سياحة

شكل مدينة نيوم و6 معلومات عن مواصفاتها من الداخل

يتشوق الأفراد لمعرفة ورؤية شكل مدينة نيوم من الداخل، خاصة وأنها ستكون المدينة الأكثر تقدماً وتطوراً في الشرق الأوسط، ومن ضمن أحدث المدن في العالم بأكمله. حيث ستتضمن المدينة العديد من المباني الضخمة التي تمتاز بالصرح البنائي الحديث، فقد أعلن الأمير محمد بن سلمان عن تصور فخم لتلك المدينة العملاقة. وكل ذلك في إطار سعي المملكة العربية السعودية لتنويع مصادر دخلها بدلاً من الاعتماد على النفط كمصدر رئيسي للدخل، بجانب محاولة توفير أسلوب معيشي أفضل ورفع مستوى الرفاهية للأفراد. وفي هذه المقالة على ترحالك سنأخذك في جولة نوضح فيها شكل مدينة نيوم من الداخل، ونعرض لك أهم المعالم الموجودة بها.

قد يهمك أيضاً: إليك 6 من أشهر معالم السياحة في مدينة نيوم

نبذة حول مدينة نيوم

شكل مدينة نيوم
شكل مدينة نيوم

قبل أن نخوض في الحديث حول شكل مدينة نيوم من الداخل، ستحتاج أولاً لمعرفة معلومات سريعة وأساسية حول هذا المشروع العملاق.

وهو أحد المشاريع العملاقة التي أطلقتها المملكة العربية السعودية، والذي بدأ العمل فيها من سنة 2017 ومن المتوقع أن ينتهي العمل بها بحلول سنة 2024.

وتقع تلك المدينة في الجزء الشمالي الغربي من المملكة العربية السعودية، والتي تم الاعتماد في تصميمها وبنائها على أحدث المعايير باستخدام أحدث الطرق التكنولوجية والتقنية.

ما شكل مدينة نيوم من الداخل؟

أعلن الأمير محمد بن سلمان عن تصور فخم لمدينة نيوم المتطورة، والتي ستكون المدينة الأكثر تقدماً وتطوراً في الشرق الأوسط، ومن ضمن أحدث المدن في العالم بأكمله.

والتي سيتم الاعتماد على أحدث التقنيات والتكنولوجيا في تصميمها وبنائها، وذلك لتوفير أفضل مستوى معيشي للأفراد وكذلك تعزيز مستوى الرفاهية.

وقد كان إطلاق مدينة نيوم في إطار سعي المملكة العربية السعودية لتنويع مصادر دخلها بدلاً من الاعتماد على النفط كمصدر رئيسي للدخل. وفيما يلي سنستعرض معاً لمحات حول شكل مدينة نيوم من الداخل:

المدينة ستكون خالية من السيارات

حيث أنه تم الاعلان عن عدم استخدام السيارات التي تعمل بنظام الوقود التقليدي، واستبدالها بسيارات وطائرات ذاتية القيادة تستخدم وسائل الطاقة المتجددة.

كما أن الطرق والمسارات في مدينة نيوم ستكون ممهدة ومُصممة بشكل ذكي، مما ييسر من المشي فيها واستخدام الدراجات بسهولة.

قد يهمك أيضاً: السياحة في نيوم السعودية: أجمل 8 أماكن في انتظارك

وجود ناطحتي سحاب متوازيتين

شكل مدينة نيوم
ناطحتي سحاب ذا لاين

من ضمن المعالم المتضمنة في مواصفات تلك المدينة من الداخل هي ناطحتي سحاب متوازيتين، واللذان ستغطيهما مرايا ضخمة.

وستمتد تلك الناطحات على مساحة تزيد عن 150 كيلومتراً في منطقة صحراوية جبلية، كما أن ارتفاعها سيتجاوز 450 متراً وسيكونا يمثلان مشروع ذا لاين وهو قلب مدينة نيوم.

توافر مرافق تزلج في الهواء الطلق

شكل مدينة نيوم
منطقة تزلج في الهواء الطلق – شكل مدينة نيوم

ستتضمن مدينة نيوم المتطورة وجود مجموعة من المرافق التي تيسر على الأفراد تلبية الاحتياجات اليومية الخاصة بهم في أقل وقت ممكن.

حيث سيتواجد هناك مرافق تزلج في الهواء الطلق بجانب قطار عالي السرعة، مما يمكن الأفراد من التنقل بالمدينة بسهولة وفي أقل وقت ممكن.

وجود الروبوتات لخدمة البشر

الروبوتات في نيوم

ضمن الأمور المميزة في شكل مدينة نيوم أيضاً هو أن المدينة ستتضمن الروبوتات الحديثة المبرمجة لخدمة البشر بأفضل شكل ممكن.

كما ستتولى تلك الروبوتات الكثير من المهام الشاقة والمعقدة نيابة عن البشر، وبالتالي منح البشر فرصة للتفكير الإبداعي وتركيز جهودهم في المهام الهامة الأخرى.

قد يهمك أيضاً: إليك 4 من أفضل فنادق مدينة نيوم السعودية

توافر مبنى عائم ضخم في نيوم

من المقرر أن يتم بناء مبنى عائم ضخم في نيوم، والذي سيكون بمثابة مدينة تطفو فوق سطح الماء والتي ستمتد لمسافة تزيد عن 6 كيلومتراً.

وهذا المبنى العائم الضخم سيُطلق عليه أوكساغون Oxagon، والذي سيكون بمثابة مدينة ساحلية متطورة فريدة من نوعها في العالم بأكمله.

مشروع منطقة تروجينا

مشروع تروجينا – شكل مدينة نيوم

من ضمن المعالم المميزة حول مواصفات المدينة من الداخل هو مشروع منطقة تروجينا، والتي من ستكون أحد الوجهات السياحية العالمية المغطاة بالثلوج.

وهي أحد أجزاء مشروع نيوم التي ستتجاوز ارتفاعها 1500 متراً، كما أنها ستغطي مساحة تزيد عن 50 كيلومتراً مربعاً.

وتخطط المملكة العربية السعودية فور الانتهاء من المشروع أن تصبح منطقة تروجينا مستضيفة لدورة الألعاب الشتوية الآسيوية سنة 2029.

قد يهمك أيضاً: 7 من أبرز مميزات مدينة نيوم لا يفوتك معرفتها

رحمة خالد

رحمة، خريجة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، اتخصص في الاقتصاد، ولكنني أحب الجولات السياحية والرحلات وأعمل حالياً في كتابة المحتوى وهدفي إثراء القرَّاء وتزويدهم بالمعلومات المناسبة بشكل شيق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى