سياحة

السياحة في بلجيكا في الشتاء.. أجمل 5 مدن شتوية لا تفوت زيارتها

السياحة في بلجيكا في الشتاء ممتعة جداً وتختلف عن باقي فصول السنة، حيث تتحول بلجيكا خلال فصل الشتاء إلى عالم ساحر يتزين بأناقة فريدة ويفيض بالثقافة والتاريخ، حيث يعانق الثلج قصورها القديمة ويمنح شوارعها الضيقة لمسةً من الرومانسية. كما يزيد توافد السياح خلال فصل الشتاء، حيث تزيد الأضواء الساحرة في المدية وتعج الأسواق بالسياح، ولهذا ننصحك أيضاً بزيارتها في هذا الوقت من العام لكي تستطيع الاستمتاع بكل مكان في بلجيكا.

السياحة في بلجيكا في الشتاء

تُعد مدينة بلجيكا واحدة من أهم وأشهر الوجهات السياحية في أوروبا، وتحظي بشعبية كبيرة وخصوصاً في فصل الشتاء، حيث يمتاز جو بلجيكا بالبرودة والرطوية، وتتراوح درجة الحرارة فيها بين 0 و10 درجات مئوية، بالإضافة إلى هطول الأمطار والثلوج في بعض الأوقات.

تُقام في المدن الرئيسية مثل بروكسل وبروج عدة أسواق شتوية، كما يتم تزين الشوارع ببعض الديكورات والأضواء الشتوية المميزة، سوف تستمتع جداً إذا ذهبت إلى هذه الأسواق، حيث يُمكنك أن تشتري بعض الهدايا التذكارية وتجربة المأكولات والمشروبات المحلية.

ومن أهم ما يميز السياحة في بلجيكا في الشتاء هو القدرة على القيام برياضة التزلج على الجليد في المناطق الجبلية الموجودة في المدينة، وأيضاً القدرة على استكشاف المدن التاريخية ومشاهدة المتاحف.

وإذا كنت تريد أن تتعرف على المزيد حول السياحة في بلجيكا في الشتاء يُمكنك مشاهدة هذا الفيديو:

أجمل 5 مدن شتوية في بلجيكا

إليك قائمة تضم أجمل مدن السياحة في بلجيكا في الشتاء:

مدينة أنتويرب

السياحة في بلجيكا في الشتاء
السياحة في بلجيكا في الشتاء

مدينة أنتويرب تُعد أكثر مدينة رائعة في بلجيكا وخصوصاً في فصل الشتاء، وذلك لأنها تتميز بتاريخها الطويل وتراثها الثقافي الغني، ولأنها تضم مجموعة كبيرة من المعالم السياحية المهمة التي تجذب آلاف السياح كل عام.

من أشهر المعالم السياحية التي يُمكنك زيارتها سوق جراند بلاس، وهو يعتبر السوق المركزي في المدينة، تحيط به العديد من المباني المميزة ويضم مجموعة كبيرة من المقاهي والمطاعم، وهو يُعد المكان الأمثل لك إذا كنت تريد الاستمتاع بالمشي واستكشاف الجوانب التاريخية لهذه المدينة.

أيضاً من أهم المعالم السياحية التي لا يجب أن تفوت زيارتها كاتدرائية أنتويرب ومتحف روبنزهويس ومتحف مودرن، أما إذا كنت لا تميل إلى زيارة الأماكن التاريخية فيمكنك الذهاب إلى حي زورا الذي يعتبر من أجمل الأحياء في المدينة، وحي دايموند وهو يُعد مركز رئيسي لتجارة الألماس والأحجار الكريمة.

قد يهمك ايضاً: إليك 7 من أجمل المدن الأوروبية في الشتاء لتستمتع بها

مدينة بروكسل

السياحة في بلجيكا في الشتاء
مدينة بروكسل

مدينة بروكسل هي عاصمة بلجيكا وتُعد الوجهة الأساسية لـ السياحة في بلجيكا في الشتاء، كما إنها واحدة من أهم المدن في الاتحاد الأوربي وبها العديد من المؤسسات الأوروبية الهامة، ويرجع ذلك لأنها تتميز بتاريخ طويل وثقافة واسعة.

جميع السياح المتجهين إلى بلجيكا لابد وأن يمروا على هذه المدينة الرائعة، ولهذا ننصحك بزيارتها في بداية الرحلة، ومن أهم الأماكن السياحية التي عليك رؤيتها القلعة الملكية التي تعود إلى القرن الحادي عشر، والساحة الكبرى التي تعتبر من أشهر الساحات في أوروبا بأكملها.

ولا تنسي القيام بالتسوق في هذه المدينة الرائعة، وافضل مكان يُمكنك الذهاب إليه للتسوق شارع أفينيو لويز، حيث يوجد فيه العديد من المتاجر المختلفة، وأيضاً مجموعة كبيرة من المطاعم والكافيهات، أما إذا كنت تريد الاستمتاع ببعض الهدوء والراحة عليك الذهاب إلى حديقة الكينجز.

