خدمات

ما هي أسباب رفض الفيزا السياحية الأمريكية؟ وكيف تتعامل معها وتتخطاها

ما هي أسباب رفض الفيزا السياحية الأمريكية؟ بالطبع تريد أن تعرفها لتتعامل معها وتزيلها لتتمكن من إعادة الطلب والسفر، ذلك لأن خبر عدم قبول الفيزا من الأخبار المزعجة والمحبطة لمن يحلم بالسفر للخارج وبالتحديد للولايات المتحدة الأمريكية، خاصة أنه بعد رفض تحتاج لإعادة نفس الخطوات والإجراءات المجهدة التي قمت بها من قبل بالتفصيل، ومن أجل تجنب الرفض يقدم لك خبراء ترحالك تقريراً حول أسباب عدم قبول الفيزا وطرق التعامل مع هذه الأسباب لتجنبها لتحصل في النهاية على تصريح السفر إلى أمريكا بشكل سلس، فقط قم بمتابعة السطور التالية لتعرف الكثير من المعلومات الهامة.

قد يهمك أيضاً: كم سعر فيزا اميركا من مصر؟ إليك المستندات المطلوبة وكيفية تحدد المقابلة

ما هي أسباب رفض الفيزا السياحية الأمريكية؟

ما هي أسباب رفض الفيزا السياحية الأمريكية؟

تقوم السفارة الأمريكية برفض بعض طلبات استخراج الفيزا المقدمة لها، وذلك وفقًا للمادة g221. حيث تشير هذه المادة إلى أن بعض المعلومات الهامة عن مقدم الطلب مفقودة وغير متاحة، أو أن طلبه يحتاج إلى بعض الإجراءات الإدارية الإضافية.

حيث يخبرك موظف القنصلية الذي يجري المقابلة الشخصية معك بأن الطلب مرفوض وفقًا للبند رقم g221 محدداً السبب. وسوف تتسلم خطابًا يفيد بالرفض مع توضيح المستندات المطلوب استكمالها إن وجدت.

فإذا كان طلبك في حاجة لبعض المعلومات الإضافية، سوف يعلمك بالطريقة التي تقدمها بها، حيث تقدم الأوراق الناقصة لمكتب خاص بتجميع المستندات.

أهم أسباب رفض فيزا أمريكا

أما عن أشهر الأسباب التي ينتج عنها رفض الفيزا السياحية فهي كما يلي نعرضها عليكم من خلال قسم خدمات ترحالك :

  • عدم اقتناع موظف القنصلية بارتباط مقدم الطلب ببلده وبرغبته بالعودة إليها مرة أخرى.
  • عدم وضوح تاريخ السفر، حيث لم يقدم الشخص خطة واضحة وتفصيلية لسفره موضح بها تاريخ الذهاب والعودة وحجز الفندق ووجهاته.
  • عدم تقديم ما يثبت الارتباط بالبلد الأم، حيث أن غياب الروابط القوية يسبب رفض الفيزا مثل العمل الثابت والأصول العائلية والأصول المالية.
  • من أسباب رفض الفيزا السياحية الأمريكية عدم وجود موارد مالية كافية تغطي تكلفة السفر والإقامة في الولايات المتحدة الأمريكية.
  • تقديم معلومات غير دقيقة أو ناقصة، حيث يجب أن تكون المعلومات المقدمة موثوقة وسليمة وغير متضاربة.
  • تقديم مستندات غير صحيحة أو مزورة.
  • شك السفارة بأن الزيارة لأغراض أخرى غير سياحية، مثل الرغبة في العمل أو الهجرة غير الشرعية.
  • عدم تقديم أدلة تؤكد أن السفر لغرض السياحة فقط.
  • وجود أسباب صحية لدى مقدم الطلب، مثل إصابته بمرض معدٍ تجعله خطراً على الصحة العامة.
  • إذا كان الشخص لديه اضطرابات عقلية أو سلوكية تجعله مهدداً لممتلكات أو سلامة ورفاهية غيره.
  • إذا كان مقدم الطلب مدمنًا للمخدرات ويتعاطاها.

قد يهمك أيضاً: أهم مزايا التعامل مع مكتب استخراج فيزا أمريكا وأفضل 3 مكاتب

ما أسباب الرفض الأمني لفيزا أمريكا؟

من ضمن أسباب رفض فيزا أمريكا هو الرفض لأسباب أمنية، فقد يجد الموظف بعد المقابلة في السفارة الأمريكية أن هناك بعض الأمور الأمنية التي قد تمنع هذا الشخص من دخول أمريكا وبالتالي رفض طلب تأشيرته. وفيما يلي بعض أبرز أسباب الرفض الأمني لفيزا أمريكا:

  • المخاوف القانونية والأمنية، مثل رغبة الشخص في السفر للقيام بأنشطة محرمة أو غير قانونية أو القيام بأس أنشطة مضادة للقانون من أسباب الرفض الأمني لفيزا أمريكا.
  • وجود سجل إجرامي لدى مقدم الطلب من أسباب الرفض الأمني.

كيف تتعامل مع أسباب رفض الفيزا؟

بعد التعرف على ما هي أسباب رفض الفيزا السياحية الأمريكية؟ يقدم لك ترحالك الآن بعض طرق التعامل مع هذه الأسباب لتجنبها، وذلك كما يلي:

 المستندات والمعلومات غير كاملة

إذا كان سبب رفض الفيزا هو عدم اكتمال المستندات التي تم تقديمها، فإن هناك فرضة لاستكمالها وإصلاح هذا الخطأ. حيث تحصل على خطاب من السفارة يفيد بأن هناك بعض المستندات المطلوبة أو بعض المعلومات المفقودة. لذا فسوف تقوم بتجهيز المعلومات والمستندات الناقصة لتقدمها إلى المختص لتستكمل طلبك.

اقرأ أيضًا: خطوات كيفية استخراج فيزا شنغن.. كل ما تحتاج إلى معرفته خطوة بخطوة

الشك في نية مقدم الطلب

من حق السفارة رفض منح الشخص التأشيرة إذا شك من يقوم بالمقابلة الشخصية في نيته. حيث يجب أن يوضح سبب السفر وأنه للسياحة، ولا بد أن يقتنع الموظف ولا يشك أن السفر بغرض الهجرة غير القانونية أو للعمل.

وللتغلب على هذه المشكلة، يجب التأكيد على وجود روابط قوية تربط مقدم الطلب ببلده، ومن ضمن ذلك إثبات أن للشخص وظيفة دائمة في مصر ويقدم خطابًا من جهة عمله يثبت ذلك. كما يثبت مقدم الطلب زواجه وأن له زوجة وأبناء ينتظرون عودته مثلا، أو أن يقدم عقد ملكية أو إيجار.

 عدم وجود أموال كافية

ما هي أسباب رفض الفيزا السياحية الأمريكية؟ السبب هذه المرة يطلق عليه اسم “العبء العام”. حيث لا يقوم صاحب الطلب بتقديم ما يثبت قدرته المادية وأن لديه أموالاً تغطي تكاليف إقامته في الولايات المتحدة طوال فترة سفره. لذا فإن السفارة ترفض طلبه وتعتبره عبئًا على بلادها، لذا يجب أن يقدم الشخص ما يفيد توفر الأموال الكافية معه.

 عملية غش واحتيال

من ضمن أسباب الرفض أيضًا قيام الشخص بعملية غش للحصول على تأشيرة للسفر. أو أن يكون مقدم الطلب لديه إدانة تفيد أنه قام بجرائم قبل ذلك ولو يوضح ذلك في أوراقه.

أو أن الشخص قد تواجد قبل ذلك في أمريكا بشكل غير قانوني مثل تجاوز مدة التأشيرة. أو التواجد في البلاد بدون وجود تصريح حماية من الحدود والجمارك.

ووفقًا لقانون الهجرة والجنسية فإنه توجد إعفاءات من عدم الأهلية، مما يعطي الفرصة لبعض الأشخاص الإعفاء من بعض أسباب رفض منحهم التأشيرة.

فمن لديه سجل إجرامي، يمكنه الحصول على إعفاء عدم الأهلية بشروط معينة، وبعد ذلك يمكنه طلب التأشيرة مرة أخرى، ويقدم الموظف القنصلي بعض النصائح في هذا الشأن.

 كيف اعرف أن الفيزا مرفوضة

سبق القول أن من يقدم طلبًا للحصول على تأشيرة سياحة للولايات المتحدة يتلقى إخطاراً يفيد بأن طلبه قد تم رفضه. كما يتعرف على أسباب رفض الفيزا السياحية الأمريكية ، ويمكن تتبع الطلب ومعرفة حالته من القبول أو الرفض عبر الرابط من هنا.

حيث يتم الدخول للصفحة وإتباع الخطوات التالية:

  • تحديد نوع طلب التأشيرة إما تأشيرة غير المهاجرين أو تأشيرة المهاجرين.
  • اختيار الدولة من القائمة المنسدلة.
  • كتابة رقم جواز السفر.
  • كتابة أو 5 حروف من اللقب.
  • يتم كتابة الرمز المكتوب بشكل صحيح.
  • الضغط على submit.
  • يتم تحميل صفحة جديدة توضح حالة الطلب.

اقرأ أيضًا: كيف  تحصل على فيزا شنغن بسهولة؟ 7 دول تمنحك الفيزا

 

ما هي أسباب رفض الفيزا السياحية الأمريكية؟

إعادة طلب الفيزا بعد الرفض

بعد رفض الطلب المقدم وفقًا لـ أسباب رفض الفيزا السياحية الأمريكية ، فإن السؤال التالي يتعلق بإمكانية تقديم الطلب مرة أخرى وكذلك كيفية إقناع القنصل الأمريكي.

حيث يسمح لمن رُفض طلبه بأن يتقدم ليطلب التأشيرة متبعًا نفس الخطوات التي قام بها من قبل دون اختصار أو تغيير، مع تجنب أسباب الرفض التي تم إبلاغه بها في المرة السابقة.

مع العلم أن بعض الحالات يتم رفض منحها التأشيرة بشكل مؤقت لحين استكمال البيانات الناقصة فقط، مثل عدم وجود دعم مادي لدى مقدم الطلب ويتم منحة فرصة يوفر خلالها الموارد المالية اللازمة للسفر والإقامة.

أما عند رفض إعطاء التأشيرة لأسباب دائمة، مثل وجود سجل جنائي. فإن المسؤول القنصلي يوصي بأن يطلب مقدم الطلب على إعفاء من عدم الأهلية قبل أن يقوم بإعادة التقديم للحصول على الفيزا.

قدمنا لكم إجابة عبر ترحالك عن سؤال ما هي أسباب رفض الفيزا السياحية الأمريكية؟ والتعرف على أهم مسببات الرفض لتتمكن من التعامل معها وتجنبها، مع معرفة الكثير من المعلومات الخاصة عن طريقة تتبع الطلب بسهولة ومعرفة حالته من القبول أو الرفض.

ما الذي يجب فعله في حال رفض فيزا أمريكا؟

إذا تعرضت إلى رفض فيزا أمريكا الخاصة بك ولم تتمكن من الحصول عليها فإنه سيتم إرسال خطاب لك يوضح سبب هذا الرضف وما إذا كان يمكنك استئناف العملية أم لا. ويمكنك أن تقوم بتقديم استئناف إذا سُمح لك بذلك، وهذت لا غضون شهرين على الأكثر من تاريخ رفض الفيزا.

ماذا يعني رقم 1 في رفض الفيزا؟

إذا حصلت على رقم 1 في رفض الفيزا الخاصة بك فهذا يشير إلى أحد الحالات الآتية: - جواز السفر مزور. - انتهاء صلاحية جواز السفر. - وجود أخطاء في جواز السفر.

ماذا يعني رقم 2 في رفض الفيزا؟

يشير إلى أن الغرض من زيارة أمريكا لم يتم تبريره ويحدث في حالة ما إذا لم يتم تقديم مستندات تثبت إذن من العمل للبقاء في أمريكا ثم العودة مجدداً أو عدم تقديم حجز فندقي صالح.

ما هي فترة الانتظار لتقديم طلب الفيزا الامريكية مرة أخرى بعد الرفض؟

ستحتاج إلى الانتظار لمدة لا تقل عن 6 أشهر حتى تقوم بتقديم أوراقك مرة أخرى بعد الرفض، ويجب عليك أن تستوفي كافة الأوراق المطلوبة وتعالج سبب الرفض الذي وقعت فيه بالمرة الأولى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى