وِجهات

اماكن السياحة في جدة .. أهم 10 وجهات سياحية ترفيهية وتاريخية

اماكن السياحة في جدة مدينة جدة عروس البحر الأحمر الساحرة التي تجذب السياح إليها للاستمتاع بالكثير من الأنشطة الترفيهية والثقافية، وعند البحث عن اماكن السياحة في جدة نجد أنها تضم الكثير من المناطق الترفيهية والمعالم الدينية والشواطيء الرائعة ذات الرمال البيضاء والشعاب المرجانية بألوانها الجذابة والاسماك الملونة، إلى جانب الكثير من الفنادق والمطاعم التي ترحب بالزوار بكرم الضيافة والمأكولات الشهية، مع الكثير من الوجهات السياحية ومراكز التسوق والمولات الكبيرة التي توفر ماركات عالمية شهيرة، لذا فإن جدة تفتح ذراعيها لتقدم مزيجًا استثنائيًا من السياحة الدينية والتاريخية والثقافية والترفيهية، فهي حقًا تستحق الاكتشاف والزيارة باعتبارها من أكبر مدن الجذب السياحي في المملكة والتي يُلقي التقرير التالي على ترحالك الضوء عليها وعلى الكثير من مرافقها السياحية.

قد يهمك أيضاً: السياحة في جدة: أجمل أماكن سياحية في جدة للعوائل

اماكن السياحة في جدة دوار الكرة الأرضية
دوار الكرة الأرضية

اماكن السياحة في جدة

جدة هي من مراكز الجذب السياحي والترفيهي في المملكة وتضم أماكن كثيرة للسياحة ومعالم مهمة تميزها عن غيرها، ومن ضمنها ما يلي:

دوار الكرة الأرضية

مجسم عملاق للكرة الأرضية تشاهد أضوائه الساحرة أثناء المرور والقيادة على طريق الملك عبد العزيز، فهي تُضيء الميدان الكبير القريب من مول ” روشان ” وهو من اماكن سياحية في جدة للعوائل المناسبة لجميع أفراد الأسرة.

يستند هذا المجسم العملاق على أربعة قواعد مسطحة ويتضمن الكثير من اللافتات الإرشادية التي تُرشدك لواجهتك الصحيحة، هذا بالإضافة لتقديم  عرض مُذهل لخريطة العالم خاصة عند إضاءته ليلاً ليقطع ظلام الطريق بشكل مُبهج.

نافورة الملك فهد

يعود تاريخ النافورة لمنتصف الثمانينات عندها قام الملك فهد بإهدائها للمدينة، أما بالنسبة لتصميمها فهو فريد من نوعه، حيث أنها تستمد الماء المتدفقة من مياه البحر الأحمر، وقد دخلت موسوعة جينيس العالمية باعتبارها من أطول نوافير العالم بارتفاع شاهق يصل إلى 312 متر.

قد يهمك أيضاً: أفضل 3 أماكن تخييم في جدة لتجربة تخييم لا تُنسى!

كورنيش جدة الجديد

مكان مميز من ضمن اماكن السياحة في جدة وهو موقع مثالي للاسترخاء، خاصة أنه يضم معالم ووجهات سياحية مميزة، من ضمنها جزيرة الشراع الاصطناعية المميزة بأشرعتها البيضاء الأربعة، وتجد بها منطقة ألعاب مائية ومسابح وصالات للألعاب التفاعلية للأطفال.

كما تتضمن كذلك متحف النحت المفتوح الذي يعرض مقتناياته التي تزيد عن 20 منحوتة فنية تعود لعصور متنوعة من تاريخ مدينة جدة عبر العصور المختلفة وهو من ضمن أفضل اماكن سياحية في جدة للعوائل مجاناً.

سارية جدة

مكان مميز لعُشاق تصوير الأشياء غير التقليدية، إنها أعلى سارية عَلم في العالم،  تستطيع مشاهدتها من أماكن كثيرة ومسافات بعيدة، روعتها تتجلى عندما يرفرف العلم السعودي في الهواء من هذا الارتفاع الشاهق وهو مناسب للشباب لذا فهو من أفضل اماكن سياحية في جدة للشباب.

موقع السارية مميز على طريق الأندلس، سوف تُذهلك أثناء تجولك في المكان، فهي ضمن موسوعة جينيس للأرقام القياسية باعتبارها أطول واضخم سارية بارتفاعها الذي يصل إلى 171 متر وتقع على مساحة 26.000 متر مربع، لذا فهي تخطف الأنظار وتستحق التأمل والتصوير.

 نافورة الملك فهد
نافورة الملك فهد

مناطق ترفيهية في جدة

تضم اماكن السياحة في جدة مناطق توفر المتعة والترفيه للكبار والصغار، وهي مناسبة للعوائل، ومن ضمن ما يجذب النظر ويستحق الزيارة المعالم التالية:

فقيه أكواريوم

إذا كنت من محبي الأحياء المائية والأسماك، فإن هذه الحديقة المائية الكبيرة سوف تحقق لك متعة كبيرة، لذا لا بد أن تضعها ضمن جدول جولتك السياحة في مدينة جدة.

بداخلها سوف تشاهد أكثر من 7000 كائن بحري لأكثر من 200 فصيلة ونوع، سوف تلتقط معها الصور التذكارية خاصة تنين البحر المورق والسلاحف البحرية الحمراء وأسماك القرش.

كما سوف تستمتع بالتزلج على الجليد وتناول الطعام في مطعم فاخر يطل على البحر، والأطفال لهم منطقة ألعاب خاصة بهم.

  • العنوان: طريق الكورنيش الفرعي في محيط بحيرة النورس.
  • مواعيد العمل: من 10 صباحًا حتى 11 مساءً.
  • سعر تذاكر الدخول: 65 ريال سعودي.
  • سعر تذاكر عرض الدولفين: 80 ريال سعودي وأقل من سنتين مجانًا.
  • الوقت المرجح للزيارة : ساعتين.
  • الموقع على خرائط جوجل: من هنا.
  • رقم الهاتف: 00966126066144
  • الفيسبوك من هنا.

حديقة ملاهي الشلال في جدة

تعتبر هذه الحديقة من أهم اماكن السياحة في جدة التي تناسب العوائل، فهي منتجع ومنتزة ترفيهي ستجد فيه وسائل كثيرة للمرح لكل أفراد عائلتك من مختلف الأعمار.

تتمتع الحديقة بإطلالة ساحرة على مياه البحر الأحمر، وتوفر الكثير من الأنشطة الرياضية المائية، وتضم أماكن لركوب الخيل  للأطفال، إلى جانب الشلالات والبحيرات الصناعية، بالإضافة لمركز تسوق كبير يتألف من دورين، ومكان للتزلج على الجليد وصالة للبولينج.

  • العنوان: طريق الكورنيش الفرعي – الشاطيء.
  • مواعيد العمل: من 4.30 مساءً حتى الساعة 1 بعد منتصف الليل.
  • سعر تذاكر الدخول: تبدأ من 35 ريال سعودي للشخص.
  • الوقت المرجح للزيارة: 3 ساعات ونصف.
  • الموقع على خرائط جوجل: من هنا.
  • رقم الهاتف: 00966538744040

قد يهمك أيضاً: أسواق جدة الرخيصة.. تعرف على أشهر 5 مراكز للتسوق

عطا الله هابي لاند بارك

تضم اماكن السياحة في جدة هذا المكان المميز الذي يستمتع فيه الجميع بالألعاب الترفيهية المرحة المليئة بالمغامرات الشيقة خاصة للأطفال الصغار.

بومجرد الدخول إليها سوف تتأكد أنها من أكبر المدن الترفيهية في مدينة جدة بمساحتها الكبيرة التي تزيد عن 45.000 متر مربع.

وهي تعمل من منتشف الثمانينات ولا تزال تقدم خدمات مميزة للترفيه من ضمنه ركوب الخيل للأطفال والشلالات والقوارب المطاطية والعجلة العملاقة وكذلك السفينة الدوارة.

  • العنوان: طريق الكورنيش الفرعي – الشاطيء.
  • مواعيد العمل: من الساعة 5 مساءً حتى الساعة 12 صباحًا.
  • سعر تذاكر الدخول يوم العائلة: 30 ريال سعودي.
  • سعر تذاكر الدخول ليوم الفتيات ” الأربعاء من كل أسبوع “: 85 ريال سعودي.
  • سعر سوار لعب الأطفال: 50 ريال سعودي.
  • الوقت المرجح للزيارة: ساعة ونصف.
  • الموقع على خرائط جوجل: من هنا.
  • رقم الهاتف: 00966126991189
  • الفيسبوك: من هنا.
عطا الله هابي لاند
عطا الله هابي لاند

أماكن في جدة على البحر

تضم اماكن السياحة في جدة شواطيء رائعة الجمال، حيث أنها تتمتع بإطلالة رائعة على شاطيء البحر الأحمر الذي يتميز بوجود أنواع مختلفة من الأسماك المذهلة والشعاب المرجانية ذات الألوان الزاهية.

لذا فإن شواطئها مقصد أساسي للزوار والمقيمين، ومن أبرزها ما يلي:

  • شاطئ الاسكندرية: يقدم فرصة ممتازة لممارسة الغوص والسباحة وصيد الأسماك.
  • المرجان جدة: شاطيء مميز ويشتهر بالرمال الذهبية الناعمة وأشجار النخيل والألعاب المائية المتنوعة التي تناسب كل الأذواق للأطفال والكبار.
  • شاطئ السيف: يتميز بموقعه الهادئ المناسب للعائلات والعرسان، علاوة على الأمان والكثير من مرافق الخدمات.
  • شاطئ الرمال الفضية: من الشواطيء الفخمة ويقدم رياضات مائية كثيرة منها ركوب الأمواج الشراعية والغطس والسباحة والغوص.

مما سبق يمكن القول أن اماكن السياحة في جدة تتسم بالتنوع والكثرة، فهي مدينة مميزة ومكان جاذب للسياح والمقيمين، حيث أن جميع الأعمار سوف تجد ما يُرضي ذوقها من أنشطة ترفيهية متنوعة، وقد تم التعرف على بعض من وجهاتها السياحية المتميزة ويقدم ترحالك باستمرار الكثير منها ليكون لديك دليلك الإرشادي في جولاتك السياحية.

يمكنك متابعة: تعرَّف على أفضل 3 أماكن تخييم في جدة

ما هي أهم شواطيء جدة؟

شاطيء المرجان، شاطيء الإسكندرية، وشاطيء الرمال الفضية.

اين تقع مدينة جدة؟

تتمتع بموقع مميز غرب المملكة العربية السعودية على ساحل البحر الأحمر، وتبعد عن العاصمة الرياض 949 كيلو متر، وعن مكة المكرمة 79 كيلو متر، وحوالي 420 كيلو متر عن المدينة المنورة.

ما هي أكبر منطقة ألعاب ترفيهية في جدة؟

تعتبر عطا الله هاب لاند بارك من أكبر مناطق الألعاب الترفيهية حيث تصل مساحتها إلى 45 ألف متر مربع، وتضم ألعاب مميزة للكبار والأطفال.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى