سياحة

معابد الأقصر ومعلومات لا تعرفها عنها

تعتبر معابد الأقصر من الأماكن السياحية التي يجب زيارتها إذا ذهبت إلى بعض الرحلات السياحية في الأقصر، وذلك لأنك ربما تخسر الكثير إذا فوتك عليك هذا الأمر، وربما لن تكون الفرصة مناسبة مرة أخرى لهذا الأمر أن تزور المكان الأكثر من رائع.

معبد هابو

معبد هابو
معبد هابو

 يعتبر هذا المعبد من معابد الأقصر المميزة والتي عندما يزورون السياح المدينة فإن أول ما يذهبون إليه هذا المكان، ومن المميزات التي تكون في هذا المعبد أنه على مساحات كبيرة حيث يتميز باتساعه، كما أنه طوله حوالى ميتين متر وعرضه يصل إلى أربعمائة متر، كما أن هذا المكان يقوم بالتسجيل التاريخي للحروب التي قامت في عهد الملك رمسيس الثالث حيث أن من قام بإنشائه هو الملك رمسيس الثالث.

معبد الرمسيوم

هذا المعبد موجود في الأقصر ويعتبر من المعابد الجذابة في الأقصر، والذي الذهاب إليه يوفر رحلة في غاية المتعة لكل الأفراد فيها، حيث من قام بإنشاء هذا المعبد هو الملك رمسيس الثاني وعمل على اختيار مساحات واسعة لهذا المكان، كما أنه قام بتزيين كل الجدران بالنقوش والصور المختلفة وكل أساليب الزينة.

معبد الملكة حتشبسوت

معبد الملكة حتشبسوت
معبد الملكة حتشبسوت

يعتبر هذا المعبد من أشهر معابد الأقصر المختلفة والتي بمجرد وصول السائحين إلى الأماكن فإنهم يقومون بزيارة هذا المعبد، وقامت المملكة حتشبسوت بالعمل على توفير العديد من النقوش عليه والتي سجلت بها كل حياتها التاريخية وكل الرحلات التي قامت هذه الملكة بإرسالها إلى بلاد بونت، وعملت على أن تسجل كل الرحلات البرية أيضًا، كما أن هذا المعبد يوجد به تمثال للملكة حتشبسوت وتمثال الإله أوزيريس الذي تم عملها في شكل سحري.

معبد الأقصر

من ضمن معابد الأقصر المميزة التي قام بإنشائه الملكة أمنحوتب الثالث وذلك كان من أجل العبادة، وقتها كان العبادة للإله راع، وتم فيه وضع بعض المسلات والتى يتم من خلالها التعبير عن الإنجازات التي قدمها طوال حياته وكل الحروب التي خاضها في تلك الفترة وفاز بها، لذلك يعتبر هذا المعبد من المعابد المميزة في المكان، والذي ربما الذهاب إليه مرة واحدة كافية أن تجعلك تتذكره للأبد.  

معبد الكرنك

معبد الكرنك
معبد الكرنك

يعتبر من معابد الأقصرالمميزة التي تم إنشاؤها من فترات كبيرة كما أنه أول ما يفكر فيه السياح عند ذهابهم إلى الأقصر هو الذهاب إلى هذا المعبد المميز والذي يوجد بالقرب من كوبري النيل لذلك هو مكان يمكن الوصول إليه بسهولة كاملة، كما أنه يحتوى على بعض المظاهر المميزة في المكان، والتي من الممكن أن تنال اعجاب جميع الأفراد الذين يذهبون لزيارته.

ويتميز هذا المعبد بالارتفاع الشاهق والأبنية العملاقة والتي تكون في غاية التميز حيث يوجد في هذا المعبد العديد من الرسوم التصويرية التي تعبر عن الحياة التاريخية في هذه الحقبة المختلفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المقال محمي لحقوق الكاتب !!