مطاعم وكافيهات

منطقة العاذرية موسم الرياض 2021.. تعرف على أهم ٥ مطاعم

أحد المناطق الجديدة التي تم الإعلان عنها ضمن فعاليات موسم الرياض 2021 هي منطقة العاذرية موسم الرياض، وهي منطقة ضخمة تضم عدد كبير من أشهر المطاعم العالمية في ظل أجواء سعودية ساحرة، والتي ستوفر لزائريها جلسات شتوية مميزة مع عدد من الوجبات والأطباق الشهية حول العالم، لذلك فإن منطقة العاذرية موسم الرياض ستقدم الكثير والكثير للزوار، وفي هذه المقالة على موقع ترحالك سنعرض لكم كافة التفاصيل حول منطقة العاذرية موسم الرياض 2021 وكذلك أهم المطاعم المتوفرة هناك وكيفية الحجز فيها.

قد يهمك أيضاً: تطبيق موسم الرياض 2021 .. تعرف على أسعار ومواعيد الفعاليات وطريقة الحجز

فعاليات موسم الرياض 2021

يُعتبَر موسم الرياض أحد أهم المواسم السياحية في المملكة العربية السعودية كل عام، والتي تم تأجيلها لعامين متتاليين بسبب ظروف كورونا والتي فرضت على الجميع منع التجمعات وحظرها.

ولكن عاد موسم الرياض من جديد 2021 ليقدم مجموعة ضخمة من المفاجآت والفعاليات الرائعة والمدهشة، وقد نجح الموسم حتى الآن في حصد ما يزيد عن 2 مليون زائراً في بداياته.

ويضم موسم الرياض هذا العام أكثر من 1400 فعالية وعرضاً مسرحياً، بجانب إلى العروض الموسيقية والعزف العربي الأصيل، وجاء موسم الرياض موزعاً بين 14 منطقة وتُعَد منطقة العاذرية موسم الرياض أحد أشهر وأجمل تلك المناطق.

قد يهمك أيضًا: كل ما تريد معرفته عن ذا جروف موسم الرياض

منطقة العاذرية موسم الرياض

منطقة العاذرية موسم الرياض 2021 مطاعم
العاذرية

يضم موسم الرياض هذا العام فعالياته في 14 منطقة، وتُعد منطقة العاذرية موسم الرياض أحد أجمل تلك المناطق والتي تم الإعلان عن انطلاقها مع بداية موسم الشتاء، وتقع تلك المنطقة في الجزء الشمالي من مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية.

كما ذكر تركي آل شيخ – رئيس هيئة الترفيه العامة في المملكة العربية السعودية – أنها ستوفر أجواء تراثية عربية أصيلة في الشتاء، والتي ستأخذ زائريها في عالم من المتعة والخيال، فمنطقة العاذرية فعلاً تجربة مميزة في موسم الرياض هذا العام.

ويعود سبب تسمية منطقة العاذرية بهذا الاسم هو أن تلك المنطقة يكثر بها نبات العاذر وتكثر زراعته هناك أيضاً، كما أن المباني هناك تعكس الأصالة والتاريخ السعودي، وتلك المنطقة توفر أجواء مريحة هادئة تحتضن الحضارة العصرية والقديمة في آن واحد.

قد يهمك أيضاً: موسم الرياض 2021 ..أهم الفعاليات والمفاجآت والموعد الرسمي

فعاليات منطقة العاذرية موسم الرياض

منطقة العاذرية موسم الرياض 2021 مطاعم
فعاليات العاذرية موسم الرياض

وتضم منطقة العاذرية موسم الرياض هذا العام 10 فعاليات مميزة، وهذه الفعاليات ستجمع بين الحداثة والأصالة، كما أنها ستعرض تاريخ المملكة العربية السعودية في أجزاء ترفيهية وثقافية مميزة.

وأهم ما سيميز فعاليات منطقة العاذرية موسم الرياض هي الجلسات الخارجية الرائعة في الأجواء الشتوية المميزة، بجانب تقديم عدد من الوجبات الشهية والأمسيات المسائية في أجواء ليلية ساحرة، كما أن الفعاليات هناك ستُقام وسط الطبيعة، حيث:

  • الجبال الحجرية.
  • الكثبان الرملية.
  • الأودية والشعاب.

قد يهمك أيضًا: كافة التفاصيل عن سفاري الرياض 2021 وأسعارها

مطاعم منطقة العاذرية موسم الرياض

وضمت منطقة العاذرية موسم الرياض عدد كبير ومتنوع من المطاعم والكافيهات المميزة، الأوروبية والسعودية، والتي ستوفر مجموعة من الأطعمة والأطباق الشهية والمميزة، وفيما يلي قائمة تتضمن أهم مطاعم منطقة العاذرية موسم الرياض:

مقهى لادوري باريس Laduree Paris

منطقة العاذرية موسم الرياض
Laduree Paris

أحد أهم المقاهي المتوفرة في منطقة العاذرية، وهو متخصص في تقديم المشروبات الباردة والساخنة وكذلك المخبوزات والحلويات المناسبة كوجبة افطار، لذلك يشتهر تناول وجبة الفطور به.

وهو أحد أكبر المقاهي الفرنسية، والذي يعود تاريخ افتتاحه إلى 1862م، كما يمتلك لادوري باريس Laduree Paris مجموعة ضخمة من الفروع في فرنسا وحول العالم أيضاً، وهناك فرع منه سيكون متوفراً في منطقة العاذرية خلال فترة موسم الرياض 2021.

مطعم فيليب Philippe

منطقة العاذرية موسم الرياض 2021 مطاعم
مطعم فيليب Philippe

أحد أجمل المطاعم الصينية والتي تقدم أشهى الأطباق الآسيوية، وقد تم افتتاحه لأول مرة في نيويورك 2004 بمنطقة هونج كونج، ويشرف عليه مجموعة من أفضل الطهاة، ويمتلكه الشيف فيليب تشاو أفضل الطهاة في آسيا والعالم.

ويقدم مطعم فيليبPhilippe  مجموعة متنوعة من الأطباق والأطعمة الشهية ذات النكهات المميزة، وستجد هناك قائمة طعام زاخرة بعدد كبير ومتنوع من الأصناف الغذائية، بداية من المقبلات والشوربة، ووصولاً إلى المأكولات البحرية واللحوم، كما هناك قائمة خاصة للمأكولات النباتية الفاخرة.

قد يهمك أيضًا: بوليفارد موسم الرياض 2 ..أهم الفعاليات، سعر التذكرة والحجز

مطعم بيومارلي Beaumarly

منطقة العاذرية موسم الرياض 2021 مطاعم
beaumarly

يُعَد مقهى بيومارلي Beaumarly  من أضخم المطاعم والمقاهي الفرنسية، والذي سيكون متوفراً ضمن مطاعم منطقة العاذرية موسم الرياض 2021، ويضم قائمة طعام مميزة بها مجموعة كبيرة من المأكولات والمشروبات الباردة والساخنة.

مطعم دال بولوجنيز Dal Bolognese

أحد أجمل المطاعم التي ستكون متاحة في منطقة العاذرية موسم الرياض 2021 هو مطعم دال بولوجنيز Dal Bolognese، وهو أشهر المطاعم الإيطالية التي توفر أشهى الأطعمة ذات النكهة الإيطالية.

مطعم شنغاي مي Shanghai me

منطقة العاذرية موسم الرياض 2021 مطاعم
Shanghai me

من المطاعم الآسيوية الأصيلة والذي سيكون متوفراً في منطقة العاذرية، وستجد هناك قائمة ضخمة تقدم أفضل الأطباق من شرق آسيا وأهم الأطباق الشهيرة التي لابد أن تجربها عند زيارتك لمطعم مطعم شنغاي مي Shanghai me:

  • سمك القد الأسود المتبل.
  • روبيان على الطراز السيشواني.
  • البط المشوي الكانتوني.
  • السوشي.
  • الساشيمي.

قد يهمك أيضاً: مهرجان الألعاب الإلكترونية بالرياض 2021 .. الحجز والاشتراك بمهرجان rush

كيفية الحجز في مطاعم منطقة العاذرية موسم الرياض

يمكن الحجز في مطاعم منطقة العاذرية موسم الرياض من خلال تطبيق تطبيق ذا شيفز The Chefz‏، وفيما يلي الخطوات التي تحتاجها حتى تقوم بالحجز في أحد تلك المطاعم المميزة هناك:

  1. تحميل تطبيق ذا شيفز The Chefz، ويمكنك تحميله للأندرويد من هنا أو للآيفون من هنا.
  2. تثبيت التطبيق على هاتفك الذكي وفتحه والتسجيل به باستخدام رقم هاتفك الجوال.
  3. الضغط على أيقونة “مطاعم موسم الرياض”.
  4. اختيار منطقة العاذرية، وبعذدها ستظهر لك قائمة المطاعم المتوفرة هناك.
  5. اختيار المطعم الذي ترغب به.
  6. حجز طاولة في المطعم وتحديد عدد الحضور، بشرط ألا يقل الحجز عن شخصين.
  7. تحديد تاريخ ووقت الحجز الذي ترغب به.
  8. النقر على “حجز طاولة”.

قد يهمك أيضًا: كيفية حجز كومبات فيلد الرياض 2021 .. التجربة القتالية الأولى

 

فنادق الرياض

ويوفر لك موقع”ترحالك” خدمة حجز الفنادق داخل مدينة الرياض من خلال موقع الحجز الشهير”booking” إذا كنت من السعودية أو من أي دولة عربية أخرى وترغب في حضور فعاليات موسم الرياض، وإذا كنت تريد الاطلاع على الفنادق والحجز.. اضغط هنا

ولا تنس تحديد موعد الوصول والمغادرة على موقع”بوكينج” حتى يظهر لك تكلفة الإقامة في كل فندق.

https://twitter.com/Turki_alalshikh/status/1469428757807120387?s=20
منطقة العاذرية

رحمة خالد

رحمة، خريجة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، اتخصص في الاقتصاد، ولكنني أحب الجولات السياحية والرحلات وأعمل حالياً في كتابة المحتوى وهدفي إثراء القرَّاء وتزويدهم بالمعلومات المناسبة بشكل شيق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى