وِجهات

10 أسرار لا تعرفها عن محمية نبق في شرم الشيخ

يعد السفر من أهم العوامل التي تساعدك على تصفية الذهن والابتعاد لبرهة عن مخاوف الحياة وضغوطات العمل، ونرشح لك مكان أكثر طبيعية لكي يُمكنك قضاء أجمل إجازة به وهو “محمية نبق“، حيث تعد مكان سياحي خلاب يمزج بين اليابسة والمياه في مشهد رائع.، وتقع نصف المحمية علي الشاطئ والنصف الأخر في الماء.

تعتبر محمية نبق من أفضل الأماكن وهي نتاج سحر الطبيعة الجميل، حيث تلتقي الماء بالأرض، ويوجد في محمية نبق في مصر حوالي 86 نوعًا من الحيوانات والنباتات. ولاتسطيع رؤيتهم إلا في هذا المكان فقط نظراً لتفردها بهم؛ لحمايتهم من الانقراض.

موقع محمية نبق:

تعتبر المحمية بمثابة قطعة الأرض التي سخرها الله لحماية النباتات والحيوانات المنقرضة لتظل قائمة، تم إعلانها محمية طبيعية عام 1992 وتمتد علي مساحة حوالي 600 كيلو متر مربع؛ بالإضافة إلى البيئة الساحلية والجسم المائي الذي يغطي مساحة 130 كيلومترًا مربعًا ، تتكون المحمية أيضًا من أنظمة بيئية مختلفة: بيئة جبلية ، بيئة صحراوية وبيئة نباتية.

تعرف معنا علي ماهية محمية نبق
تعرف معنا علي ماهية محمية نبق

موقع محمية نبق

تقع محمية رأس نبق في جنوب سيناء بين دهب وشرم الشيخ ووادي أم أدوي، على بعد حوالي 35 كيلومترًا شمال شرم الشيخ. وتكون المنطقة المحمية هي نهاية المنطقة الاستوائية في العالم.

تعرف علي 5 مواقع تخييم في محمية نبق

تعرف علي 5 مواقع تخييم في محمية نبق
تعرف علي 5 مواقع تخييم في محمية نبق

ـ منطقة جبل النخيل

سُميت المنطقة باسم علم لاحتوائها على عدد لا يُحصى من أشجار النخيل التي تمتد على طول البحر، كما أنها تعد مستعمرة للعديد من السلاحف البحرية.

ما يميز منطقة نخلة التل أنها مجاورة لغابة أراك.

ـ منطفة الدجال في محمية نبق

اسم الدجال مشتق من السحر الذي يسيطر على كل السائحين في المنطقة عند زيارتها، وتفرده يكمن في جماله وكأنه تأثير السحر الطبيعي المقدس.

ـ منطقة الرويسية مانجروف

تتكون المنطقة من بحيرات وخلجان ناتجة عن غابات المانغجروف في المياة المحيطة بها، وتعد الشجيرات (المعروفة أيضًا باسم غابات المانجروف) من أكثر الأنواع شهرة في المحمية.

المكان المفضل لنمو هذه الأشجار هو مصب السيول الجبلية، حيث تعيش أشجار المانجروف بشكل طبيعي في المياه المالحة أو المياه قليلة الملوحة، حيث يمكن لجذور النباتات استخراج المياه العذبة وإزالة الملح من خلال الأوراق، وهو ما يتضح من تراكم الملح تحت أوراق نباتات المنجروف.

تعتبر المانجروف من المناطق المهمة لتكاثر الأسماك واللافقاريات، وهي من الأنواع المهاجرة للعديد من الطيور سواء كانت مهاجرة أو مقيمة.

يبلغ أقصى ارتفاع مسجل لأشجار المانجروف 5 متر.

ـ منطقة الغرقانة

وسبب هذا الاسم هو أن المنطقة غالبًا ما تتأثر بغرق العديد من السفن، وتعيش فيها أنواع مختلفة من الحيوانات البحرية، وكذلك العديد من الصيادين والرعاة.

ـ منطقة المنقطعة

سميت المنطقة بهذا الاسم لأن أشجار المانغروف على طول ساحل المحمية قد قطعت بواسطة آخر شجرة في نصف الكرة الشمالي من الأرض.

من أشهر الفنادق بمحمية نبق

من أشهر الفنادق بمحمية نبق
من أشهر الفنادق بمحمية نبق

ـ فندق شتيجنبرجر الكازار شرم الشيخ

من أفضل الفنادق في المنطقة، يحتل المرتبة الثالثة بين أفضل الفنادق ، ويضم 610 غرفة تتراوح أسعارها من 2000 جنيه إسترليني إلى 5100 جنيه إسترليني.

ـ فندق ريكسوس في محمية نبق

يعد من أشهر الفنادق بالمنطقة وأعلى تصنيف بين فنادق محمية نبق ويعرف أيضًا باسم فندق رويال سكاي بلو خليج نبق، ويضم هذا الفندق حوالي 700 غرفة وجناح. ويتراوح متوسط ​​سعرالغرف من 3200 جنيه إلى 6200 جنيه.

ـ فندق ريكسوس بريميوم سي جيت

وهو ثاني فندق بين فنادق نبق المحمية، ويحتوي الفندق على عدد كبير من الغرف بإجمالي 1055 غرفة، ويتراوح متوسط ​​سعر الإقامة بين 4000 جنيه إلى 8000 جنيه.

ـ فندق كورال سي سبلاش رزورت

كما يوفر أحد الفنادق في المنطقة حوالي 220 غرفة، ويتراوح متوسط ​​سعر الغرفة بين 1400 جنيه إسترليني و 2800 جنيه إسترليني.

ـ فندق ريحانة شرم ريزورت

حسب اختيار السائحين فإن الفندق مدرج ضمن أفضل 5 فنادق في شرم الشيخ في منطقة خليج نبق، النطاق السعري للفندق فريد جدًا، متوسط ​​سعر الغرف يتراوح من 950 جنيه إسترليني إلى 2000 جنيه إسترليني، ويبلغ عدد الغرف نحو 365 غرفة.

ـ منتجع بارك إن شرم الشيخ محمية نبق 

يقع داخل حدود محمية نبق، وعُرف من قبل باسم فندق بارك من قبل منتجع راديسون شرم الشيخ، ويضم 400 غرفة ويتراوح سعر الإقامة بين 800 جنيه إسترليني و 2020 جنيه إسترليني.

ـ فندق سيكلوب أكوا بارك

يعتبر من الفنادق المميزة في محمية خليج نبق الطبيعية والذي يضم أكثر من 300 غرفة، ويتراوح سعر الإقامة في هذا الفندق بين 1300 و 2100 جنيه تقريبًا.

ـ منتجع شارميليون جاردنز اكوا بارك

الفندق هو واحد من 16 فندق في تصنيف فنادق خليج نبق، ويضم الفندق 180 غرفة وتتراوح الأسعار من 1400 جنيه إسترليني إلى 200 جنيه إسترليني.

ـ فندق جاز ميرابل بيتش

يضم الفندق عدد كبير من الغرف حوالي 650 غرفة، و يعتبر متوسط نطاق الأسعار بداية من حوالي 1700 حتى 3900 جنيه.

ـ فندق شارميليون كلوب ريزورت

لم يحظ منتجع شارمليون بمحمية نبق بتقييمات عالية بين النزلاء والمراجعات على بعض مواقع التقييم، على الرغم من أن هذا الفندق يقدم عددًا كبيرًا من الخدمات مقابل تكلفة تبدأ من حوالي 1300 جنيه وتصل إلى 2200 جنيه.

ويمكنك اختيار غرفة من بين 355 غرفة موجودة.

ـ فندق بالميرا قمر الزمان شرم الشيخ

تم تصنيف الفندق في المرتبة 25 في فندق ريزيرف (المعروف أيضًا باسم منتجع ثري كورنرز بالميرا) بناءً على آراء الزوار ، حيث يوجد ما يقرب من 175 غرفة فندقية ويتراوح متوسط ​​السعر بين 490 و 1100 جنيه إسترليني.

ـ سي لايف ريزورت

من بين الفنادق المحمية في نبق، يعد هذا الفندق من الفنادق الأقل اختيارًا، ويحتل المرتبة 26 من بين 33 فندقًا؛ ويضم الفندق 274 غرفة ويعرف أيضًا باسم فندق نبق باي مارين لايف. متوسط ​​السعر من 1300 جنيه إلى 1950 جنيه.

تعرف علي أهم الأنشطة في المحمية

الاستمتاع برؤية العديد من الحيوانات، مثل الغزلان ، والثور ، والثعالب ، والوبر ، وكذلك العديد من الزواحف والقوارض والطيور المستقرة والمهاجرة مثل الصلع والطيور الخوض ومالك الحزين.

لا يُمكنك الاستمتاع فقط بأشجار المنغروف النادرة والغابات المميزة للمحمية، بل يُمكنك أيضًا الاستمتاع بالعديد من الأشجار القاحلة.

يمكنك الاشتراك أيضًا في رحلات السفاري بجانب السهرات الليلية علي الطريقة البدوية.

تتمثل أسعار دخول المحمية في 25 جنية  للفرد المصري الواحد؛ وفرد أجنبي 5 دولار.

هذه الأسعار لا تشمل الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 7 سنوات، وإذا استمر نشاط الزيارة بعد غروب الشمس (التخييم والسفر بحراً وبراً) ، فستتضاعف قيمة رسوم الزيارة لجميع المجموعات.

أما بالنسبة للتصوير فيسمح بالتصوير في أماكن محددة بالمحمية.

تحدثنا خلال الأسطر الماضية عن ماهية محمية نبق وموقعها  وأفضل أماكن التخييم بها؛ بالإضافة إلى أشهر الفنادق وأسعارها مع توضيح أسعار دخول المحمية.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المقال محمي لحقوق الكاتب !!