سياحة

اماكن السياحة في بروج.. إليك 8 أماكن سياحية تستحق الزيارة

إذا كنت تبحث عن اماكن السياحة في بروج فأنت في المكان المناسب، حيث نعرض لك عبر هذا المقال أهم وأفضل الأماكن السياحية الموجودة في هذه المدينة الساحرة، حيث تتميز مدينة بروج بسحر خاص يأسر قلب كل من يقوم بزيارتها. بروج هي واحدة من أهم المدن في دولة بلجيكا، وتُعد من أكثر المدن جذباً للسياح في أوروبا، حيث إنها تجميع بين التراث الثقافي والهندسة المعمارية والمناظر الطبيعية الخلابة، ولهذا هي تلائم السياح بجميع رغباتهم.

قد يهمك أيضاً: فيزا الشنغن: كل ما تحتاج معرفته خطوة بخطوة

اماكن السياحة في بروج

اماكن السياحة في بروج كثيرة، ولهذا ننصحك أن تكون رحلتك في هذه المدينة لا تقل عن أربعة أيام على الأقل، حتى تستطيع الاستمتاع وزيارة أكثر من مكان سياحي فيها.

أكثر ما يجذب السياح للسياحة في هذه المدينة هو الهندسة المعمارية، حيث تشتهر هذه المدينة بالهندسة المعمارية الجميلة والتصاميم القروية القديمة، حيث يوجد بها مباني ترجع إلى القرون الوسطى مثل برج هالين.

كما إنها تضم مجموعة من القنوات في مختلف أنحائها مما يزيد من جمال الطبيعية فيها، هذا بالإضافة إلى وجود العديد من الكنائس والأديرة القديمة والحديثة، والمتاحف والأسواق الكبيرة.

أفضل 8 أماكن سياحية في بروج

إليك قائمة تضم أفضل اماكن السياحة في بروج والبعض منها يتضمن وجهات السياحة في بروج المسافرون العرب التي سيفضلونها بشكل خاص أثناء زيارتهم لتلك المدينة المذهلة:

برج جرس بروج

اماكن السياحة في بروج
اماكن السياحة في بروج

برج جرس بروج “Belfry of Bruges” هو يُعد من أهم الوجهات السياحية الرئيسية في مدينة بروج، وهو واحد من المباني التاريخية التي تقع في وسط المدينة وله قيمة تراثية ثقافية عظيمة.

تم بناء هذا الجرس في القرن الثاني عشر، وهو واحد من رموز القوة الاقتصادية التي كانت موجودة في العصور الوسطى، ويتميز برج الجرس بتصميمه المعماري الفلمنكي الطراز القوطي، ويظهر ذلك في القوسين والزخارف الجميلة الموجودة في البرج، ويبلغ ارتفاع حوالي 83 متر.

عند ذهابك إلى هذا البرج يُمكنك صعود الدرج الحجري الموجود داخله، ومن خلال هذا الدرج سوف تستمتع بمشاهدة إطلالات رائعة على مدينة بروج من أعلى.

قد يهمك أيضاً: اماكن السياحة العلاجية في الأردن .. تعرف على شروط السفر للملكة للعلاج

كنيسة الدم المقدس

اماكن السياحة في بروج
اماكن السياحة في بروج

إذا كنت تُميل إلى زيارة الكنائس فلابد إن تمر على كنيسة الدم المقدس التي تُعد واحدة من أبرز المعالم الدينية في مدينة بروج، وقد تم بنائها في القرن الثامن عشر على الطراز الغوثيكي الهولندي، وهي تعكس الأسلوب المعماري الرائع لتلك الحقبة.

تقع هذه الكنيسة في الجزء الشمالي من ساحة بورت، وتضم الكنيسة عدد كبير من اللوحات الفنية الدينة والزجاج الملون وعدة قطع فنية نادرة.

اماكن السياحة في بروج كنيسة السيدة العذراء

كنيسة السيدة العذراء في بروج
كنيسة السيدة العذراء في بروج

كنيسة السيدة العذراء من أفضل اماكن السياحة في بروج، وهي كنيسة كاثوليكية رومانية تم بنائها في العصور الوسطى، وقد اشتهرت هذه الكنيسة بوجود تمثال منحوت للسيدة مريم والطفل يسوع، وقد تم نحت هذا التمثال في القرن الخامس عشر من قِبل الفنان الإيطالي ميشيلانجيلو.

إذا كنت تحب التعرف على التراث الثقافي والفني لمدينة بروج، عليك المرور إلى هذه الكنيسة حيث تستقبل العديد من الزوار سنويًا بسبب جمالها المعماري والفني والأهمية التاريخية لها وللتمثال الموجود بها.

قد يهمك أيضاً: اماكن السياحة في جدة .. أهم 10 وجهات سياحية ترفيهية وتاريخية

متحف إكسبو سلفادور دالي

متحف إكسبو سلفادور دالي
متحف إكسبو سلفادور دالي

إذا كنت من محبي الفنان العظيم سلفادور دالي لابد أن تمر على هذا المتحف الفريد، وسلفادور دالي هو فنان إسباني مشهور بأعماله السريالية والفن التشكيلي، و لديه العديد من الأعمال الشهيرة التي تعكس أسلوبه الفني الفريد.

ويتيح المتحف للزوار فرصة استكشاف الأعمال السريالية والفن التشكيلي لدالي، حيث يعرض مجموعة واسعة من اللوحات والرسومات والنحت التي تعود إلى هذا الفنان المميز.

ويقع هذا المتحف في قلب مدينة بروج، ولهذا يُمكنك المرور عليه بشكل سريع أثناء مشاهدة اماكن السياحة في بروج.

بوديوين سي بارك

بوديوين سي بارك أهم اماكن السياحة في بروج
بوديوين سي بارك أهم اماكن السياحة في بروج

أما إذا كنت بصحبة أطفالك ولا تريد الذهاب إلى المتاحف أو الكنائس، فنقترح عليك الذهاب إلى مدينة ملاهي بوديوين سي بارك “Boudewijn Seapark”، حيث إنها تُعد وجهة شهيرة في بروج للزوار من جميع الأعمار، ويُمكنك فيها القيام بتجربة ترفيهية ممتعة.

يشتهر هذا المنتزه بعروضه البحرية التي تتضمن عروض الدلافين والأسماك البحرية، وأيضاً يقدم العديد من الألعاب والمرافق الترفيهية المناسبة للأطفال والكبار، وبجانب هذا أيضاً يضم مساحات خضراء واسعة يُمكنك التجول فيها والاستراحة، هذا بالإضافة إلى عدة مطاعم وكافيهات.

كما يقدم أيضًا برامج تعليمية وأنشطة لتوعية الزوار والأطفال بأهمية حماية البيئة البحرية والمحافظة على الكائنات البحرية، وإذا قمت بزيارة هذا المنتزه في فترات الأعياد والمناسبات الخاصة سوف تستمتع بحضور الاحتفالات والمهرجانات التي تقام داخله.

قد يهمك أيضاً: اماكن السياحة الشتوية في مصر .. إليك 8 وجهات

متحف جرينينغ

متحف جرينينغ اجمل الأماكن السياحية في بروج
متحف جرينينغ

متحف جرينينغ “Groeninge” من أشهر اماكن السياحة في بروج، حيث يعود تأسيس هذا المتحف إلى القرن الثاني عشر، وتم بناءه كدير للراهبات الألمانيات، ويضم المتحف مجموعة غنية من اللوحات والأعمال الفنية البلجيكية وهي تشمل لوحات لرسامين بلجيكيين مشهورين مثل Jan van Eyck وHans Memling.

يقع هذا المتحف في وسط مدينة بروج، ولهذا هو قريب من عدة معالم سياحية أخرى مثل ساحة Groeninge، ولهذا يثمكنك استغلال الوقت وزيارة المتحف وعدة معالم أخرى في ذات اليوم لذا فهي من أكثر وجهات السياحة في بروج المسافرون العرب التي سيفضلونها حتماً.

جسر بحيرة مينيووتر

جسر بحيرة مينيووتر
جسر بحيرة مينيووتر

جسر بحيرة مينيووتر “Minnewater” هو أشهر جسر في مدينة بروج ويشتهر بجماله وتاريخه العظيم، ولهذا أصبح واحد من المعالم السياحية البارزة في المدينة، ويقع على بحيرة صغيرة يُطلق عليها بحيرة العشاق.

يعود تاريخ بناء هذا الجسر إلى العصور الوسطى، وبتمبز بطرازه المعماري الجميل، والذي يشمل أقواسًا وديكورات تقليدية، وننصحك بالذهاب إلى هنام من أجل الاستمتاع بجمال الموقع والمشي على الجسر.

 اماكن السياحة في بروج برج بليفري بروج

برج بليفري بروج
برج بليفري بروج

برج بليفري بروج “Belfort van Brugge” هو برج تاريخي بُني في القرن الثاني عشر في ساحة السوق ليكون مركز تجاري، ويتميز البرج بطابعه الفلمنكي القوي والهيكل الطويل المميز، حيث يبلغ ارتفاع البرج حوالي 83 مترًا.

أهم ما يميز هذا البرج هو احتوائه على ساعة كبيرة تعود إلى القرن الثاني عشر وتعتبر واحدة من أقدم الساعات الميكانيكية في أوروبا، ووجود تماثيل حيوانات منحوتة بالحجر الجري على الواجهة الخارجية للبرج.

كما ذكرنا يقع هذا البرج في ساحة السوق، ولهذا أثناء زيارته يُمكنك التسوق في المحلات التجارية ومشاهدة المباني التاريخية الأخرى وهي من أجمل وجهات السياحة في بروج المسافرون العرب سيفضلونها كثيراً.

وإذا كنت تريد مشاهدة مزيد من اماكن السياحة في بروج عليك مشاهدة هذا الفيديو:

كم تبعد بروج عن بروكسل؟

بعد أن عرضنا لك أجمل اماكن السياحة في بروج سننتقل للحديث عن سؤال هام يطرحه أغلب المسافرين إلى هناك وهو كم تبعد بروج عن بروكسل. حيث أن البعض يكونوا متواجدين في مدينة بروكسل ويرغبون في زيارة بروج، وفي الحقيقة هي تبعد عنها بمسافة كبيرة نسبياً. ويمكنك الوصول إليها بالسيارة وتقطع مسافة تبلغ حوالي 98.1 كم، والتي ستستغرق منك بالسيارة قيادة لمدة ساعة و25 دقيقة على الأغلب.

وفي ختام حديثنا عن جمال ورونق مدينة بروج الساحرة، نجد أن هذه المدينة تجسد بلا شك روعة التراث التاريخي والثقافي، وإنها تحتوي على أماكن سياحية تعكس مزيجًا فريدًا من الجمال الطبيعي والهندسة المعمارية الرائعة، وفي النهاية نتمنى أن ينال مقال ترحالك إعجابك ونتمنى لك رحلة سعيدة.

ماذا يوجد في بروج بلجيكا؟

يوجد في مدينة بروج الكثير من الوجهات المميزة والمعالم الجديرة بالزيارة حقاً ومنها كنسية الدم المقدس وبرج الجر الشهير وقاعات السوق في بدلية هالين وكذلك متحف جرونينج.

ما افضل وقت لزيارة بروج؟

إن أنسب وقت لزيارة بروج والاستمتاع بها هو خلال الفترة من مارس إلى أواخر سبتمبر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى