سياحة

أماكن سياحية في الإسكندرية

أماكن سياحية في الإسكندرية
أماكن سياحية في الإسكندرية

تعد مدينة  الإسكندرية  من أجمل الوجهات السياحية في مصر،  ولهذا  أطلق على الإسكندرية  عروس البحر المتوسط،  كما أن هناك  أماكن سياحية في الإسكندرية  متنوعة، كما تتمتع الإسكندرية  بمعالم طبيعية ساحرة ومميزة، وأيضا بها الكثير من المعالم الآثرية والتاريخية.

مكتبة الإسكندرية Bibliotheca Alexandrina :

مكتبة الإسكندرية
مكتبة الإسكندرية

 تعد من أهم وأشهر الأماكن السياحية بالإسكندرية، وهي عبارة عن صرح بيضاوي يحيط به سور كبير من الجرانيت، نقش على السور بأكثر من 120 لغة.

مقسمة من الداخل إلى أقسام للقراءة، حيث تضم آلاف من الكتب النادرة والمختلفة، كما يوجد بها 6 قاعات للمعارض الفنية، ويوجد أيضا مكتبة صوتية خاصة بالمكفوفين ومركز للمؤتمرات، داخل المكتبة هناك الكثير من المميزات، وهذا ما جعلها واحدة من ضمن أهم أماكن سياحية في الإسكندرية .

دار الأوبرا Alexandria Opera House:

دار الأوبرا Alexandria Opera House
دار الأوبرا Alexandria Opera House

 الأوبرا معلم ثقافي وفني من ضمن معالم الإسكندرية،  تشتهر دار الأوبرا باسم مسرح سيد درويش، تشتهر دار الأوبرا أيضا بالموسيقي الجميلة.

يمكن حضور الأمسيات الثقافية والحفلات الغنائية، ورقصات البالية لأشهر الفرق الوطنية والعالمية والمهرجانات، لهذا تصنف دار الأوبرا من ضمن  أكثر  أماكن سياحية في الإسكندرية.

المسرح الروماني Alexandria Roman theatre :

المسرح الروماني Alexandria Roman theatre
المسرح الروماني Alexandria Roman theatre

يعتبر من ضمن أهم معالم السياحة بالإسكندرية،  يرجع عهد  المسرح الروماني  إلى العصر الروماني،  وهو موجود في منطقة كوم الدكة بالإسكندرية.

اكتشف المتحف صدفة عندما كان يبحث عن مقبرة الإسكندر الأكبر، وهو عبارة عن مدرج يتكون من 13درجة، مصنوع من الرخام وتأخذ شكل حرف U”” .

كما كانت الدرجات مرقمة باللغة اليونانية، مرقمة من الأسفل إلى الأعلى ويمكن أن يشمل حوالي 600 شخص، بسبب كل هذا يصنف المتحف ضمن أكثر أماكن سياحية في الإسكندرية.

مسجد المرسى أبو العباس Sidi Abo El Abbas El Morsi  :

هو واحد من أشهر وأقدم المساجد بالإسكندرية، تم بناء المسجد تخليدا للشيخ محمد الأندلسي، حيث تم دفن الشيخ محمد في نفس المكان.

يتميز المسجد بأربع قباب ومنارة  عالية الارتفاع، داخل المسجد يوجد أعمده متينة مصنوعة من النحاس والرخام، ويتميز المسجد بالزخارف التي تنتمي للطراز الأندلسي.

يعد هذا المسجد من أهم المزارات السياحية بالإسكندرية، وأيضا من ضمن أهم اماكن السياحة بالإسكندرية.

مسجد القائد إبراهيم Al Qaaed Ibrahim Basha Mosque   :

يقع مسجد القائد إبراهيم في منطقة محطة الرمل بالإسكندرية، يتميز المسجد بمئذنة شاهقة الارتفاع،  تم بناء المسجد من قبل مهندس بارع من جنسية روسيا.

قام المهندس بنقش الزخارف الرائعة على المئذنة، وقام أيضا بوضع  ساعة كبيرة على المئذنة، كما يتميز المسجد بموقع رائع على البحر.

متحف الأحياء البحرية Alexandria Aquarium :

يعتبر المتحف من ضمن المتاحف الثقافية والترفيهية، يضمن المتحف مجموعة من الأحواض التي تحوي على بعض الزواحف و الأسماك البحرية، والأسماك التي تعيش بالمياه العذبة.

ويضمن أيضا أنواع من النباتات ومجموعة من الأصدف البحرية، ويوجد به معمل متكامل لعمل بعض الدراسات على الأحياء البحرية.

يحتوي المتحف على جزء خاص بالأسماك والكائنات البحرية المحنطة، حيث يحتوي على الهياكل العظمية لإحدى أسماك القرش، وهناك مجسم لعروس البحر كانت موجودة  قديما، وهذا ما جعل المتحف من ضمن أكثر أماكن سياحية في الإسكندرية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المقال محمي لحقوق الكاتب !!