سياحة

أماكن سياحية في الكويت

أماكن سياحية في الكويت، الكويت دولة عربية تقع في منطقة الخليج العربي في الشرق الأوسط.فهي دولة غنية بسبب مواردها النفطية الهائلة. الخط الحدودي للكويت مع المملكة العربية السعودية والعراق وإيران يجعلها دولة مهمة جغرافيا. ويوجد بها النوع المعماري الحديث والفريد ​​من نوعه الذي يجعل من الكويت دولة مشهورة ، فهي تضم عدداً كبيراً من المباني شاهقة الارتفاع وأبراج مذهلة. إلى جانب أبراج مائية ذات تصميمات كلاسيكي.

اليكم في التالي أبرز أماكن سياحية في الكويت تستحق الزيارة.

قصر السيف

أماكن سياحية في الكويت

يُعرف قصر السيف بأنه موطن العائلة المالكة، ويتميز بجاذبية مذهلة للسياح، وقصر السيف هو عرض رائع للعمارة الإسلامية حيث تتميز أعمال البلاط بتفردها، وأعماله الفنية تهب عقول الزوار، وأفضل ميزة هي برج المراقبة، الذي تم بناؤه بشكل مثير للدهشة بالبلاط الأزرق والأسقف مطلية بالذهب الخالص، وعلى الرغم من أن قصر السيف يستخدم فقط كمحاكم للمناسبات والاحتفالات الخاصة، إلا أن آلاف الزوار يذهبون إلى قصر السيف لمشاهدة سحر هذا المبنى الممتاز لذلك يعد من أهم أماكن سياحية في الكويت.

أبراج الكويت

أماكن سياحية في الكويت

أبراج الكويت هو في الواقع مجموعة من ثلاثة أبراج في شارع الخليج العربي في دسماني، وهو رمز للانتعاش الاقتصادي في الكويت، وتم بناء الأبراج بعد عام من استقلال الكويت عن إنجلترا، ويعد أبراج الكويت من أهم أماكن سياحية في الكويت، وهو مزيج من التصميم الإسلامي التقليدي والعمارة الحديثة، وغالبًا ما تُقارن الأبراج بالمآذن النحيلة في مساجد سمرقند وبخارى.

يبلغ ارتفاع البرج الرئيسي 187 متراً، والبرج الثاني بارتفاع 147 متراً لتخزين المياه والبرج الثالث به معدات لإضاءة البرجين الكبيرين، وفقاً للمهندس المعماري، فإن هذه الأبراج هي رمز الإنسانية والتكنولوجيا، وتم بناء هذه الأبراج بشكل جميل للغاية تسعد قلوب الزوار.

يحتوي البرج الرئيسي على منطقة رئيسية تضم بعض المقاهي والمطاعم وقاعات الاستقبال، بينما توفر منطقة العرض الدوارة إطلالة رائعة على المدينة، ويحتوي البرج الثاني على خزان مياه بينما يحتوي البرج الثالث على معدات لتزويد البرجين الآخرين بالطاقة وكذلك بعض أجزاء الكويت.

مول 360

مول 360

يقع مول 360 في الزهراء، وهو من ضمن قائمة أماكن سياحية في الكويت، وهو مكان فاخر للتسوق، ومول 360 هو ثالث أكبر مركز تجاري في الكويت، وتتميز الهندسة المعمارية في المول بلمسة من ثقافة الشرق الأوسط، وتعد الحديقة الشمسية من الجمال الفريد لمول 360 الذي يضم حوالي 21.000 نبتة تزرع في جدار عمودي وتهدف إلى تحسين الهواء إلى جانب التسوق من كل نوع، ويمكنك الاستمتاع بأفضل تجربة تناول طعام هناك، ويوجد أيضًا عالم من الترفيه مع مناطق جذب متنوعة.

بيت المرايا

أماكن سياحية في الكويت

بيت المرايا هو المنزل الوحيد المصنوع بالكامل من المرآة، وهو يعد من أفضل أماكن سياحية في الكويت وأعمال الزجاج بأشكال وألوان مختلفة تنير قلوب الزوار بسحر، ونظراً لجمالها المتميز، فقد ظهرت في العديد من البرامج المحلية والدولية بما في ذلك العديد من البلدان مثل الصين وأوروبا وأمريكا والشرق الأوسط بالإضافة إلى العديد من المجلات التي نشرت حول سحرها ومهندسها المعماري.

يُنصح بالحجز المسبق قبل زيارة بيت المرايا ولا يُسمح للنساء اللواتي يرتدين الكعب العالي بالزيارة بسبب الأرضية الهشة.

متحف طارق رجب للفنون الإسلامية

يضم متحف طارق رجب للفنون الإسلامية مجموعة من الخمسين عاماً الماضية ويوجد أكثر من ثلاثين ألف عنصر تم جمعها خلال هذه السنوات، وتم جمع المجموعات من جميع أنحاء الدول الإسلامية، والتي تضم قطعاً أثرية وصورًا مختلفة من بين هذه المجموعة، وهناك آلاف العناصر التي يتم عرضها بشكل دائم، والبعض الآخر معروض في محيطات محددة.

يوجد جزءان من المتحف، هناك منطقة “أ” تعرض فن الخط والمخطوطات والمنمنمات والأعمال المعدنية والسيراميك والزجاج والخشب واليشم والنحت على الحجر.

المنطقة الأخرى هي المنطقة “ب” ، والتي تحتوي على مجموعة واسعة من الأشياء التي تم إنتاجها في العالم الإسلامي خلال 250 سنة الماضية مثل الأزياء والمنسوجات والآلات الموسيقية والمجوهرات.

ماجيك بلانيت الكويت

ماجيك بلانيت الكويت هو المكان المناسب للترفيه الهائل، وإنه أفضل أماكن سياحية في الكويت للترفيه العائلي والسياحة، ويمكنك أن تروق نفسك في العالم الرقمي الكوني للكوكب السحري، ويوجد مكان للتزلج الداخلي، ويمكن للأشخاص المحبين للمغامرة الاستمتاع بضخ الأدرينالين، ويمكن للأطفال الذين يحبون اللعب في الماء الاستمتاع كثيرًا في الأرض المائية، ويوجد كل شيء تقريبًا في ماجيك بلانيت الكويت من أجل المتعة لجميع الفئات العمرية.

أكوا بارك

يقع أكوا بارك في شارع الخليج العربي وقد تم مكافأته ليكون أول حديقة مائية في الخليج مع أكبر منطقة، وهو يعد من أهم أماكن سياحية في الكويت، ولها مساحة شاسعة مجاورة لأبراج الكويت، وتبلغ المساحة الإجمالية لأكوا بارك أكثر من 60 ألف متر مربع، وإنه مكان مثالي للاستمتاع مع العائلة.

يوجد العديد من الألعاب المائية والممتعة ومنطقة سباحة للكبار ومسبح للأطفال وغوص السكوبا وملاعب الكرة الطائرة وأكثر من ذلك بكثير، وتخصص هذه الحديقة مساجد منفصلة للرجال والنساء، ويمكنك أيضًا تناول الغداء في مطاعم خاصة تقع بالقرب من المنتزه.

حديقة حيوان الكويت

حديقة حيوان الكويت لديها مجموعة هائلة من الحيوانات النادرة وغيرها، وهي من أهم أماكن سياحية في الكويت، وتحتوي على إجمالي 1606 حيواناً بما في ذلك الأنواع الخطرة إلى جانب ذلك، ويتم تصنيف الطيور النادرة في خمس وحدات مختلفة ولكل فئة 12 نوعًا على الأقل.

ويتم توفير بيئة مذهلة للحيوانات في الأقفاص، وتهدف الحديقة إلى تثقيف الأطفال حول الحيوانات وطريقة معاملة الحيوانات، وهناك أربعة أقسام لتسمية الحديقة قسم المجموعة الحيوانية، قسم المركز الثقافي، قسم خدمات الصيانة.

مسجد الدولة الكبير

المسجد الكبير

مسجد الدولة الكبير هو الأكبر والمسجد الرسمي في الكويت، ويتشرف المسجد الكبير بإقامة احتفالات ومراسم دينية رسمية، ويغطي مساحة كبيرة حوالي 46.000 متر مربع، ومسجد الدولة الكبير هو نموذج ممتاز لأسلوب العمارة الإسلامية. علاوة على ذلك، هناك أيضًا لمسة من التصميم الهيكلي الفارسي.

ويتجمع المسلمون من جميع أنحاء العالم هنا في الغالب في شهر رمضان، ومسجد الدولة الكبير معروف بعمارته الإسلامية التقليدية، والمسجد ليس مثيرًا للإعجاب من الخارج كما هو من الداخل، ويتسع لحوالي 10000 شخص، ومن عناصر التصميم الإنشائي الفارسي تتميز بقبة مركزية وأقواس مدببة وأقواس عمودية.

عند دخولك، ستذهلك مجموعة اللون الأزرق والذهبي، والبلاط المزخرف على الطراز الأندولاسي والخط الزخرفي، ونقشت قبة المسجد بأسماء الله الحسنى، كما يصورها القرآن، ولا ينبغي تفويت غرفة الأمير التي تؤدي إلى المصلى، ويجب على الزوار ارتداء ملابس متحفظة ويفضل ارتداء ملابس فضفاضة، وأوشحة الرأس متاحة إذا كنت لا تحملينها بنفسك.

المركز العلمي

هناك ثلاثة أماكن جذب رئيسية داخل المركز العلمي، وهي الأكواريوم وقصر الاكتشاف وسينما إيماكس، ويقع ميناء الدوحة أيضًا على طول الواجهة البحرية مباشرةً، وهو أحد أكبر أحواض السمك في الشرق الأوسط، وهناك مجموعة واسعة من أنواع مختلفة من الظروف البيئية، ومتعة مطلقة إذا كنت مسافراً مع أطفال.

يمكنك رؤية الحياة النباتية والحيوانية والبحرية، ويوجد أيضًا برنامج “الغوص مع أسماك القرش” للزوار الذين تزيد أعمارهم عن 14 عامًا، مع رخصة غوص سكوبا حتى تتمكن من الغوص مع أسماك القرش، ويحتوي مركز العلوم على جوانب مختلفة من العلوم مثل المعروضات، بينما يعرض IMAX أفلامًا ثلاثية الأبعاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المقال محمي لحقوق الكاتب !!