سياحة

السياحة في بريطانيا.. وأجمل 6 أماكن يُمكنك زيارتها

السياحة في بريطانيا لها رونق مختلف لأنك ستذهب في رحلة إلى بلد عريق حيث تضم بريطانيا العديد من المناطق الجميلة ومنها إنجلترا واسكتلندا وويلز وأيرلندا الشمالية ، وتعد من أهم الوجهات السياحية الأكثر شعبية في أوروبا منذ فترة طويلة، وذلك لتميزها بمناظرها المتنوعة وتراثها الثقافي الغني. وتشمل أفضل الأماكن التي يمكن زيارتها كل شيء بدءًا من العقارات والقلاع الريفية المحفوظة بشكل جميل، إلى العديد من المعارض الفنية والمتاحف ذات المستوى العالمي.

خطط لرحلة ممتعة لتشاهد معالم بريطانيا من خلال قائمتنا لافضل أماكن السياحة في بريطانيا.

ستونهنج القديمة والسياحة في بريطانيا

ستونهنج القديمة والسياحة في بريطانيا
ستونهنج القديمة والسياحة في بريطانيا

يعد ستهونج Stonehenge أحد أقدم مواقع التراث العالمي على كوكب الأرض، وكان يُعتقد أنه تم تشييده كمكان للعبادة لأكثر من 4500 عام، ولكن في هذه الأيام يوجد الحشود من السياح الذين جذبهم الحجم الهائل لهذا النصب التذكاري الرائع لإبداع البشرية.

إنه موقع مترامي الأطراف يغطي مساحة تزيد عن 20 كيلومترًا مربعًا، ويضم مركزًا للزوار على أحدث طراز، والذي يقدم لمحة رائعة ليس فقط عن بناء ستونهنج، ولكن أيضًا تاريخها منذ ذلك الحين، ويجب التخطيط مسبقًا، وشراء تذكرة موقوتة ليوم زيارتك.

تأكد أيضًا من قضاء بعض الوقت في استكشاف مدينة سالزبوري القريبة من العصور الوسطى، والتي تقع على بعد 16 كيلومترًا فقط جنوب ستونهنج، ولديك فرصة زيارة واحدة من أشهر الكاتدرائيات في البلاد، والتي يعود تاريخها إلى عام 1220 وهي موطنًا لكاتدرائية ماجنا كارتا الأصلية، وبعد ذلك تأكد من التجول في وسط المدينة القديمة مع العديد من الكنائس الرائعة والهندسة المعمارية التاريخية التي تعود إلى العصور الوسطى.

برج لندن … السياحة في بريطانيا

برج لندن والسياحة في بريطانيا
برج لندن والسياحة في بريطانيا

يعد برج لندن أحد أفضل مناطق الجذب في لندن، ويعتبر على نطاق واسع أهم مبنى في بريطانيا، وهناك ما يكفي لرؤيته والقيام به في موقع التراث العالمي هذا لإبقاء الزوار مشغولين لساعات.

البرج الأبيض هو حجر الزاوية في هذه القلعة الواقعة على جانب نهر التايمز، وتم بناؤه عام 1078 من قبل ويليام فرتو، وهو موطن للمعارض المذهلة مثل Line of Kings، وهو أقدم مكان جذب للزوار في العالم، وتم إنشاؤه عام 1652 مع عرض رائع للدروع الملكية.

تشمل المعالم البارزة الأخرى معرض “Crown Jewels” المثير للإعجاب، و “Yeoman “Warder Tours الكلاسيكية، و “Royal Mint”، والمعارض والعروض المتعلقة بالسجناء، ويغطي برج لندن حوالي 18 فدانًا، لذلك هناك قدر كبير من الاستكشاف للقيام به.

إذا كنت مسافرًا بصحبة أطفال، فتأكد من التحقق من الأحداث الخاصة للأطفال، بما في ذلك “مدرسة الفرسان” وغيرها من البرامج الغامرة التي توفر نظرة ممتعة حول تاريخ القلعة.

الحمامات الرومانية في باث والسياحة في بريطانيا

الحمامات الرومانية في باث والسياحة في بريطانيا
الحمامات الرومانية في باث والسياحة في بريطانيا

إذا كان لديك الوقت لزيارة مدينة صغيرة في بريطانيا، فلا يمكنك تفويت زيارة مدينة باث الرائعة التي تضم مناطق جذب سياحي رائعة، وأكثر مما يمكن أن تأمل في زيارته في يوم واحد.

بينما تشتهر الحمامات الرومانية الرائعة التي يبلغ عمرها 2000 عام والتي تم بناؤها حول الينابيع الساخنة المجددة للمدينة، إلا أنها تشتهر بنفس القدر بمنازلها الجورجية ذات اللون العسلي مثل تلك الموجودة في منتزه الهلال الملكي.

يعتبر حوالي 500 من مباني المدينة ذات أهمية تاريخية أو معمارية، وهي حقيقة أدت إلى منح المدينة بأكملها مكانة التراث العالمي، وتعتبر مدينة باث موقعاً مثالياً يمكن من خلاله استكشاف بعض أروع المناطق الريفية في بريطانيا، بما في ذلك وادي أفون، وتلال منديب وعدد لا يحصى من معالم سومرست الرائعة.

مدينة وندسور والسياحة في بريطانيا

مدينة وندسور والسياحة في بريطانيا
مدينة وندسور والسياحة في بريطانيا

توفر مدينة وندسور التاريخية الكثير من الأشياء الممتعة التي يمكن للسياح القيام بها، بالإضافة إلى موقعها الجميل بجانب نهر التايمز والعديد من المباني ذات الجدران الخارجية النصف خشبية التي تعود إلى العصور الوسطى على طول ممراتها القديمة المرصوفة بالحصى، فهي أيضاً موطن لقلعة وندسور الرائعة، وهي تعد أشهر القلاع الملكية في بريطانيا.

كانت هذه القلعة القديمة الكبرى بمثابة المقر الصيفي للملكية البريطانية لأكثر من ألف عام، وبدأها ويليام الفاتح في عام 1078، وهي أكبر قلعة مأهولة في العالم.
تشمل المعالم البارزة شقق “State” الرائعة التي تحتوي على معرض الملكة، وقاعة لتناول الطعام، ولكل منها سقوف مطلية بشكل رائع ومنحوتات خشبية.

عندما تشاهد هذه المباني التاريخية، تأكد أيضًا من قضاء بعض الوقت في استكشاف أراضي القلعة الكبيرة والجميلة، والتي يبلغ طولها 10 كيلومترات تقريبًا، وهنا ستستمتع ببعض المناظر البانورامية التي لا تُنسى على مدينة وندسور وقلعتها.

تشمل مدينة وندسور مناطق جذب أخرى تستحق الزيارة ومنها ليجولاند وندسور، وهو منتجع عائلي ممتع يقع على مساحة 150 فدانًا من الحدائق، وعلى بعد رحلة قصيرة بالحافلة من وسط المدينة، و حلبة سباق أسكوت، وهي أشهر مكان لسباق الخيل في بريطانيا (حاول تحديد توقيت رحلتك لتتزامن مع الاجتماع الملكي الذي يعقد في يونيو من كل عام).

مدينة يورك … السياحة في بريطانيا

واحدة من الوجهات السياحية الأكثر شعبية في شمال إنجلترا، ومدينة يورك تعود للقرون الوسطى، تضم واحدة من أروع الكاتدرائيات في البلاد “يورك مينستر”، وهي أكبر كنيسة في البلاد في العصور الوسطى، وتشمل المعالم البارزة في الجولة فرصة مشاهدة النوافذ الزجاجية الملونة التي تعود للقرن الرابع عشر، بالإضافة إلى الديكورات الداخلية الرائعة.

المعالم الأخرى التي تستحق الاستكشاف في مدينة يورك هي أسوار المدينة القديمة، والتي تمتد ما يقرب من خمسة كيلومترات حول وسط المدينة القديم الذي يعود إلى القرون الوسطى، وتوفر إطلالات ممتازة على شامبل، وهو طريق ضيق من القرن الرابع عشر، ويشتهر بمبانيه الخشبية القديمة الجميلة، والتي يتدلى الكثير منها فوق الشارع أدناه، وإنها أيضًا منطقة معروفة بالعديد من المطاعم وقاعات الشاي، فضلاً عن العديد من المحلات التجارية والمعارض.

تضم يورك أيضاً عدداً من المتاحف الكبرى، وأشهرها متحف السكك الحديدية الوطني، وتشمل أبرز مجموعة هذا المتحف الواسعة العديد من المحركات البخارية القديمة الرائعة التي يعود تاريخها إلى عام 1820، بالإضافة إلى مجموعة فريدة من القطارات الملكية.

المتحف البريطاني والسياحة في بريطانيا

يضم المتحف البريطاني أكثر من 13 مليون قطعة أثرية من آشور وبابل ومصر واليونان والإمبراطورية الرومانية والصين وأوروبا مع مجموعات من الآثار التي تعد من بين أرقى الآثار في العالم، وأشهر القطع الأثرية القديمة هي رخام إلجين من البارثينون في أثينا، بالإضافة إلى حجر رشيد الشهير .

وهناك العديد من القطع البارزة الأخرى لذلك يعد أحد أفضل أماكن السياحة في بريطانيا، و تعد المجموعة المصرية القديمة هي الأكبر عدداًَ، كما أن كنز الفضة الرومانية الذي يعود تاريخه إلى القرن الرابع والمعروف باسم كنز ميلدنهال، والذي تم اكتشافه في سوفولك عام 1942 لا يقل عن كونه مذهلاً.

إذا كان لديك وقت فتأكد من الانضمام إلى جولة إرشادية أو المشاركة في ورشة عمل أو محاضرة، وتناول الطعام والتسوق متاح أيضاً في الموقع.

العنوان: شارع جريت راسل، لندن

حديقة حيوان تشيستر

تقع حديقة حيوان تشيستر في أبتون، وعلى بعد ما يزيد قليلاً عن ميل واحد شمال وسط مدينة تشيستر، وهي أكثر مناطق جذب السياحة في بريطانيا، وواحدة من أفضل الأماكن التي يمكن زيارتها في لندن للعائلات.

تضم الحديقة أكثر من 11000 حيوان، وتبلغ مساحتها 125 فدانًا، وتمثل حوالي 400 نوعًا مختلفًا، حيث تتوفر أيضًا حدائق ذات مناظر طبيعية حائزة على جوائز ليستمتع بها الزوار، ويمكنك التجول في هذه الأراضي الواسعة على نظام السكك الحديدية الأحادية في حديقة الحيوان للوصول إلى المعالم البارزة التي تشمل جزيرة الشمبانزي، ومسبح البطريق، وأكبر منزل استوائي في أوروبا.

هناك الكثير من الأشياء الممتعة الأخرى التي يمكنك القيام بها في حديقة حيوان تشيستر أيضًا،  لذا توقع قضاء يوم بسهولة في الاستمتاع بمناطق جذب السياحة في بريطانيا.

https://tourrom.com/europe/united-kingdom/tourist-attractions-in-united-kingdom/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المقال محمي لحقوق الكاتب !!