وِجهات

السياحة في الدار البيضاء المسافرون العرب وأجمل 5 وجهات هناك

إن السياحة في الدار البيضاء المسافرون العرب مزدهرة للغاية، خاصة وأن الدار البيضاء واحدة من أجمل المدن التي يمكن لأي شخص زيارتها بالمغرب. والتي بها مزيج مميز وغني من التاريخ والهندسة المعمارية الساحرة، والتي تجمع بين الطراز الفرنسي والطراز المغربي الأصيل، فكما نعلم ظل الاستعمار الفرنسي بالمغرب ومدنها لفترة طويلة. وظهر ذلك جلياً في أغلب الأساليب المعمارية والأسواق بالدولة.

وفي هذه المقالة على ترحالك سنعرض لكم تفاصيل السياحة في الدار البيضاء المسافرون العرب، وكذلك أجمل 5 وجهات يمكن للمسافرين العرب الاستمتاع بها بالدار البيضاء في المغرب.

قد يهمك أيضاً: كل ما تود معرفته حول السياحة في المغرب 2022

السياحة في الدار البيضاء المسافرون العرب

أحد شوارع الدار البيضاء

وقبل أن نتحدث عن السياحة في الدار البيضاء المسافرون العرب سنحتاج أولاً لأخذ لمحة حول مدينة الدار البيضاء، خاصة وأنها على رأس المدن التي يفضلها الكثير من السياح في المغرب.

وتطل مدينة الدار البيضاء على المحيط الأطلسي مباشرة، كما أنها مزيج من الطراز المغربي الأصيل وفن الديكور الأوروبي.

خاصة وأن المدينة التي مكث فيها الاستعمار الفرنسي لفترة كبيرة، وانعكس ذلك على أسلوب الهندسة المعمارية بها، وتضم المدينة الكثير من المعالم السياحية المميزة.

وتمثل مدينة الدار البيضاء في المغرب المركز التجاري الأساسي للمغرب، وتمتلك تلك المدينة شهرة واسعة بعد مدينتي مراكش وفاس، وتُعرف الدار البيضاء أيضاً باسم كازابلانكا.

هل يحتاج المسافرون العرب فيزا لدخول الدار البيضاء؟

بشكل عام يحتاج المسافرون إلى المغرب إلى استخراج فيزا لدخول الدولة وزيارة مدنها، بما فيها مدينة الدار البيضاء.

ولكن تعفي المغرب عدد من الدول من ضرورة استخراج فيزا لدخولها، أي أن هناك بعض المسافرين من بعض الدول التي يمكنهم السفر إلى المغرب ودخولها دون الحاجة لاستخراج فيزا دخول مسبقة.

وفيما عدا تلك الدول يجب على أي مسافرين من غير تلك الدول إلى استخراج فيزا لدخول المغرب ومن ثَم السياحة في الدار البيضاء.

وفيما يلي أهم الدول التي يُعفى المسافرون العرب فيها من ضرورة استخراج فيزا لدخول المغرب، وبالتالي إتاحة السياحة في الدار البيضاء المسافرون العرب بدون الحاجة لاستخراج فيزا:

  • المملكة العربية السعودية.
  • الإمارات العربية المتحدة.
  • قطر.
  • أندونيسيا.
  • البحرين.
  • الجزائر.
  • تركيا.
  • الكويت.
  • تونس.
  • ماليزيا.

قد يهمك أيضاً: إليك أفضل عروض السياحة الداخلية في المغرب 2022 بالأسعار

متطلبات فيزا السياحة في الدار البيضاء المسافرون العرب

بالنسبة إلى المسافرين العرب من غير الدول المعفية من دخول المغرب بدون فيزا فسيحتاجون لاستخراج فيزا دخول إلى المغرب.

وذلك في إطار عدد من الشروط والمتطلبات الأساسية، وفيما يلي أهم متطلبات فيزا السياحة في الدار البيضاء المسافرون العرب:

  • جواز سفر ساري وصالح للمسافر على ألا تقل مدته عن 6 شهور من موعد السفر.
  • بطاقة تعريف أو إقامة خاصة بالمسافر.
  • كشف حساب بنكي للمسافر يفيد يفيد قدرته على تحمل نفقات السفر والإقامة هناك.
  • حجز فندقي مؤكد طوال فترة الإقامة هناك.
  • حجز تذكرة طيران ذهاب وعودة مؤكدة.
  • خطاب من جهة العمل خاص بالمسافر على أن يتضمن وظيفة المسافر وراتبه.
  • شهادة تأمين صحي سارية وصالحة وتغطي فيروس كورونا.
  • 2 صورة شخصية حديثة للمسافر، ويُشترط أن تكون ذات خلفية بيضاء ومقاسها 3سم*4سم.

قد يهمك أيضاً: كافة التفاصيل حول فيزا المغرب للمقيمين بالكويت 2022

رسوم فيزا السياحة في الدار البيضاء المسافرون العرب

السياحة في الدار البيضاء المسافرون العرب
رسوم فيزا المغرب

أحد أهم شروط السياحة في الدار البيضاء المسافرون العرب هي استخراج فيزا المغرب، وكذلك سداد الرسوم الخاصة بها كاملة.

ويُستثنى من ذلك المسافرون العرب القادمين من الدول المعفية من استخراج فيزا المغرب، فيما عدا ذلك يجب استخراج ودفع رسوم الفيزا بشكل كامل.

وتبلغ رسوم فيزا السياحة في الدار البيضاء المسافرون العرب حوالي 275 درهماً مغربياً، وهي ما تعادل تقريباً حوالي 514 جنيهاً مصرياً.

شروط السياحة في الدار البيضاء المسافرون العرب

تفرض المغرب مجموعة من الشروط الأساسية التي تنظم من خلالها رحلات السياحة إليها، وكذلك تحافظ على صحة وسلامة المسافرين ومواطني الدولة.

وتلك الاشتراطات أساسية وتم استحداثها وتعديلها بما يتماشى مع الأوضاع الراهنة لفيروس كورونا، وفيما يلي أهم شروط السياحة في الدار البيضاء المسافرون العرب:

  • استخراج فيزا المغرب ودفع الرسوم الخاصة بها بالكامل.
  • وجود صفحتين فارغتين في جواز السفر الخاص بالمسافر.
  • إجراء اختبار فيروس كورونا سريع بمجرد الوصول إلى المطار.
  • الالتزام بكافة إجراءات فيروس كورونا الاحتياطية المعمول بها في الدار البيضاء.   
  • تقديم شهادة تفيد حصول المسافر على كافة الجرعات من لقاح فيروس كورونا، بشرط أن تكون صادرة من أحد الهيئات الطبية المعتمدة.
  • تقديم نتيجة اختبار فيروس كورونا (PCR) سلبية على أن يتم صدورها قبل 48 ساعة على الأكثر من تاريخ السفر.

ويُعفى من تلك شروط السياحة في الدار البيضاء المسافرون العرب التي عرضناها تلك كافة الأطفال أقل من سن 12 عاماً.

وذلك باستثناء إجراء اختبار فيروس كورونا، حيث سيتحتاج المسافرون العرب من الأطفال إلى إجراء اختبار فيروس كورونا السريع عند الوصول للمطار.

قد يهمك أيضاً: كل ما تريد معرفته عن فيزا المغرب للمقيمين بالسعودية 2022

أجمل وجهات السياحة في الدار البيضاء المسافرون العرب

بعد أن تعرّفنا على أهم تفاصيل السياحة في الدار البيضاء المسافرون العرب، من حيث الفيزا والشروط والرسوم، سننتقل الآن لختم مقالنا بمجموعة من أفضل الوجهات بالدار البيضاء.

خاصة وأن الدار البيضاء يوجد بها عدد من أشهر المعالم التاريخية والأثرية في العالم، والتي يفضلها المسافرون العرب على وجه التحديد. وفيما يلي أجمل وجهات السياحة في الدار البيضاء المسافرون العرب:

مسجد الملك الحسن الثاني

السياحة في الدار البيضاء المسافرون العرب
مسجد الملك الحسن الثاني

يأتي مسجد الملك الحسن الثاني على رأس قائمتنا ضمن أجمل وجهات السياحة في الدار البيضاء المسافرون العرب، والذي يعود تاريخ الانتهاء منه إلى سنة 1933.

ويُعتبَر مسجد الملك الحسن الثاني هو ثاني أكبر مسجد في إفريقيا بأكملها، كما أنه من المساجد القليلة المفتوحة لغير المسلمين لأخذ جوله بها مع مرشد.

ويُعَد هذا المسجد من المساجد الضخمة من حيث المساحة، حيث يمكنه أن يستوعب ما يزيد عن 25 ألف مصلياً، تصميم المسجد من الداخل أنيق ويأخذ الطراز الإسلامي المميز.

مول المغرب (موروكو مول)

السياحة في الدار البيضاء المسافرون العرب
مول المغرب (موروكو مول)

من الوجهات المميزة التي يمكنك أن تزورها في الدار البيضاء هي مول المغرب أو موروكو مول، والذي يُعتبَر مركز تجاري حديث مميز.

كما يُعَد مول المغرب أو موروكو مول هو أكبر مركز تسوق في إفريقيا، يقع هذا المركز الضخم في نهاية منطقة الكورنيش بالدار البيضاء.

ويضم المول الكثير من المتاجر والعلامات التجارية المميزة، فضلاً عن مجموعة ضخمة من المطاعم والمقاهي، لذا فهو مكان مميزة للترفيه والتنزه والتسوق كذلك.

كما يوجد هناك أيضاً أكواريوم داخلي بها مجموعة من الأسماك الرائعة مع نافورة ضخمة جميلة، فضلاً عن منطقة تزلج داخلي على الجليد.

قد يهمك أيضاً: إليك شروط السفر إلى المغرب 2022

متحف عبد الرحمن السلاوي

متحف عبد الرحمن السلاوي

وهو واحد من المتاحف الصغيرة المميزة في الدار البيضاء، والذي يقع تحديداً في وسط المدينة، وتم تسميته بذلك الاسم نسبة إلى رجل أعمال وفنان مغربي.

ويتم عرض مجموعة من الأعمال الفنية المميزة والنادرة به، ويمكنك أن تتعرف هناك على الفن المغربي الزخرفي، والاطلاع على أقدم اللوحات التصويرية لمحمد بن علي الرباطي.

فضلاً عن مشاهدة مجموعة من الأعمال الفنية المميزة لعدد من الفنانيين المغاربة المعاصرين، لذا فهو واحد من وجهات السياحة في الدار البيضاء المسافرون العرب المميزة.

حديقة جامعة الدول العربية (Parc de la Ligue Arabe)

Parc de la Ligue Arabe

إن حديقة Parc de la Ligue Arabe والتي تعني حديقة جامعة الدول العربية هي واحدة من أقدم الحدائق الموجود في العالم والتي يعود تاريخ بنائها إلى سنة 1918.

وتمثل تلك الحديقة أكبر مساحة مفتوحة في الدار البيضاء، ويوجد بها مساحات خضراء كبيرة وأماكن للتنزه والتمشية ولعب الأطفال أيضاً.

ساحة محمد الخامس

ساحة محمد الخامس

تمثل ساحة محمد الخامس المركز الإداري للدار البيضاء، وهي واحدة من أجمل وجهات السياحة في الدار البيضاء المسافرون العرب الرائعة.

وقد قام المهندس المعماري هنري بروست بتصميم تلك الساحة، وتُعَد الساحة هي الموطن الأساسي لتمثال المارشال ليوتي، والذي يُعتبَر أول مقيم عام فرنسي في المغرب.

ويوجد في الساحة نافورة كبيرة يعود تاريخها إلى عام 1976، كما يتم إجراء عرض مائي مميز مصحوب بالموسيقى بها.

قد يهمك أيضاً: شروط دخول المغرب للسعوديين ..وأجمل 5 وجهات سياحية

فيلا الفنون

فيلا الفنون

هي جزء من إحدى المؤسسات الثقافية الرئيسية في المغرب، مؤسسة ONA، وتُعتبَر أيضاً أحد أكبر المتاحف في الدار البيضاء، والتي تقع بالقرب من حديقة الدول العربية في المغرب.

ويوجد بها الكثير من أعمال الفنانين حيث تضم حوالي 800 عملاً فنياً مذهلاً، ويعود تصميم المكان وبناءه إلى سنة 1934، ويوجد بها الكثير من اللوحات التي تعبر عن مجموعة من أبرز الأحداث الثقافية.

أفضل فنادق كازابلانكا

ويقدم ترحالك خدمة حجز أفضل فنادق كازابلانكا من خلال موقع الحجز الشهير Booking، الذي يطلعك على جميع فنادق كازابلانكا باختلاف مستوياتها وموقعها داخل المدينة، وإليك الفنادق.. من هنا

رحمة خالد

رحمة، خريجة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، اتخصص في الاقتصاد، ولكنني أحب الجولات السياحية والرحلات وأعمل حالياً في كتابة المحتوى وهدفي إثراء القرَّاء وتزويدهم بالمعلومات المناسبة بشكل شيق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى