سياحةدليلك

تعرَّف على 5 من أبرز معالم السعودية الخلابة

أصبحت معالم السعودية الخلابة واحدة من الأشياء التي تدفع الزائرين إلى التوجه إلى السعودية، حيث أنه هذا العام دخلت خطة رؤية 2030 للمملكة العربية السعودية حيز التنفيذ الكامل، فقد كانت إحدى أكبر تحركات المملكة هي فتح حدودها أمام السياح الدوليين، فأصبحت السعودية وجهة سياحية كاملة بين عشية وضحاها، وفي هذه المقالة على موقع ترحالك سنعرض لكم أبرز 5 من معالم السعودية

معالم السعودية

كانت المملكة العربية السعودية أغلب زوارها في يوم من الأيام مقصورًا على المسلمين الذين يؤدون فريضة الحج أو رجال الأعمال، أما اليوم وبعد خطة رؤية 2030 للسعودية باتت السعودية واحدة من الجهات السياحية الكاملة التي يتوجه إليها مختلف الزائرين.

أبرز 5 من معالم السعودية

وإليك قائمة تضم أبرز 7 معالم في السعودية والتي يجب عليك زيارتها يوما، وهي:

مدائن صالح في السعودية

معالم السعودية
مدائن صالح – أحد أبرز معالم السعودية

تُعَد مدائن صالح في السعودية واحدة من المواقع الأثرية في المنطقة، فقد تكون البتراء أشهر مدينة في الأنباط، لكن مدائن صالح لا تقل شهرة عنها أيضاً.

وقد كانت مدائن صالح تُعرَف قديماً بمدينة الحِجْر، هي موقع أثري يقع في إقليم الحجاز في شبه الجزيرة العربية، شمال غرب المملكة العربية السعودية.

وتُعَد مدائن صالح واحدة من أفضل المعالم في المملكة العربية السعودية، والتي تقع بالقرب من مدينة العلا، كما أن ذلك الموقع قد استمد شهرته التاريخية من موقعه المميز على طريق التجارة القديم الذي يربط جنوب شبه الجزيرة العربية والشام.

العلا طنطورة في السعودية

معالم السعودية
العلا – أحد أبرز معالم السعودية

لا يمكن ذكر قائمة بأبرز 7 من معالم السعودية دون ذكر العُلا، والتي هي بمثابة الجوهرة الأثرية في السعودية، والتي أيضاً تم إخفاءها على مرأى من الجميع، وظلت غير معروفة نسبيًا حتى وقت قريب.

وتُعَد مدينة العلا واحدة من أبرز معالم السعودية، وهي نفسها المنطقة التي نزل بها النبي محمد في طريقه إلى غزوة تبوك، وحدد بها مكاناً لمسجد وضع حدوده بالعظام فبناه أهلها بعد ذلك وأسموه مسجد العظام.

وتتضمن تلك المنطقة مئات من الآثار الصخرية العتيقة، وهي تمتد على مساحة 14000 كيلومتر مربع تقريبًا، وهي مجاورة أيضاً لمدائن صالح.

منطقة البلد في السعودية

معالم السعودية
منطقة البلد – أحد أبرز معالم السعودية

تُعَد مباني البلد التاريخية في المملكة العربية السعودية واحدة من أبرز معالمها، وهي التي تقع في جدة وفي حقيقة الأمر هي أيضاً التي تجعل جدة مميزة عن باقي مدن السعودية.

تأسست في القرن السابع، كانت البلد ذات يوم مركزًا لمدينة جدة، وهي أقدم أحياءها، كما أنه قد تم تصنيفها كموقع تراث عالمي، وستجد أن شوارعها تشبه المتاهة والمباني الممزقة ولكن مذهلة.

مركز الملك عبدالعزيز للثقافة العالمية

معالم السعودية
مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي أحد أبرز معالم السعودية

مركز الملك عبد العزيز للثقافة العالمية المحور الإبداعي في المملكة العربية السعودية، والذي هو في الأساس معلم خاص به في المملكة العربية السعودية.

كما أنه لا تكتمل أي عطلة في المملكة العربية السعودية دون زيارة المركز الإبداعي، وقد تم إدراج المركز بالفعل في مجلة تايم كأحد أفضل الأماكن في العالم للزيارة.

ويأخذ المركز شكل مجموعة من الحجارة المتراصة، ويتضمن المركز مكتبة عصرية، ومركزاً للابتكار، وواحة للصغار تشكل أول متحف من نوعه للطفل في العالم العربي.

كما أن بالمركز متحف التاريخ الطبيعي، وقاعات للفنون، ومركز الأرشيف، كل ذلك إلى جانب برج المعرفة الضخم الذي يوفر مختلف البرامج التعليمية للرواد من كل الأعمار.

الدرعية في السعودية

معالم السعودية
الدرعية – أحد أبرز معالم السعودية

عمارة الدرعية الطينية في المملكة العربية السعودية أحد أشهر معالم السعودية السياحية، والتي وهي الآن موطن للمتحف السعودي للفن الحديث، والذي يقع في وسط مزارع النخيل.

وهي مبني على الطراز المعماري التقليدي المبني من الطوب اللبن، و تقع الدرعية في ضواحي العاصمة السعودية الأكثر تحفظًا، الرياض.

وتُعتبَر الدرعية رمزاً وطنياً بارزاً في تاريخ المملكة العربية السعودية، فقد كانت عاصمة الدولة السعودية الأولى قديماً، كما أنها كانت بمثابة منعطف تاريخي في الجزيرة العربية.

إقرأ أيضاً:

فعاليات الرياض.. أهم 10 أحداث داخل العاصمة السعودية

“شذا الرياض”.. أفضل فندق في السعودية 2020

أنواع السياحة في السعودية

أماكن سياحية في السعودية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المقال محمي لحقوق الكاتب !!