سياحة

جزيرة قبرص اليونانية

قبرص اليونانية هي الجزيرة الصغيرة التي لها تاريخ عظيم من الإمبراطوريات عبر القرون وتتميز بموقع حيوي يعد من أفضل مواقع شرق البحر الأبيض المتوسط.

يأتي إلى قبرص الآلاف سنوياً للاستمتاع بشواطئ الجزيرة والرمال والشمس الدافئة بالإضافة إلى زيارة المواقع الأثرية والكنائس البيزنطية رائعة وأديرة ومتاحف وافرة. إنه أيضًا مكان رائع للمشي لمسافات طويلة ، مع ثروة لا تصدق من النباتات والحيوانات الفريدة.

والأفضل من ذلك كله ، أنها صغيرة جدًا بحيث يمكنك بسهولة أن تقيم في مدينة واحدة وتخرج في رحلات يومية من هناك.

تأكد من عدم تفويت أي معالم للجزيرة باستخدام قائمتنا التالية لأفضل مناطق الجذب السياحي في قبرص اليونانية.

قلعة سانت هيلاريون

قلعة سانت هيلاريون
قلعة سانت هيلاريون

تعد سانت هيلاريون واحدة من أجمل أطلال القلعة في البحر الأبيض المتوسط​​، وقبرص اليونانية، وهي معقل صليبي قديم، وموطن للعديد من الأساطيرتزعم التقاليد المحلية أن القلعة نفسها قد تم بناؤها من قبل ملكة الجنيات، التي اعتادت أن تسحر الرعاة المحليين على المنحدرات.

تتسلل أسوار وغرف القلعة الممتدة إلى أعلى الجبل، ويمتد الممر عبر مباني القلعة السفلية لثكنات الجنود واسطبلاتهم حتى بقايا الأبراج والشقق الملكية والمصليات، وبالنسبة لأولئك الذين يصعدون إلى القمة، فإن المناظر عبر التلال ونزولاً إلى السهل الساحلي رائعة.

يوجد في شمال قبرص اليونانية ثلاثة أطلال قلعة رئيسية لكن سانت هيلاريون هي أفضل قلعة محفوظة إلى حد بعيد، لذلك إذا كان لديك وقت لرؤية قلعة واحدة فقط في قبرص فاجعلها قلعة سانت هيلاريون.

مدينة لارنكا وجزيرة قبرص اليونانية

مدينة لارنكا وجزيرة قبرص اليونانية
مدينة لارنكا وجزيرة قبرص اليونانية

تعد مدينة لارنكا اقدم مدينة في قبرص اليونانية، وتعود تاريخها إلى أكثر من 6000 عام، وهي واقعة على الجانب الجنوبي الشرقي من الجزيرة، واحتفظت المدينة بروحها المحلية، لذلك تعد الأكثر استرخاءً لقضاء العطلات.

يمكن العثور على جميع مرافق المتعة التي تعتمد على الشمس والرمال، ولكن الحي التركي المتهدم القديم المسمى Skala، وكنيسة القديس لازاروس يمنحان المدينة ميزة تاريخية مثيرة للاهتمام بينما احتفظ المركز نفسه أجواء مدينة العمل المناسبة بدلاً من مجرد منتجع صيفي.

والأفضل من ذلك أن البحيرة المالحة الواقعة إلى الغرب مباشرة من لارنكا مليئة بأسراب طيور النحام الوردي خلال فصل الربيع، وتقع الكثير من قرى التلال، ومناطق الجذب السياحي الثقافية في المناطق النائية المحيطة.

بيت ديونيسوس

بيت ديونيسوس
بيت ديونيسوس

بيت ديونيسوس هو موطن لمجموعة لا تصدق من أرضيات الفسيفساء التي تم تكريمها للحفاظ عليها بشكل ممتاز ولونها النابض بالحياة.

جزء من موقع بافوس الأثري الأكبر، والذي يحتوي على بقايا محفورة من بافوس القديمة، والمنطقة هي موطن لمجموعة متنوعة من الآثار اليونانية الرومانية، بالإضافة إلى العديد من المنازل الفسيفسائية الأخرى.

يظل بيت ديونيسوس الجزء الأكثر زيارة في البلدة القديمة لبافوس، لأنه يحتوي على أفضل الأمثلة على فن الفسيفساء المعقد، وتم تسمية المنزل على اسم الإله ديونيسوس، وجميع أنحاء المنزل تصور في الغالب مشاهد من الأساطير اليونانية.

متحف قبرص

تتميز قبرص اليونانية بأنها مليئة بالمواقع الأثرية، والمتاحف لكن متحف قبرص في العاصمة نيقوسيا هو المكان الذي تذهب إليه لتجميع تاريخ جزيرة قبرص اليونانية بأكملها، ويأخذ متحف قبرص الزوار في رحلة من العصر الحجري الحديث حتى العصر العثماني باستخدام القطع الأثرية الجميلة لإظهار الفن المتطور لكل فترة.

 والمعروضات البارزة هي مجموعة ضخمة من التماثيل النذرية التيراكوتا التي يعود تاريخها إلى القرن السابع قبل الميلاد.

قرية أومودوس

قرية أومودوس
قرية أومودوس

تقع قرية أومودوس في جبال ترودوس بالقرب من مدينة نيقوسيا، وتقدم المطاعم والبارات الموجودة بها المأكولات التقليدية.

تتميز القرية بشوارعها المرصوفة بالحصى ومنازلها الحجرية وحدائقها المزهرة، لذلك تستحق Omodos الزيارة لجمالها وسحرها.

يعد دير المدينة الذي يعود تاريخه إلى القرن السابع عشر موطنًا للعديد من المتاحف، بما في ذلك متحف الأيقونات الذي يتميز بالمنحوتات الخشبية غير العادية بالإضافة إلى مجموعة واسعة من الرموز.

شاطئ نيسي

يعد شاطئ نيسي من أكثر الشواطئ شهرة بين العديد من الشواطئ التي تزين شواطئ منتجع أيا نابا، وتشتهر نيسي بحفلات الشاطئ النابضة بالحياة، وتتميز برمالها ذات اللون الأبيض الفاتح، والمياه الفيروزية، ويوجد مركز للرياضات المائية في نيسي؛ حيث يمكن للزوار الاستمتاع بكل شيء من الطيران الشراعي، وركوب الأمواج شراعياً إلى التزلج على الماء وركوب القوارب التي تجعل شاطئ نيسي مكانًا مثاليًا للخوض في المياه والسباحة أيضًا، ويأخذ الشاطئ اسمه من جزيرة صغيرة تقع بالقرب من الساحل.

منتجع أيا نابا

منتجع أيا نابا
منتجع أيا نابا

إذا كانت الحياة الليلية هي ما تبحث عنه، فإن وجهة المنتجع في أيا نابا هي المكان المثالي للزيارة، وهناك عدد لا يحصى من النوادي الموجودة هناك والتي تظل مفتوحة حتى الفجر، وهذا هو المكان المناسب للموسيقى الحية، والمشروبات الرائعة والأجواء النابضة بالحياة والشبابية.

خلال النهار تأكد من إطلاعك على شواطئ أيا نابا الرائعة مثل شاطئ نيسي، وخليج غريسيان، وشاطئ ماكرونيسوس للحصول على بعض التاريخ والثقافة المحلية، وخذ وقتًا لزيارة دير آيا نابا الذي يعود تاريخه إلى القرن السادس عشر وكذلك متحف ثالاسا الذي يضم مجموعة فريدة من المعروضات التي تشرح أهمية البحر في تنمية المنطقة.

مدينة ليماسول

مدينة ليماسول
مدينة ليماسول

تعد ليماسول أكبر وجهة حضرية في جزيرة قبرص اليونانية بعد العاصمة، وهي ثاني أكبر مدينة في قبرص، وليماسول هو ميناء بحري رئيسي، وعلى مدى العقود القليلة الماضية أصبح وجهة سياحية رئيسية لأولئك الذين يبحثون عن الشمس والرمال.

تعد مدينة ليماسول القديمة أفضل مكان لبدء وقتك في المدينة، ولن ترغب في تفويت جولة في قلعة ليماسول الرائعة، ويوجد أيضًا في المدينة القديمة شارع Anexartisias، وهو مكان تسوق رئيسي، وساحة Saripolou التي تعد مركزًا للحياة الليلية للسكان المحليين والزوار على حد سواء.

ولا تغادر دون الاستمتاع باليخوت الفاخرة الراسية في مرسى ليماسول أو التنزه على طول طريق أكتي الأولمبي على شاطئ البحر.

قرية تشولو

تقع قرية تشولو Choulou الساحرة في الشمال الشرقي من بافوس، وتقع بجوار نهر إيزوساس وتوفر صيفاً بارداً مع رطوبة، وشتاء دافئ وهذه القرية الصغيرة الجميلة بالكاد تضم حوالي 120 نسمة مع مقاهي، ومطاعم تقدم أشهى الوجبات.

تحتوي المدينة أيضًا على ثلاثة طرق يمكن الوصول إليها من قبل الزوار الذين يرغبون في الإقامة طوال الليل، والاستمتاع بسحر القرية الطبيعي، وتتمتع قرية تشولو بعدد استثنائي من المعالم السياحية المدهشة؛ حيث تضم بعض الكنائس، والنافورة السفلية، والطاحونة المائية، والمساجد وجسرين صخريين مقوسين، وكل هذه الأشياء جعلت من تشولو منطقة جذب سياحي رائعة في قبرص اليونانية.

قرية أغروس

تم إنشاء قرية أغروس على ارتفاع 1100 متر مربع، وتقع في جبال ترودوس، وتتميز القرية بهيكل فريد من نوعه على طراز المدرج، وتم تطويره حول دير Great Agros، وتوفر المنطقة الجبلية البانورامية مظاهر غابات شاملة وفرصة للسياحة الزراعية التقليدية. القرويون ينتجون الفاكهة والخضروات والورود ؛ ينتجون مربى البرتقال محلية الصنع وزيت الورد المقطر ويزرعون اللحوم المعالجة. قد يكون نصب تذكاري صغير لنيرهوس كليريدس ، وهو عالم محلي ترك ميراثًا من التقاليد والأدب، من بعض الجاذبية.

مدينة نيقوسيا

تعد مدينة نيقوسيا عاصمة ثقافية لها تاريخ يعود إلى العصر البرونزي، وربما المكان الوحيد في البلد الذي كان نشطًا بشكل مستمر منذ العصر الحجري النحاسي، وتمزج المدينة باستمرار الماضي مع الحاضر من خلال هندستها المعمارية مع التأثيرات البيزنطية والرومانية والعثمانية والفينيسية وتحيط بها الأسوار الفينيسية.

منطقة نيقوسيا القديمة الشهيرة هي مكان يمكن للسائحين التعرف فيه على تاريخ قبرص الثري من خلال متاحفهم وصروحهم التي تعود إلى العصور الوسطى، وهي واحدة من أفضل مناطق الجذب السياحي في قبرص اليونانية، وتعد نيقوسيا أيضًا موطنًا لمتحف قبرص الشهير، والذي يعرض تاريخه الطويل من خلال اكتشافاته الأثرية.

المصدر:

https://www.touropia.com/tourist-attractions-in-cyprus/

https://globalgrasshopper.com/destinations/europe/10-beautiful-places-visit-cyprus/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المقال محمي لحقوق الكاتب !!