مدينة غنت

مدينة غنت أهم مدن السياحة في بلجيكا في الشتاء
مدينة غنت

إذا كنت تبحث عن مكان يضم الراحة والهدوء وأيضاً يكون مليء بالأماكن الترفيهية والأماكن التاريخية والثقافية ننصحك بالذهاب إلى مدينة غنت، حيث إنها مدينة تاريخية رائعة وتعتبر من أجمل مدن السياحة في بلجيكا في الشتاء.

تشتهر هذه المدينة بمركزها التاريخي وبالمحافظة على المعمار القديم، حيث إنه تضم عدة قلاع قديمة ترجع إلى القرون الوسطى، بالإضافة إلى مجموعة من المتاحف والمعارض الفنية التي تعرض فنون قديمة وحديثة.

وأهم ما يميز هذه المدينة عن غيرها من المدن في بلجيكا هو الطعام، ولهذا هي تجذب عشاق الطعام من كل مكان في أوروبا، وتوفر لهم مجموعة كبيرة من المقاهي والمطاعم الرائعة، ولهذا هي تُعد وجهة مثالية لك إذا كنت من محبي المأكولات الجديدة وخصوصاً الشوكولاتة.

قد يهمك ايضاً: السياحة في تايلاند في الشتاء .. 4 وجهات سياحية لا تفوتك زيارتها

مدينة دينانت

مدينة دينانت في بلجيكا
مدينة دينانت في بلجيكا

مدينة دينانت من أهم مدن السياحة في بلجيكا في الشتاء، حيث إنها مدينة صغيرة وجميلة وتتميز بجوها الدافئ المعتدل في فصل الشتاء، حيث إنها تقع على ضفاف نهر موز، مما يجعلها مدينة ساحرة تضم العديد من المناظر الطبيعية الخلابة، بالإضافة إلى تاريخها العظيم.

تضم هذه المدينة مجموعة من الأماكن السياحية المتنوعة، والتي يُمكنك الاختيار منها حسب رغبتك وميولك في الرحلة، فإذا كنت تحب التاريخ والثقافة يُمكنك زيارة الكنيسة الكاتدرائية التي تتميز بفن معماري فريد، وقلعة دينانت وهي تقع على قمة جبل صخري ويتم الوصول إليها عبر التلفريك في رحلة رائعة.

أما إذا كنت تُفضل مشاهدة المناظر الطبيعية فيمكنك الذهاب إلى جسر دينانت الشهير الذي يقدم مناظر طبيعية رائعة للمدينة، ولا تنسي أن تستمتع برحلة بالقارب في نهر موز، وبعدها يُمكنك التسوق في سوق دينانت وتجربة بعض المأكولات المحلية اللذيذة.

مدينة بروج

مدينة بروج
مدينة بروج

مدينة بروج من أشهر المدن في بلجيكا وأكثرها جذباً للسياح، وذلك لأنها تمتلك كل المقومات التي يحتاجها السائح للقيام برحلة ممتعة، فهي تشتهر بمأكولاتها البلجيكية اللذيذة مثل الشوكولاتة والوافل، وأيضاً تمتلك مجموعة من المتاحف مثل متحف جروغبنغ.

تقع مدينة بروج في شمال غرب بلجيكا وهي مدرجة كوقع تراث عالمي من قِبل اليونسكو، حيث إنها تضم العديد من الشوارع الضيقة والمباني القديمة التي ترجع إلى العصور الوسطى.

قد يهمك ايضاً: نرشح لك 9 أماكن سياحية في سويسرا في الشتاء

في ختام حديثنا عن السياحة في بلجيكا في الشتاء، وجدنا إن هذه البلد تتميز برونق فريد وسحر خاص في هذا الوقت من العام، وتتنوع فيها مقومات السياحة من مناظر طبيعية خلابة وثقافة وتاريخ رائع، ولهذا يتمنى لك فريق ترحالك أن تقوم بالذهاب في رحلة إلى هذه المدينة وأن تستمتع بكل ما في الرحلة من أجواء.

هل بلجيكا تستحق الزيارة؟

بالطبع نعم، وهذا لأنها من أكثر المدن السياحية إثارة ومتعة لأنها تضم الكثير من الوجهات والمعالم الأثرية الممتعة ناهيك عن الأسواق والمطاعم وكذلك مراكز التسوق الفخمة.

ما اكثر ما تشتهر به بلجيكا؟

إن أكثر ما تشتهر به بلجيكا هي الفطائر المقلية مع المايونيز والشوكولاته، لذا يجب عليك ألا تفوت تجربة تلك الأطعمة البلجيكية الأصيلة هناك.

كم تكلفة فيزا بلجيكا؟

إذا كنت تخطط لزيارة بلجيكا وتجربة أجمل المدن التي عرضناها لك بمقالنا فستحتاج إلى استخراج فيزا بلجيكا المناسبة لرجلتك والتي ستكلفك حوالي 80 يورو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى