مؤتمرات ومهرجانات

إليك ‏موعد مهرجان دبي للتسوق 2023‏ وأهم مراكز التسوق 

مؤخراً تم تحديد والإعلان عن موعد مهرجان دبي للتسوق 2023، يُعَد مهرجان دبي للتسوق 2023‏ واحد من المهرجانات السنوية المميزة المُقامة في الإمارات العربية المتحدة، تحديداً دبي. والتي تتضمن الكثير من الفعاليات والأنشطة الترفيهية والثقافية المميزة، فضلاً عن إتاحة فرصة رائعة للتسوق والمشاركة في السحوبات ذات الجوائز القيّمة. ويسهم هذا المهرجان في جذب الكثير من الزوار من جميع أنحاء العالم، خاصة أولئك مهووسي التسوق لأنه يتضمن الكثير من مراكز التسوق المميزة بدبي. وفي هذه المقالة على ترحالك سنعرض لكم كافة التفاصيل حول موعد مهرجان دبي للتسوق 2023‏، وكذلك أهم الفعاليات المُقامة هذا العام.

مهرجان دبي للتسوق 2023‏

موعد مهرجان دبي للتسوق 2023‏
مهرجان دبي للتسوق 2023‏

قبل معرفة موعد مهرجان دبي للتسوق 2023‏، سنحتاج أولاً لأخذ نبذة حول هذا المهرجان ونشأته، وكذلك أهميته بالنسبة إلى الإمارات العربية المتحدة.

إن مهرجان دبي هو واحد من أهم الأحداث السياحية التي تستقطب الكثير من الزوار من جميع أنحاء العالم كل عام، وهو مخصص للتسوق مع تقديم مجموعة من الفعاليات والأنشطة الترفيهية والموسيقية.

وقد تم إطلاق مهرجان دبي لأول مرة سنة 1996، واستمر كل عام لمدة شهر كامل، وتوقف لمرة واحدة فقط سنة 2006، وذلك بسبب وفاة صاحب السمو الشيخ مكتوم بن راشد.

وينتظر الكثيرون لمعرفة موعد مهرجان دبي للتسوق 2023‏، وذلك لأنه يوفر للحاضرين تجربة تسوق مميزة، فضلاً عن فرصة لمشاهدة أجمل العروض الترفيهية والموسيقية الرائعة.

وبالنسبة إلى الإمارات العربية المتحدة، يُعتبَر هذا المهرجان أحد الأسباب التي تجعل دبي وجهة تسوق عالمية رائدة، وبسببه يتوافد إلى هناك ملايين المتسوقين كل عام.

قد يهمك أيضاً: إليك عروض رحلات كروز دبي 2022 وأسعارها وطرق الحجز

ما موعد مهرجان دبي للتسوق 2023‏؟

موعد مهرجان دبي للتسوق 2023‏
ما موعد مهرجان دبي للتسوق 2023‏

أما بالنسبة إلى موعد مهرجان دبي للتسوق 2023‏، فهو يُقام كل عام لمدة شهر كامل، وهذا الموسم سوف يبدأ في 15 ديسمبر 2022 ويستمر حتى 29 يناير 2023.

ويوفر للحضور خلالها تجربة تسوق لا مثيل لها، خاصة وأنه يتضمن الكثير من مراكز التسوق الشهيرة والمميزة، فضلاً عن الكثير من العروض والفعاليات الترفيهية.

قد يهمك أيضاً: إليك شروط السفر إلى دبي للمقيمين في السعودية

أهم فعاليات مهرجان دبي للتسوق 2023‏

فعاليات مهرجان دبي للتسوق 2023‏

لعل أحد أسباب رغبة الكثيرين في معرفة موعد مهرجان دبي للتسوق 2023‏ هو الاستمتاع بالفعاليات المميزة المُقامة خلاله، فبجانب تجربة التسوق المثيرة التي يوفرها يوجد عدد من أفضل الفعاليات.

ولا تقتصر فعاليات مهرجان دبي للتسوق ‏ هذا الموسم على الحفلات الموسيقية والغنائية أو مراكز التسوق فقط، بل أن هناك عدد من الفعاليات المميزة الأخرى. وفيما يلي أهم تلك الفعاليات:

سحوبات مهرجان دبي للتسوق

واحدة من أهم فعاليات المهرجان والتي يتشوق الكثيرون لمعرفة موعد مهرجان دبي 2023 للمشاركة فيها، والتي من خلالها يتم توفير جوائز قيمة بمبالغ مالية ضخمة.

حيث أنه خلال تلك السحوبات يتم توزيع جائزة مالية بشكل يومي مقدارها 100 ألف درهماً إماراتياً، فضلا عن سحب على سيارة نيسان باترول الجديدة والكثير من الجوائز المميزة الأخرى.

ويُشترط للمشاركة في هذا السحب أن يقوم الشخص بإنفاق ما لا يقل عن 200 درهماً إماراتياً في أي من محطي الوقود إيبكو أو إينوك.

دوري التنس العالمي 

والتي سيتم خلالها عرض مباريات دوري التنس العالمي في أجواء مثيرة ومميزة، فضلاً عن عدد من العروض الترفيهية الرائعة. وسوف تبدأ تلك الفعاليات بداية من 19 ديسمبر 2022، وتستمر حتى 24 ديسمبر 2022.

قد يهمك أيضاً: تعرَّف على متحف المستقبل بدبي ..أجمل الروائع المعمارية في 2022

مهرجان باد إكس فيفا للمشجعين

من ضمن فعاليات مهرجان دبي للتسوق 2023 هذا العام هو مهرجان باد إكس فيفا للمشجعين، والتي سيتم فيها تقديم مباريات كأس العالم في قطر هذا الموسم، وقد بدأت منذ 20 نوفمبر 2022 وهي مستمرة حتى 18 ديسمبر 2023.

أهم مراكز التسوق خلال مهرجان دبي للتسوق 2023

مراكز التسوق في مهرجان دبي للتسوق 2023

بعد أن تعرّفنا على كافة التفاصيل حول موعد مهرجان دبي للتسوق 2023 وكذلك أهم الفعاليات، سننتقل الآن لعرض مجموعة من أهم مراكز التسوق خلال مهرجان دبي للتسوق هذا الموسم‏:

  • دبي مول، أحد أكبر مولات التسوق في العالم، ويتميز بوجود أكثر من 1200 منفذاً للبيع وكذلك ما يزيد عن 150 مطعماً ومقهىً. فضلاً عن عدد من الأماكن الترفيهية للأطفال والكبار، ويمكنك هناك الاستمتاع بتجربة تسوق لا مثيل لها.
  • مول الإمارات، واحد من أهم مراكز التسوق بالإمارات العربية المتحدة بشكل عام، وأبرزهم خلال مهرجان دبي للتسوق 2023‏. ويوجد هناك مجموعة من أشهر المحلات التجارية، فضلاً عن أكبر صالة سينما في الشرق الأوسط.
  • دبي فستيفال سيتي مول، والذي يمكنك من خلاله تسوق أفضل المنتجات بأفضل الأسعار، وكذلك الاستمتاع بوقتك هناك مع إطلالة ساحرة من أعلى أفق دبي. ويوجد هناك أكثر من 350 علامة تجارية، بجانب عدد من أشهر محلات الأثاث والأزياء.
  • ابن بطوطة مول، يوجد به ما يزيد عن 250 محلاً لتسوق مختلف المنتجات من خلاله، فضلاً عن صالات لتناول الطعام والترفيه خلال التسوق هناك.

عروض فنادق دبي

ويوفر لك موقع ترحالك خدمة الحجز على عروض فنادق دبي من خلال موقع الحجز الشهير”booking”، فإذا كنت مواطن من دولة الإمارات العربية أو من دولة عربية أخرى، وتريد الحضور في مهرجان دبي للتسوق، فإليك عروض الفنادق.من هنا

قد يهمك أيضاً: أرخص فنادق دبي

رحمة خالد

رحمة، خريجة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، اتخصص في الاقتصاد، ولكنني أحب الجولات السياحية والرحلات وأعمل حالياً في كتابة المحتوى وهدفي إثراء القرَّاء وتزويدهم بالمعلومات المناسبة بشكل شيق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى