ترفيهية

مدينة فيالاند الترفيهية.. إليك 8 أنشطة ممتعة يُمكنك ممارستها

مدينة فيالاند الترفيهية الخيار الأول لجميع السياح الذين يبحثون عن مكان للترفيه في إسطنبول، وهي عبارة عن مدينة ملاهي ضخمة تحتوي على عدد كبير من الألعاب الترفيهية المناسبة لكافة الأعمار. كما تحتوي على عدد كبير من الألعاب المائية لهذا يتوافد إليها الكثيرون في فصل الصيف للاستمتاع بهذه الألعاب المسلية. وسوف نعرض لكم في السطور القادمة من هذا المقال على ترحالك مزيد من المعلومات حول هذه المدينة الترفيهية، كما نعرض لكم عدة أنشطة ترفيهية يمكنكم القيام بها للحصول على أكبر متعة خلال تواجدكم فيها.

قد يهمك أيضاً: أماكن غريبة في اسطنبول.. مغارة وقرية عجيبة أيهما تختار في رحلتك القادمة؟

معلومات عن مدينة فيالاند الترفيهية

معلومات عن مدينة فيالاند الترفيهية
معلومات عن مدينة فيالاند الترفيهية

مدينة فيالاند الترفيهية هو عبارة عن مدينة ملاهي كبيرة تضم عدد كبير من الألعاب المناسبة لجميع الأعمار المختلفة، كما تضم ما يزيد عن 60 لعبة من الألعاب المائية. ومن أهم مميزاتها إنها مزودة بأحدث أساليب الأمن والسلامة لتفادي حدوث حوادث أثناء اللعب من مكان مرتفع وخصوصاً للأطفال.

تم إنشاء هذه المدينة في عام 2013م على مساحة تبلغ 16 ألف متر مربع، وقد وصل تكلفة إنشائها ما يزيد عن مليار ليرة تركية، ولهذا فهي أصبحت واحدة من أهم وأضخم مدن الملاهي الترفيهية في تركيا بأكملها وليس إسطنبول فقط.

كما تضم هذه المدينة الترفيهية ما يزيد عن 200 محل للتسوق وتحتوي على مسرح كبير ومركز ضخم لتقديم العروض الترفيهية، ولهذا هو مناسب جداً للكبار والأطفال. حيث يمكنكم اصطحاب أطفالكم للاستمتاع باللعب في مدينة الملاهي وفي ذات الوقت تقومون بالتسوق أو مشاهدة عرض مسرحي.

أقسام مدينة ملاهي فيالاند

تنقسم مدينة فيالاند الترفيهية إلى أربع أقسام، القسم الأول وهو ما يسمى بدنيا المغامرات أو دنيا الألعاب، ويضم هذا القسم ما يقرب من خمسين لعبة مختلفة، والقسم الثاني هو عبارة عن مركز تسوق كبير يحتوي على العديد من المحلات التجارية والمطاعم والمقاهي.

أما القسم الثالث من المدينة فهو عبارة عن مركز لتقديم العروض المسرحية والعروض الترفيهية المقدمة للأطفال، والقسم الرابع عبارة عن سينما رباعية الأبعاد، يتم فيها عرض العديد من الأفلام العالمية الجديدة، مع توفير تقنية تحريك المقاعد وهي من التقنيات الحديثة.

أوقات عمل فيالاند اسطنبول

أما بالنسبة إلى أوقات عمل فيالاند اسطنبول، فيبدأ العمل في ملاهي مدينة فيالاند الترفيهية من الساعة 10:30 صباحاً حتى الساعة 7 مساءً يوميا ما عدا يومي السبت والأحد يبدأ العمل فيها من الساعة 11 صباحاً.

قد يهمك أيضاً: اماكن سياحية في اسطنبول للاطفال؛ 5 أماكن ترفيهية مميزة

أسعار تذاكر فيالاند اسطنبول 2024

لم يختلف أسعار تذاكر فيالاند اسطنبول 2023 عن مثيله هذا العام، حيث يبلغ سعر تذكرة الدخول للكبار 749 ليرة تركية، وسعر تذكرة الدخول للأطفال 739 ليرة تركية.

حجز تذاكر فيالاند اسطنبول 2024

يمكنك أن تقوم بإتمام حجز تذاكر فيالاند اسطنبول 2024 من خلال الإنترنت عبر الحجز إلكترونياً أو عبر الاستعانة بأحد المكاتب السياحية التي تتيح لك تنظيم رحلة وإمكانية حجز تذاكر فيالاند اسطنبول من خلالها.

اين تقع فيالاند في اسطنبول؟

أما بالنسبة إلى اين تقع فيالاند في اسطنبول، فهي تقع في منطقة يشيل بنار Yeşil Pınar والتي تقترب من منطقة أيون في اسطنبول.

أنشطة يمكن القيام بها في مدينة فيالاند الترفيهية

أنشطة يمكن القيام بها في مدينة فيالاند الترفيهية
أنشطة يمكن القيام بها في مدينة فيالاند الترفيهية
  • قم بالتسوق في المول الموجود داخل المدينة وشراء كل احتياجاتك المنزلية والمنتجات الغذائية التي تحتاج إليها، في الوقت الذي يستمتع فيه أطفالك باللعب داخل ملاهي الأطفال.
  • التجول فيها يُعد من أكثر الأشياء الممتعة، قم باستكشاف المدينة بأكملها وعمل جولة استكشافية لتحديد الألعاب التي تود استخدامها، ولكي يختار كل طفل ما يريده حسب رغبته.
  • قم بتجربة لعبة جت سكي أو لعبة رولر كوستر مع أطفالك، فهي من الألعاب المناسبة للكبار والصغار، قم بتجربتها معهم والاستمتاع سوياً بهذه الألعاب المسلية.
  • تحتوي مدينة الملاهي على العديد من الألعاب الكهربائية، لا تنسى أن تقوم بتجربتها أنت وأطفالك، لأن هذه الألعاب تساعد في تعليم الأطفال التحدي والقدرة على مواجهة الخوف.
  • أما إذا كنت من محبي الألعاب الإلكترونية ولا تفضل الألعاب المتحركة، يمكنك التمتع بباقة الألعاب الإلكترونية الموجودة في صالة ألعاب الفيديو، وهي صالة كبيرة متوفرة داخل مدينة فيالاند الترفيهية.
  • إذا كنت تبحث عن أماكن سياحية للأطفال في إسطنبول، ننصحك بالذهاب إلى مدينة فيالاند، سوف يجد فيها أطفالك كل ما يرغبون من ألعاب ترفيهية ومساحات واسعة للجري واللعب بالإضافة إلى العروض التفاعلية المباشرة.
  • يمكنك أيضاً الحصول على تجربة سينمائية ممتعة ومختلفة، من خلال السينما الموجودة في المدينة والتي تعرض الأفلام بالتقنيات الحديثة.
  • إذا كنت في مرحلة الشباب وتود تجربة الألعاب المثيرة التي تتصف بالمغامرة، فقد وفرت لك عدة ألعاب تحتاج إلى مغامرة كبيرة مثل لعبة قطار الموت ولعبة الكراسي الطائرة.

قد يهمك أيضاً: أسماء ٨ جزر سياحية رخيصة في تركيا

هل يمكن زيارة فيالاند في الشتاء؟

نعم، إن مدينة فيالاند في الشتاء تكون مفتوحة وتستقبل الزوار ولكنك ستحتاج إلى ارتداء الملابس الدافئة حتى لا تبرد حيث أن تركيا بشكل عام في الشتاء تكون باردة للغاية. والجدير بالذكر حول زيارة فيالاند في الشتاء، فقد يتم إغلاق بعض المناطق في مدينة فيالاند الترفيهية في بعض الأحيان بسبب ظروف الطقس.

ويوضح لكم هذا الفيديو مدينة فيالاند الترفيهية من الداخل:

قد يهمك أيضاً: تمتع مع رحلات تلفريك القرن الذهبي في تركيا

عرضنا لكم معلومات عن مدينة فيالاند الترفيهية، وأضفنا لكم بعض الأنشطة التي يمكنكم القيام بها للحصول على مزيد من المتعة، وفي النهاية يتمنى فريق ترحالك أن ينال المقال إعجابكم.

هل فيالاند تستحق الزيارة؟

ننصحك بالذهاب إلى هذه المدينة لأنها مميزة وتختلف عن أي مدينة ملاهي أخرى، كما إنها ملائمة لجميع الأعمار، ووصفها البعض إنها أفضل مدينة ملاهي في إسطنبول.

كيف اذهب من تقسيم الي فيالاند؟

يمكن الوصول إليها من ميدان تقسيم من خلال استخدام الترام المتنقل بين المنطقتين، أو من خلال ركوب سيارة أجرة أو باص داخلي.

هل تفتح فيالاند في الشتاء؟

نعم تكون مفتوحة طوال العام، ولكن قد يتم إغلاق بعض المناطق بها بسبب ظروف الطقس كالأمطار والرياح الشديدة أو تساقط الثلوج.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى