سياحة

أجمل 9 أماكن في عمان للتنزه لا يفوتك زيارتها

لاستخراج فيزا اون لاين اضغط هنا

يُعَد الشرق الأوسط بشكل عام جذابًا للغاية للزيارة وقضاء العطلات هناك، وتُعتبَر عمان هي أفضل مكان للاستمتاع بالإثارة الحقيقية للحياة مع أنواع مختلفة من المغامرات، وهناك أماكن في عمان للتنزه رائعة للغاية، فإذا كنت تحب السفر في الصحراء والجبال والمناظر الطبيعية والحصون التاريخية، فإن عمان هي الخيار الأفضل لزيارتك، وفي مقالتنا اليوم على موقع ترحالك سنعرض لكم أروع 9 أماكن في عمان للتنزه والتي يجب عليك ألا تقوت زيارتها يوماً ما.

قد يهمك أيضاً: شاطيء القرم سلطنة عمان

التنزه في عمان

لن تخيب عمان ظنك عندما يتعلق الأمر بجولات التنزه والترفيه هناك، فهي تمتلك العديد من الشوارع الخاصة بالتسوق النابضة بالحياة، أو الحياة الليلية الصاخبة، أو المسارح الإبداعية، فستجد في عمان خيارات مختلفة من المرح والترفيه.

قد يهمك أيضاً: أسماء الشواطيء في سلطنة عمان

أفضل وقت للتنزه في عمان

بشكل عام يكون موسم التنزه في عمان والرحلات بدية من شهر 9 وحتى شهر 5، والوقت الأمثل للتنزه في عمان هو بين شهر 10 و شهر 4، والتي ستتيح لك إمكانية التعرف على الجمال الحقيقي الكامن في عمان والأماكن السياحية الموجودة بها، وبالتالي قضاء نزهة ممتعة هناك.

قد يهمك أيضاً: أجمل شواطيء سلطنة عمان

9 أماكن في عمان للتنزه

تمتلك عمان بمدنها الرائعة، وعلى رأسها مدينة مسقط عاصمة البلاد، مجموعة من أفضل أماكن التنزه هناك، وقد أعددنا لك اليوم قائمة تتضمن أفضل 4 أماكن في عمان للتنزه لتوفير تجربة مميزة والحصول على المتعة:

دار الأوبرا السلطانية مسقط

أماكن للتنزه في عمان
دار الأوبرا السلطانية مسقط

أحد أكثر الأماكن المفضلة للأفراد للتنزه في عمان هي دار الأوبرا السلطانية، والتي تقع تحديداً في وسط منطقة شاطئ القرم، ةتمثل أفضل مثال لفن العمارة العماني المعاصر هناك.

ويُوجد هنا واجهة رخامية عظيمة وضخمة تأخذ اللون الأبيض، كما أنه مضيئة بشكل ملفت ورائع لتصبح مضيئة في المساء وتأخذ اللون الأصفر الذهبي، وقد تم بناءها بتصميم كاريليون علوي وذلك بأمر من السلطان قابوس بن سعيد.

مسقط سيتي سنتر

أماكن للتنزه في عمان
أماكن للتنزه في عمان

مسقط سيتي سنتر هو محطتك الوحيدة لجميع احتياجات التسوق، والذي يمكنك التنزه فيه أيضاً، بجانب التسوق لشراء الملابس والعطور والإكسسوارات والأحذية، كما يمكنك ببساطة الاسترخاء  في المقاهي التي تغمر المكان.

عمان أفنيوز مول

أماكن للتنزه في عمان
عمان أفنيوز مول

أحد أفضل مراكز التسوق في عمان، هو مكان مفضل للزوار للتنزه وللترفيه والتسلية، ويوجد في هذا المركز التجاري العديد من العلامات التجارية من مختلف الأنواع، وهو بالتأكيد معلم جذب مميز في عمان.

قد يهمك أيضاً: أفضل متاحف مسقط في سلطنة عمان

القبة السماوية

أماكن للتنزه في عمان
القبة السماوية عمان

القبة السماوية هي أحد أفضل أماكن في عمان للتنزه، وهي ضمن مبادرة تنمية البترول في عمان، وهو مكان مميز وفريد يمكن للأطفال والكبار على حد سواء الإعجاب بها، كما أنه تُقام العديد من العروض المميزة هناك.

مركز علوم البحار والمصايد

إذا كنت تحب رؤية الأسماك فمركز علوم البحار والمصايد في عمان هو المكان المناسب لك، والذي سيمكنك فيه مشاهدة مجموعة رائعة من الأسماك الملونة البديعة، كما أن المكان به خزان مليء بالسلاحف التي ستنبهر بمشاهدتها.

قلعة جبرين

أماكن للتنزه في عمان
قلعة جبرين

تُعَد قلعة جبرين مثالا ممتازا على الهندسة المعمارية العسكرية في المنطقة، والذي تم بناؤه من قبل الإمام سلطان بن سيف العروبي عام 1670، وهو مكان رائع للتنزه والتمتع من خلال النظر عبر المنظار الموجود أعلى البرج.

وادي شاب

وادي شاب

قد يهمك أيضاً: معالم سلطنة عمان.. تعرف على أشهر 5 معالم

وهي مساحة منعزلة خاصة مليئة بالكثير من الماء الأزرق الفيروز، وهي منطقة مليئة بالمياه الهادئة التي تتدفق عبر الجدران العملاقة من الوادي، كما أن به حمامات سباحة صغيرة، لذلك يمكنك قضاء نزهة مميزة في وادي شاب بعمان.

وادي الثعابين (ثعبان كانيون)

وادي الثعابين (ثعبان كانيون)

وهو واحد من أكبر الوديان في سلطنة عمان، وهي منطقة ذات قرى خلابة وأطلال وجزء من الوادي يعرف باسم الأفعى كانيون المعروف أيضا أنه أكبر حديقة مائية طبيعية في عمان.

ويمكنك اكتشاف العديد من الشلالات والإللاك المائية الطبيعية، فهذا المكان مذهل لأي عشاق المغامرة، كما أنه أحد أفضل أماكن في عمان للتنزه وقضاء جولة ممعتة.

قلعة نخل

قلعة نخل

هذه القلعة هي هيكل عظمي يقف طويلا في محافظة نخل، وبها تاريخ مكثف مرتبط به يعود تاريخه إلى القرن السابع عشر، كما يوجد مسجد في الطابق الأول، إلى جانب عدد من الغرف السكنية العتيقة والاستقبال في المستوى العلوي.

يمكنك أن تعجب من التصاميم الهندسية الجميلة والكتابة العربية، لذلك فقلعة نخل هو المكان المناسب لمحبي التنزه ومشاهدة التاريخ القديم وقضاء وقت ممتع والتمعن في التصاميم المعمارية المميزة.

رحمة خالد

رحمة خالد، طالبة في كلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة، مهتمة بالقراءة، أعمل في كتابة المحتوى والأخبار، أحب السفر والجولات السياحية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المقال محمي لحقوق الكاتب !!