ترفيهيةسياحة

كل ما تريد معرفته عن شاطئ بياضة جدة 2022

تمتلك جدة العديد من الشواطئ المميزة، ولعلها أحد أكبر مدن المملكة العربية السعودية التي يوجد بها شواطئ خلابه، ويُعَد شاطئ بياضة جدة أحد أفضل الشواطئ في المنطقة، وبشكل عام، تُعتبَر جدة مدينة ساحلية جميلة على ضفاف البحر الأحمر تنعم بطبيعة الحال بشواطئ جميلة لسكان منطقة الخليج للاستمتاع بأشعة الشمس الحارقة،

فزيارة شاطئ بياضة جدة في الصيف سوف يمنحك صيفاً رائعًا ولا يُنسى، وفي هذه المقالة على موقع ترحالك سنعرض لك كل ما تريد معرفته عن شاطئ بياضة جدة وكذلك رحلة بحرية إلى هناك بأسعار مميزة.

قد يهمك أيضاً: أسواق جدة الرخيصة.. تعرف على أشهر 5 مراكز للتسوق

شواطئ جدة

كل ما تريد معرفته عن شاطئ بياضة جدة
كل ما تريد معرفته عن شاطئ بياضة جدة

تنعم جدة بعدد كبير من الشواطئ ليستمتع بها الناس خلال موجات الحر في منطقة الخليج، فهي تلك المدينة الرائعة الممتدة على طول ساحل البحر الأحمر، ونظرًا لأن موسم الصيف لا يتحسن ويظل مرتفعاً حرارته،

فقد يكون الغطس في الماء هو الشيء الوحيد الذي تحتاجه، والصيف في شواطئ جدة مختلف عن أية شواطئ أخرى، فهي تمتلك مجموعة من أجمل شواطئ الشرق الأوسط، وفيما يلي أبرز الشواطئ هناك:

  • شاطئ بياضة، وهو على رأس قائمة أفضل شواطئ جدة والذي سنركز عليه في مقالتنا اليوم بشيء من التفصيل.
  • شاطئ السيف، واحد من أجمل شواطئ جدة ، يعد شاطئ السيف مكانًا رائعًا للاستراحة لكل زائريه، حيث يمكن للزار أن يستمتعوا بالعديد من الأنشطة الشاطئية مثل السباحة والنزهات وأنشطة الشاطئ الأخرى.
  • شاطئ خليج سلمان، أكثر الشواطئ شهرة في جدة، وهو شاطئ عام مميز يستطيع الزوار فيه أن يستمتعوا بوقت رائع للاسترخاء، إلى جانب الاستمتاع بجمال غروب الشمس.
  • شاطئ أبحر، أحد أفضل الشواطئ في المملكة العربية السعودية هو بلا شك شاطئ جنوب أبحر وهو مكان استراحة شهير بين السكان المحليين والسياح على حد سواء، حيث يمكن للمرء الاستمتاع بجميع أنشطة الشاطئ هناك.
  • شاطئ سيلفر ساندز، والذي يتصدر قائمة أفضل شواطئ جدة، والذي يبلغ طوله ميل واحد هو جنة المغامرين، مع عدد لا يحصى من الرياضات المائية التي يمكنك تجربتها على هذا الشاطئ ، فإن هذا الشاطئ هو المكان الذي يأتي فيه الناس للاستمتاع بالسباحة وركوب الأمواج شراعيًا والغطس مما يجعله أحد أفضل مناطق الجذب السياحي في جدة.
  • سول بيتش، شاطئ عام مذهل في جدة والذي يقع إلى حد ما على بعد 80 كم من وسط مدينة جدة، ويشتهر الشاطئ أيضًا بإسكان واحد من أكبر المساجد على شاطئ البحر حيث يمكن للناس أداء الصلاة بينما يستمتعون بإطلالة رائعة على المناظر الطبيعية المحيطة.

قد يهمك أيضاً: شاطئ رملة بيتش جدة .. أفضل شاطئ نسائي بجدة 2022

شاطئ بياضة جدة

ييُعتبر شاطئ بياضة هو أفضل الشواطئ الموجودة في جدة، والذي يُطلق عليه اسم مالديف جدة، وذلك يجعله أحد أشهر أماكن الجذب السياحي في المملكة العربية السعودية بأكملها، كما أنه الوجهة المفضلة لعدد كبير من الزوار في الصيف.

وشاطئ بياضة جدة هو جزء من جزيرة رملية ضخمة تغمرها المياه، كما أنه يتوافر بها العديد من عوامل الجذب السياحية التي تجعل الزوار يقبلون عليها من كل حدب.

والأمر المدهش أنه الجزيرة بأكملها قد تم اكتشافها حديثاً، ففي السابق لم يكن يعرف أحد شيئاً عن تلك الجزيرة ولا الشاطئ، ولقد تم اكتشافها بدعم من الملك سلمان – خادم الحرمين الشريفين – وكذلك محمد بن سلمان – ولي العهد –

قد يهمك أيضاً: سوق البلد جدة.. تعرف على أشهر 7 مطاعم بالمنطقة

الأنشطة في شاطئ بياضة جدة

كل ما تريد معرفته عن شاطئ بياضة جدة
كل ما تريد معرفته عن شاطئ بياضة جدة

هناك العديد من الأنشطة التي من الممكن أن يمارسها الزوار هناك، جولات الغطس والغوص، ركوب سفينة في الماء وعمل رحلة بحرية هناك، ركوب غواصات واكتشاف أعماق المياه مع التقاط أفضل الصور التذكارية.

كما أن الشاطئ به عدد من الألعاب المائية التي يمكن الاستمتاع بها، إلى جانب وجود مجموعة من المدربين والغواصين لمساعدتك في عمل جولة مميزة والاستمتاع بالمكان.

قد يهمك أيضاً: مطعم خيال جدة.. عالمك إلى أطباق المشاوي والمأكولات الشرقية الكلاسيكية

رحلات بحرية إلى شاطئ بياضة جدة

كل ما تريد معرفته عن شاطئ بياضة جدة
كل ما تريد معرفته عن شاطئ بياضة جدة

وهناك العديد من المكاتب السياحية التي تنظم رحلات بحرية إلى شاطئ بياضة جدة، وذلك لروعة المكان وكونه أحد أفضل شواطئ جدة، ويقدم مرسى الأمانة في جدة رحلة بحرية مميزة إلى الشاطئ في قارب يتسع لـ 5 أفراد مع الكابتن الخاص بالقارب.

برنامج الرحلة

ستكون مدة الرحلة 5 ساعات على أن يتم التحرك من المرسى في الساعة السابعة صباحاً، وبرنامج الرحلة يشمل الذهاب إلى منطقة بياضة، والتنزه بالقارب في الجزيرة المعروفة باسم مالديف جدة.

وسيكون هناك إمكانية لقيام الأفراد بجولة غطس بإرشاد من الكابتن، والقارب سيكون متوفر فيه المياه والمشروبات الباردة، ولكن لن يتوافر طعام في القارب، لذلك فيجب على كل فرد إحضار طعامعه معه، ويتواجد في القارب حافظة طعام ومشروبات.

أسعار الرحلة

سعر الرحلة البحرية إلى شاطئ بياضة جدة هو 1350 ريالاً سعودياً، والسعر يشمل المشروبات وحجز القارب لمدة 5 ساعات ل5 أفراد، ويمكن حجز صندوق فاكهة على القارب ولكن بتكاليف إضافية.

التواصل والحجز

يمكن التواصل والحجز في الرحلة البحرية إلى شاطئ بياضة جدة من خلال الرقم التالي: 966506607133

أقرأ أيضًا: أفضل شاطئ نسائي بجدة 2022

رحمة خالد

رحمة، خريجة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، اتخصص في الاقتصاد، ولكنني أحب الجولات السياحية والرحلات وأعمل حالياً في كتابة المحتوى وهدفي إثراء القرَّاء وتزويدهم بالمعلومات المناسبة بشكل شيق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى