سياحة

أفضل وجهات سياحية لعام 2021

كل عام ينتظر العالم قوائم أفضل الوجهات السياحية طبقاً لأكبر مواقع السفر والمغامرة، ناشيونال جيوجرافيك ولونلي بلانيت، ونظراً للتغييرات التي طرأت على العالم أجمع بسبب فيروس كوفيد-19، فإن الشغف بالصفر لدى الأغلبية من الناس قد يتراجع أمام المخاوف من تزايد معدل الإصابات.

ولكن محرري موقع ناشيونال جيوجرافيك من حول العالم كانوا حريصين على تحديد قائمة بأفضل الأماكن والوجهات السياحية التي يجب زيارتها بحلول عام 2021 وذلك في إطار خمس محددات وهي “المغامرة، الثقافة والتاريخ، والطبيعة، والأسرة، والاستدامة”.


ونعلم كلنا مهما واجهنا من مخاوف تجاه المستقبل أو كان مؤشر كورونا هو مصدر هلعنا أن الشغف والدهشة وروح المغامرة بالسفر لأماكن جديدة تغير بالطبع من مستقبلنا وتلهمنا جميعاً للعيش بشكل أفضل في ظل عالم بلا أمان بشكلٍ كاف، فلنحلم الآن ونضع حجر الأساس لحلمنا حتى نستعد للسفر قريباً.


وإليك قائمة بأهم الأماكن التي حددتها ناشيونال جيوجرافيك، تحتوي على 25 وجهة سياحية بفئات مختلفة منها:

فئة المغامرة:

محمية كاتماي الوطنية،ألاسكا

وتعد مكان فريد من نوعه حيث تمتلك مناظر طبيعية مختلفة داخل حديقة واحدة كما تحتوي على شواطئ ساحلية ويمكنك الاستمتاع بمشاهدة الدببة في الحديقة مع الجبال والبراكين والصحراء الغربية.


دومينيكا الكاريبية

صُنفت كأول دولة في العالم قادرة على التكيف مع تغير المناخ، وأهم ما يميزها هي سياحة المغامرات وهى مكان مناسب جداً للباحثين عن العجائب في الطبيعة الخلابة من براكين وشلالات، فهي تحتوى على 365 نهراً وشواطئ رملية سوداء.

منتزه “لوس جلاسياريس” الوطني،الأرجنتين

وبه ثالث أكبر مساحة للجليد القاري في العالم، وهذه الصحراء المتجمدة هى جزء من حقل جليد باتاغونيا الجنوبي، حيث يمكن للزوار الاستمتاع باستكشاف نهايات الأرض المتجمدة والعودة إلى قارب ينتظرهم على البحيرة للاحتفال بمغامراتهم على الجيلد.

سفانيتي، جورجيا


وهى مدينة حافلة بالقلاع والمناظر الطبيعة الهائلة لأبراج حجرية تعود إلى القرون الوسطى، وتشتهر بكرم ضيافتها.

فئة الثقافة والتاريخ:


تولسا، أوكلاهوما
نيو مكسيكو، رحلة برية
بيتوريا جاستيز، ألافا، إقليم الباسك، إسبانيا
جيونغجو ، كوريا الجنوبية
تولسا، أوكلاهوما
تونغلو، مقاطعة تشجيانغ، الصين

فئة الطبيعة والحياة البرية:


جزيرة رويال، ميشيغان
سيرادو، البرازيل
حيث تغطى أكبر مناطق السافانا في أمريكا الجنوبية، وهى تحتوي على أكثر من نوع من النباتات 10000 ومخلوقات بحجم حديقة جوراسيك.


جزيرة لورد هاو، استراليا
وهى جزيرة صغيرة فى بحر تاسمان بقيت خالية من البشر حتى القرن الثامن عشر، يصرح لزيارتها عدد محدد من الزوار حوالي 400 زائر وهو عدد أكثر بقليل من عدد السكان الدائمين، حيث تعتبر الجزيرة واحدة من أكثر النظم البيئية عزلة على الأرض.

فئة العائلة:

مسار إنجلترا الساحلي

ترانسلفانيا، رومانيا

ساحل الفضاء، فلوريدا

هورتوباجي، المجر

السكان الأصليين في كولومبيا البريطانية، كندا، حيث يمكنك عبر هذه الفئة من الاماكن التى يمكن أن تزورها العائلة التعرف على حوالى 1000 عام من التاريخ الثقافى فى السكان الأصليين فى كولومبيا البريطانية، كندا، والبحث عن النجوم فى ساحل فلوريدا الفضائي وزيارة أطول مسار للمشي هو مسار انجلترا الساحلي ويبلغ طوله 4.500 كيلو متر.

أيضاً بإمكانك رؤية رعاة البقر فى عملهم بالمستنقعات، والتمتع بروح الحياة الواقعية تحت الوجهات الرائعة فى ترانسيلفانيا ورومانيا.

فئة السفر المستدام:


ألونيسوس، اليونان
كوبنهاجن، الدنمارك
كاليدونيا الجديدة، فرنسا
فرايبورغ، ألمانيا
الغابون، وسط أفريقيا
دنفر، كولورادو

ويمكنك هنا التمتع بالتجول فى شوارع دنفر بولاية كولورادو والغوص فى حطام السفن القديمة فى متحف تحت الماء باليونان، ومشاهدة الحياة البرية من خلال 13 منتزهاً وطنياً فى الغابونAlonissos.
قم بجولة فى مدينة كوبنغاهجن الجميلة فى الدنمارك، وكن صديقاً للبيئة فى مدينة فرايبورغ الصديقة للكوكب بألمانيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المقال محمي لحقوق الكاتب !!