وِجهات

السياحة في حيدر أباد العرب المسافرون .. تعرّف على أجمل الأماكن هناك

إن أماكن السياحة في حيدر أباد العرب المسافرون متعددة للغاية، ويمكن للمسافرين العرب أن يستمتعوا بوقتهم هناك. خاصة وأن حيدر أباد واحدة من المدن المميزة في الهند التي تمتلك تاريخاً قديماً يصل إلى أكثر من 350 عاماً، وتقدم تلك المدينة لزائريها سحراً متنوعاً. بداية من المعالم السياحية والأثرية بها، وحتى المطاعم والمقاهي المميزة هناك. وفي هذه المقالة على ترحالك سنعرض لكم مجموعة من أجمل أماكن السياحة في حيدر أباد العرب المسافرون، والتي يمكنهم أن يستمتعوا بها كثيراً أثناء تواجدهم هناك.

نبذة عن حيدر أباد

السياحة في حيدر أباد العرب المسافرون
حيدر أباد

قبل أن نتحدث عن أجمل أماكن السياحة في حيدر أباد العرب المسافرون، سنحتاج أولاً لأخذ لمحة سريعة حول تلك المدينة المذهلة.

تُعتبَر حيدر أباد واحدة من المدن الهندية الساحرة، والتي تمثل عاصمة تيلانجانا هناك، ويرجع تاريخ تلك المدينة لأكثر من 350 عاماً مضى.

كما أنها مزيج من ثقافات متعددة ويوجد بها الكثير من المعالم الأثرية الرائعة، والتي تعود إلى حقب زمنية عتيقة تتميز بالهندسة المعمارية الرائعة.

وكذلك في نفس الوقت يوجد في المدينة الكثير من المراكز التجارية الفاخرة، فضلاً عن  والنوادي والمطاعم والمجمعات الترفيهية المميزة هناك، وكلها تجسد الجانب النابض بالحياة في حيدر أباد.

قد يهمك أيضاً: الهند وأفضل 9 أماكن سياحية ننصحك بزيارتها

أماكن السياحة في حيدر أباد العرب المسافرون

إذا كنت تبحث عن أجمل أماكن السياحة في حيدر أباد العرب المسافرون وتخطط للتوجه إليها قريباً، فأنت في المكان المناسب فقد أعددنا لك قائمة بها عدد من أروع أماكن السياحة في حيدر أباد.

والتي يمكن للمسافرين العرب الاستمتاع بها كثيراً، خاصة وأن هناك الكثير من المعالم السياحية التاريخية والأثرية، فضلاً عن المناظر الطبيعية الخلابة هناك. وفيما يلي أهم تلك الوجهات:

مبنى تشارمينار

السياحة في حيدر أباد العرب المسافرون
مبنى تشارمينار

يأتي تشارمينار على رأس قائمتنا لأجمل أماكن السياحة في حيدر أباد العرب المسافرون، خاصة وأنه أشهر المباني الموجودة هناك في المنطقة.

وهو مبنى ضخم مكون من 4 طوابق وقد تم تصميمه بالكامل على الطراز الإسلامي النموذجي، ويعود تاريخ بناءه لأكثر من 400 عاماً.

كما أن المبنى يضم مسجداً كبيراً في الطابق العلوي به، ويُقال أن مبنى تشارمينار قد تم بناءه كنصب تذكاري لإحياء ذكرى القضاء على مرض الكوليرا هناك وقتها.

متحف سالار جونغ

متحف سالارجونج

إن متحف سالار جونغ واحد من المتاحف الوطنية الثلاثة المميزة في الهند بأكلمها، والذي يقع في مدينة حيدر أبادر ويضم مجموعة متنوعة من اللوحات والمنحوتات المميزة.

ويوجد هناك مجموعة من الممتلكات الخاصة للسطان تيبو، الحاكم وقتها، فضلاً عن عدد من المعروضات الثمينة المختلفة، الأمر الذي يجعله أحد أفضل أماكن السياحة في حيدر أباد المسافرون العرب.

تم تأسيس متحف سالارجونج منذ عام 1951، وهو يضم الكثير من الممتلكات التي تعبر عن مزيج من الفن الهندي والفن الأوروبي وفن الشرق الأوسط أيضاً.

ويوجد هناك عدد من المنحوتات الهندية والتماثيل البرونزية والسجاد الفارسي والخزف الصيني، فضلاً عن قطع مميزة من المنحوتات الخشبية.

قد يهمك أيضاً: قطع من الذهب على شاطئ قرية في الهند

حديقة حيدر أباد

حديقة حيدر أباد

يُطلق عليها أيضاً اسم “حديقة حيوان نهرو” وهي الموطن الأساسي للكثير من الحيوانات والطيور والزواحف النادرة هناك، مما يجعلها ضمن أفضل أماكن السياحة في حيدر أباد المسافرون العرب.

وتبلغ مساحة حديقة حيدر أباد أكثر من 300 فداناً، ويُقام رحلات سفاري داخل الحديقة ويمكنك من خلالها مشاهدة الحيوانات النادرة هناك وجهاً لوجه، ويمكنك هناك مشاهدة:

  • الأسد الآسيوي.
  • وحيد القرن الهندي.
  • نمر البنغال.
  • الفيل الهندي.

بحيرة حسين ساجار

بحيرة حسين ساجار

هي واحدة من أجمل أماكن السياحة في حيدر أباد العرب المسافرون، كما أنها مناسبة للأزواج لأنها تضفي أجواءاً رومانسية.

ويأخذ تصميم البحيرة شكل العقد وهي تطل على الكثير من المناظر الخلابة، مثل تمثال بوذا الضخم، ويمكنك هناك أن تقوم باستئجار قارب صغير واستكشاف الطبيعة الساحرة بالبحيرة.

قد يهمك أيضاً: هل تود زيارة كوكب الهند؟

بازار تشودي

بازار تشودي

هو واحد من الأسواق المزدحمة في حيدر أباد، والذي يمكنك من خلالها شراء الكثير من الهدايا التذكارية المميزة، وكذلك المنسوجات اليدوية الرائعة.

كما يوجد هناك مجموعة من المقاهي والمطاعم المميزة، ويوجد هناك نصب تذكاري ضخم يمكنك أن تلتقط معه أجمل الصور التذكارية.

حديقة لومبيني

حديقة لومبيني

هناك الكثير من الحدائق الموجودة في حيدر أباد، ولكن تُعتبَر حديقة لومبيني واحدة من أجمل الحدائق هناك كما أنها من ضمن أجمل أماكن السياحة في حيدر أباد العرب المسافرون.

ويمكنك هناك أن تستمتع بالأجواء الساحرة ومشاهدة الطبيعة الخلابة، ويوجد هناك بحيرة حول الحديقة يمكنك أن تركب قارب وتشاهد الطبيعة الخلابة بنفسك من خلالها.

قد يهمك أيضاً: السياحة في الدار البيضاء المسافرون العرب وأجمل 5 وجهات هناك

حصن جولكوندا

السياحة في حيدر أباد العرب المسافرون
حصن جولكوندا

واحد من أقدم الحصون الموجودة بالمنطقة، والذي قد تم تشييده خلال فترة سلالة يادافا، ويعود تاريخ الحصن إلى القرن الثالث عشر.

ويوجد هناك في حصن جولكوندا عدداً كبيراً من القصور الملكية والجدران ذات النقوشات المميزة، لذا فهو من أجمل أماكن السياحة في حيدر أباد العرب المسافرون التي يجب ألا تفوت زيارتها.

مسجد مكة

مسجد مكة في حيدر أباد

واحد من أجمل أماكن السياحة في حيدر أباد المسافرون العرب هو مسجد مكة، والذي يبلغ عمره أكثر من 370 عاماً، وقد قام محمد قولي قطب شاه ببناءه.

وهو من المواقع التي ستنال إعجاب المسافرين العرب بشكل كبير، وهذا لأهمية هذا المسجد التاريخية والدينية والمعمارية، خاصة وأن تصميم المسجد مهيب ومميزة للغاية.

قد يهمك أيضاً: كل ما تريد معرفته عن السفر إلى زنجبار من مصر 2022

فنادق حيدر اباد بوكينج

ويقدم ترحالك خدمة حجز فنادق مدينة حيدر اباد من خلال موقع بوكينج، ولاطلاع على الفنادق والحجز.. من هنا

رحمة خالد

رحمة، خريجة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، اتخصص في الاقتصاد، ولكنني أحب الجولات السياحية والرحلات وأعمل حالياً في كتابة المحتوى وهدفي إثراء القرَّاء وتزويدهم بالمعلومات المناسبة بشكل شيق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى