وِجهات

أجمل جزر تركيا.. إليك قائمة بأهم الجزر السياحية منخفضة التكاليف

أجمل جزر تركيا

هل تبحث عن أجمل جزر تركيا لقضاء الإجازة القادمة لك في جو ساحر من الطبيعة الخلابة والهدوء والخدمات الراقية على إحدى شواطئ تركيا، هل لديك طاقة نحو الأنشطة الترفيهية البحرية وتنتظر فرصة لتفعيلها؟ إليك أفضل جزر تركيا على الإطلاق وأهم الأنشطة التي يمكنك ممارستها، وذلك بعد أن أطلعنا على خريطة جزر تركيا وجمعنا لكم أفضل الجزر هناك التي يمكنكم قضاء وقت ممتع بها. تابعوا مقالنا على ترحالك واستمتعوا بأجمل وجهات الجزر الموجودة بتركيا.


أجمل جزر تركيا

إذا كنت تطمح في زيارة أجمل جزر تركيا عليك اختيار أبرز الجزر جمالا وتشويقاً من القائمة التالية، والتي أعدّها لك فريق ترحالك خصيصاً بعد الاطلاع على خريطة جزر تركيا واختيار الجزر الأروع على الإطلاق هناك:

جزيرة أكدامار

واحدة من عدة جزر سياحية في تركيا تملك واحداً من أطول سواحل جزر تركيا حيث يصل طول شواطئها إلى 3 كم، تسمى الجزيرة ايضاً اختمار وهى إحدى جزر تركيا الجميلة وتوجد في بحيرة فان وأكثر ما يميز تلك الجزيرة إحاطتها بالصخور في مشهد جميل، حيث يصل ارتفاعها إلى 80 متر وترتفع أعلى نقطة فنة صخرية إلى 1912 متراً.

جزيرة جوكتشا

تعد جزيرة جوكتشا أكبر جزر تركيا امتلاكا المناظر الطبيعة الخلابة وتعد محمية طبيعية ايضاً، سميت تلك الجزيرة جزيرة بوسيدون وذكرت هكذا في ملحمة هوميروس الإلياذة.

تشتهر تلك الجزيرة بالمياه النقية ذات الرونق كما يوجد بها أراضي بكر عادة ما تجذب أعين الأجانب وكل من زارها، أكثر ما يمكن أن تراه جمالا ً أشجار الصنوبر التي تحتضنها الجزيرة وتعد موطناً لها، ذلك بالإضافة إلي حدائق الزيتون ذات الرائحة العطرة التي تجذب محبي الطبيعة لذا فهي من أجمل جزر تركيا التي يمكنكم زيارتها على الإطلاق.

جزيرة داتكا

جزيرة مميزة إلى الغاية بموقعها المتميز بين بحر إيجه و خليج جوكوفا شمالاً والبحر المتوسط جنوباً بالإضافة إلي خليج هيسارونو، الجزيرة تمتلك عدد كبير من النباتات الزاهية الجميلة بالإضافة إلي المباني الكلاسيكية البيضاء.

جزر بحر إيجه

تعد زيارة جزر بحر ايجه حلم الكثير من الأشخاص لجمالها الجذاب وجوها المنعش، تتكون جزر بحر ايجه من مجموعة كبيرة من الجزر أهمها جزيرة كريت، تتميز جزر بحر ايجه بالمياه الصافية الزرقاء كما تضمن عدد من القلاع السياحية الأثرية وبعض المعالم القديمة، يمكنك هناك الاستمتاع بتناول المأكولات البحرية بنكهة مختلفة ومذاق خيالي مع مشروبات مميزة من خلال مطاعم الشاطئ.

“اقرأ المزيد: حديقة انكا بارك


أجمل جزر في تركيا لشهر العسل

‪أجمل جزر تركيا السياحية
 ‪أجمل الجزر السياحية بتركيا

إذا كنت تبحث عن أجمل جزر تركيا المميزة لشهر العسل بأسعار مناسبة وخدمات اقتصادية نوعاً ما، علاوة على الجو المثالي الذي طالما تحلم به إذن إليك أجملهم وبعضها من أجمل جزر في تركيا لشهر العسل جذباً للسياح:

جزيرة غوكيدا

إحدى أكبر الجزر في تركيا وكانت تسمى أيضاً إمبروس حتى عام 1970م وتوجد في شمال غرب بحر إيجه، يقال عنها أجمل جزر تركيا حيث ينبهر بها السياح وأكثر ما يبرزها التلال العالية وشواطئها المتعددة.

كما أنها آخذة من جمال الريف البكر الكثير مما يجعل الزوار يشعرون بالراحة وهي مثالية للمتزوجين حيث أنه من أجمل جزر في تركيا لشهر العسل.

تعد جزيرة غوكيدا الأقرب إلى الحديقة غوكيدا وندرويتر بارك الوطنية التي توجد تحت الماء و يستهدفها السياح، حيث يمكنك قضاء وقت ممتع تحت الماء من خلال الغوص والتمتع بمشاهدة كل ما تحتويه تلك الحديقة. 

جزيرة هيبيليادا

جزيرة هيبيليادا ثان أكبر جزر الأمراء تمتلك تلك الجزيرة مقومات عديدة تجعلها ساحرة للغاية، أكثر ما يميزها الساحل ذات الصخور المتناثرة والمعالم المعمارية الهندسية التي تعود إلى قصص قديمة وتاريخية.

تمتلك جزيرة هيبيليادا شاطئ ساحر تشاركه مع جزيرة بويوكادا، ويمكنك التبختر بين الجزيرتين بواسطة عربات تجرها الخيول او الدراجات الهوائية،  وهي أكبر جزيرة مناسبة لمحبين النزهات الليلية ومشاهدة الأشجار مثل أشجار الصنوبر الخلابة.

“اقرأ المزيد: أسعار السكن في جيبوتي


جزر تركيا السياحية 

مازال يمكنك التعرف على المزيد والمزيد من أجمل جزر في تركيا معنا سوف تتعرف على الكثير مما سيبهرك:

جزيرة سيدر

جزيرة سيدر أو جزيرة كليوباترا وتعد من أصغر جزر تركيا وتوجد في خليج جوكوفا في جنوب شرق بحر إيجة وتعد ضمن مُقاطعة موغلا التركية، أكثر ما يميز تلك الجزيرة الشاطئ الصافي ذات المياه الرقراقة، بالإضافة إلي الرمال العضوية التي جاءت من البحر الأحمر قديما بواسطة سفن كليوباترا، لذلك هذه الجزيرة تعد محمية عظيمة تحرسها حكومة تركيا لعدم اخذ حبة رمل واحدة منها.

جزيرة يميلار

جزيرة مليار اجمل جزر سياحية في تركيا وتقع في فتحية أمام بلدية أولودينيز، تحتوي تلك الجزيرة على بقايا من الكنائس الأثرية القديمة التي تعود إلى القرن السادس والرابع الميلادي بالإضافة إلي بقايا قبر القديس نيكولاس لذا فهي من أجمل جزر تركيا الموجودة ضمن خريطة جزر تركيا.

سميت تلك الجزيرة قديماً جزيرة القوارب كما سميت ايضاً بجزيرة سانت نيكولاس وذلك في العصور الوسطى، أما عن أكثر ما يميز تلك الجزيرة وجود ممر شبه مهجور وذلك بطول 350 متر يذهب اليه الناس لمشاهدته بجانب الكثير من الآثار البيزنطية، الجزيرة تتضمن أماكن للراحة ومطاعم صغيرة لتناول الطعام الطازج.

“إقرأ المزيد: الاماكن السياحية في اورلاندو


أفضل جزر في تركيا قريبة من اسطنبول

أجمل جزر تركيا واسطنبول السياحية
أجمل جزر اسطنبول السياحية 

في إطار حديثنا حول أجمل جزر تركيا، يفضل الكثير من الزوار معرفة الجزر التي تقع بالقرب من مدينة اسطنبول، فالكثير من السياح يستهدفون جزر اسطنبول السياحية لقضاء العطلة الخاصة بهم. وذلك لأنها تمتلك مقومات مختلفة، وفيما يلي قائمة تتضمن أفضل جزر في تركيا قريبة من اسطنبول:

جزيرة كيناليادا

أكبر جزر تركيا وتحتل المرتبة الرابعة وهي الأقرب من كلا الجانبين في تركيا الأوروبي والآسيوي حيث تبعد مسافة 12 كيلو متر فقط عن إسطنبول، سميت الجزيرة بذلك الإسم نسبة إلى لون أرضها المميز الساحر الذي يجذب الجميع لها ويميزها عن غيرها من الجزر المجاورة.

جزيرة بورجاز

أهدى جزر إسطنبول السياحية حيث يرغب بها من يحبون الاسترخاء والطمأنينة، ولمن لا يعرفها فهى جزيرة الأديب التركي سعيد فائق عباسي يانيق وهو شاعر سكن تلك الجزيرة قديماً من أجل البحث عن الهدوء والسكينة لذا فهي من أجمل جزر تركيا الموجودة ضمن خريطة جزر تركيا.

تتمكن في تلك الجزيرة مشاهدة الأماكن الطبيعية الجميلة وقضاء وقت ساحر بين الأشجار الكثيفة، كما يمكنك التجول في بيت الشاعر سعيد فائق الذي كان يعيش به، بالإضافة إلي زيارة المسجد الخاص بالجزيرة وهو مسجد نادراً بها، لذلك تعد جزيرة بورجاز من أفضل جزر في تركيا قريبة من اسطنبول

جزيرة بيوك

افضل جزر تركيا وسميت من قبل جزيرة القرمزية حيث تمتلك جبال حمراء غاية في الجمال وتعد ضمن أجمل جزر في تركيا لشهر العسل، حيث الإطلالة الساحرة على البحر الصافي واتاحة ممشى خاص، بالإضافة إلي الخدمات الراقية في المطاعم المطلة على الشاطئ، كما يوجد عدد من المحلات التجارية وتعد جزيرة بيوك أجمل جزر في تركيا قريبة من اسطنبول.

قد يهمك أيضاً: جزر في تركيا قريبة من اسطنبول .. أشهر 14 وجهة سياحية في تركيا لشهر العسل


أجمل جزر تركيا السياحية الرخيصة

أصبح الجميع يبحث عن أفضل الوجهات السياحية في تركيا منخفضة التكاليف خاصة الجزر، ذلك لأنها تشتهر بالأسعار الباهظة من حيث الاقامة والمصروفات اليومية، لكننا احضرنا لكم أجمل جزر تركيا السياحية بأسعار منخفضة:

جزيرة تينيدوس (جزيرة بوزكادا)

هل سمعت عن جزيرة تينيدوس أو جزيرة بوزكادا من قبل؟ تعد جزيرة تينيدوس أجمل الجزر السياحية في تركيا وتعد مزيج جميل بين الأجواء التركية والأجواء اليونانية الساحرة، تتميز تلك الجزيرة بوجود معالم تاريخية وأثرية لمحبي تلك الأجواء العتيقة.

جزيرة بوزكادا أو جزيرة تينيدوس تعد أحد أكبر جزر تركيا وهي تتبع جزر بحر إيجه الذين يخلصون تركيا، أكثر ما يميز تلك الجزيرة وجود طواحين الهواء وحدائق الكروم بالإضافة إلى الشواطئ الساحرة بكل تأكيد.

توفر جزيرة تينيدوس الكثير من الخدمات لزوارها مثل إتاحة مطاعم وكافيهات بأسعار متنوعة ذلك بالإضافة إلى خدمات أخرى مثل استئجار الدراجات الهوائية وتوفير مرشد سياحي في جولاتك.

جزيرة كوندا

إحدى أجمل جزر تركيا وتقع على بحر ايجه تطل عليه من خلال جزيرة علي بيه وتعد منتجع مبهج للغاية، الجزيرة تحتوي على  الكثير من المعالم السياحية الهامة منها الكنائس والمساجد والاديرة ايضاً.

أكثر ما يميز جزيرة كوندا الشاطئ ذات اللون الزمردي المبهج والممتع للعين، ذلك بالإضافة إلى مشاهدة المباني القديمة الكلاسيكية ذات الأصل اليوناني العريق في مشهد مبدع مع أشجار الصنوبر والزيتون.

أما بالنسبة لشاطئ جزيرة كوندا الساحر فهو ليس للاستجمام فقط، بل يستخرج منه أشهى الأسماك والمأكولات البحرية التي يمكنك تناولها في المطاعم الصغيرة المطلة على الشاطئ.

جزيرة كيكوفا

أجمل جزر تركيا وأصغرها حجماً وتوجد بجوار منطقة ديمير في انطاليا، تمتلك تلك الجزيرة عنصر يعد سلاح ذو حدين وهى أنها غير مأهولة بالسكان، حيث تعد مناسبة لمحبي الهدوء والخلاء وغير مميزة لمحبي الأجواء السياحية الحيوية.

تبلغ مساحة جزيرة كيكوفا 4.5 كيلو متر مربع وأقرب بلدة منها تقع في الجانب الشمالي منها، تلك البلدة هى أطلال دوليشستي وهى بلدة غارقة في الماء وتعد محمية طبيعية منذ عام 1990.

جزيرة رودس

‪عملاق رودس، جزيرة رودس أجمل جزر تركيا
‪عملاق رودس، جزيرة رودس

جزيرة رودس أشهر جزر تركيا واكثرها جمالاً وهيبة كما أنها ارخص الجزر ايضاً، بنيت بواسطة فرسان القديس يوحنا لذلك تعتمد في جمالها على العمارة الخاصة بالقرون الوسطى وتوجد تلك الجزيرة خارج قلعة البندقية الشهيرة.

أكثر ما يميز جزيرة رودس تمثال رودس العملاق الذي يوجد على عمدان جانب الميناء في مشهد مذهل ويعد من عجائب الدنيا السبع.


الأسئلة الشائعة حول أجمل جزر تركيا

هناك بعض المعلومات التي لم توضح في السطور السابقة تعرف عليها: 

كم عدد جزر تركيا؟

يبلغ عدد الجزر في تركيا حوالي 500 جزيرة مقسمين على 11 مدينة هناك أكثرهم جمالاً يقعون بالقرب من مدينة اسطنبول.

ما هي الجزر القريبه من اسطنبول؟

الكثير من الجزر الجميلة تعد بالقرب من تركيا افضلهم جزيرة مرمرة و جزيرة بيوك ادا.

ما هي الجزر المتنازع عليها بين تركيا واليونان؟

جزيرة كاستيلوريزو وهى جزيرة صغيرة للغاية وتقع شرق اليونان جنوب بحر إيجه.

ما هي الجزر الموجودة في تركيا؟

عدد كبير جداً من الجزر يوجد في تركيا معظمها جزر تصلح للسياحة أهم جزر تركيا السياحية جزيرة سيدر و جزيرة أكدامار.


تحدثنا في السطور السابقة عن  أجمل جزر تركيا وأهم الجزر السياحية بها وكيف يمكنك قضاء الوقت والاستماع به في أجواء استرخاء والانسجام مثالية، كما عرضنا لكم أهم الأنشطة التي يمكنك القيام بها ليكون معك دليل رحلتك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى