خدماتدليلك

كل ما تريد معرفته حول فيزا الجبل الأسود للمقيمين في الإمارات 2022

يرغب الكثيرون في معرفة تفاصيل فيزا الجبل الأسود للمقيمين في الإمارات 2022، وتُعتبَر جمهورية الجبل الأسود أو مونتينيغرو هي واحدة من أجمل الدول الأوروبية التي يمكنك أن تحظى بزيارتها يوماً ما. وعلى الرغم من أنها واحدة من أصغر دول أوروبا، إلا أن تتميز بتنوع المناظر الطبيعية المذهلة، كما أن بها الكثير من الأماكن التاريخية التي يجب ألا تفوت زيارتها.

وتضم جمهورية الجبل الأسود الكثير من الشواطئ الساحرة، كما أن بها 5 حدائق وطنية عالمية  فضلاً عن المدن الساحلية الساحرة هناك. لذا فدولة الجبل الأسود لديها الكثير والكثير لتقدمه للزائرين، وفي هذه المقالة على ترحالك سنعرض لكم كافة التفاصيل حول فيزا الجبل الأسود للمقيمين في الإمارات 2022.

قد يهمك أيضاً: السياحة في الجبل الأسود المسافرون العرب .. 4 وجهات لا تفوتك

لمحة حول جمهورية الجبل الأسود

فيزا الجبل الأسود للمقيمين في الإمارات 2022
موقع الجبل الأسود على الخريطة

إن جمهورية الجبل الأسود هي واحدة من الدول القديمة التي تعود إلى العصور الوسطى، وكانت في البداية منطقة مرتفعات صربية.

ثم وقعت بعدها تحت حكم الإمبراطورية العثمانية، وظلت تحت أسرها لقرون متلاحقة، وبعدها تمكنت من الاستقلال في عام 2006، وذلك بعدما ظلت في السنوات السابقة جزء من إتحادات ودول أخرى.

ولكنها نجحت في الاستقلال وانضمت إلى حلف شمال الأطلسي في عام 2017، وتمتلك الجبل الأسود الكثير من الأماكن السياحية الساحرة.

فضلاً عن عدد ضخم من المواقع الأثرية والتاريخية العريقة، كما أن الشواطئ والجبال هناك رائعة وستمنحك تجربة مميزة.

قد يهمك أيضاً: السفر إلى ألبانيا للمقيمين في الإمارات.. وأجمل 4 مدن لا يفوتك زيارتها

فيزا الجبل الأسود للمقيمين في الإمارات 2022

فيزا الجبل الأسود للمقيمين في الإمارات 2022
فيزا الجبل الأسود

يتساءل الكثير من المقيمين في الإمارات العربية المتحدة ما إذا كانوا يحتاجون إلى تأشيرة لدخول جمهورية الجبل الأسود أم لا.

وفي حقيقة الأمر، فيزا الجبل الأسود للمقيمين في الإمارات غير مطلوبة، أي يمكن للمقيمين في الإمارات دخول الجبل الأسود والبقاء فيها لمدة 90 يوماً على الأكثر بدون فيزا.

وبجانب الإمارات العربية المتحدة، ويوجد عدد من الدول العربية الأخرى المعفية من استخراج فيزا الجبل الأسود، وفيما يلي أهم تلك الدول:

  • قطر، والتي تسمح لمقيمها دخول الجبل الأسود والبقاء فيها لمدة 90 يوماً بدون فيزا.
  • الكويت، والتي تسمح لمقيمها دخول الجبل الأسود والبقاء فيها لمدة 90 يوماً بدون فيزا.

متطلبات فيزا الجبل الأسود للمقيمين في الإمارات 2022

فيزا الجبل الأسود للمقيمين في الإمارات 2022
متطلبات فيزا الجبل الأسود

مسموح لمقيمي الإمارات العربية المتحدة دخول الجبل الأسود والبقاء فيها لفترة 90 يوماً بدون فيزا، ولكن إذا احتاج المسافرون البقاء هناك لفترة تزيد عن 90 يوماً، سيحتاجون بالطبع لاستخراج فيزا.

أي أن فيزا الجبل الأسود للمقيمين في الإمارات غير مطلوبة إذا كانت مدة الإقامة 90 يوماً على الأكثر، أما إذا زادت مدة الإقامة عن تلك الفترة يجب استخراج فيزا.

وفيما يلي أهم المتطلبات التي يحتاج الأفراد لاستيفائها حتى يتمكنوا من استخراج فيزا الجبل الأسود للمقيمين في الإمارات 2022. حيث:

  • استمارة طلب فيزا الجبل الأسود على أن يتم تعبئتها ببيانات المسافر وتوقيعها، ويمكنك الحصول عليها من خلال موقع سفارة الجبل الأسود من هنا.
  • جواز سفر ساري وصالح لمدة لا تقل عن 3 أشهر من تاريخ السفر.
  • صورة شخصية حديثة ملونة للمسافر على أن يكون مقاسها 35×45 مم.
  • تقديم وثيقة تثبت الغرض من الإقامة وكذلك جدول رحلة المسافر هناك.
  • تقديم وثيقة تثبت القدرة المالية للمسافر على تحمل نفقات المعيشة طوال فترة الإقامة.
  • تذكرة طيران ذهاب وعودة مؤكدة.
  • حجز فندق مؤكد طوال فترة الإقامة هناك أو خطاب دعوة.
  • تقديم وثيقة تأمين صحي للمسافر وكذلك إثبات تحصيل الرسوم القنصلية.

قد يهمك أيضاً: 5 أشياء هامة لتعرفها قبل السفر إلى الجبل الأسود من مصر

رسوم فيزا الجبل الأسود للمقيمين في الإمارات 2022

سعر فيزا الجبل الأسود

بعد أن تعرّفنا على أهم تفاصيل فيزا الجبل الأسود للمقيمين في الإمارات 2022، سنتتقل الآن لتوضيح رسوم تلك الفيزا بالنسبة للأشخاص الذين يرغبون في البقاء بالجبل الأسود لمدة تزيد عن 90 يوماً.

حيث يُعتبَر سداد رسوم فيزا الجبل الأسود للمقيمين في الإمارات، الراغبين في البقاء هناك لمدة أكثر من 3 أشهر، أحد المتطلبات الأساسية.

وتبلغ رسوم فيزا الجبل الأسود للمقيمين في الإمارات 2022 حوالي 80 يورو، وهو ما يعادل تقريباً 300 درهماً إماراتياً.

قد يهمك أيضاً: دليل السفر إلى أرمينيا من الإمارات 2022

أفضل فنادق الجبل الأسود

ويقدم لك”ترحالك” خدمة حجز أفضل فنادق الجبل الأسود من خلال موقع الحجز الشهير Booking الذي يقدم حجز مدن دول الجبل الأسود بجميع مستوياتها.

الذي يقدم لك ميزة اختيار بين عدة فنادق أو بيوت ضيافة أو منتجعات في كل مدينة وفق المستوى والخدمات المطلوبة والموقع والإطلالة.

ويقدم لك Booking ميزة حجز الفنادق أو إلغائها دون دفع رسوم، ويمكنك مشاهدة الفندق من الداخل والغرف، والتعرف بشكل مفصل عن خدمات الفندق والمناطق القريبة حوله.

وكل ما عليك فعله في البداية تحديد موعد الوصول والمغادرة، عدد الأفراد، العملة، لمعرفة تكلفة الإقامة في كل فندق، وإليك أفضل فنادق الجبل الأسود..

أسعار تذاكر الطيران من الإمارات إلى الجبل الأسود

أسعار تذاكر الطيران للجبل الأسود من الإمارات

لا يمكننا تحديد أسعار تذاكر الطيران من الإمارات إلى الجبل الأسود بشكل قاطع، وذلك لأن تلك الأسعار تختلف باختلاف موعد الرحلة وتاريخ حجز التذكرة كذلك.

فضلاً عن نوع ودرجة الطيران التي ستقوم بحجزها، كما أن الفترة التي ستقوم بالحجز فيها ستؤثر هي الأخرى على أسعار تذاكر الطيران من الإمارات إلى الجبل الأسود.

وبشكل عام، تبدأ أرخص أسعار تذاكر الطيران من الإمارات إلى الجبل الأسود من 1840 درهماً إماراتياً. واحرص على أن تقوم بالحجز قبل موعد رحلتك بفترة لا تقل عن الشهر للحصول على أسعار غير باهظة.

قد يهمك أيضًا: السياحة في اسبانيا المسافرون العرب

رحمة خالد

رحمة، خريجة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، اتخصص في الاقتصاد، ولكنني أحب الجولات السياحية والرحلات وأعمل حالياً في كتابة المحتوى وهدفي إثراء القرَّاء وتزويدهم بالمعلومات المناسبة بشكل شيق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى