سياحة

أرخص 8 دول سياحية حول العالم

هناك العديد من دول سياحية ذات التكلفة الباهظة والتي يتطلب زيارتها إنفاق الكثير من المال لذلك سوف نعرفكم على بعض الوجهات السياحية التي تعد من أرخص دول للسياحة من حيث التكلفة ويمكنكم زيارتها والاستمتاع بجمال الطبيعة الخلابة وبأقل تكلفة ممكنة حتى تستمتعوا بقضاء أطول وقت ممكن في الرحلة بدون أن تتكلفوا أي أعباء مادية إضافية.

إليكم قائمة لبعض البلدان الأرخص ثمناً في وجهات مختلفة حول العالم ولماذا يجب أن تفكر في الذهاب إلى هناك؟

تايلاند واحدة من أرخص دول سياحية حول العالم

تايلاند واحدة من أرخص دول سياحية حول العالم
تايلاند واحدة من أرخص دول سياحية حول العالم

تايلاند هي الوجهة السياحية الأكثر سفراً للأشخاص ذوي الميزانية المحدودة، وهي البلد العشرين الأكثر اكتظاظاً بالسكان في العالم، وتوفر لك تايلاند العديد من الأنشطة المتنوعة لتجربتها، ومنها الضرب بالهراوة، والغوص في الشواطئ ذات المياه الفيروزية، والأطعمة الشهية الرخيصة في الشوارع، والأسواق الفوضوية؛ حيث يُمكنك العثور على أي شيء يثير اهتمامك.

بالإضافة إلى وجود المنتجعات الصحية الرائعة لتهدئة حواسك، ولتمنحك الاسترخاء.

هناك بعض الأماكن السياحية الرائعة التي يجب على الزائر زيارتها، وتشمل بانكوك لحفلات المدينة، وباتايا للحياة الليلية، وشيانغ راي للرحلات الجبلية، وكوه ساموي، وشواطئ كرابي الجميلة.

سيريلانكا واحدة من أرخص دول سياحية حول العالم

سيريلانكا واحدة من أرخص دول سياحية حول العالم
سيريلانكا واحدة من أرخص دول سياحية حول العالم

تشتهر سريلانكا بشواطئها الساحرة، والأماكن الجذابة، والمعالم التاريخية، ومحطات التلال، والمدن الصاخبة، والمأكولات البحرية الشهية.

بالإضافة إلى وجود الأماكن التي ستمنحك الهدوء، والراحة، وإذا كنت تريد الحياة في المدينة، فإن كولومبو ونيغومبو هما أفضل الخيارات.

إذا كنت تحب الطقس البارد ومزارع الشاي والشلالات، فإن Nuwara Eliya و Kandy هي الأماكن التي يجب عليك زيارتها.

ومن أشهر معالم الجذب في سيريلانكا هي سيجيريا، ومنتزه يالا الوطني، ومعبد كهف دامبولا، وحديقة سهول هورتون الوطنية، وقلعة غالي، ومحمية أوداوالاوي الوطنية.

بوتان واحدة من أرخص دول سياحية حول العالم

بوتان واحدة من أرخص دول سياحية حول العالم
بوتان واحدة من أرخص دول سياحية حول العالم

بوتان مملكة بوذية تقع على جبال الهيمالايا الشرقية، وهي واحدة من أكثر بلدان العالم عزلة، وتتميز بوتان بالتلال المغطاة بالثلوج، ومن المعروف أن هذا البلد يتمتع بأعلى معدلات السعادة الوطنية الإجمالية، مما يضمن أجندته الأساسية لإبقاء الناس سعداء.

عاصمة بوتان هي ثيمفو، وهو مكان يسوده السلام مع عدم وجود إشارات مرور، وتزمير السيارات المزعج، وتتميز بالأديرة المبهجة، وجبال الهيمالايا، الهواء غير الملوث.

من أهم الأماكن  السياحية الموجودة بها هي مدينة بارو الخضراء، ومدينة بومتانغ العريقة، وقرية غانغتي الثلجية، وتسلق قمم الهيمالايا الشاهقة.

بلغاريا واحدة من أرخص دول سياحية حول العالم

بلغاريا واحدة من أرخص دول سياحية حول العالم
بلغاريا واحدة من أرخص دول سياحية حول العالم

بالنسبة للدول الرخيصة في أوروبا فهناك عدد قليل جدًا من الدول الأوروبية الرخيصة ومنها بلغاريا، وهي دولة شرقية متواضعة لا تزال بعيدة جدًا عن الزحام، وفي الصيف يصل السياح من البلدان المجاورة إلى بلغاريا للاستمتاع بالبحر الأسود بأسعار منخفضة بشكل لا يصدق، لكن بقية العام  تكون البلد هادئة، وهذا يعني عدم وجود حشود كبيرة، وعدم وجود ضوضاء، وعدم ارتفاع أسعار الإقامة والطعام والدخول إلى الأماكن السياحية.

في الواقع، لن تُكلفك الوجهات السياحية في بلغاريا فلساً واحداً، وصوفيا هي عاصمة بلغاريا، وهي مدينة قديمة؛ حيث يُمكنك رؤية التأثير التركي والبيزنطي، ولكن السحر الحقيقي للبلاد لا يمكن اكتشافه حقًا حتى تخطو إلى الريف.

حيث تقع القرى الصغيرة القديمة بجوار القلاع المهيبة فوق الجبال في بلغاريا،  يمكنك الحصول على تذكرة مصعد تزلج طوال اليوم مقابل عُشر ما ستدفعه في أي مكان آخر في أوروبا، وستأخذك مسارات المشي لمسافات طويلة إلى الجبال المرتفعة مثل جبال الألب مجاناً.

لجعل الرحلة أرخص تخطي أشهر الصيف عندما تكون الشواطئ مزدحمة، وترفع الفنادق أسعارها للاستفادة من الموسم السياحي القصير، ويُعد أواخر الربيع وأوائل الخريف أوقاتاً رائعة للزيارة، خاصةً إذا كنت تقضي وقتاً في الهواء الطلق.

كمبوديا واحدة من أرخص دول سياحية حول العالم

كمبوديا واحدة من أرخص دول سياحية حول العالم
كمبوديا واحدة من أرخص دول سياحية حول العالم

تشتهر كمبوديا بكونها موطناً لمجمع معابد أنغكور وات، وهو أكبر نصب ديني في العالم، حتى هذه الوجهة المشهورة عالميًا يمكن زيارتها بأسعار معقولة بشكل لا يصدق، ويُمكنك فقط ركوب توك توك للوصول إلى وجهتك، وشراء تذكرة المعبد عند مدخل المعبد الأول، وعندما تكون مستعدًا للمضي قدمًا سيأخذك سائق التوك توك الخاص بك إلى المعبد التالي وينتظرك، وسيكلفك استئجار توك توك ليوم كامل ما يعادل رحلة تاكسي مدتها 15 دقيقة في مدينة نيويورك.

لكن كمبوديا لديها الكثير لتقدمه من المعابد القديمة المذهلة، والمخابز الفرنسية الرخيصة، وهي مثالية لتناول الإفطار أو الوجبات الخفيفة أثناء التنقل، والكثير من المعابد التي يمكن زيارتها مجاناً.

المغرب واحدة من أرخص دول سياحية حول العالم

المغرب واحدة من أرخص دول سياحية حول العالم
المغرب واحدة من أرخص دول سياحية حول العالم

المغرب واحدة من تلك البلدان التي يمكن أن تُكلفك القليل من المال، وتكون رخيصة بشكل لا يصدق، وذلك اعتمادًا على الخيارات التي تتخذها، فهي تعد أرخص بلد في شمال إفريقيا.

ستُكلفك رحلات القطار من الدرجة الأولى بين المدن في المغرب تقريبًا نفس التكلفة التي ستدفعها مقابل ركوب المترو في دول الغرب، والأفضل من ذلك أنك لست بحاجة إلى الدفع مقابل دليل في أي من مناطق الجذب الرئيسية مثل مقابر السعديين الملكية أو حدائق المنارة التي تعود للقرن الثاني عشر.

بالنسبة للأكل الرخيص، فتناول طعام الشارع أو طلب شيء من مقهى أو شاي سيمنحك طعماً للمغرب الحقيقي، ويوفر لك المال في نفس الوقت.

ستجد أيضًا أماكن إقامة منخفضة السعر، ويمكنك قضاء الكثير من الوقت في المشي في أماكن رائعة مثل حي قصبة الوداية بالرباط باللونين الأبيض والأزرق أو الممرات الترابية في جبال الريف مجاناً.

البرتغال

من السهل السفر في جميع أنحاء البرتغال دون إنفاق الكثير بفضل المواصلات الجيدة، والرخيصة بالحافلات والترام والقطارات، بالإضافة إلى تناول الطعام والترفيه في أي مكان آخر في البلد مناسب جدًا للميزانية حتى الوجهات الشاطئية الشهيرة مثل شاطئ كاميلو في الغارف يمكن زيارتها إذا كنت تخطط لرحلتك جيدًا.

يعد الشتاء وقتاً رائعاً للزيارة، وللحصول على خصومات مذهلة، خاصة إذا كنت متجهاً إلى المدن؛ حيث تبلغ درجات الحرارة حوالي 15 درجة مئوية في يناير، فالبرتغال ليست باردة مثل ما تتخيل.

تقع معظم مناطق الجذب التي يجب مشاهدتها في البرتغال في مدينة لشبونة، وسينترا؛ حيث ستجد أشياء مثل برج بيليم الدفاعي الذي يعود إلى العصور الوسطى، ودير جيرونيموس القوطي، وساحة Praça do Comércio العامة التي تحيط بها المحلات التجارية والمقاهي، وهذه إما مجانية للدخول أو تكلفتها قليلة جداً.

بوليفيا

تعد بوليفيا أرخص دولة في أمريكا الجنوبية، وتقع هذه الدولة في قلب سلسلة جبال الأنديز، ولديها مجموعة رائعة من المعالم السياحية الرائعة، وبوليفيا بلد متعددة الأعراق بها 36 لغة أصلية رسمية، ونظام بيئي يختلف عن سهول  يانوس إلى الجبال القطبية في جبال الأنديز الغربية.

يمكن زيارة العديد من المعالم السياحية الأكثر شهرة في بوليفيا مجاناً، بما في ذلك بحيرة تيتيكاكا على حدود بوليفيا وبيرو، وهي تعد أكبر بحيرة في أمريكا الجنوبية.

بالإضافة إلى وجود عدد من المواقع الأثرية ما قبل كولومبوس، وبحيرة مالحة لاغونا فيردي عند سفح بركان، و Salar de Uyuni وهو يعد أكبر مسطح ملحي في العالم.

تعتبر الرحلات في Valle de la Luna تجربة لا تنسى، والمنطقة المحمية لا تفرض أي رسوم دخول، والمشي عبر الأبراج الحجرية الطويلة، بالإضافة إلى سفوح الجبال الملونة بظلال من الأحمر والبني وحتى البنفسجي الداكن، وهي تتفوق تقريباً على أي نزهة صحراوية في العالم.

يكلف الطعام والمواصلات والإقامة في بوليفيا جزءاً صغيراٍ من الأسعار التي ستجدها في بلدان أمريكا الجنوبية الأخرى، وتكون الأسعار أرخص خلال شهري أبريل ومايو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المقال محمي لحقوق الكاتب !!