سياحة

أفضل 4 أنشطة يُمكنك ممارستها في شاطىء أملج

لاستخراج فيزا اون لاين اضغط هنا

شاطئ أملج هو واحد من الوجهات الشاطئية المميزة في المملكة العربية السعودية، وهي في الواقع جزء من 104 جزيرة صغيرة ذات رمال بيضاء ملائكية في المملكة العربية السعودية، كما أن شاطئ أملج ليس من الشواطئ المزدحمة، لذلك فهو الوجهة المناسبة لمحبي الهدوء والراحة أمام الشاطئ، كما يحتوي شاطئ أملج على العديد من الينابيع الطبيعية، لذلك فهو وجهة شهيرة لمحبي الطبيعة.

وفي هذه المقالة على موقع ترحالك سنعرض لك كل ما تريد معرفته حول شاطئ أملج وأفضل 4 أنشطة لممارستها هناك.

قد يهمك أيضاًَ: السياحة في أملج.. و7 أسباب تدفعك لزيارتها

مدينة أملج

شاطئ أملج
مدينة أملج .. مالديف السعودية

لا يستغرق الأمر وقتًا طويلاً لمعرفة سبب الإشارة إلى هذه المدينة الساحلية الصغيرة والمنطقة باسم جزر المالديف في المملكة العربية السعودية، والتي تقع شمال المدينة، يمكن للمسافرين المغامرة بالذهاب إلى أكثر من 100 جزيرة صغيرة معروفة برمالها البيضاء ونخيلها المتمايل القديم.

وتُعَد مدينة أملج واحدة من أجمل مدن المملكة العربية السعودية التي يمكنك قضاء وقت ممتع بها، كما أن بها العديد من المعالم السياحية والشواطئ المميزة، فهي المدينة التي يُطلَق عليها المالدليف السعودي لروعتها.

قد يهمك أيضاً: شاليهات الخبر .. تعرف على أفضل 4 خدمات

السياحة في أملج

تحظى السياحة في مدينة أملج بشعبية كبيرة، والحقيقة أن سبب شهرة السياحة بها هي شواطئها وجزرها الرائعة، وعلى رأسها شاطئ أملج مالديف المملكة العربية السعودية.

كما أن مدينة أملج هي موطن لعالم تكنيكولور لطيف من الدود البزاق والسلاحف وأبقار البحر التي تعيش في المياه الشبيهة بالأحواض المائية، والتي يقبل إليها الزوار من كل حدب.

قد يهمك أيضاً: تعرَّف على 5 من أبرز معالم السعودية الخلابة

شاطئ أملج

إنه مالديف الممكلة العربية السعودية، وهو الشاطئ الأكثر جمالاً في المملكة، ولعل أكبرعامل الجذب الرئيسي هناك هو ركوب قارب إلى جزر مثل جبل حسن، أو الاسترخاء في الشواطئ الساحلية المغطاة بأشجار النخيل مثل رأس الشعبان والدقم.

كما أنه من الممكن القيام بجولة في مزارع المانجو القريبة من مدينة أملج، أو يمكن للزوار اكتشاف حقل الحمم البركانية السوداء بعيدًا عن الكثبان الرملية والمياه الفيروزية للساحل.

أفضل الأنشطة للمارستها في شاطئ أملج

وهناك العديد من الأنشطة الممتعة التي يمكن للزوار أن يقوموا بها على طول شاطئ أملج، وفيما يلي أفضل الأنشطة للمارستها هناك:

السباحة في شواطئ أملج

تجعل المياه الدافئة والصافية وشعاب مرجان الوفيرة في الشاطئ منطقة رئيسية للغوص والغطس، وهي منطقة أقل ازدحامًا بكثير من مناطق الغوص الشهيرة الأخرى في البحر الأحمر.

مشاهدة الشعاب المرجانية في أملج

شاطئ أملج
مشاهدة الشعاب المرجانية الموجودة في شاطئ أملج

تم العثور على العديد من الشعاب المرجانية قبالة الشواطئ الرملية تمامًا مثل تلك الموجودة في جزيرة جبل حسن، وهو ممر قديم يقال إن الرومان استخرجوا الزجاج من السهول الرملية للجزيرة.

كما أن تُعَد البحار الدافئة حول أملج موطنًا لـ 300 نوع من المرجان الصلب، حوالي ما يزيد عن أربعة أضعاف ما يوجد في منطقة البحر الكاريبي، إلى جانب وجود السلاحف الخضراء وسلاحف منقار الصقر والدلافين وأبقار البحر الأطوم وأكثر من 1200 نوعاً من الأسماك هناك.

قد يهمك أيضاً: “شذا الرياض”.. أفضل فندق في السعودية 2020

زيارة جزر أملج

شاطئ أملج
زيارة جزر أملج .. مالديف السعودية

تصم أملج ما يزيد عن 100 جزيرة ، وهناك يمكن مشاهدة الدلافين والغطس إلى صيد الأسماك أو مجرد الاسترخاء على شاطئ البحر الجميل، وحبذا استخدام قارب هناك وأخذ جولة في الجزر البديعة واستكشافها.

وفي الوقت الحالي، كجزء من مشروع البحر الأحمر، هناك خطط لبناء منتجعات صديقة للبيئة في العديد من جزر المنطقة، ولكن يمكن للزوار مشاهدة تلك الجزر الآن.

مشاهدة الطيور النادرة والكائنات الحية

شاطئ أملج
مشاهدة الطيور والكائنات الحية النادرة على شاطئ أملج

على شاطئ أملج هناك العديد من الطيور المهاجرة المختلفة، وبعضها يكون نادراً للغاية، وهي طيور تقوم برحلتها السنوية هناك مع تغيير الفصول، إلى جانب المياه الفيروزية الصافية،

فشاطئ أملج هو المكان المثالي لمشاهدة العديد من الكائنات البحرية في بيئتها الطبيعية، كما أنه تم حظر السفن والعبارات الكبيرة من المنطقة للحفاظ على الطبيعة هنا.

قد يهمك أيضاً: فندق ماريوت الرياض..لؤلؤة السعودية

رحمة خالد

رحمة خالد، طالبة في كلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة، مهتمة بالقراءة، أعمل في كتابة المحتوى والأخبار، أحب السفر والجولات السياحية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المقال محمي لحقوق الكاتب !!