سياحةترفيهية

أفضل 5 أماكن سياحية في الدمام للعائلات

تعتبر الدمام إحدى أقدم المستوطنات في شبه الجزيرة العربية، كما أنها من بين المدن المهمة في البلاد بمبانيها التاريخية وحدائقها ومتاحفها، ويبحث عدد كبير من زائري تلك المدينة عن أفضل أماكن سياحية في الدمام للعائلات، فأغلب الزوّار حاليا يصطحبون معهم أسرتهم ويحبون قضاء أوقات ممعتة معاً، وقد أعدَّ لك موقع ترحالك قائمة تضم أفضل أماكن سياحية في الدمام:

مدينة الدمام

مدينة الدمام والتي تمثل العاصمة للمنطقة الشرقية في المملكة، كما أنها هي الموطن الخاص بجزيرة المرجان والكورنيش أيضاً، فإذا كنت تبحث عن أشياء مثيرة لتراها أو لتقوم بها في الدمام.

فاستعد جيداً حيث أن هذه المدينة الصاخبة بها الكثير من الأشياء التي يمكنك أن تستمتع بها أنت وعائلتك، لذا بغض النظر عن ذوقك، ستلهمك مجموعة متنوعة من عوامل الجذب لقضاء وقت ممتع في مدينة الدمام.

قد يهمك أيضاً: أفضل فنادق الخبر على البحر 2021

أماكن سياحية في الدمام للعائلات

هل ستذهب للدمام قريباً أنت وعائلتك؟ تتساءل عن أبرز أماكن سياحية في الدمام للعائلات؟ حسناً لا تقلق، فاليوم سنعرض لك مجمعة من أفضل الأماكن السياحية للعائلات في الدمام، وأبرزها:

قلعة تاروت في الدمام

تُعَد قلعة تاروت في الدمام واحدة من أفضل أماكن سياحية في الدمام للعائلات، والتي يمكنك أن تصطحب فيها أسرتك وتقضوا بها وقتاً ممتعاً للغاية، وتقع القلعة في جزيرة تاروت على بعد حوالي 6 كيلومترات من الخليج العربي.

وتلك الجزيرة هي واحدة من الأشياء الأكثر عراقة في الممكلة العربية السعودية، حيث يعود تاريخ الجزيرة إلى ما يزيد عن 4500 عاماً قبل الميلاد، مما يجعل جزيرة تاروت هي بالفعل أقدم مستوطنة في شبه الجزيرة العربية.

أماكن سياحية في الدمام للعائلات
قلعة تاروت في الدمام

وقد كانت جزيرة تاروت مركزًا رئيسيًا للاستيطان والتجارة لعدة قرون، مما جعلها تلعب دوراً محورياً في تلك المنطقة، وتُعتبَر قلعة تاروت، الواقعة في وسط جزيرة تاروت، معلمًا أثريًا مهمًا، فقد تم بناء هذه القلعة على أنقاض المستوطنات والحضارات القديمة.

قد يهمك أيضاً: منتجعات البحرين.. فخامة الإقامة وسحر الإطلالة

متحف الدمام

أماكن سياحية في الدمام للعائلات
متحف الدمام

ثاني أفضل أماكن سياحية في الدمام للعائلات لنعرضها لكم ضمن قائمتنا اليوم هو متحف الدمام، ويعمل ذلك المتحف منذ عام 1985، ويضم مئات من  القطع الأثرية من الحفريات الأثرية التي تم اكتشافها في الدمام والمنطقة المحيطة.

ويوجد بالمتحف مجموعة متحفية ضخمة، حيث أنها تتألف من حوالي 6 قاعات تتضمن قطعاً أثرية تعرض لك كل ما تريد معرفته عن تاريخ الدمام والمملكة العربية السعودية.

جزيرة المرجان

أماكن سياحية في الدمام للعائلات
جزيرة المرجان في الدمام

هل تعلم ما هي أكثر أماكن سياحية في الدمام للعائلات شهرة؟ إنها جزيرة المرجان والتي هي من صنع البشر، وهي متصلة بالمدينة نفسها من خلال جسر رائع، وستتيح لك تلك الجزيرة القدرة على قضاء وقت جميل أنت وأسرتك بها.

وتضم الجزيرة عدد كبير من المطاعم والمقاهي والمتنزهات ومراكز الترفيه، كما أنه يمكنك في تلك الجزيرة القيام بجولة بقارب خاص أو بالعبَّارة، كما يُوجَد في جزيرة المرجان منارة ضخمة جديرة بالمشاهدة.

قد يهمك أيضاً: أجمل 5 مدن سياحية فى السعودية

كورنيش الدمام

أماكن سياحية في الدمام للعائلات
كورنيش الدمام

لا يمكننا الحديث عن أفضل أماكن سياحية في الدمام للعائلات ولا نذكر كورنيش الدمام أثناء الحديث، فهو بالفعل واحد من أجمل الأماكن السياحية في الدمام بلا منازع، والذي يتيح جولة ممتعة للتمشية مع إمكانية الاستراحة وتناول المشروبات المختلفة في أحد المقاهي المتوافرة على طول الكورنيش.

أما عن موقع الكورنيش، فهو يقع على شاطئ العزيزية في الدمام، كما أنه ذو موقع متميز يجعله واحد من أفضل المناطق في المدينة، والمبهج أنه في كل مساء يتم عرض الأعمال الفنية الحديثة في هذا الجزء الساحلي الجميل من الدمام.

في عام 2007 تم توسيع كورنيش الدمام ليصبح يستوعب عدد أكبر من الزوار ومملتلئ بعدد أكبر من المرافق والمقاهي أيضاً، فتلك المنطقة هي المنطقة الأكثر شعبية في المدينة حيث تأتي العائلات لقضاء أوقات ممتعة في المساء لأن الطقس شديد الحرارة خلال النهار.

لذا فهو المكان المثالي لقضاء وقت ممتع مع مناظره الخلابة ومناطقه الخضراء وملاعب الأطفال والأكشاك والقاهي، إلى جانب ذلك، تقام هنا الأعياد الوطنية والاحتفالات والاحتفالات كل عام.

قد يهمك أيضاً: أماكن سياحية في الخبر 2021

قرية الدولفين

أماكن سياحية في الدمام للعائلات
قرية الدولفين في الدمام

حقاً إنه ضمن الأماكن السياحية المفضلة للعائلات في الدمام، وذلك يعود إلى أن الأطفال تعشق ذلك المكان وتستمتع بعروضه بشكل كبير، وليس الأطفال فحسب، بل أيضاً الكبار يجدون متعة شديدة في ذلك المكان.

وتُعتبَر قرية الدولفين هي قرية ترفيهية شهيرة في الدمام، والتي تقع تحديداً عند مدخل جزيرة المرجان، ويُوجَد بها منطقة للترفيه إلى جانب مسبح للأطفال، مع السيرك الضخم الذي يقدم عروضاً مثيرة مع الدلافين في كل مساء.

قد يهمك أيضاً: السياحة في الدمام.. تعرف على أجمل 5 أماكن لزيارتها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المقال محمي لحقوق الكاتب !!