سياحة

أنواع السياحة في سلطنة عمان

أنواع السياحة في سلطنة عمان كثيرة ومتعددة، وتستقطب العديد من الأشخاص على مستوى العالم الراغبين في زيارة أجمل الأماكن السياحية، وفي هذا المقال سنعرض من موقعنا “ترحالك” أهم أنواع السياحة التي تتواجد في عمان، بالإضافة إلى أفضل وأشهر المعالم السياحية.

أنواع السياحة في سلطنة عمان 2021

التاريخية والأثرية

لدى الدولة العمانية عدد كبير من الأماكن السياحية التاريخية والأثرية القديمة، وهذه الأماكن تستقطب كم هائل من السياح كل عام لمشاهدة الآثار والمنازل القديمة والتي تتميز بطراز مختلف في البناء.

الرياضية

يوجد في السلطنة العديد من الشواطيء المختلفة والمتميزة بمياهها الفيروزية وجوها البديع النقي، ولعل أشهر وأجمل هذه الشواطيء هو شاطيء المغسيل الذي يُعد من أجمل 10 شواطيء على مستوى العالم، ويستمتع السياح الزائرين في الكثير من الشواطيء بالأنشطة الرياضية المختلفة كرياضة السباحة ورياضة الصيد، وكذلك ركوب القوارب والسير بها في جولات متميزة.

قد يهمك أيضا : أماكن سياحية في صلالة ليلا

البيئية

من أنواع السياحة في سلطنة عمان أيضًا، السياحة البيئية، حيث يوجد في عمان مناطق بيئية رائعة، وتعرض هذه المناطق الجميلة للسياح مواقع التراث العالمي الخاصة بها.

الترفيهية

تكثر الأماكن الترفيهية في السلطنة، وتمتلك هذه الأماكن العديد من الحدائق والأسواق والمطاعم والشواطىء، كما تهتم بممارسة الأنشطة المختلفة وإقامة الحفلات الموسيقية المتنوعة.

تكلفة السياحة في عمان

تسائل عدد ليس بالقليل في الفترة الماضية من الأشخاص الذين يرغبون في السياحة عن تكلفة السياحة في عمان، ولذلك حرصنًا على أن نعرض بعض التكاليف السياحية في مقالة اليوم، فعمان من الدول التي تتميز بالاستقرار المادي والاجتماعي، وعملتها الرسمية هي عملة الريال العماني، وتعد التكلفة السياحية هناك مناسبة بعض الشيء.

ونبدأ أولًا بتكاليف السكن في عمان، حيث تمتلك عمان عدد من الفنادق الجميلة والممتعة، وكذلك العديد من الشقق سواء للأفراد أو العائلات، وتختلف التكاليف الخاصة بالسكن، وقد تتراوح بين 30 ريال و 250 ريال عماني.

أما عن الطعام في عمان، فتوجد الكثير من المطاعم التي توفر وجبات شهية ترضي جميع السياح، وتتراوح أسعار الوجبات في هذه المطاعم من 1 إلى 5 ريالات، ويوجد بعض المطاعم المشهورة الكبيرة التي تقدم وجبات غذائية عالية الثمن.

بينما تكاليف زيارة المعالم السياحية، فيوجد في السلطنة كم كبير من المعالم السياحية المتنوعة، ومن هذه المعالم يمكن زيارتها بشكل مجاني والباقي لابد من دفع رسوم من أجل زيارتها، ويبدأ سعر تذكرة الزيارة من 10 ريال عماني، وتختلف حسب المعلم المستهدف لزيارته.

أماكن سياحية في سلطنة عمان

كما ذكرنا أعلاه بأنه يوجد الكثير من أنواع السياحة في سلطنة عمان، ولدى كل نوع معالم سياحية كثيرة ومختلفة، وتستقطب هذه المعالم الكثير من السياح كل عام، للاستمتاع بجمالها وروعة مناظرها الطبيعية التي تجذب الأنظار، ومن هذه المعالم :

الجبل الأخضر

يتميز هذا الجبل بجمال وروعة طبيعية لم تراها من قبل، خاصة عندما تذهب إليه وتتسلقه لتستمتع بمشهد رائع من أعلاه، بالإضافة إلى الاستمتاع بالقمم الجبلية المتواجدة والكثير من الوديان الخضراء.

أنواع السياحة في سلطنة عمان 1
أنواع السياحة في سلطنة عمان 1

رأس الجنز

محمية طبيعية متواجدة في الأراضي السلطنية، وتعتبر من أجمل المحميات الطبيعية في عمان، حيث تتميز بكثرة السلاحف البحرية والعديد من أنواع الحيوانات النادرة.

أنواع السياحة في سلطنة عمان 2
أنواع السياحة في سلطنة عمان 2

صحراء وهيبة

هذه الصحراء تُعد مكان جيد للغاية إذا كنت تريد التخييم على الرمال الشاسعة والتمتع بمنظر شروق وغروب الشمس، كما تعتبر أفضل مكان لإقامة السهرات مع الأصدقاء.

أنواع السياحة في سلطنة عمان 3
أنواع السياحة في سلطنة عمان 3

قد يهمك أيضا : أجمل شواطيء سلطنة عمان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المقال محمي لحقوق الكاتب !!