Uncategorized

تعرف على أشهر أماكن السياحه العلاجيه في مصر

يعانى الكثير من البشر فى انحاء العالم بأمراض مزمنه ويبحثون عن الاماكن المتميزه من اجل العلاج أو السياحه العلاجيه والاسترخاء والهدوء للاستمتاع بالجو وفى نفس الوقت من اجل العلاج لذا تتميز مصر بكونها مركز للحضارات والتقدم والجمال بالاضافه إلى انها تحتوى على العديد من الاماكن السياحيه التى تجذب اليها السياح من أنحاء العالم.

يتجه المرضى الذى يعانون من الامراض المزمنه مثل الروماتيزم والجلديه والكلى والكبد الى الطرق الطبيعيه واستخدام الرمال والمياه من اجل العلاج بعيدا عن الطرق الكيمائيه وكثره الادويه فلذلك يتجهون الى الاماكن التى تستخدم المواد الطبيعه للعلاج وايضا للهدوء فتتميز مصر بالعديد من الاماكن السياحه العلاجيه الساحره .

سيوة والسياحه العلاجيه فى مصر

سيوة والسياحه العلاجيه فى مصر
سيوة والسياحه العلاجيه فى مصر

من اشهر الاماكن للسياحه العلاجيه فى مصر هى واحه سيوة وذلك لانها تتميز بالعديد من الاشياء منها ان الجو فى سيوه معتدل لذلك ستتمتع بنقاء الجو الذى سيساعدك فى الاسترخاء والراحه

الموقع

موقع سيوه هو الغرب من مرسى مطروح وذلك بنحو 300 كيلوم متر

العيون المعدنيه بسيوه

هناك الكثير من الامراض التى تصيب الانسان مثل امراض الروماتيزم والصدفيه وايضا امراض الجاز الهضمى والأم المفاصل لذلك تساعد العيون المعدنيه للعلاج بشكل طبيعى تلك الامراض.

اشهر الاماكن بسيوه

جبل الدكرور والسياحه العلاجيه

الموقع

تقع جبال دكرور فى الجنوب الشرقى بسيوه.

يعتبر جبل الدكرور واحدة من اشهر الاماكن وذلك لان الاهالى فى سيوه يعتبروا هذا الجبل من الجبال المقدسه والذى يساعد فى العلاج والتخلص من الامراض الكثيرة يتجه الكثير من المتخصصون لعلاج المرضى عن طريق الدفن فى الرمال .

عين كيغار

يأتى الناس لزياره عن كيغار والتى تتميز بان مياهها درجه حرارتها تكون 67 درجه مئويه والتى تكون مع العناصر المعدنيه والكبريتيه وكل تلك الاشياء تساعد فى شفاء الكثير من الامراض الجلديه وامراض المفاصل التى تؤثر على الانسان بشكل سلبى لذلك يبحث دائما على مكان من اجل العلاج وفى نفس الوقت الاسترخاء.

الكهف الملاحى والسياحه العلاجيه

وايضا الكهف الملاحى وهو واحد من المميزات التى لن تجدها فى اى مكان اخر سوى فى سيوة تلك المنطقه تحتوى على اكثر من 40 نوع من المعادن التى حتما تفيد جسم الانسان وتعالج كل الامراض الذى يشكو منها ومنها المنجنيز والحديد وايضا البوتسيوم كل تلك المعادن تعالج الامراض النفسيه والعصبيه بجانب امراض الصدر.

يلجأ الكثير من الناس لزيارته من اجل الراحه والهدوء والاسترخاء والبعد عن الضوضاء وحقا هذا الكهف له فوائد عديده ليس لها مثيل وعند زيارتك لتلك المنطقه ستشم رائحه اليود نتيجه احجار الملح التى تغطى هذا الكهف.

سفاجا والسياحه العلاجيه

تعتبر سفاجا واحده من المناطق التى يذهب اليها السياح والاشخاص الذى يعانون من امراض مزمنه تحتاج الى علاج والتى لا تجعلهم يتمتعون بالحياه من كثره الالم لذلك سفاجا من اهم الاماكن للعلاج فى مصر.

المناخ

تتمتع منطقه سفاجا بالشمس الدافئه والجو الصافى والهدوء الذى يساعد فى التقليل من الالم والتمتع بالجو النقى الذى يساعد فى علاج الكثير من تلك الامراض منها امراض الكلى والكبد والقلب.

المميزات

تتمتع منطقه سفاجا بالجبال العاليه والتى تجعلها تبعد وتقلل العواصف الرمليه بالاضافه الى انها تشمل مواد البوتاسيم واليورانيوم بالاضافه الى الثوريوم وبارتفاع كميه املاح الذهب تقلل التورم والتهبات المفاصل والالتهبات الجلديه لذلك هى واحده من انسب واشهر وافضل الاماكن لعلاج الامراض التى تصيب الانسان.

اسوان والسياحه العلاجيه

الموقع

تقع اسوان فى اقصى جنوب مصر و توجد محافظه قنا من الشمال و الوادى الجديد من الغرب و محافظه البحر الاحمر من الشرق لذلك هى واحده من اجمل المحافظات فى مصر.

يهتم الكثير من المرضى بالمكان الذى سيذهبون اليه للعلاج والسكينه والهدوء و البحث عن افضل طرق لمعالجه الامراض التى يعانون منها كالرومتزم وعسر الهضم وامراض التى تصيب الكلى لذلك من افضل واشهر الاماكن السياحيه للعلاج فى مصر هى اسوان.

طرق العلاج

تتم المعالجه عن طريق المياه والرمال الذين يكون لهم دور هام فى علاج تلك الامراض الصعبه و ذلك عن طريق يدفن المريض بالرمال الساخنه ويغطى جميع جسده وهى واحده من افضل طرق المعالجه ومفيده جدا من اجل التحسن .

سيناء

الموقع

تقع سيناء فى الجزء الشمال الشرقى من مصر ففى ماليها يوجد اليحر المتوسط اما من الجنوب البحر الاحمر ومن الغرب خليج وقناه السويس.

تحتوى سيناء على العديد من الحمامت التى تساعد فى علاج الكثير من الامراض التى منها الجهاز الهضمى و حساسيه الرئه والعديد من الامراض الجلديه والكبد فمنها حمامت موسى وفرعون بااضافه الى انها تضم اماكن جذابه والتى يذهب اليها الكثير من السياح لجمال مناطقها المختلفه.

الوادى الجديد

الموقع

موقع الوادى الجديد يكون فى الجزء الجنوبى الغربى وذلك فى الصحراء الغربيه فى مصر ويوجد به العديد من المميزات من الابار المختلفه والعبيون لذلك هى تساعد فى العلاج ومن اشهر مناطقها هى أبار بولاق.

أبار بولاق

تتمتع تلك الابار بالامكان الساحره والجميله وتكون درجه الحراره بها 28 درجه مئويه وتلك المياه التى تكون بها لها فوائد عديده وذلك منيجه العناصر المعدنيه التى بها والتى تساعد فى علاج المفاصل و العظم والالم الظهر.

الواحات البحريه والسياحه العلاجيه

الموقع

موقع الواحات البحريه يكون على بعد 365 كيلومتر وذلك للجنوب الغربى من الجيزة.

المميزات

الواحات البحريه تحتوى على 400 عين وذلك للمياه المعدنيه والكبريتيه وهذه المياه تقوم بعلاج الامراض وتساعد فى تحسين المرضى عن طريقهم وذلك يعود الى جواها المعتدل وبها المناطق الساحرة التى يأتى الكثير من السياح لزيارتها منها منطقه عيون القصعه و بئر حلفا الذى يتميز بمياهه الدافئه والتى تكون درجه حرارتها 45 درجه مئويه فنتيجه ذلك هى ان الواحات البحريه واحده من اشهر اماكن السياحه العلاجيه فى مصر.

فى النهايه السياحه العلاجيه واحده من اهم الطرق لجذب السياح من جميع انحاء العالم والتى تكون سبب فى زياده اقتصاد البلاد لذلك مصر تتمتع بالكثير من خدمه السياحه العلاجيه وتتميز بالمناطق المختلفه التى تساعد فى علاج الامراض والمشاكل الجلديه

فاذا كنت تبحث عن طرق للعلاج من الامراض التى تصيبك مثل الروماتزيم والتهبات المفاصل والاوجاع التى تكون فى الظهر و علاج الغضروف والجهاز التنفسى والصدفيه فيجب ان تذهب الى واحده من تلك المناطق الشهيره والتى تتبع الكثير من طرق العلاج المختلفه

فمن اهم تلك الطرق هى دفن الجسم فى الرمال والتى هناك الكثير من المتخصصين فى مناطق مختلفه باتباع تلك الطريقه من اجل الاسترخاء ومعالجه المرضى بشكل صحى وطبيعى وذلك لاحتواء الرمال على المعادن العديده ويكون ذلك لوقت محدد ومع المشروبات الساخنه سوف تلاحظ التحسن الكبير فى كل شئ.

يكون ذلك بجانب المياه التى تتمتع بالفوائد التى لا مثيل لها وكل ذلك ليس فقط يقوم بمساعده الجسم والتخلص بطريقه افضل من الامراض ولكن ايضا يكون له دور فى العلاج النفسى والتخلص من القلق والتوتر والانعزال بشكل مختلف عن العالم.

فكل المناطق التى ذكرناها تتمتع بتلك الخدمات التى تساعدك فى التخلص من الضغوطات التى تمر بها وتساعد جسمك فى التحسن والرجوع بنشاط للحياه اليوميه لذلك لكل مكان ميزه مختلفه عن الاخرى لذلك هم يصنفوا من اشهر الاماكن للسياحه العلاجيه فى مصر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى