافهما من خلال مصعد يبلغ طوله 170 قدم. يقع برجا بتروناس التوأم بالقرب من محطة فندق كونكورد.

برجا بتروناس التوأم في كوالالامبور عاصمة مدن ماليزيا السياحية

تلفريك لانكاوي : وهو المعروف أيضاً ب عربة السماء، ويشتهر كذلك برحلة التلفريك الأكبر على مستوى العالم؛ حيث يأخذ زواره في رحلة على ارتفاع سبعمائة وثمانية متراً في السماء. وينصح زوار تلفريك لانكاوي بارتداء سترة ثقيلة للوقاية من الشعور بالبرد خاصة على هذا الارتفاع، على الرغم من ان المناظر الطبيعية التي سيرونها ستجعلهم لا يذكرون أمراً من هذه الرحلة سواها. ويوجد التلفريك في جالان تلاجا توجوه.


حديقة باكو الوطنية: وهي تقع على مساحة ألفين وسبعمائة وسبعة وعشرين هكتار، وتعتبر من أقدم الحدائق في منطقة ساراواك، وتتمتع بجمال طبيعي للحياة البرية، ويمكن الوصول إليها عن طريق ركوب حافلات بيترا جايا 6 إلى كامبونج باكو، في رحلة لا تتجاوز الثلث ساعة.

يوجد بالحديقة سبعة أنظمة بيئية تمثل الغابات المطيرة، وتصل رحلة التجول بها إلى شاطيء منعزل. ومن خلال الشاطيء يمكن ركوب القارب لمشاهدة المداخن البحرية، والخنازير البرية، والقرود، والسناجب الطائرة ذات الذيل الطويل، بالإضافة إلى أعداد لا نهائية من الطيور. كما ويتوفر بالحديقة كافيتريا لتقديم الوجبات الخفيفة، ومنطقة تخييم للمبيت.
حديقة كيليم جيوفوريست لانكاوي: تعد من أفضل وأكثر الحدائق الخلابة والتي تقع في غابة جزر لانكاوي الجميلة، ويحرص السائحين على اكتشافها من خلال رحلات القوارب.تعطيكم زيارتكم لحديقة كيليم الفرصة للاستمتاع بتشكيلات الحجر الجيري النائية والفريدة، والسباحة في الأنهار الموجودة هناك، وكذا فن تربية الأسماك بمساعدة السكان المحليين، ومشاهدة الثعالب السريعة، ومشاهدة جمال أشجار البوغاك المعلقة، ومراقبة سرطانات الأشجار، والخفافيش، ومئات الطيور المهاجرة التي تستوطن المنطقة، وتوجد حديقة كيليم فورست في لنكاوي.

حديقة كيليم جيوفوريست لانكاوي

شاطيء ترتل سانكتشواري: يوجد شاطيء ترتل سانكتشواري في جزر ببيرهانتيان، وهو يعتبر الخيار الأفضل للباحثين عن الخصوصية والاستجمام. فالمياه هنا نقية صافية مفعمة بالتفاصيل الحية، والحياة البرية بهذا الشاطيء تجعل الإنسان وكأنه يحيا بالجنة.

تحيط بالشاطيء غابات كثيفة، وستتمتعون برؤية صغار السلاحف وهي تقفس، وكبار السلاحف وهي تضع بيضها أثناء جولاتكم الليلية. يتميز الشاطيء بأنه مجاني الدخول.

شاطيء ترتل سانكتشواري

الحي الصيني : يوجد الحي الصيني بكوالالالمبور عاصمة ماليزيا؛ حيث يوجد أكبر مجتمع ماليزي –صيني ؛ فهناك مئات الأكشاك، والتجاروالذين يبيعون كل شيء بدءاً من السلع المستعملة، وحتى كل ماهو ذو علامة تجارية عالمية. كما ويمتليء الحي الصيني بالباعة الجائلين من الصين والهند ممن يهمون ببيع الوصفات اللذيذة، وغيرهم الكثير من بائعي الحلي والعطور ووالمنتجات اليدوية، وغيرها الكثير. ومما يضفي حس المغامرة على رحلة تجولكم بالحي الصيني هو كثرة الأزقة والممرات، المراكز الداخلية الموجودة والتي تصل بكم إلى ساعات من التجول دون الشعور بتعب أو إرهاق. يوجد الحي الصيني بشارع بيتالينج.

معرض ميناتشور ماليزيا: وهو ثالث أكبر معرض للقطارات على مستوى العالم، ويوجد بالطابق العلوي لمركز ساميت على مساحة سبعة عشر ألف متر مربع. ويعرض هذا المعرض كل ما يشير إلى تراث ماليزيا وثقافتها من خلال نماذج مصغرة معقدة ثلاثية الأبعاد بمواضيع واعدادات مختلفة مثل الريف ومدينة الملاهي ومحمية الحياة البرية ومناظر المدينة وغير ذلك الكثير. يقع المعرض حيق المركز التجاري ساميت في شارع جالان سلطان اسماعيل بولاية برسكوتوان بكوالالامبور.
قمة جونونج رايا: تعتبر أعلى قمة جبلية في لانكاوي، حيث يبلغ ارتفاعها ثمانمائة وواحدة وثمانين متراً، وتعتبر من أكثر الأماكن التي تحث على المغامرة بماليزيا. وهناك يمتد التكوين لصخر الجرانيت، مع تضاريس الغابات الكثيفة والتي تمثل موطناً للعديد من أنواع الحيوانات والزواحف، بما في ذلك القرود، والسناجب، والثعالب، والنسور والصقور، ونسور البحر البيضاء، وأبقار البوق. ويشتهر المكان بمسارات الرحلة في الغابة ، وبإطلالات بِكر على جزيرة لانكاوي بالكامل، وبحر أندامان أيضاً. ويقع الجبل في لانكاوي.


متحف الجنة ثلاثي الأبعاد لفنون لانكاوي : يمتد المتحف على مساحة ألفي متر مربع، وهو مقسم إلى مبنى مكون من أربع طوابق، ويعد أكبر متحف فني ثلاثي الأبعاد في ماليزيا ، وثاني أكبر متحف على مستوى العالم. وهو يحتوي على تسعة معارض تفاعلية، تنتشر بها الكثير من العناصر الحية؛ حيث يمكنك النقر على الصور لمشاهدة بيئات البحار، والمناطق الشعبية، ورحلات السفاري، والمناظر الطبيعية، وكثير من الأحياء الماليزية ، والمصرية . فالمتحف يحتوي على أكثر من مائتي قطعة مصممة بدقة لتراها .زيارة المعرض متاحة للعائلات وللأطفال وهو يوجد بجالان تلاجا توجوه بكيدا.

متحف الجنة ثلاثي الأبعاد لفنون لانكاوي

مدينة كوتا كينابالو بماليزيا

يمتد التنوع الذي تحظى به مدن ماليزيا السياحية إلى مدينة كوتا كينابالو، والتي وإن قلت معالمها فإنها تتمتع بمكانة كبيرة لدي الماليزيين ، وكذا جمع الزائرين الذين يبحثون عن إجازة لا تنسي. ومن أهم معالم مدن ماليزيا السياحية والتي توجد بكوتا كينابالو :
جزيرة مانوكان : هي ثاني أكبر الجزر الخمس الموجودة اليت تشكل حديقة تونكو عبد الرحمن البحرية. وتشتهر بأنها الجزيرة الأكثر تطوراً، فيسهل الوصول إليها، وبفضل مساراتها الطويلة وذلك من خلال الشواطيء الرملية المغطاة بالنباتات الاستوائية. يمكن استكشاف بعض من أكثر البحيرات صفاءاً، والتي تحتوي الكثير من ملامح الحياة البحرية النادرة والموجودة بشكل أفضل وذلك من خلال الذهاب للغطس ، أو الغوص . هناك الكثير كذلك من الأنشطة الترفيهية بالجزيرة.


مسجد بندرايا : على خليج ليكاس تتربع هذه التحفة للمعمار الاسلامي الحديث، والذي يعرف أيضاً باسم المسجد العائم بسبب البحيرة الصناعية المحيطة به. ويعتبر مسجد بندرايا من أفضل المعالم التي يمكن رؤيتها بأحد مدن ماليزيا السياحية ، وثاني أكبر مسجد في كوتا كينابالو . وأبرز ما يميز مسجد بندرايا هو ذلك السقف الذي يمتزج فيه اللونين الأزرق والذهبي ليؤلفا تلك القبة الساحرة ذات الطراز العربي. ومنذ افتتاح المسجد للزيارة في عام 2000 قام العديد من السياح المسلمين وغير المسلمين بزيارته، والتذكية بزيارته كأهم المعالم السياحية الموجودة بإحدى مدن ماليزية السياحية .وهو يوجد بصباح في مدينة كوتا كينابالو.

مسجد بندرايا في مدينة كوتا كينابالو إحدى مدن ماليزيا السياحية

برج الساعة أتكينسون : يبدو أن رحلاتنا للأبراج بمدن ماليزيا السياحية لن تنتهي ! فهاهي زيارة لبرج آخر وهو برج الساعة أتكينسون تضاف إلى سلسلة الزيارات. ونحن هنا أمام هيكل خشبي يبلغ ارتفاعه خمسين قدماً، تم بناءه عام 1905 على قمة تل، ولم يتم اللجوء لمسمار واحد في صنعه! ولقد صمدت هذه التحفة الفنية امام اختبار الزمن وصمد أمام قصفات الحرب العالمية الثانية . ولزيارته أثر طيب في النفوس؛ إذ يتمتع الزائرون برؤية المناظر الطبيعية الخلابة لساعات طويلة. وهو يوجد أيضاً بولاية صباح.

اقرأ أيضاً: شهر العسل في ماليزيا وأفضل الأماكن السياحية

مدينة بينانج بماليزيا

بين المعابد والغابات وما يحتويانه من ملامح تاريخ وحاضر ومستقبل ماليزيا ، تأخذنا الرحلة إلى مدينة جديدة من سلسلة مدن ماليزيا السياحية وهي مدينة بينانج. لنتعرف على أهم المعالم الموجودة بهذه المدينة والتي يحرص على زيارتها وتسجيل اللحظات التي لا تنسى بها كثيرون.
معبد أرالميجو كاراماريمان : تم بناء هذا المعبد الهندوسي على طراز درافيدي في عام 1997، ويشتهر بوجود أكبر برج منحوت بجميع أنحاء ماليزيا وهو (راجوبورام) ، والذي يبلغ ارتفاعه إثنين وسبعين قدماً. ولقد تم تكريس المعبد للإله “أرالميجو كاراماريمان” . ويزدهر المجمع كله بالزخارف الملونة والعديد من أصنام آلهة أخرى وشخصيات أسطورية . علاوة على ذلك ، تمتليء الواجهة الكلاسيكية الشاهقة للمعبد أيضاً بالتفاصيل المعقدة . مما يجعل هذا المعلم أحد أفضل المعالم السياحية بماليزيا. يوجد المعبد ببولاو في ماليزيا.
قصر تشيونغ فات تزي : تم بناء القصر والحي السكني التابع له في عام 1880 بواسطة تاجر صيني نبيل وهو تشيونج فات تزي. القصر مصمم على الطراز التقليدي، يطغى عليه اللون الأرزق النيلي ويمكنك التوجه إليه كنزيل بإحدى الغرف، أو كزائر للمعروضات به كمتحف، أو بوتيك لشراء ما يلزمك من الهدايا التذكارية مثلا! يوجد القصر بجورج تاون في بولاو بينانج في ماليزيا.


غابة بوكيت ميرتاجام الترفيهية : تعد غابة بوكيت ميرتاجام الترفيهية المكان المفضل لقضاء إجازة للسكان المحليين بالمنطقة . تنتشر الحديقة على على مساحة 37 هكتار ، وتقع على ارتفاع 457 متراً فوق مستوى سطح البحر. تمتليء أرض الغابة بالخضرة، والتضاريس الطبيعية للشلالات والجداول ومسارات الغابة، ومسارات المرور بها، بالإضافة إلى العديد من أماكن التنزه والجسر المعلق والشاليهات وموقع التخييم لاستيعاب الضيوف للإقامة الليلية. توجد الغابة بكامبونج تيلوك بوكيت بببينانج.

غابة بوكيت ميرتاجام الترفيهية

أرصفة العشيرة: وأرصفة العشيرة هي مؤسسة صينية قديمة توجد على الواجهة البحرية في جورج تاون ببينانج ويرجع تاريخ تأسيسها إلى انتقال سبع عشائر صينية مختلفة قبل قرون إلى ماليزيا لتشكل القرى العائمة بمنازل مؤسسة جيداً، ومبانِ أخرى على الواجهة البحرية.

ومن بين ست قرى سياحية متاحة للزيارة تشتهر قرية تشيو كلان بأنها الأكثر شهرة والأكثر ترحيب من بينها، ويوجد بها الممر الأطول، والمعبد الذي لايمكن تفويت زيارته.

مدينة إيبــوه بماليزيا

تشتهر مدينة إيبوه وسط سلسلة مدن ماليزيا السياحية بأنها موطن المعابد الأثرية، والتي تستقر بين جنبات المناظر الطبيعية الخلابة لتشهد تاريخ وعقيدة وطراز معماري مهيب يشيد به كل من يراها ، ويقصدها للزيارة والاستمتاع فرداً أو بصحبة العائلة، فإلى إيبـوه:
معبد لينغ سين تونغ : ها هو أحد أشهر معابد الكهوف بإيبوه ، الطاوي، ذو الكهوف الجيرية والذي يتربع بجوار مواقع المعابد الأخرى . ويُترجم اسم المعبد إلى صخور من الأرواح السامية، وهو يقدم مزيجاً من الثقافات البوذية والصينية، ويوجد بداخله تماثيل للورد بوذا وآلهة أخرى من الأساطير الصينية.


معبد كهف سام بوه تونغ: ويفع بوسط الجبل ، ويعد أكبر معابد الكهوف في إيبوه، وتحيط به ساحات خضراء ، وحدائق يتم العناية بها جيداً، وينتشر بالمعبد العديد من التماثيل للورد بوذا وآلهة أخرى. ويُترجم اسم المكان إلى ” كهف من الأحجار الكريمة الثلاثية” ويُقال إنه شُيد حوالي عام 1912، وأضيفت واجهة المعبد في فترة الخمسينيات، وهو يوجد في بيراك بإيبوه.

معبد كهف سام بوه تونغ


معابد كهف بيراك : يعتبر معبد كهف بيراك أحد أشهر معابد ماليزيا؛ ويرجع تاريخ اكتشافه عام 1926 ومنذ ذلك الحين واعتبر معبداً بوذياً بارزاً. وبداخل الكهف يوجد تمثال يبلغ ارتفاعه 40 قدماً للإله بوذا مع أربعة آلهة أخرى للحراسة على كل جانب. وتنتشر بالمعابد الجداريات واللوحات.

وبعد جولتك بالمعبد وما يحتويه يمكنك استكشاف الآفاق الفخمة والممتدة بشكل طبيعي. توجد سلسلة المعابد بنيجيري بيراك في إيبوه.

معابد كهف بيـراك

معبد كهف لوك تونغ : يعود تاريخ سلسلة المعابد هذه إلى عشرينيات القرن الماضي. وتمثل أفضل أماكن الزيارة بإحدى مدن ماليزيا السياحية. وظل المكان لفترة زمنية وجيزة(بين الستينيات والسبعينات تحديداً) منجماً للتنقيب عن الحديد. وينتشر المعبد على مساحة إثني عشر فداناً من الأرض وقد شهد حالياً بعض الأعمال التي يتم إجراؤها من خلال المسارات الممهدة والمعبدة واللمسات الرخامية.

وتنتشر بقلب المعبد أبرز التماثيل الممثلة للآلهة البوذية والصينية هذا بالإضافة إلى كثير من المنحوتات الأخرى. المكان مشبع بالطاقة الروحانية الإيجابية، وبجانب الحصول على البركات يقصده الكثيرون للحصول على نصيبهم من الصفاء وراحة البال، واستكشاف المناطق المحيطة والمذهل. يوجد معبد كهف لوك توتغ في نيجيري بيراك بماليزيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المقال محمي لحقوق الكاتب !!