سياحة

السياحة فى اذربيجان .. 5 أماكن لا يفوتك زيارتها

السياحة فى اذربيجان قد تكون من أروع التجارب السياحية التى مررت بها، فالبلد يتخللها نوع من الحلم والشاعرية الجميلة وكأنها حلم جميل أو عصر قديم تحن له، فالبلد مفعمة بالثقافة والطبيعة الخلابة الجميلة ومناطق جذب سياحي مدهشة وغير تقليدية.

والسياحة فى اذربيجان كانت قد لمعت خلال السنوات القليلة الماضية نظراً لإمتلاكها مناطق طبيعية خلابة، حيث تتميز السياحة فى هذا البلد بحس المغامرة فبها مناطق جميلة ومتنوعة، ومن المعروف أن اذربيجان هى احدى الدول الست التركية التي تم استقلالها لذلك فهى تشبهها كثيراً فى العادات والتقاليد والروح السياحية، وقد لقبت البلد ب “أرض النار” لأن مر على أرضها الكثير من الإمبراطوريات وقد كانت منذ ألفي عام تحت حكم العرب والفرس والروس وأيضاً المغول والأتراك.

وإذا كنت تبحث عن الإثارة والمتعة فلا يفوتك زيارة اذربيجان وخوض مغامرة مع الطبيعة الخلابة وتقلباتها فى النار والهواء والبراكين، وأيضاً خوض مغامرة جريئة مع الطرق الواعرة هناك، كما يمكنك اكتشاف لوحات الكهوف الغامضة المدهشة والتي يعود تاريخها إلى عصور ما قبل التاريخ، ويُمكنك أيضًا التمتع بالسباحة فى بحر قزوين والاستمتاع بجبل ينار داغ.

والسياحة فى اذربيجان يعتبر أفضل وقت لها هو في يناير حيث تتساقط الثلوج وأيضًا في شهري سبتمبر وأكتوبر حيث يكون المناخ مناسب، وأغلب أشهر السنة تتمتع البلد بارتفاع الحرارة صيفاً وشتاءاً.

ونعرض لك خلال الأسطر التالية أهم 5 مزارات لا يفوتك زيارتها عند خوضك لتجربة السياحة في اذربيجان.

1-باكو

وهي عاصمة اذربيجان ومن أجمل الأماكن السياحية هناك، هي المدينة التي تظللها أبراج اللهب وتطل على بحر قزوين ومن أكثر المناطق السياحية جذباً في اذربيجان.

والسياحة فى اذربيجان وعاصمتها باكو تتميز بالعديد من الأماكن المميزة ومنها شارع النظامي وهو شارع رئيسي فى العاصمة ويطل على البحر وبه شوارع صغيرة، كما يتميز ميدان النوافير بالعاصمة بالعديد من الأماكن الفاخرة والمقاهي والمطاعم والمحلات وأيضاً أهم الفنادق فى العاصمة باكو.

السياحة فى اذربيجان باكو

ومن أهم معالم السياحة فى اذربيجان والعاصمة باكو مدينة الملاهي وهي مدينة للمتعة والترفيه وتحظى بشعبية لدى جميع السياح والزوار.

2-قوبا

السياحة فى اذربيجان تتميز بالعديد الأماكن الجميلة الساحرة والمدن المميزة ومنها مدينة قوبا، وتعتبر ثاني أشهر مدينة بعد العاصمة، وتشتهر هذه المدينة بالمناخ المميز والعديد من الأماكن الطبيعية الخلابة ومنها البحيرات فهي بها بحيرة شانلي وشلالات أفورذي حيث تعد البحيرة منطقة طبيعية خلابة ومنطقة جذب هامة للسياح.

فالبحيرة تغطى بغطاء نباتي جميل حول البحيرة وعلى الرمال وتقع فى قرية نوكادي، كما تعد شلالات قوبا من أشهر معالم السياحة في اذربيجان.

السياحة فى اذربيجان قوبا

كما تتميز قوبا بوجود بعض المعالم الهامة ومنها المتحف التاريخي والذي يضم القلاع والمقتنيات التاريخية والأثرية وأهمها مجوهرات العصر البرونزي، وأيضاً مسجد الجمة والذي يعود تاريخه إلى القرن التاسع عشر، وداخل مدينة قوبا توجد قرية خيناليق حيث تقع على ارتفاع 2000 متر وليها طبيعية ساحرة تستطيع أن تستمتع بعزلتك فيها مع المناظر الخلابة.

3-شاماخي اذربيجان

SHAMAKHI

من أشهر الأماكن وأجمل معالم السياحة في اذربيجان لأنها تعتبر من أهم المدن الجاذبة، ويعد فصل الشتاء هو الوقت المثالي لزيارتها حيث تتساقط الثلوج، وأهم الأماكن التي تميزها بحيرة ساكيت قول، ويتوفر بها فندقًا يضم عدة أكواخ وتتميز بالعديد من الأماكن الطبيعة الجميلة وحولها العديد من المطاعم والمحلات التجارية.

السياحة فى اذربيجان شاماخى

كما تتميز شاماخي بالأسواق حيث يشتهر بها أسواق بازاري صغيرة وهي أسواق تشتهر بالصناعات اليدوية مثل السجاد والتحف، حيث يمكن للزوار الاستمتاع بشراء الاكسسوارات والمنتجات الجميلة والأزياء التقليدية.

4-غابالا

السياحة فى اذربيجان لا تكتمل إلا بزيارة غابالا حيث تتميز بحس المغامرة، ويمكنك الاستمتاع بتسلق الغابات وركوب التلفريك وسط الغابات الخضراء الجميلة والمناظر المدهشة، ويزورها الكثير لممارسة التزلج في الجبال أيضاً تشتهر بالمنتزهات السبع.

السياحة فى اذربيجان غابالا

وتعتبر زيارتها من أفضل تجارب السياحة فى اذربيجان لأن بها يمكنك ممارسة العديد من الأنشطة وتعتبر مدينة السحر والجمال وأيضاً المتعة والمغامرة، ويمكن للزوار الاستمتاع بممارسة وتعلم الرماية وإطلاق النار والاستمتاع بتناول الأطعمة الخاصة وتجارب مختلفة من الطعام الشهي اللذيذ.

5-شاهداغ اذربيجان

من أكثر الأماكن المميزة لأنها تشتهر بموقع ممتاز شمال جبال القوقاز والتي تحتوى على مناظر طبيعية جميلة، وتشتهر بالأنهار الجليدية والوديان والبحيرات الجميلة ومن أشهر الأنشطة التى يمكنك ممارستها التزلج على الجليد، كما تتميز بالمنتجعات الرائعة.

السياحة فى اذربيجان شاهداغ

وتتميز السياحة فى اذربيجان بالتنوع الهائل والمميز فى الأماكن الخلابة والساحرة فالمناظر الطبيعية بها مميز ولا تتكرر، فبها الشلالات الجميل الصاخبة والجبال بطبيعتها الساحرة والكهوف وقلاع القرون الوسطى ورياضات تجديف الكاياك فى بحر قزوين فهى بلد ممتعة ومليئة بالنشاطات الحيوية والتجارب الفريدة.

إقرأ أيضاً: السياحة فى باكو..شاهد أهم 10 مزارات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المقال محمي لحقوق الكاتب !!