وِجهات

المعمورة بالإسكندرية: دليلك للتنزه في قرية المعموره وأهم مرافقها

قرية المعمورة بالإسكندرية

إن قرية المعمورة بالإسكندرية واحدة من أهم القرى السياحية الموجودة في الإسكندرية، والتي يمكن للزوار أن يقضوا بها عطلة مميزة. خاصة وأنها واحدة من أقدم وأبرز معالم حي المنتزه في الإسكندرية، لذا دائماً ما تكون قرية المعمورة بالاسكندرية مليئة بالزوار على مدار العالم. حيث يوجد بها الكثير من أماكن الترفيه والمطاعم المميزة، وعلى رأسهم ملاهى المعمورة وشاطئ المعمورة المميز. وفي هذه المقالة على ترحالك سنعرض لكم كافة التفاصيل حول تلك قرية المعمورة بالإسكندرية، وكذلك وجهات التنزه والترفيه بها وأسعار إيجار الشقق والشاليهات هناك.

قد يهمك أيضاً: تعرَّف على أفضل 3 لوكاندات رخيصة بالاسكندرية

نبذة حول قرية المعمورة بالإسكندرية

قرية المعمورة بالإسكندرية
المعمورة

إن المعموره في اسكندريه هي أشهر وجهات الإسكندرية التي يتوجه إليها أغلب السياح والزوار على مدار العام، خاصة في العطلات الصيفية للاستمتاع بقضاء وقتاً ممتعاً في مواجهة شاطئها الساحر.

اين تقع المعمورة في الإسكندرية؟

الاسكندرية

وبشكل عام، تُعتبَر قرية المعمورة واحدة من المدن السياحية العمرانية الموجودة بالإسكندرية، وتقع قرية المعمورة بين منطقتي المنتزه وضاحية أبو قير.

كما أنه خلفها تحديداً تقع منطقة المعمورة البلد، والتي يوجد بها الطبقات الشعبية البسيطة، وهي منطقة سكنية مناقضة تماماً لقرية المعمورة السياحية.

حيث لا يتوافر بها أغلب الخدمات والمرافق، على العكس من قرية المعمورة السياحية، ولكنها تظل جزءاً منها، حيث لا يفصلها عنها سوى خط سكة حديد أبو قير.

قد يهمك أيضاً: شقق مفروشة للايجار بالاسكندرية باليوم

ما سبب تسمية قرية المعمورة بالإسكندرية بهذا الاسم؟

اسكندرية

إن اسم قرية المعمورة ليس اسماً قديماً، بل أنه مسمى جديد تم إطلاقه عليها بعد مشروع فصلها عن ضاحية أبي قير في عام 1992.

حيث أنها في عهد البطالمة كانت تُسمى مينوزيس (Menouthis)، وبكن بعد قرار الفصل، أصبحت المعمورة اسكندرية منفصلة عن أبي قير إدارياً ولكن متصلة معها من الناحية المالية.

وتم إعمارها لتكون قرية سياحية مع بناء الكثير من الشاليهات والفنادق والمرافق الخدمية والترفيهية، لتُصبح “قرية المعمورة بالإسكندرية“.

أماكن الترفيه في قرية المعمورة بالإسكندرية

يوجد في قرية المعمورة الكثير من أماكن الترفيه والتنزه، خاصة وأنها أصبحت واحدة من أهم القري السياحية الموجودة بالإسكندرية. وفيما يلي أهم أماكن الترفيه في قرية المعموره:

شاطئ المعمورة

قرية المعمورة بالإسكندرية
شاطئ المعمورة

أحد أهم أماكن الترفيه في قرية المعمورة بالإسكندرية المميزة هو شاطئ المعمورة، والذي يقصده جميع زائري الإسكندرية للاستمتاع بالجلوس أمام الشاطئ.

وهو شاطئ رملي يمتاز بموقعه المتميز على البحر الابيض المتوسط وصفاء مياهه، كما أن الأجواء الشمسية هناك تكون ساحرة خاصة خلال فصل الصيف.

ويمكنك هناك أن تمارس الكثير من الأنشطة الترفيهية المميزة، والتي ستجعلك تقضي أوقاتاً أكثر متعة. وفيما يلي أهم الأنشطة التي يمكنك ممارستها في شاطئ المعمورة:

شاطئ في اسكندرية
  • السباحة في الشاطئ والاستمتاع بمياهه اللامعة ونقائها.
  • الجلوس على كراسي التشمس المتوفرة هناك والاسترخاء.
  • السير في مسارات التمشية أو ركوب الدراجات بها.
  • ركوب قوارب الموز والاستمتاع بالتزلج على الشاطئ هناك.

ملاهي المعمورة

ملاهي المعمورة

أحد أبرز أماكن الترفيه في قرية المعمورة بالإسكندرية هي ملاهي المعمورة، والتي تقع في شرق الإسكندرية تحديداً. ويوجد بها الكثير من الألعاب المناسبة لمختلف الفئات العمرية. ويمكنك الاستمتاع بوقتك أنت وأسرتك هناك كثيراً. وفيما يلي أهم الألعاب المتوفرة بها:

  • لعبة الماتيرون.
  • الصاروخ الدوار.
  • سباق السيارات.
  • العجلات الهوائية.
  • كرة القدم في الساحات المفتوحة.

وغير الكثير من الألعاب الكهربائية والإلكترونية الممتعة الأخرى، كما أنه يتم إقامة عروض مسرحية مميزة هناك فضلاً عن وجود عدد من المطاعم.

وتعمل ملاهي المعمورة بشكل يومي، وذلك بداية من الساعة 9 صباحاً وحتى الساعة 3 فجراً، وتبلغ رسوم دخول الملاهي 5 جنيهات للفرد (هناك رسوم أخرى تُفرض على الألعاب بالداخل).

قد يهمك أيضاً: تعرَّف على أفضل عروض شركات السياحة بالاسكندرية

أسعار إيجار الشقق والشاليهات في المعمورة اسكندرية

شقق وشاليهات المعمورة

أما بالنسبة إلى أسعار إيجار الشقق والشاليهات في قرية المعمورة اسكندرية، فهي متباينة حجم مساحة الشقة أو الشاليه الذي تنوي تأجيره.

كما أن مدى القرب من الشاطئ يؤثر على أسعار الإيجار هناك،.وفيما يلي أسعار إيجار الشقق والشاليهات في قرية المعمورة بالإسكندرية وفقاً لما أعلنت عنه مكاتب التسويق العقاري هناك:

  • 450 إلى 600 جنيهاً مصرياً بالنسبة إلى إيجار الشقق بقرية المعمورة في الليلة الواحدة.
  • 800 إلى 1200 جنيهاً مصرياً بالنسبة إلى إيجار الشاليهات بقرية المعمورة في الليلة الواحدة.
  • 2500 إلى 3000 جنيهاً مصرياً بالنسبة إلى إيجار الفيلل بقرية المعمورة في الليلة الواحدة.

قد يهمك أيضاً: رحلات الاسكندرية بالانتقالات

رحمة خالد

رحمة، خريجة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، اتخصص في الاقتصاد، ولكنني أحب الجولات السياحية والرحلات وأعمل حالياً في كتابة المحتوى وهدفي إثراء القرَّاء وتزويدهم بالمعلومات المناسبة بشكل شيق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى