رياضيةسياحة

تعرَّف على ملاعب كأس العالم 2022 في قطر

لقد بدأ العد التنازلي لبطولة كأس العالم 2022 التي من المقرر إقامتها في قطر هذا العام، ويرغب الكثيرون في معرفة ملاعب كأس العالم 2022. خاصة وأن تلك هي المرة الأولى من نوعها أن تستضيف واحدة من الدول العربية مثل هذه البطولة على أرضها. وتضم قطر الكثير من الملاعب المميزة التي أبهرت الجميع بتصميماتها الرائعة، والتي ستستضيف مباريات البطولة عليها. والتي من المتوقع لها أن توفر أجواءاً مميزة، خاصة وأن ملاعب كأس العالم 2022 في قطر تتميز بكبر سعتها الاستيعابية من المشجعين. وبالتالي القدرة على استيعاب عدد ضخم من المشجعين للاستمتاع بمشاهدة المباراة والتشجيع، وفي هذه المقالة على ترحالك سنعرض لكم ملاعب كأس العالم 2022. وكذلك أهم التفاصيل عنها كما سنوضح ملعب نهائي كأس العالم 2022، ونأخذ لمحة حول  ملعب قطر لكأس العالم 2022.

قد يهمك أيضاً: تعرَّف على أسعار تذاكر كأس العالم 2022 قطر

ملعب قطر لكأس العالم 2022

تضم قطر عدد من أجمل الملاعب والاستادات الرياضية في الشرق الأوسط، والتي يتم تصنيفها ضمن أفضل الملاعب الفاخرة في العالم.

خاصة وأن  ملعب قطر لكأس العالم 2022  مجهز على أعلى مستوى، ومن المقرر أن تقام البطولة في 8 من أفضل الملاعب الموجودة في قطر.

والتي تم تجهيزها بالكامل لاستقبال مباريات البطولة على أراضيها، كما أنه من المقرر في بطولة كأس العالم 2022 أن تتنافس 32 دولة في 65 مباراة.

وذلك على ملاعب كأس العالم 2022 الثمانية في قطر، على أن تُقام مبارتان في اليوم ويستطيع الزوار مشاهدتهم من خلال الحصول على بطاقة المشجع  وحجز تذاكر المباريات.

قد يهمك أيضاً: كل ما تريد معرفته حول تأشيرة قطر كأس العالم 2022

ما هي ملاعب كأس العالم 2022؟

ستعقد مباريات كأس العالم في نسخته الثانية والعشرين على ملاعب قطر، وتلك هي المرة الأولى على مدار 22 بطولة التي يُقام فيها بطولة الكأس في الوطن العربي.

ويتم إجراء تلك البطولة مرة كل 4 أعوام، والتي يتنافس فيها المنتخبات الوطنية المشتركة في الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وسوف تستمر تلك البطولة لمدة 28 يوماً فقط، ما إذا لم يحدث أية تعديلات أو تغييرت بسبب الطقس، خاصة وأن البطولة هذا العام ستُقام في الشتاء.

ومن المقرر أن تبدأ من 20 نوفمبر 2022 وحتى 18 ديسمبر 2022، وفيما يلي قائمة تتضمن ملاعب كأس العالم 2022 في قطر التي ستُقام المباريات بها:

استاد خليفة الدولي

ملاعب كأس العالم 2022
استاد خليفة الدولي

هو أحد ملاعب كأس العالم 2022 كما أنه يتسع لحوالي 40 ألف مشجعاً، وهو صرح رياضي ضخم واستاد وطني عريق يمثل مهداً للرياضة في قطر.

وقد تم افتتاح استاد خليفة الدولي عام 1976، وهو يشهد استضافته الكثير من البطولات والأحداث الرياضية في قطر.

قد تم تطوير الاستاد وتجهيزه لاستقبال مباريات كأس العالم في دورته الثانية والعشرين، كما أنه أول ملاعب كأس العالم 2022 الثمانية استعداداً لاستقبال مباريات البطولة.

كما تم تزويد الاستاد بأنظمة إضاءات موفرة للطاقة وقوية، ذلك بجانب إضافة حوالي 12 ألف مقعداً إضافياً لرفع الطاقة الاستيعابية للملعب، بجانب تغيير واجهته الخارجية إلى واجهة جديدة أكثر جمالاً.

ومن المقرر أن يستضيف ملعب خليفة الدولي 8 مباريات، والتي تشمل دور المجموعات ودور الـ 16 والمباراة التي من خلالها سيتم تحديد الفائز بالمركز الثالث في كأس العالم 2022.

استاد الجنوب

ملاعب كأس العالم 2022
استاد الجنوب

تم اكتشاف وتصميم استاد الجنوب في 2019 وتم إجراء العديد من التعديلات والإنشاءات به لجعله جاهزاً لاستقبال البطولة.

كما يتميز هذا الاستاد بتصميمه المميز الذي يقترب من الطبيعة البحرية التي تمتاز بها مدينة الوكرة، وهو مجهز بالكامل لاستقبال مباريات كأس العالم 2022 في قطر.

بجانب كونه أحد ملاعب كأس العالم 2022، قد استضاف هذا الاستاد أيضاً الكثير من المباريات في دوري أبطال آسيا 2022.

كما تبلغ الطاقة الاستيعابية لهذا الاستاد حوالي 40 ألف مقعداً، ومن المقرر أن يستضيف استاد الجنوب المباريات حتى الدور ربع النهائي.

أما بعد البطولة سيتم التبرع بجزء من المدرجات للدول النامية التي تفتقر البُنى التحتية الرياضية، كما سيصبح هو المقر الجديد لنادي الوكرة الرياضي.

قد يهمك أيضاً: تعرَّف على أهم شروط السفر إلى قطر 2022

استاد المدينة التعليمية

استاد المدينة التعليمية

هو أحد ملاعب كأس العالم 2022 المقرر إجراء بعض مباريات البطولة بها، وهو يقع في وسط مؤسسة قطر التي تضم مجمعاً تعليمياً ضخماً، وقد تم تصميم هذا الإستاد على الطراز الإسلامي القديم.

كما أن واجهة الاستاد مصممة بشكل أنيق لتأخذ شكل نماذج هندسية على هيئة مثلثات ماسية يتغير لونها باختلاف زاوية سقوط الشمس عليها.

ويتسع استاد المدينة التعليمية لحوالي 40 ألف مشجعاً، وهو أحد استادات قطر الحاصلة على شهادة 5 نجوم في الاستدامة، وذلك من قبل منظومة جي ساس (المنظومة العالمية لتقييم الاستدامة في التصميم والبناء).

ومن المقرر أن يستضيف استاد المدينة التعليمية 8 مباريات بداية من مرحلة المجموعات وحتى الدور ربع النهائي، وبعدها سيتم تحويله إلى وجهة رياضية وترفيهية لمنتسبي المدينة التعليمية في قطر.

استاد أحمد بن علي

ملاعب كأس العالم 2022
استاد احمد بن علي

يُعَد استاد أحمد بن علي واحد من الاستادات الرائعة في قطر، والتي تُعتبَر واحدة من ملاعب كأس العالم 2022، ويتميز ببراعة تصميمه التي تعكس جمال الحياة الصحراوية والبرية في قطر.

وقد أشرفت شركة رامبول الدنماركية على تصميم الاستاد، وهو يتسع لحوالي 40 ألف مشجعاً، ومن المقرر أن يستقبل الاستاد 7 مباريات حتى الدور الـ 16 خلال بطولة كأس العالم 2022.

وبعد انتهاء البطولة سيتم تحويل استاد أحمد بن علي إلى المقر الأساسي لنادي الريان الرياضي القطري.

قد يهمك أيضاً: إليك خريطة شواطئ قطر .. 12 شاطئاً مميزاً لتزورهم في قطر

استاد الثمامة

استاد الثمامة

هو من ملاعب كأس العالم 2022 التي تم الاعلان عن جاهزيتها لاستقبال مباريات البطولة عليها، وقد صمم الإستاد المهندس القطري إبراهيم الجيدة.

ويأخذ تصميم النادي شكل القبعة (القحيفة) التقليدية، والتي يشتهر الصبية والرجال بارتدائها في الوطن العربي تحديداً.

ويُعتبَر استاد الثمامة هو أول ملاعب كأس العالم 2022 في قطر الذي تم تصميمه بالكامل بأنامل قطرية، وقد نجح هذا الاستاد في الحصول على جائزة لكونه أفضل تصميم لفئة الاستادات تحت الإنشاء.

ويتسع هذا الاستاد لحوالي 40 ألف مشجعاً كما أنه من المقرر أن يستضيف 8 مباريات، وذلك من مرحلة المجموعات حتى الدور ربع النهائي في البطولة.

استاد البيت

استاد البيت قطر

يقع استاد البيت في مدينة الخور، وهو من أفضل ملاعب كأس العالم 2022 في قطر، والتي تم الاعلان عن جاهزيتها واستعدادها لاستقبال البطولة عليها.

وقد تم تصميم هذا الإستاد بشكل أنيق يعكس الثقافة العربية وتقاليدها، ويأخذ تصميم الاستاد شكل الخيمة التي كان يسكنها العرب في السابق.

ويتسع استاد البيت لحوالي 60 ألف مشجعاً، كما أنه مجهز بكافة المرافق المطلوبة لاستقبال البطولة عليه، والتي ستضمن توفير المتعة للاعبين والمشجعين فيه.

ومن المقرر أن يستقبل استاد البيت عدد 9 مباريات في مونديال قطر 2022، وهي من دور المجموعات حتى نصف النهائي.

قد يهمك أيضاً: أفضل شواطئ قطر للعائلات التي ننصحك بزيارتها في 2022

استاد 974

ملعب 974

وهو من الاستادات المميزة في قطر، حيث أنه أول إستاد قابل للتفكيك بالكامل في تاريخ البطولات الكروية. ويعود سبب تسمية هذا الاستاد بذلك الاسم إلى أنه تم استخدام 974 حاوية من حاويات الشحن البحري لبناءه.

وكذلك للإشارة إلى رمز الاتصال الدولي لقطر، ويأخذ الاستاد تصميم أنيق صممته شركة فينويك إريبارن أركيتكتس باستخدام حاويات الشحن البحري، ويتسع الاستاد لحوالي 40 ألف مشجعاً.

كما أنه من المقرر أن يستضيف استاد 974 حوالي 7 مباريات من البطولة، وذلك من دور المجموعات وحتى الدور الـ 16.

استاد لوسيل ملعب نهائي كأس العالم 2022

استاد لوسيل

هو أحد أضخم استادات كأس العالم 2022 في قطر من حيث السعة الاستيعابية، حيث أنه مُصمم ليستوعب 80 ألف مشجعاً.

وقد تم تصميم الاستاد بشكل مميز يأخذ شكل الفنار العربي التقليدي، وكما أن النقوشات فيه دقيقة وأنيقة للغاية.

وقد أشرفت شركة فوستر & بارتنرز في تصميم هذا النادي، ومن المقرر ان يستضيف النادي 10 مباريات بما فيها مباراة البطولة.

حجز فنادق قطر

وموقع”ترحالك” يوفر لك خدمة الحجز إلى فنادق دولة قطر في معظم المدن من خلال موقع الحجز الشهير”booking”، كل ما عليك فعله تحديد موعد الوصول والمغادرة، وعدد الأفراد، لمعرفة تكلفة الإقامة في كل فندق.. وإليك الفنادق

رحمة خالد

رحمة، خريجة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، اتخصص في الاقتصاد، ولكنني أحب الجولات السياحية والرحلات وأعمل حالياً في كتابة المحتوى وهدفي إثراء القرَّاء وتزويدهم بالمعلومات المناسبة بشكل شيق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى