سياحة

ما هي مدينة نيوم السعودية؟ تعرّف على أضخم 4 مشاريع هناك

منذ أن تم إطلاق الحديث حول مشروع مدينة نيوم الضخم والكثيرون يرغبون في معرفة ما هي مدينة نيوم السعودية؟ ما هو شكلها، كيف يمكن أن تكون؟ وفي الحقيقة يُعتبَر مشروع مدينة نيوم واحد من المشاريع الضخمة الفريدة من نوعها في الشرق الأوسط والعالم بأسره، وهي من ضمن خطة المملكة 2030 لتكوين مدينة مستدامة متطورة. وفي هذه المقالة على ترحالك سنوضح لك ما هي مدينة نيوم السعودية؟ ونعرض لك 5 معلومات هامة حول هذا المشروع الضخم.

قد يهمك أيضاً: 7 من أبرز مميزات مدينة نيوم لا يفوتك معرفتها

ما هي مدينة نيوم السعودية؟

ما هي مدينة نيوم السعودية؟
مشروع نيوم السعودية

إن مدينة نيوم السعودية هي أحد المشاريع المتطورة الضخمة التي اطلقتها المملكة العربية السعودية، والتي يتم العمل على بنائها في الجزء الشمالي الغربي من السعودية.

ولعلك ترغب في معرفة ما هي مدينة نيوم السعودية؟ وفي الواقع هي واحدة من أضخم المشاريع السعودية، والتي سوف تتضمن مدينة نيوم مجموعة من المدن الذكية المتطورة.

كما سيتم الاعتماد في تصميم المدن والمرافق المختلفة في نيوم السعودية على التكنولوجيا المتقدمة لتوفير أسلوب معيشي مستدام ومناسب للأفراد.

حيث تعتمد مدينة نيوم على استخدام الطاقة المتجددة بنسبة 100٪، لتصبح واحدة من أحدث المدن المستدامة في العالم والتي توفر أفضل أسلوب معيشي للأفراد.

قد يهمك أيضاً: إليك 4 من أفضل فنادق مدينة نيوم السعودية

أضخم المشاريع في مدينة نيوم

من المتوقع أن تتضمن مدينة نيوم العديد من المشاريع الضخمة المميزة، والتي ستكون نقلة نوعية في أسلوب المعيشة بالشرق الأوسط.

على الرغم من التكلفة الضخمة التي ستحتاجها تلك المشاريع حتى تُستكمل، إلا أن المملكة العربية السعودية تضع الخطط المناسبة للعمل على تنفيذ تلك المشاريع.

وفي إطار حديثنا حول ما هي مدينة نيوم السعودية؟ سنركز بالحديث حول أهم المشاريع في مدينة نيوم التي من المتوقع أن تنتهي على عدة مراحل. حيث:

مشروع تروجينا

ما هي مدينة نيوم السعودية؟
منطقة تروجينا – ما هي مدينة نيوم السعودية؟

في إطار حديثنا حول ما هي مدينة نيوم السعودية؟ وعرض أضخم المشاريع التي من المتوقع أن تتواجد في تلك المدينة المتطورة يأتي مشروع تروجينا.

وهو واحد من المشاريع الضخمة المتوقع تواجدها في مدينة نيوم، والذي سيكون واحد من أضخم مناطق التزلج في الهواء الطلق بالعالم بأسره.

ومن المتوقع أن يستقبل هذا المشروع المسابقات الرياضية العالمية في آسيا بحلول سنة 2026، ويمتاز هذا المشروع بهندسته المعمارية المميزة.

التي ستجعله وجهة لا مثيل لها في الشرق الأوسط والعالم بأكمله، كما أن مشروع تروجينا سيتضمن أيضاً مجموعة من المرافق الأخرى بجانب منطقة التزلج الضخمة، حيث:

  • مجموعة واسعة من المنازل والتي تتضمن الشقق والشاليهات والقصور.
  • عدد من الفنادق الضخمة والمنتجعات الصحية.
  • مجموعة من المطاعم والكافيهات العالمية.
  • مرافق لممارسة الرياضات المائية والمشي لمسافات طويلة.
  • محمية طبيعية تفاعلية يمكن للأفراد التخييم بها.

مشروع أوكساجون

ما هي مدينة نيوم السعودية؟
مشروع أوكساجون – ما هي مدينة نيوم السعودية؟

ثاني أضخم المشاريع في المدينة ضمن مقالنا ما هي مدينة نيوم السعودية؟ هو مشروع أوكساجون Oxagon، والذي سيكون بمثابة المحرك الاقتصادي والصناعي للمدينة.

وهي جزء ضخم من مدينة نيوم سيعتمد على الابتكار في الصناعة والتكنولوجيا، وذلك بغرض توفير أفضل مستوى معيشي وأسلوب حياة استثنائي.

والتي ستتيح للأفراد نظامًا بيئيًا للبحث والابتكار، بحيث تكون مدينة اوكساجون في نيوم بوابة للتجارة العالمية، وفيما يلي أهم المميزات التي ستتمتع بها تلك المدينة:

  • وجود أكبر هيكل عائم في العالم.
  • وجود قطار فائق السرعة إلى مدينة ذا لاين The Line ومطار نيوم.
  • توافر أكبر محطة للرحلات البحرية في البحر الأحمر.
  • إمكانية الوصول من خلالها إلى الشاطئ والمواقع الطبيعية خلال 5 دقائق سيراً على الأقدام.
  • اعتماد المدينة بالكامل على الطاقة النظيفة بنسبة 100%.

قد يهمك أيضاً: السياحة في نيوم السعودية: أجمل 8 أماكن في انتظارك

مشروع ذا لاين The Line

ما هي مدينة نيوم السعودية؟
مشروع ذا لاين The Line – ما هي مدينة نيوم السعودية؟

ثالث أضخم المشاريع الهائلة التي ستتضمنها مدينة نيوم في إطار حديثنا حول ما هي مدينة نيوم السعودية؟ هو مشروع ذا لاين The Line.

والذي سيكون نموذجاً رائداً للتحضر والتقدم في العالم، والذي سيتكون من ناطحتي سحاب متصلة يزيد طولها عن 150 كيلومتراً.

والتي ستتضمن أحياء قابلة للمشي مع مجموعة من أجمل الحدائق العامة والمناظر الطبيعية، والذي سيوفر للأفراد أسلوب حياة مبتكر صديق للبيئة.

جزيرة سندالة

هي أحد الوجهات السياحية الضخمة التي ستكون في مدينة نيوم، وهي ضمن أضخم المشاريع في مقالنا حول ما هي مدينة نيوم السعودية؟ التي ستتواجد بالمشروع.

وستمتد جزيرة سندالة على مساحة تزيد عن 800 ألف متراً مربعاً، والتي ستكون من أهم المشاريع الداعمة لاستراتيجية السياحة الوطنية في المملكة العربية السعودية.

كما ستضمن الجزيرة مجموعة من اليخوت الفاخرة التي تقدم أفضل الجولات السياحية والخدمات الفندقية على أعلى مستوى للزوار والضيوف.

مما يمكن الأفراد والزوار من الاستمتاع بتجارب بحرية فريدة من نوعها على تلك الجزيرة، ومن المتوقع أن يتم افتتاح الجزيرة للزوار في عام 2024.

قد يهمك أيضاً: إليك 6 من أشهر معالم السياحة في مدينة نيوم

رحمة خالد

رحمة، خريجة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، اتخصص في الاقتصاد، ولكنني أحب الجولات السياحية والرحلات وأعمل حالياً في كتابة المحتوى وهدفي إثراء القرَّاء وتزويدهم بالمعلومات المناسبة بشكل شيق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى