سياحةترفيهية

كيف تقضي إجازة مغامرة في جزر المالديف؟

يوفر جزء كبير من هذا العالم مساحات وجدت خصيصاً لمحبي المغامرة. وأشهر هذه المساحات هي المسطحات المائية وما يتبعها من تفاصيل حياة الشواطىء، والجزر، واستكشاف العوالم على سطح الماء أو في أعماق البحار والمحيطات. ولكن، ماذا عن جزر المالديف؟ هل خططتم يوماً لزيارتها؟ إذا كنتم من محبي المغامرة فهذا جل ما ننصحكم به، كما وندعوكم للإطلاع على الأسطر القادمة من مقالنا عن كيفية قضاء إجازة مغامرة في جزر المالديف بموقع ترحالك.

إجازة مغامرة في جزر المالديف

تُمثل جزر المالديف جوهرة الكرم بالنسبة للوجهات السياحية الآسرة التي تتمتع بها جهة جنوب شرق آسيا. فهذا البلد الشاطئي (جزر المالديف) يتميز بالجزر المرجانية المنخفضة، والمياه الزرقاء الصافية، والجزر الصغيرة، والبحيرات المنعزلة. كما وتعتبر جزر المالديف من الوجهات الشاطئية المنفصلة كثيراً؛ بسبب أجوائها التي تغمرها الشمس ويسودها الهدوء وهو المناخ الأمثل لمحبي الاسترخاء. أما بالنسبة لعشاق المغامرة فهم يرون جور المالديف جنة، فالمكان يمتليء بالمسطحات المائية المختلفة التي تحتوي المياه الدافئة للمحيط الهندي، والعديد من البحيرات التي توفر وجهات رائعة لممارسة الغوص.

ويشتهر غوص السكوبا في جزر المالديف التي تعج أعماق مياهها بالشعاب المرجانية والنباتات والحيوانات المزدهرة. وتعمل الوجهات السياحية الشهيرة في جزر المالديف على تشغيل القوارب السريعة، وقارب الموز، وأنشطة الإبحار الأخرى التي تزيد من حدة الإثارة في جولة بجزر المالديف.

ويُعرف  خليج المالديف بمشاهدة الدلافين . ويُشرف العديد من منظمي الرحلات السياحية على جولات مشاهدة غروب الشمس والدلافين بانتظام بصرف النظر عن جولات التنقل العادية في الجزيرة. في السنوات الأخيرة، شهدت جزر المالديف نمواً مُطرداً في الرياضات المائية، فاكتسب الطيران الشراعي مكانة متفردة بين أنشطة متعددة يمكن قضاء وقت المغامرة بها بالمالديف.

هناك الكثير من السياح يقبلون على زيارة المالديف فقط من أجل تعلم الغوص وذلك من خلال مجموعة تدريبات الغوص المتاحة والتي تمنح تدريباتها بدءًا من المرحلة الأساسية وحتى المرحلة المتقدمة. لا تنسوا أيضاً متعة ركوب الأمواج والغطس والتزلج على الماء والإبحار بالقارب وغيرها.

مغامرة الغوص في جزر المالديف

مشاهدة الشعاب المرجانية في جزر المالديف
مشاهدة الشعاب المرجانية في جزر المالديف

من خلال هذه المغامرة ستتمكن من رؤية الكثير من المخلوقات الفريدة، أسماك جميلة وأخرى ذات هيئة غريبة، أسماك ملونة ونباتات بحرية جميلة وجميعهم يسبحون ويحيطون بك في هذه الأعماق. ويتم نقل راغبي الغوص من السياح بسيارات مريحة ومجهزة حيث تبدأ رحلات الغوض من العاشرة صباحاً وحتى الثانية عشر والنصف مساءًا، ومن الثانية مساءًا وحتى الرابعة عصرًا، وتحرص سيارات نقل السياح على التواجد قبل المواعيد المحددة بربع ساعة على الأقل. الممتع في الأمر أنه لا يوجد حد أدنى للسن المطلوب في الغطس بمياه جزر المالديف، ومع ذلك يجب أن يكون الأطفال تحت إشراف البالغين.

ويدير رحلات الغوض مدرسة الغطس المسجلة PADI  ويتم تدريب راغبي الغوص فيها على الارشادات الأساسية والمهارات اللازمة للغوص تحت إشراف متخصصين. ويمكن للمؤهلين القيام بغوصتين بالقارب لاكتشاف هذا العالم البديع تحت الماء.

في رحلتك بأعماق المحيط ستجد كائنات تنفرد بها المنطقة مثل السلاحف والتي تتواجد بسبب توفر الشعاب المرجانية الضحلة، وهي أليفة لا تخشى الاقتراب منها أو حتى التقاط الصور معها!

وهناك أسماك قرش الحوت والتي تظهر على مدار العام، وإذا كنت من محبي الخروج لرحلات السفاري بالمالديف توقع رؤية قرش الحوت كل ساعة أو نصف ساعة، من الممكن كذلك الغطس بجانبهم!

تظهر الدلافين قافزة في رشاقة لتعطي إطلالة مميزة لمنظر الغروب، وكذلك لسقوط قرص الشمس على سطح الماء مع أولى ساعات العصر، لهذا تأكدوا أن الكاميرا في حوزتكم. كما أن هناك الأسماك الاستوائية وأشهرها سمكة الصندوق ذات النقاط الصفراء، وأسماك النيص، وأسماك الراية المُخططة باللونين الأبيض والأسود.

مغامرة التجديف بالكاياك في جزر المالديف

مشاهدة الدلافين في جزر المالديف
مشاهدة الدلافين في جزر المالديف

هل فرغتم من وجبة الإفطار في دار الضيافة؟ حسناً، أنتم الآن جاهزون إذًا إلى مغامرة التجديف بالكاياك في البحر؛ حيث ستكتشفون الجانب الشرقي من الجزيرة المرجانية. سيتم تدريبك على كيفية التجديف ومناورة قوارب الكاياك قبل التوجه إلى الجزيرة المرجانية الداخلية. بالإضافة إلى وجود متسع من الوقت للتوقف عند الضفاف الرملية والجزر غير المأهولة للغطس واكتساب تجربتك الأولى في عالم جزر المالديف المذهل تحت الماء.

مغامرة التزلج بالطائرة الشراعية في محيط المالديف

تعد رياضة التزلج على الماء بالطائرة الشراعية أو المُسماة بركوب الأمواج الشراعي وسيلة رائعة لزيادة السرعة والحصول على الأدرينالين الذي يضخ عبر عروقك أثناء رحلتك إلى جزر المالديف. فباستخدامك لقوة الرياح ستُدفع في المياه أثناء إمساكك بالخيط المُنتهي بالطائرة الشراعية، مما سيختبر توازنك، وخفة حركتك. وبالإضافة إلى كون ركوب الأمواج الشراعي مغامرة ممتازة من مغامرات المالديف، إلا أنها تمثل طريقة رائعة للتخفيف من شعورك بارتفاع حرارة الجو خاصة في فترة الظهيرة.

مغامرة التنقل بين جزر المالديف

مغامرة التنقل بين الجزر في المالديف
مغامرة التنقل بين الجزر في المالديف

تعد مغامرة التنقل بين الجزر طريقة رائعة لإضافة القليل من التنوع إلى رحلتك في جزر المالديف. كما ويمكنك قضاء يوم أو بضعة أيام في استكشاف جزر رائعة غير مأهولة تتفاوت جميعاً في الحجم والجمال. هذا، وتوفر لك العديد من الجولات أيضاً فرصة الاستمتاع بعشاء شواء تقليدي لذيذ على الشاطيء، وأثناء مشاهدة غروب الشمس الناري والذي يلتقي بالمحيط الذي يتلاشى أثناء الليل.

جدير بالذكر أن بعد جزر المالديف يجعلها دائماً على رأس قائمة الدول التي يتم اختيارها لقضاء إجازة بعيدة عن التجمعات والازدحام. يبلغ عدد جزر المالديف 1192 جزيرة على مساحة تقدر ب540 ميلاً، هذا بالإضافة إلى وجود العديد من النُزل الخاصة والتي تتميز باتساعها، وتأمينها للنزلاء. ومن أشهر أماكن الإقامة لإجازة مغامرة بجزر المالديف:

منتجع سانت ريجيس فومولي

سيعود افتتاح المنتجع في الأول من أكتوبر بالعام الحالي، وهو يمثل “واحة” يمكنك التجول فيها والحصول على “أقساط” متنوعة من الراحة والاستجمام، أو الانطلاق في الأنشطة التي تريد. يتميز المنتجع بهيئته المعمارية الفريدة، وانطلاق الهواء في جميع جهاته. كما أنه يُضيف خيارات إبداعية لتناول الطعام بعيداً عن صخب المجتمع من خلال طاولات عائمة! ويحدث أنه أثناء قيامك بالغوص في حمام السباحة الخاص بفيلتك أن تجد صينية الإفطار أو الغداء أو شاي ما بعد الظهيرة في طريقه إليك.

هذا بالإضافة إلى إمكانية تمتُعك بالعشاء الفخم المضاء بالنجوم على طول الشاطىء أو تناول العشاء أثناء مشاهدة الفيلم على شاشة سينمائية تقبع خلفها صورة طبيعية للشاطىء والسماء.

جزيرة الفيلا الخاصة

تجذب ” فيلا ” الباحثين عن المغامرة من خلال أنشطة تضُخ الأدرينالين؛ كركوب الأمواج الشراعي، والتزلج، وركوب الطائرات (مثل الدراجة المائية الطائرة ولكن بدون دواسة). يمكنك كذلك الاحتفال بالمناسبات الخاصة في فندق “البوتيك”، كما يمكنك المشاركة في إحدى حفلات الزفاف الموجودة؛ إذ لا يسمح لغير المُقيمين بالمالديف بالزواج في جزر المالديف. هناك ستستمتع بالتقاط الصور، وحفلات الشواء بعد إقامة العرس.

يمكن لفيلا أن أن تنظم رحلات لغروب الشمس على متن يخت، كما يُمكنها تنظيم الاحتفالات حتى لو كانت مكونة من شخصين. أما بالنسبة لغير المهتمين بحفل الزفاف ، فهناك فرصة للاحتفال بيوم الهالوين في الوقت المناسب للعطلات؛ حيث يكشف فيلا عن غرفة للهروب بعد قيامك بحل الكثير من الألغاز الموجودة بالغرف المرعبة ومن أجل أن تحرر نفسك.

يُمكنك أن تختار وفقاً لرحلتك الاستفادة من المنتجع الصحي للتعافي لمدة تصل إلى خمسة أو سبعة أو عشرة أيام. فهناك ستتعرض لبرامج اللياقة البدنية مع تدريب HIIT، والتجديف في وضعية الوقوف، هذا بالإضافة إلى التغذية وفقاً لخطة وجبات مخصصة، كما ويوجد تدريبات اليوجا والتأمل، وهناك جلسات التدليك ونحت الجسم والتعرض للموجات فوق الصوتية  المركزة.

منتجع فور سيزونز في لاندا جيرافارو

إذا كنت تبحث عن البيئة المثالية لتجاوز الرياضات المائية، فقط تحقق من الفورسيزونز. وهناك ستجد نفسك مهتمًا بزيارة محمية “با أتول” إحدى محميات المحيط الحيوي العالمية والتابعة لليونسكو، وهذا يشير إلى انتمائها في الأصل إلى الطبيعة والفطرة بطرق مستدامة.

وبشكل خاص، ستتمكن من التعرف على أسماك مانتا راي حيث أن جزر المالديف لديها أكبر عدد مسجل في العالم من شعاب مانتا راي –حوالي 5000 نوع- وتقيم الشركة الموكلة بالحفاظ على هذه الشعاب بالفندق. لذا، فإذا أردت رؤية الشعاب العملاقة كل ما عليك هو طلب الخدمة لتتلقى اتصالاً فيما بعد ليُنقلك القارب السريع إلى مكان الغطس.

إضافة إلى كونك سائحاً يُمكنك أن تصبح عالماً لمدة يوم واحد، فتسجل البيانات والغوص مجاناً لمشاهدة الحيوانات وربما تسعد في تسمية إحدى شعاب المانتا حديثة الاكتشاف.

منتجع فور سيزونز في كودا هورا

منتجع فومالي بجزر المالديف
منتجع فومالي بجزر المالديف

تعرض هذا المنتجع للعديد من الترقيات في الفترة الأخيرة، فلقد ظهرت لأول مرة الأجنحة الفاخرة على الشاطيء مزودة بمسبح، وحديقة خاصة لكل جناح، ونافورة تتدفق إلى مغطس كبير، كما وتبدو التصميمات الداخلية حديثة مع الأبيض الناصع، واللؤلؤ الرمادي، ولمسات من اللون الزهري.

هذا بالإضافة إلى أن الفندق قد كُشف عن نادي ريف جديد في أكتوبر، قم بزيارة المطعم، وتناول أشهر المأكولات الإيطالية مثل فريتو ميستو، وراجاتوني دي ماري، وذلك تحت الأشجار المطلة على المحيط، وأثناء مراقبتك لنجوم السماء على سطح السفينة، أو تحت الأقواس وسط جداريات الفسيفساء، ولا تنسى متعة استنشاق النسيم حولك.

ومن أبرز التجديدات التي حصل عليها سبا الجزيرة وصول النزلاء إليه بالمراكب الصغيرة، هذا بالإضافة إلى توفير مناطق للاسترخاء مع وجود بركة مياه وجناح جديد لليوجا. وهناك شرفة جديدة على السطح، وهي تقع  بين رؤوس الأشجار، وأسفل النجوم، وتتوفر بها  طقوس Night spa  والتي يتم إجراؤها مرة واحدة فقط بشكل يومي للفرد الواحد أو للزوجين، وتستمر لمائة وخمسين دقيقة، لتبعث فيك الشعور بالراحة والهدوء، بالإضافة إلى تعرضك لحمام جيجارتينا المكون من الطحالب ولفائف الزهور، وتدليك الجسم بالصخور.

فيلات أنانتارا كيهافا بجور المالديف

خضع لتجديدات بقيمة اثنين مليون دولار ونصف في إبريل الماضي. الفيلات مصممة بسقف من سعف وقش، وأسطح من الخشب، وحمامات سباحة موسعة ومبطنة بالحجر. وتسود الأجواء الاستوائية الديكورات الداخلية مع وجود تفاصيل كسجاد من القش، وأثاث من خشب الساج وجدار مائي في الحمام، ويضم كل سكن غرفة سبا خاصة به وصالة ألعاب رياضية أيضاً.

هذا، وسيتم الكشف عن أبرز النزل التي تم تجديدها حديثاً وتضم غرفتي نوم فوق الماء، بالإضافة إلى أنها مزودة بغرفة سبا وصالة رياضية خاصة بها، وتتميز بنفس الجمال.

هذا بالإضافة إلى أنه داخل المنتجع الصحي يُمكنك المشاركة في المرافق الرطبة والجافة الجديدة، بما في ذلك حمامات البخار بالأشعة تحت الحمراء وحمامات الغطس. وإضافة بعض العلاجات المُعززة للمناعة مثل حقن فيتامين IV ، وتعيين اختصاصي تغذية للمساعدة في إعادة تجهيز قوائم المطاعم.

ويضيف مطعم مانزارو كبائنه الجديدة بجانب المسبح، مع تجديد القوائم الخاصة بالطعام وكذلك بعض الديكورات وهي مغامرة تستحق التجربة.

كانورهورا المالديف

يعرف هذا النُزل البوهيمي ذو تقييم الخمس نجوم بكيفية جعل الأحداث اليومية في الهواء الطلق ممتعة للغاية، وأنك لن ترغب في العودة إلى حجرتك بالداخل. فمع بداية اليوم ستتناول عصير البرتقال الطازج ووجبة الإفطار على الشاطىء أثناء مداعبة الأمواج لقدميك، وفي الليل سيُمكنك تناول العشاء حيث سيحفر الموظفون الكراسي والطاولات في الرمال ثم سيزودونها بأغطية ووسائد بحيث تنعم بتناول عشائك على ضوء الشموع والفوانيس ثم سيمكنك مشاهدة الفيلم المعروض في الهواء الطلق وهي مغامرة تستحق التجربة.

أما إذا كنت ترغب في ممارسة أنشطة أكثر تفاعلاً، فحاول الغوص ليلاً، فالمنطقة متاحة للغواصين المحترفين والمعتمدين، وتشمل رحلة الغوص على مسيرة بالقارب مدتها 25 دقيقة إلى حيث توجد بقعة الغوص الليلي، وأمامك فقط 45 دقيقة لاستكشاف الوضع تحت الماء. وسيكون لديك مصابيح خاصة لجذب الحياة البحرية الليلية بما في ذلك سرطان البحر العنكبوت، السلاحف، الجمبري، المواريز، وأسماك القرش، وغيرها.

فندق كونراد المالديف بجزيرة رانجالي

يستقر الفندق على جزيرتين متصلتين بجسر طوله 3200، ولقد تم إزالة جزيرة موراكا من باقي جزيرة كونراد، ويتألف النزل موراكا من ثلاث غرف نوم؛ ويعتبر أكثر مساحات الفندق فخامة، ويمثل أول سكن تحت الماء في العالم، كما أن الجناح الرئيسي بيس دي ريسستانس والذي يقع على عمق ستة عشر قدماً تحت مستوى سطح البحر، وله أسقف وجدران مصنوعة من الزجاج لإلقاء نظرة لا مثيل لها على الحياة البحرية.

بالنسبة لخيار الفيلا المتميزة، فقد طرح الفندق باقة جديدة تتضمن خادماً شخصياً، وطاهياً ، وقارباً، ووجبة إفطار، وقائمة غير محدودة بالمشروبات، مصحوباً بمجموعة من التجارب الخاصة؛ كأن تقوم برحلة بحرية مع الشيف، أو كأن تحصل على علاجات عطرية وتغدو كأحد المتخصصين في الأحياء البحرية ليوم، هذا بالإضافة إلى طائرة خاصة للتنقل وهي مغامرة تستحق التجربة.

وبجانب هذا كله، توجد الفيلات الموجودة على سطح الماء بالفندق، وفيلات شاطيء ديلوكس والتي تم تجديدها مؤخراً، بمساحات أقل مع حديقة ومغطس وسرير في الهواء الطلق مع إمكانية الوصول للشاطيء وقضاء الوقت عليه.

المصــــــدر:

(https://www.encounterstravel.com/tour/maldives-active-adventure-tour)

(https://www.forbes.com/sites/forbestravelguide/2020/08/11/7-maldives-getaways-to-plan-right-now/#307cf5a4742f)

(https://www.exodus.co.uk/maldives-holidays)

(https://www.wiredforadventure.com/most-adventurous-activities-maldives/)

(https://adventuremaldives.com/)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المقال محمي لحقوق الكاتب !!