وِجهات

6 من أشهر أماكن ‏السياحة في غرناطة المسافرون العرب

تتعدد أماكن ‏السياحة في غرناطة المسافرون العرب التي يمكنهم الاستمتاع بها، وتُعتبَر غرناطة هي روح الأندلس والتي تمتلك جمال أخاذ ساحر للأنظار والعقول. وتمتلك تلك المدينة الإسبانية تاريخ كبير، وقد كانت عاصمة إسبانيا بداية من القرن الثالث عشر حتى القرن الخامس عشر، وتمثل تلك المدينة الجنة على الأرض لروعتها. خاصة وأن جمال الطبيعة هناك خلاب، ويوجد هناك الكثير من الوجهات التي يمكنك زيارتها والاستمتاع بها. وفي هذه المقالة على ترحالك سنعرض لكم قائمة تتضمن 7 من أشهر أماكن ‏السياحة في غرناطة المسافرون العرب، للاستمتاع وقضاء وقت ممتع بها.

أشهر أماكن ‏السياحة في غرناطة المسافرون العرب

تمتلك غرناطة ثقافة متنوعة خاصة وأنها ورثت تأثيرات إسلامية ويهودية وغجرية غنية، وفي الوقت الحالي الأغلبية من المسيحين هم الذين يعيشون هناك.

ويوجد هناك الكثير من أماكن ‏السياحة في غرناطة التي يمكن للمسافرين العرب الاستمتاع بها، وفيما يلي أعددنا لكم قائمة بها 7 من أشهر أماكن ‏السياحة في غرناطة المسافرون العرب:

قد يهمك أيضاً: أهم شروط السفر من الكويت إلى إسبانيا 2023

قصر الحمراء

السياحة في غرناطة المسافرون العرب
قصر الحمراء

يُعتبَر قصر الحمراء واحد من أهم روائع العمارة الإسلامية في التاريخ، وهو من أماكن ‏السياحة في غرناطة المسافرون العرب المميزة.

ويندرج هذا القصر ضمن قائمة اليونسكو للتراث العالمي، وقد كان في السابق مقر إقامة الحكام المغاربيين في عهد الأسرة النصرية لمدة تزيد عن 200 عاماً.

وبالنسبة لتصميم القصر، فهو يقع على قمة تل محصنة مع جبال سييرا نيفادا، وبالتالي يمكنك مشاهدة خلفية ثلجية ساحرة من وراء القصر.

كما أن القصر محاط بجدران دفاعية قديمة تشبه الحصن، وهو مكون من 4 مجموعات من المباني، وأقدم جزء في القصر هو منطقة القصبة.

وعلى الرغم من أن القصر يبدون من الخارج بسيط إلا أن تصميمه من الداخل فخم للغاية، كما أن القصر مُحاط بالكامل بالحدائق الجميلة والهادئة.

قد يهمك أيضاً: تعرَّف على متطلبات وشروط السفر إلى إسبانيا للسعوديين 2023

الكنسية الملكية

السياحة في غرناطة المسافرون العرب
الكنسية الملكية

واحد من أشهر وجهات السياحة في غرناطة المسافرون العرب، والتي تضم الكثير من المقابر الملكية التي تعود إلى الملوك الكاثوليك وقتها.

وهي كنسية ضخمة بقبة عالية يزيد اترفاعها عن 45 متراً، وقد تم بنائها خلال الفترة من عام 1506 وحتى 1521 على الطراز القوطي.

وتمتاز الكنسية الملكية بغرناطة بتصميمها الداخلي الأنيق، حيث يوجد بها الكثير من النوافذ الزجاجية ذات الألوان الرائعة.

مع وجود أكثر من 5 لوحات كبيرة من تصميم الرسام الإسباني الشهير الونسو كانو، كما أنه يقع هناك قبر قبر الملكة إيزابيلا في نصب تذكاري من رخام كارارا.

كما يوجد في الكنسية متحف عتيق يضم كنز من الأعمال الفنية، بما فيها لوحة بوتيتشيلي للمسيح على جبل الزيتون. لذا فعند زيارته ستكون ‏السياحة في غرناطة المسافرون العرب مميزة أكثر.

فضلاً عن وجود الأشكال الخشبية متعددة الألوان للملوك الكاثوليك في الصلاة، مع تاج الملكة إيزابيلا وكتاب الصلاة الذي يخص الملوك الكاثوليك.

الحي الغجري

السياحة في غرناطة المسافرون العرب
الحي الغجري في ساكرومونتي

واحد من أقدم الأحياء الموجودة في غرناطة والذي يُطلق عليه “الحي الغجري الملون”، وهو حي قديم موجود على قمة تل عالٍ.

وهو من ضمن قائمتنا حول أماكن السياحة في غرناطة المسافرون العرب، ويسكن هذا الحي قبيلة كبيرة من الفجر منذ عام 1532م.

والذين اتخذوا من كهوف ساكرومونتي مستقراً لهم خلال القرن 18م، ويمكنك هناك الاستمتاع بأخذ جولة في هذا الحي.

وكذلك اكتشاف أشكال المنازل الغجرية القديمة، والتي تتزين بزخارف يدوية مميزة، كما يمكنك هناك من خلال الصعود لقمة التل أن تشاهد إطلالات بانورامية ساحرة.

حديقة العلوم

حديقة العلوم في غرناطة

من ضمن أشهر أماكن ‏السياحة في غرناطة المسافرون العرب يمكنهم الاستمتاع بها هي حديقة العلوم الواقعة في وسط غرناطة

ويوجد بها الكثير من القاعات التي تسمح للزوار باكتشاف جيولوجيا الأرض وبيئتها، فضلاً عن قاعات يوجد بها معارض علمية ممتعة للأطفال.

ولا يمكنك زيارة حديقة العلوم في غرناطة دون المرور بالقبة السماوية هناك، والتي من خلالها تستطيع مشاهدة أكثر من 6000 نجمة في السماء.

ذلك بجانب عدد من المعارض الخارجية بالحديقة، والتي ستأخذك في جولة ممتعة حول علوم الطاقة والنباتات والميكانيكا.

قد يهمك أيضاً: اكلات اسبانية مشهورة.. تعرف على أفضل ٥ أكلات

بازيليك سان خوان دي ديوس

كنيسة باسيليكا دي سان خوان دي ديوس

وهي واحدة من أروع الكنائس الموجودة في غرناطة، والتي تمثل تحفة معمارة جميلة تعبر عن الفن المعماري الذي كان سائداً في العصور الوسطى.

وهي ضمن قائمتنا اليوم حول أماكن ‏السياحة في غرناطة المسافرون العرب المميزة، ويضم تصميم الكنسية الكثير من الزخارف الرائعة.

فضلاً عن التصاميم المميزة المصنوعة من الذهب الخالص مع عدد من المنحوتات المذهبة المعقدة، والتي يمكنك مشاهدتها في جدران وأسقف الكنيسة.

سوق التوابل العربي

سوق التوابل العربي في غرناطة

إن سوق التوابل العربي أحد أشهر أماكن ‏السياحة في غرناطة المسافرون العرب، وهو من الأسواق القديمة المتخصصة في بيع أجود أنواع التوابل العربية.

ويتكون السوق من مجموعة من الشوارع الضيقة وأسواق الحرير، فضلاً عن وجود ساحة ضخمة بها نافورة ضخمة في الوسط.

وحول تلك النافورة مجموعة من الأعمال الفنية الحديدية الساحرة، فضلاً عن مجموعة من الأكشاك وعدد من الأزهار والنباتات الرائعة.

قد يهمك أيضاً: كيفية استخراج فيزا إسبانيا بالسعودية

وفي نهاية مقالنا نكون قد استعرضنا معكم مجموعة من أجمل أماكن السياحة في غرناطة المسافرون العرب يمكن أن يقضوا أوقات مميزة بها.

خاصة وأن الوجهات السياحية هناك متنوعة بشكل كبير، وتلائم مختلف التفضيلات ويمكنك من خلالها التعرف على تاريخ تلك المدينة المميزة.

لذا أخبرنا بعد قرآءة مقالنا، أي وجهة تفكر في الذهاب إليها أولاً إذا سنحت لك الفرصة بزيارة مدينة غرناطة يوماً ما؟

رحمة خالد

رحمة، خريجة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، اتخصص في الاقتصاد، ولكنني أحب الجولات السياحية والرحلات وأعمل حالياً في كتابة المحتوى وهدفي إثراء القرَّاء وتزويدهم بالمعلومات المناسبة بشكل شيق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى