ترفيهيةسياحةوِجهات

شروط السفر للمالديف 2022.. وأجمل 4 وجهات هناك

يرغب عدد كبير من الأفراد في معرفة شروط السفر للمالديف، خاصة وأن هناك فئة كبيرة من الأفراد من مختلف الدول وخاصة العربية، يرغبون في السفر لتلك الجنة الاستوائية والمميزة، فهي مكونة من مدن جزرية رائعة تسحرك بجمال طبيعتها وشواطئها الخلابة، كل ذلك يجعل السفر إلى المالديف مناسباً بشكل كبير لأولئك الأشخاص المحبين للهدوء والراغبين في الاسترخاء وقضاء وقت ممتع بعيداً عن الدول السياحية المأهولة بالزائرين كل عام.

وفي هذه المقالة على موقع ترحالك سنعرض لكم قائمة تتضمن كافة شروط السفر للمالديف، وكذلك أجمل 4 وجهات هناك يجب عليك ألا تفوت زيارتهم حتماً.

قد يهمك أيضاً: كيف تقضي إجازة مغامرة في جزر المالديف؟

معلومات عن المالديف

قبل الحديث عن شروط السفر للمالديف، سنحتاج أولاً للتعرف على بعض المعلومات المتعلقة بتلك الدولة الرائعة، فالمالديف هي دولة جزرية معروفة بشواطئها الساحرة والفيلات الشاطئية بها، فهي تمثل ملاذًا استوائيًا في المحيط الهندي جنوب سريلانكا وهي مثالية للمغامرة أو شهر العسل أو عطلة ترفيهية.

وتضم المالديف حوالي 1192 جزيرة مرجانية مجمعة في جزر طبيعية، ومن وسط كل تلك الجزر يوجد فقط 200 جزيرة تقريباً يوجد بهم السكان المحليين، وستجد في كل جزيرة منتجع ضخم يحتويها.

قد يهمك أيضاً: دليلك لقضاء شهر العسل بـ 500 دولار في جزر المالديف

السفر للمادليف 2022

يفكر تعدد كبير من الأشخاص في السفر للمالديف، وذلك لأنها تمتلك الكثير والكثير للزائرين حتى يحصلوا على عطلة مميزة ومريحة، كما تشتهر مياه المالديف الزرقاء بفرص الغوص المذهلة.

وتُعَد المالديف هي موطن للحياة البحرية المتنوعة والشعاب المرجانية ذات الألوان المتميزة، كما أن البحيرات الزرقاء مثالية للغطس، مما يجعلها ملاذًا لعشاق الرياضات المائية، ويستطيع أي شخص السفر إليها بشرط استيفاء شروط السفر للمالديف.

قد يهمك أيضاً: تعرَّف على كافة شروط السفر إلى المالديف للسعوديين

شروط السفر للمالديف 2022

وقبل السفر للمالديف هناك عدد من الشروط التي تفرضها دولة المالديف حتى تسمح للمسافرين بدخولها، وفيما يلي أهم شروط السفر للمالديف، والتي بدونها لن يُسمح للمسافرين بدخول الدولة، وحتى وإن كانت متطلبات الشفر مُستوفاه:

  • تقديم اختبار فيروس كورونا PCR سلبي قبل 72 على الأكثر قبل السفر.
  • توفير حجز مسبق ومؤكد في أحد فنادق أو منتجات المالديف.
  • توفير حجز طيران للمالديف ذهاب وعودة.
  • حصول المسافر على جرعتين كاملتين من لقاح كورونا.
  • المسافر المتعافي من كورونا يجب أن يمر عليه 6 أشهر بعد المعافاة حتى يُسمح له بالدخول للمالديف
  • تسجيل بيانات المسافر على موقع وزارة الخارجية المالديفية، مع رفع صورة من اختبار فيروس كورونا PCR سلبي.
  • توافر مبلغ نقدي كافي للمسافر طوال فترة الإقامة للإنفاق هناك.
  • خضوع المسافرين إلى قياس درجة الحرارة والمسح الحراري في المطار عند الوصول.

قد يهمك أيضاً: تعرَّف على أسعار رحلات المالديف من مصر

أجمل الوجهات في المالديف

بعدما قمنا بعرض شروط السفر للمالديف، سنتعرَّف الآن على أجمل 4 وجهات مميزة في المالديف، حيث أن هناك عدد كبير من الأماكن التي يمكنك زيارتها هناك، فيمكنك المشاركة في الرياضات المائية الآسرة في جزر مرجانية مختلفة.

كما تتوفر مجموعة كبيرة ومتنوعة من الرياضات المائية مثل التزلج الهوائي وركوب الأمواج وغير ذلك الكثير، ويمكنك التوجه إلى الأسواق المحلية لشراء المشغولات اليدوية، والهدايا التذكارية، وما إلى ذلك أيضًا.

وتستطيع كذلك التنقل بين الجزر عبر العبارة واليخوت وركوب الطائرة المائية، وفيما يلي أجمل 4 وجهات في المالديف:

مدينة ماليه

هي عاصمة المالديف وتقع على في الجنوب من شمال المالديف تحديداً، كما أنها البوابة المفضلة للأزواج لقضاء شهر العسل والأزواج وكذلك محبي الرياضات المائية.

إنها بمثابة ملاذ وجنة طبيعية بعا عدد كبير من البحيرات ذات الأشجار النخلية، والتي تبعث جواً رائعاً مع بيئة أكثر هدوءًا، كما أنه تنعم مدينة ماليه بالعديد من عوامل الجذب التي تتراوح من الحدائق ذات المناظر الخلابة إلى المتاحف التراثية وبعض المعارض الفنية الأكثر روعة.

وتمتلك مدينة ماليه عدد من الشاوطئ الاصطناعية، والتي يمكن للمسافرين الاستمتاع فيها بأنشطة الرياضات المائية المختلفة، كالتجديف، والتزلج على الماء، وكذلك السباحة أيضاً.

جزيرة الشمس

تُعَد جزيرة الشمس Sun Island في المالديف أحد أهم الوجهات الجديرة بالزيارة هناك، خاصة وأنها تمتلك مجموعة ضخمة من الشواطئ الخلابة والزهور الاستوائية الجميلة والمساحات الخضراء الفخمة التي تجذب عددًا كبيرًا من السياح الراغبين في الاستمتاع بالطبيعة.

كما أن جزيرة الشمس Sun Island في المالديف واحدة من أكثر الجزر هناك المناسبة للأزواج لقضاء شهر عسل مميز لا يُنسى، وذلك بسبب صفاء شواطئها وامتلاكها عدد كبير من المنتجعات والفنادق المخصصة لراحة وخدمة الأزواج وتوفير شهل عسل مميز.

قد يهمك أيضاً: شروط السفر إلى ألبانيا للسعوديين

جزيرة الكاكاو كومو

تُعَد جزيرة الكاكاو كومو واحدة من أفضل الجزر في المالديف والوجهات الرائعة هناك، ويشتهر هذا المكان بفيلاته الفاخرة التي تقدم ضيافة من فئة 5 نجوم.

وهو مكان لا بد منه لتجربة المياه الزرقاء الصافية والشواطئ الرملية البيضاء الناعمة، والجزيرة مناسبة لجولات الغوص والغطس وعلاجات السبا.

جزيرة أدو أتول

تقع جزيرة أدو أتول في أقصى جنوب المالديف، وتضم هذه الجزيرة المرجانية الشهيرة عددًا لا يحصى من الجزر المعروفة والجميلة بما في ذلك جزيرة غان.

وتشمل الأماكن الأخرى ذات الأهمية السياحية في جزيرة أدو أتول جزيرة ميدهوو، هولهودهوو، وكذلك جزيرتي مارادهوو وفيدهوو، وكل من هذه الجزر مغطاة بكثافة بقرى محلية نظيفة ومحاطة بأشجار جوز الهند الطويلة والمظللة.

تشمل بعض الأنشطة المذهلة للاستمتاع في جزيرة أدو أتول الغوص والغطس وصيد الأسماك، كما يمكن للسياح كذلك التجول في القرى المحلية والتفاعل مع السكان الأصليين لمعرفة المزيد عن الثقافة المالديفية الجميلة.

قد يهمك أيضاً: إليك شروط السفر إلى أوكرانيا للسعوديين

عروض الفنادق من booking

ويوفر لك موقع”ترحالك” خدمة الاطلاع على فنادق مدن جزيرة المالديف، وذلك من خلال موقع الحجز الشهيرbooking، والذي يمكنك من خلاله الاطلاع على الفندق عقب تحديد موعد الوصول والمغادرة.. وإليك الفنادق

فندق هولهومالي.. اضغط هنا

فندق مدينة ماليه.. اضغط هنا

فنادق مافوشي.. اضغط هنا

فنادق مدينة ثودو.. اضغط هنا

فنادق جزيرة راسدو.. اضغط هنا

فنادق مدينة ثولوسدو.. اضغط هنا

فنادق مدينة أوكولهاس.. اضغط هنا

فنادق مدينة نورث ماليه آتول.. اضغط هنا

فنادق مدينة غوريدهو.. اضغط هنا

فنادق مدينة با أتول.. اضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى