وِجهات

السياحة في الباحة المسافرون العرب وأجمل الوجهات لتزورها

إن السياحة في الباحة المسافرون العرب مزدهرة بشكل كبير، خاصة وأن هناك عدد من المسافرين حول العالم يرغبون في زيارة تلك المدينة الساحرة. حيث تمتلك مدينة الباحة تاريخ حافل، الأمر الذي يجعلها وجهة سياحية شهيرة هناك. كما أن المدينة بها الكثير من المعالم السياحية المميزة، فضلاً عن مراكز التسوق الرائعة التي يمكنك أن تشتري منها هدايا تذكارية رائعة لأحبابك.

وفي هذه المقالة على موقع ترحالك سنعرض لكم كافة التفاصيل حول السياحة في الباحة المسافرون العرب، وكذلك أجمل الوجهات التي يمكنك الاستمتاع بزيارتها هناك.

قد يهمك أيضاً | إليك 4 من أفضل فنادق الباحة خمس نجوم

نبذة عن الباحة

السياحة في الباحة المسافرون العرب
الباحة

قبل أن نبدأ الخوض في تفاصيل السياحة في الباحة المسافرون العرب، سنأخذ لمحة سريعة عن تلك المدينة وموقعها، حيث تقع الباحة في غرب السعودية، تحديداً الحجاز.

وتُعتبَر الباحة وجهة سياحية شهيرة ويوجد بها العديد من الأماكن الجميلة التي يمكن زيارتها، كما أن بها عدد من الجبال المرتفعة والتي تزيد طولها عن 1500 متراً.

كما أن المدينة بها ما يزيد عن 50 منطقة غابات وحياة برية، ويوجد بها مجموعة من القرى التقليدية الصغيرة وكذلك العديد من الأبراج المميزة المصنوعة من الحجر.

هل يحتاج المسافرون العرب فيزا لدخول الباحة؟

السياحة في الباحة المسافرون العرب
فيزا السياحة في الباحة

إن أول شيء يشغل بال أي مسافر هو هل ما إذا كان يحتاج فيزا لدخول الوجهة التي يريد الذهاب إليها أم لا، وكذلك المسافرين العرب.

وفي حقيقة الأمر تسمح المملكة العربية السعودية لبعض المسافرين العرب من بعض الدول بدخولها مدنها، ومنها الباحة، دون الحاجة لاستخراج تأشيرة سياحية.

حيث أن هناك مجموعة من الدول العربية المعفية من استخراج فيزا مسبقة قبل دخول أي مدينة في السعودية، وبالتالي مواطني ومقيمي تلك الدول لا يحتاجون لاستخراج فيزا لدخول الباحة.

وفيما يلي أهم الدول التي لا يحتاج المسافرون العرب منها فيزا لدخول الباحة، أي يمكنهم دخول الباخرة والبقاء فيها بدون الحاجة لاستخراج فيزا مسبقة:

  • الإمارات العربية المتحدة.
  • البحرين.
  • سلطنة عمان.
  • الكويت.
  • قطر.

فيما عدا تلك الدول، فإن المسافرين العرب سيحتاجون لاستخراج تأشيرة السياحة السعودية حتى يتمكنوا من دخول السعودية وزيارة الباحة والبقاء فيها.

قد يهمك أيضاً | تعرف على أجمل الوجهات السياحية بمدينة الباحة السعودية

متطلبات فيزا السياحة في الباحة المسافرون العرب

يحتاج المسافرون العرب الغير مؤهلين لدخول الباحة بدون فيزا إلى استخراج الفيزا السياحة حتى يتمكنوا من دخولها، وهناك مجموعة من المتطلبات الأساسية الواجب توفيرها لاستخراج الفيزا. وفيما يلي أهم متطلبات فيزا السياحة في الباحة المسافرون العرب:

  • جواز سفر ساري وصالح لمدة لا تقل عن 6 أشهر.
  • 2 صورة شخصية حديثة للمسافر بحجم جواز السفر.
  • حجز تذكرة طيران ذهاب وعودة.
  • حجز فندق مؤكد طوال فترة الإقامة هناك.

رسوم فيزا السياحة في الباحة المسافرون العرب

أما بالنسبة إلى رسوم فيزا السياحة في الباحة المسافرون العرب فهي تبلغ 535 ريالاً سعودياً، وذلك مقابل استخراج تأشيرة السياحة الإلكترونية.

وذلك لمدة 30 يوماً وتكون تلك التأشيرة صالحة لمدة سنة واحدة من تاريخ إصدارها، وتستغرق عملية إصدار تلك التأشيرة يومين عمل.

قد يهمك أيضاً | كل ما تريد معرفته حول مشروع مدينة ذا لاين وأهم مميزاته 2022

شروط السياحة في الباحة المسافرون العرب

تفرض المملكة العربية السعودية عدداً من الشروط الأساسية حتى يتمكن المسافرون العرب من دخول الباحة والبقاء فيها. وفيما يلي أهم شروط السياحة في الباحة المسافرون العرب:

  • أن يكون المسافر من أحد الدول المسموح لها بالسياحة في السعودية.
  • أن يكون عمر السائح لا يقل عن 18 عاماً.
  • وجود وصي على المسافر العربي الذي يبلغ عمره أقل من 18 عاماً.
  • حصول المسافر على جميع الجرعات الخاصة بلقاح فيروس كورونا.
  • وجود حساب بنكي للمسافر يفيد قدرته على تحمل نفقات السفر هناك.

أجمل وجهات السياحة في الباحة المسافرون العرب

بعد أن تعرّفنا على أهم متطلبات وشروط السياحة في الباحة المسافرون العرب، سننتقل الآن لعرض أجمل الوجهات السياحية هناك. والتي يمكنك أن تستمتع بزيارتها أثناء تواجدك هناك، وفيما يلي أجمل وجهات السياحة في الباحة:

قرية ذي عين الأثرية

السياحة في الباحة المسافرون العرب
قرية ذي عين الأثرية

هي واحدة من أجمل أماكن السياحة في الباحة المسافرون العرب، وتعود نشأة تلك القرية منذ 400 عاماً، ويوجد هناك الكثير من الجبال الشاهقة.

فضلاً عن البحيرات والنباتات المحيطة بأرجاء المنطقة هناك، لذلك تُعَد تلك القرية واحدة من أكثر الأماكن سحرًا للزيارة في الباحة

غابة رغدان

جسر غابة رغدان

إن غابة رغدان هي وجهة سياحية شهيرة للزيارة في الباحة، ويوجد بها الكثير من النباتات الخضراء المورقة والشلالات المميزة.

وتتمتع الغابة بجمال طبيعي ساحر، فضلاً عن وجود حديقة حيوانات صغيرة، كما تقع تلك الغابة على منحدر صخري يزيد ارتفاعه عن 1500 متراً عن سطح البحر.

وكذلك تُعتبَر تلك الغابة موطناً لمئات من أشجار العرعر المعمرة، ويوجد هناك الكثير من الممرات الحجرية، بجانب عدد من مناطق الترفيه ومرافق للطيران بالمظلات.

قد يهمك أيضاً | أبرد مدن المملكة في الصيف 2022

جبال شدا

جبال شدا

تُعَد جبال شدا واحدة من أجمل وجهات السياحة في الباحة المسافرون العرب، وهي تتمتع بسحر وطبيعة ريفية ساحرة، وهي منقسمة إلى جبلين مترابطين.

ويوجد هناك عدد من المباني المنحوتة من الجبال، كما أن هناك الكثير من النباتات والكهوف ذات النقوش التاريخية الجميلة التي تعود تاريخها إلى أكثر من 2500 عاماً.

سد وادي الجنابين

سد الجنابين

يقع سد وادي الجنابين على بعد حوالي 60 كم من الباحة، كما أنه له موقع يتميز بإطلالة ساحرة، كما أن مشهد المياه الصافية مبهج للغاية.

وأكثر ما يجعل تلك الوجهة من أجمل أماكن السياحة في الباحة المسافرون العرب هو أن الطقس هناك لطيف على مدار العام، كما أنه يوجد هناك الكثير من المناظر الطبيعية الجميلة.

ذلك بالإضافة إلى أن سد وادي الجنابين هو أكبر سد في الباحة، الذي يجب ألا تفوت زيارته بمجرد وصولك إلى هناك.

قد يهمك أيضاً | أجمل 5 مدن سياحية فى السعودية

حجز فنادق الباحة

يقدم لك موقع”ترحالك” خدمة حجز فنادق الباحة من خلال موقع Booking الذي يوفر لك خدمة حجز فنادق الباحة بجميع مستوياتها وللحجز.. من هنا

رحمة خالد

رحمة، خريجة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، اتخصص في الاقتصاد، ولكنني أحب الجولات السياحية والرحلات وأعمل حالياً في كتابة المحتوى وهدفي إثراء القرَّاء وتزويدهم بالمعلومات المناسبة بشكل شيق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى