سياحة

مقومات السياحة في عمان.. وأفضل 5 أماكن لزيارتها

مقومات السياحة في عمان هو حديثنا اليوم عبر هذا المقال، حيث أن عمان من الدول التي تتميز بمقومات سياحية متميزة جعلتها من أفضل الدول علي مستوى الوطن العربي لمن يريد الهجرة بغرض السياحة، فهي تأسست على يد قبائل الأزد في عام 130م، وتقع بقارة آسيا في الجهة الغربيّة، وعاصمتها هي مدينة مسقط، ويبلغ عدد سكانها حسب احصائيات عام 2016 4.362.389 مليون نسمةٍ، وتبلغ مساحة أراضيها 309.500 كم².

مقومات السياحة في عمان

موقع عمان الجغرافي

تقع سلطنة عمان في موقع إستراتيجي، حيث تتواجد على الساحل الجنوبي الشرقي لشبه الجزيرة العربية، وبالتحديد عند إلتقاء الخليج العربي وبحر العرب، وتحدها اليمن في الجنوب الغربي، وبحر العرب في الجنوب والشرق، وخليج عمان في الشمال، والإمارات العربية المتحدة في الشمال الغربي، والمملكة العربية السعودية في الغرب.

مقومات السياحة في عمان

المناخ من مقومات السياحة في عمان

تتمتع سلطنة عمان بمناخ جاف ورطب وحار على مدار العام، وهذا المناخ الرائع من أهم مقومات السياحة في عمان، كما تمتاز بشتاء قصير وقلة الأمطار باستثناء المناطق الجنوبية، حيث تسود بها الرياح الموسمية الخفيفة، والرياح الباردة من المحيط الهندي. وتعتبر الأشهر الأكثر دفئًا في عمان هى أشهر يوليو وأغسطس وسبتمبر، حيث تبلغ درجة الحرارة بهما إلي حوالي 38 درجة مئوية، وتصل درجة الحرارة في الصحراء إلى حوالي 49 درجة مئوية، وتنخفض درجة حرارة الشتاء عادة إلى حوالي 13 درجة مئوية، وذلك باستثناء المنطقة الجبلية الشمالية.

مقومات السياحة في عمان

قد يهمك أيضا : سر السفينة الجانحة في سلطنة عمان

الطبيعة العمانية

من مقومات السياحة في عمان أن سلطنة عمان تتمتع بمناظر طبيعية فريدة من نوعها، وتتميز أرضها بالجمال الخلاب، وتستحضر الدولة صورتها العربية القديمة المتجذرة بعمق في جمال الصحراء مع تاريخها الغني، فعلى الرغم من أن أرضها صحراوية إلا أن لديها الكثير من المحميات الطبيعية، حيث توجد محمية جزر الديمانيات الطبيعية، بالإضافة إلى بحيرة ظفار، ومحمية وادي سيرين، ومحمية السلاحف، والعديد من الوديان الطبيعية، كما يوجد العديد من الشواطىء الرائعة والتي تضم شعب مرجانية نادرة، وطيور مهاجرة، وسلاحف بحرية، وهذه البيئة الطبيعية تعزز الدولة سياحيًا.

أماكن سياحية عائلية في سلطنة عمان

شاطئ القرم من مقومات السياحة في عمان

من أفضل أماكن سياحية عائلية في عمان، حيث يُعطي تجربة ممتازة حقًا لمن يذهب إليه بغرض الاستمتاع، وذلك بمشاهدة شروق الشمس وغروبها، والاستمتاع بالمياه الزرقاء بالسير لمسافات طويلة علي الشاطيء، كما يمكن اللعب في هذه المياه الرائعة بالكثير من الأنشطة المختلفة، والتمتع بأشعة الشمس الجميلة، ويوجد لدى الشاطيء خدمة منافذ طعام أكثر من رائعة، ويوفر لزواره اتصالاً جيدًا بالإنترنت.

مقومات السياحة في عمان

مارينا بندر من مقومات السياحة في عمان

إذا كان الزائر قاصدًا بوجهته السياحية مدينة مسقط في عمان، فلا بد من أن يزور مارينا بندر الروضة، فهي من أرقى معالم السياحة في سلطنة عمان، وهي خاصة بالأنشطة المائية مثل الغوص، والصيد، والألعاب المختلفة، بجانب الاسترخاء على الشاطىء، والسباحة، وغيرها، كما تضم مارينا بندر الروضه عدد كبير من أماكن التسوق، والمتاجر، والمطاعم، ويحيط بموقعها بحر عمان، وجبال البستان.

السياحة في الجبل الاخضر من مقومات السياحة في عمان

السياحة في الجبل الأخضر

يعتبر الجبل الاخضر من أشهر أماكن سياحية عائلية في عمان، حيث يتميز بمعالمه الطبيعية الساحرة من الوديان المنحدرة والقرى الجبلية، فهذا المكان سيكون متعة بحد ذاتها لمن يعشق استكشاف الطبيعة والمغامرة، كما يمكن الصعود إلى أعلى قمة الجبل والاستمتاع بالمشاهد البانورامية.

قد يهمك أيضا : قرية وكان في سلطنة عمان.. و5 معلومات لا تعرفها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المقال محمي لحقوق الكاتب !!