دليلك

كيفية الذهاب إلى مينيا تورك وأفضل 6 أنشطة يُمكنك القيام بها

كيفية الذهاب إلى مينيا تورك، هل تخطط لإجراء رحلة اسطنبول؟ فيجب عليك حتماً عدم تفويت زيارة الحديقة مينيا تورك، وستحتاج لمعرفة كيفية الذهاب إلى مينيا تورك وعن مواعيد العمل فيها. وكذلك معرفة سعر تذكرة الدخول قم بمتابعة هذا المقال على ترحالك، حيث نعرض لك دليل شامل حول حديقة مينيا تورك، كما نعرض لك بعض الأنشطة التي يمكنك القيام بها في الحديقة، وهي تُعد واحدة من أهم اماكن ترفيهية في اسطنبول الساحرة ويتوافد عليها عدد كبير من السياح من كل أنحاء العالم، وذلك لأنها تحتوي على العديد من الأنشطة الترفيهية التي تلائم جميع الأعمار.

قد يهمك أيضاً: متحف الشمع في اسطنبول: رحلة شيقة إلى عالم الشخصيات التاريخية والثقافية

معلومات عن حديقة مينيا تورك

معلومات عن حديقة مينيا تورك
معلومات عن حديقة مينيا تورك

قبل أن تعرف كيفية الذهاب إلى مينيا تورك لابد أن تعرف بعض المعلومات الخاصة بهذه الحديقة، تُعرف حديقة مينيا تورك بحديقة المجسمات الصغيرة، وهي واحدة من أبرز المعالم السياحية في إسطنبول.

تم افتتاح هذه الحديقة في عام 2003م على مساحة أرض كبيرة تصل إلى 60 ألف متر مربع، وتم افتتاحها من قِبل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وبعض الشخصيات السياسية الهامة في تركيا.

حديقة مينيا تورك هي واحدة من أهم الوجهات السياحية الملائمة للعائلات، وذلك لأنها توفر لزائريها العديد من النشاطات الملائمة للكبار والصغار، كما إنها تمتلك إطلالة فريدة على الخليج الذهبي.

يُعد موقع حديقة مينيا تورك من المواقع الإستراتيجية الهامة، حيث تقع في منطقة سوتلوجا التابعة لبلدية بي أوغلو في منطقة إسطنبول الأوروبية لذا فهي أحد أشهر اماكن ترفيهية في اسطنبول ذات المواقع المتميزة.

تحتوي هذه الحديقة على عدد كبير من المعالم الأثرية التي ترجع للعهد العثماني، وتم إنشاء هذه المعالم على هيئة مجسمات صغيرة، وبالتالي أصبحت الحديقة عبارة عن متحف كبير في الهواء الطلق.

قد يهمك أيضاً: هل يوجد شواطيء تركيا للنساء وأسماء هذه الشواطيء

كيفية الذهاب إلى مينيا تورك

كيفية الذهاب إلى مينيا تورك
كيفية الذهاب إلى مينيا تورك

والآن سوف نعرض لكم كيفية الذهاب إلى مينيا تورك، وتختلف طريقة الذهاب إلى الحديقة حسب مكان التواجد، ولهذا سوف نعرض لكم عدة طرق قوموا باختيار الطريقة الأنسب لكم:

  • عن طريق ركوب المتروباص والنزول في محطة Halıcıoğlu، ثم استقلال حافلة صغيرة والنزول في محطة Miniatürk.
  • من خلال ركوب الحافلات العامة IETT.
  • من خلال الحافلة الصغيرة الدولمش واستخدام خط Seyrantepe- Topkapı.
  • أو من خلال خط النقل Eminönü: 47, 47Ç, 47E, 47N.
  • من خلال خط النقل Sultanahmet- Dolmabahçe: TB 1.
  • من خلال خط النقل Mecidiyeköy ve Şişli: 54 HŞ (Hasköy/Şişli).
  • أو من خلال خط النقل Topkapı: 41 ST (Seyrantepe–Topkapı).
  • من خلال خط النقل Taksim: 36 T (Cebeci-Taksim).

أسعار تذاكر مينيا تورك

أما بالنسبة إلى أسعار تذاكر مينيا تورك، فيتم فرض رسوم مقابل أجمل بارك في اسطنبول مينيا تورك، ويبلغ سعر تذكرة الدخول 20 ليرة تركية.

مواعيد العمل في الحديقة مينيا تورك

وبالحديث حول مواعيد العمل فسنجد أن الحديقة مينيا تورك في اسطنبول تعمل بشكل يومي بداية من  الساعة 9 صباحاً وحتي الساعة 6 مساءً .

قد يهمك أيضاً: منطقة بكركوي اسطنبول.. إليك أشهر 9 وجهات سياحية

وهذا الفيديو يوضح لكم كيفية الذهاب إلى مينيا تورك كما يصورها لكم من الداخل:

أنشطة يمكن القيام بها في حديقة مينيا تورك

كيفية الذهاب إلى مينيا تورك
أنشطة يمكن القيام بها في حديقة مينيا تورك

يعد أن عرضنا لكم كيفية الذهاب إلى مينيا تورك، إليكم بعض الأنشطة التي يمكنكم القيام بها للاستمتاع في هذه الحديقة خاصة وأنها بالنسبة للبعض أكبر حديقة في تركيا بجانب كونها من أكثر اماكن ترفيهية في اسطنبول زيارة:

  • تحتوي الحديقة على شجرة قصص خيالية متحركة، تقوم برواية حكايات شيقة مقتبسه من تاريخ الحديقة، قوموا بالاستماع إلى هذه الحكايات وتسجيلها والتصوير بجانب هذه الشجرة المسلية.
  • سوف تساعدك زيارة هذه الحديقة في التعرف على العديد من المعالم التاريخية في تركيا بشكل سريع، وذلك من خلال المجسمات الصغيرة الموجودة في الحديقة التي تحاكي المعالم الأثرية للعصر العثماني.
  • يمكنكم مشاهدة العديد من المعالم السياحية الموجودة في مدينة إسطنبول من خلال مشاهدة الأشكال والرسومات التي تصدرها أشعة الليزر الحمراء، وهي تقنية جديدة ثلاثية الأبعاد متوفرة فقط في حديقة مينيا تورك.
  • قوموا بالاستمتاع في المساحات الخضراء الواسعة في الحديقة، ويمكنكم اللعب في هذه المساحات والجري،  وتجربة أنشطة جديدة مع الأطفال.
  • لا تنسوا ركوب العبارة البحرية والقوارب التي تعمل وفق نظام التحكم الآلي، واستمتعوا بهذه التجربة الفريدة، حيث تنقل لكم الحديقة تجربة الإبحار في المحيطات من خلال هذه المجسمات والتقنيات الحديثة التي تحركها.
  • يمكنك استقلال القطار السريع الذي يقوم بجولة في جميع أرجاء الحديقة، ويسع هذا القطار حوالي عشرين راكباً فقط، لا يجب أن يفوتكم تجربته والاستمتاع بسرعته الكبيرة في الانتقال من مكان لآخر.

قد يهمك أيضاً: أجمل ٨ وجهات سياحية في تركيا

عرضنا لكم كيفية الذهاب إلى مينيا تورك وبعض المعلومات الخاصة بالحديقة ومحتوياتها من خلال ترحالك، كما عرضنا لكم بعض الأنشطة المسلية التي يمكنكم القيام بها في الحديقة، وفي النهاية نتمنى لكم رحلة سعيدة.

أين تقع حديقة مينيا تورك؟

تقع حديقة مينيا تورك في منطقة سوتلوجا التابعة لبلدية بي أوغلو في منطقة إسطنبول الأوروبية.

كم سعر تذكرة مينيا تورك؟

يبلغ سعر التذكرة الواحدة حوالي 20 ليرة تركية أي أقل من 4 دولارات.

ما هي المعالم القريبة من حديقة مينيا تورك؟

أقرب المعالم السياحية للحديقة هي ساحة تقسيم، حيث تبعد مسافة 7.61 كيلو متر من حديقة مينيا تورك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى