سياحة

السياحة في دبي.. وجهات تراثية وشاطئية وطبيعة ساحرة

يستكمل معك موقع «ترحالك» باقي وجهات السياحة في دبي، حيث يمكنك التمتع بين الطبيعة البحرية وأهم معالم العصر الحديث العالمية من الأبراج وناطحات السحاب، لكي تكون جمعات في النهاية بين كافة أنواع السياحة الثقافية والترفيهية والشاطئية.

وإليك أهم الوجهات..

برواز دبي والسياحة في دبي

برواز دبي والسياحة في دبي
برواز دبي والسياحة في دبي

برواز دبي الضخم ضمن أحدث معالم السياحة في دبي، حيث يبلغ ارتفاعه 150 متراً واحداً، ويقع المعلم بين الأحياء القديمة المتجمعة حول الخور والامتداد الحديث للمدينة، ويقدم برواز دبي إطلالات بانورامية لكامل مدينة دبي، ليحكي قصتها عبر الزمن منذ تأسيسها وحتى تنفيذ خططها الطموحة.

العنوان: حديقة زعبيل شارع الشيخ خليفة بن زايد

الموقع الرسمي: https://www.dubaiframe.ae/en

قرية التراث والغطس

وتحتفي إمارة دبي بتراثها من خلال قرية التراث والغطس والتي تعد أهم وجهات السياحة في دبي، حيث يتم عرض تراث دبي المعماري والثقافي والبحري، مع عروض تتعلق بالغوص بحثًا عن اللؤلؤ ومبنى المراكب الشراعية  وهما من الركائز الاقتصادية التاريخية في دبي.

كما أنها تضم منازل فارسية قديمة، لمطابقة الحياة التقليدية البدوية والساحلية، كما يتوفر مقهى تقليدي وسوق صغير، حيث يمارس الخزافون والنساجون حرفهم اليدوية في الأكشاك، ويمكن للزوار الحصول على المشورة من ممارسي الطب التقليدي.

المكان: الشندغة – بر دبي

حدائق الأسماك والسياحة في دبي

حدائق الأسماك والسياحة في دبي
حدائق الأسماك والسياحة في دبي

حدائق الأسماك في دبي أحد أفضل مناطق جذب السياحة في دبي، ويضم 140 نوعًا من الحياة البحرية في الخزان المعلق الضخم في الطابق الأرضي من دبي مول، بالإضافة إلى المشاهدة المجانية من المركز التجاري ، ويمكنك التجول عبر أنفاق أحواض السمك.

وتحكي الأحواض عن طبيعة الحياة البحرية في دبي، كما تحظى رحلات القوارب ذات القاع الزجاجي (فوق الخزان) بشعبية خاصة، كما تتوفر أنشطة الغوص في القفص وغوص أسماك القرش.

العنوان: دبي مول – شارع الشيخ زايد

أطول فندق في دبي والسياحة في دبي

وللحديث عن معالم السياحة في دبي هناك أطول فندق في العالم وهو برج العرب، حيث يبلغ ارتفاعه 321مترًا على جزيرته الاصطناعية على ساحل دبي.

وقد جاء تصميمه ليشبه مركب شراعي متدفق، ويضيء الجزء الخارجي من المبنى عرض إضاءة ملون مصمم للرقص في الليل.

وفندق برج العرب من أغلى الفنادق في العالم ، حيث تكلف أفخم الأجنحة أكثر من15 ألف دولار لليلة واحدة.

العنوان: شارع جميرا ، دبي

شواطئ دبي

شواطئ دبي
شواطئ دبي


وعليك أن تعرف أن إمارة دبي تتمتع بواجهة شاطئية التي تعد محط أنظار السياحة في دبي، فهناك شريط البحر الذي يصطف حوله الفنادق الفاخرة، وتحتوي الشواطئ على مرافق ممتازة، مع الكثير من كراسي والمطاعم ومشغلي الرياضات المائية الذين يقدمون التزلج على الماء.

وفي جنوب شاطئ جميرا، يشتهر شاطئ كايت بيتش بأنه الوجهة الأولى في دبي لركوب الأمواج الشراعي،  وهي موطن لمجموعة من مشغلي الرياضات المائية.

متحف “تأمل طرق التجارة القديمة في ملتقى الحضارات”

ويقع في إمارة دبي متحف «تأمل طرق التجارة القديمة في ملتقى الحضارات»، والذي يسلط ذلك المتحف على الدور التاريخي لدولة الإمارات العربية المتحدة كمركز تجاري بين آسيا وإفريقيا وأوروبا قبل فترة طويلة من أن يصبح النفط الصناعة الأبرز في هذه المنطقة.

تقع المعروضات داخل المقر القديم للشيخ حشر بن مكتوم آل مكتوم ، الذي كان أحد أفراد الأسرة الحاكمة في دبي، وتتبع تاريخ هذه المنطقة الساحلية كجزء من طرق التجارة العالمية، مع عروض للقطع الأثرية والمخطوطات، كما يوجد أيضًا في الموقع متحف الكتب النادرة والمخطوطات.

العنوان: شارع الخليج ، دبي

الموقع الرسميwww.themuseum.ae:

أكبر حديقة زهور

ومن أهم وجهات السياحة في دبي هي أكبر حديقة زهور في العالم تمتد على ألفين متر، وتضم 100 مليون زهرة، كما يتواجد داخل الحديقة أكواخ على الطراز الإنجليزي إلى طواحين الهواء والشاحنات.

ويمكنك التجول بين الممرات، وتستمتع بأحداث الألوان وعروض الزهور الغريبة.

العنوان: طريق الشيخ محمد بن زايد ، البرشاء

الموقع الرسميwww.dubaimiraclegarden.com

حديقة الفراشات


كما تتمتع دبي بتواجد أكبر حديقة فراشات على أرض شاسعة تضم 15 ألف فراشة، والتي تعد أهم وجهات السياحة في دبي المناسبة لأطفال والكبار، حيث ترفرف الفراشات على أكتاف وأيدي الزوار.

ويقدم المتحف شرح عن المعلومات حول أنواع الفراشات وموائلها ودورة حياتها.

العنوان: طريق الشيخ محمد بن زايد ، البرشاء

اوبرا دبي

ومن أهم وجهات السياحة في دبي ليلًا هي أوبرا دبي، حيث تم  افتتاح مبنى الأوبرا الراقي الجديد في دبي في منتصف عام 2016 ، وهو محور منطقة الأوبرا على الواجهة البحرية في وسط مدينة دبي .

,تستضيف أوبرا دبي برنامجًا على مدار العام من العروض المسرحية الموسيقية الشهيرة والحفلات الموسيقية للموسيقيين العالميين والأوبرا والباليه والموسيقى الكلاسيكية، بالإضافة إلى عروض أصغر وليالي كوميدية وحفلات موسيقية

ويتسع مبنى المسرح الذي يتسع لألفين مقعد، ويتمتع بالإتقان المعماري وأحد المعالم الجديدة في دبي، بجدرانه الزجاجية والفولاذية المعاصرة للغاية التي تبرز على الواجهة البحرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المقال محمي لحقوق الكاتب !!