وِجهات

شروط السفر إلى امريكا 2022 وأجمل الوجهات السياحية هناك

تضم امريكا الكثير من المعالم والوجهات السياحية التي يمكن لزائريها أن يستمتعوا بها، ولكن كل ذلك منوط بالالتزام بكافة شروط السفر إلى امريكا 2022. حيث يحتاج الأفراد الراغبون في السفر إلى امريكا إلى الإلتزام بكافة الاشتراطات والمتطلبات التي تفرضها الدولة على المسافرين الأجانب إليها. ولكن الأمر المؤكد أنك بالطبع سوف تستمتع بزيارة تلك الدولة الساحرة، والتي تضم الكثير من المدن النابضة بالحياة والتي ستستمتع حقاً بزيارتها.

وفي هذه المقالة على ترحالك سنعرص لكم كافة شروط السفر إلى امريكا 2022، وكذلك بعض الوجهات السياحية المميزة هناك.

شروط السفر إلى امريكا 2022

قد يهمك أيضاً: دليلك إلى 8 أماكن ترفيهية في ديزني لاند امريكا

السياحة في امريكا

لطالما كان حلم الكثير من الأفراد السفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية والتعرف على تلك الدولة القوية والساحرة، خاصة وأنها تضم الكثير من الوجهات السياحية المميزة.

بداية من المناظر الطبيعية والمواقع التاريخية وحتى الرموز العالمية الموجودة بها، وتُعتبَر امريكا واحدة من أكبر الدول في العالم وهي مكونة من 50 ولاية.

تضم كل ولاية من ولايات أمريكا عدد من الوجهات والمناظر السياحية والطبيعية الممتعة، حيث السواحل الرائعة والبحيرات الجميلة، بجانب المنتزهات والعجائب المعمارية الساحرة.

لذلك يمكنك أن تحظى برحلتك إلى أمريكا بتجربة فريدة لا تُنسى، تلتقط فيها أجمل الصور التذكارية، ولكنك حتى تتمكن من السفر إلى هناك تحتاج إلى الالتزام بكافة شروط السفر إلى أمريكا 2022.

متطلبات السفر إلى امريكا 2022

متطلبات السفر إلى أمريكا – شروط السفر إلى امريكا 2022

قبل أن نبدأ في عرض أهم شروط السفر إلى امريكا 2022، سنعرض أولاً المتطلبات للسفر إلى هناك. خاصة وأن امريكا واحدة من الدول التي تحتاج الدول العربية لتأشيرة لدخولها.

أي أنه يحتاج مواطنو ومقيمو الدول العربية إلى استخراج تأشيرة ما، حسب الغرض من زيارتهم لأمريكا، حتى يتمكنوا من دخولها والبقاء فيها. وفيما يلي أهم متطلبات السفر إلى امريكا 2022:

  • ملء نموذج الطلب الإلكتروني (DS–160)، ويمكنك ذلك مباشرة من هنا.
  • جواز سفر ساري وصالح لمدة لا تقل عن 6 أشهر من تاريخ السفر.
  • صورة شخصية حديثة للمسافر، على أن يكون تم التقاطها قبل 6 أشهر من تاريخ السفر بحجم  5 سم *5 سم.
  • كشف حساب بنكي يفيد قدرة المسافر على تحمل نفقات المعيشة هناك طوال فترة الإقامة في أمريكا.
  • حجز فندق مؤكد طوال فترة الإقامة.
  • حجز طيران مؤكد ذهاب وعودة.

قد يهمك أيضاً: أجمل أماكن السياحة في أرمينيا ..متطلبات وشروط السفر

شروط السفر إلى امريكا 2022

بجانب متطلبات السفر لأمريكا، هناك عدد من الشروط الأساسية الواجب على أي مسافر إلى أمريكا الالتزام بها جميعًا، وبدونها لن يُسمح للمسافر بدخول الدولة حتى وإن كان يستوفي جميع متطلبات الدخول.

وفيما يلي أهم شروط السفر إلى امريكا 2022 والتي يحتاج المسافرون إلى الوفاء بها جميعاً قبل السفر إلى هناك:

  • تقديم نتيجة اختبار تحليل فيروس كورونا سلبي قبل السفر إلى أمريكا بمدة لا تقل عن 48 ساعة.
  • التزام المسافر بكافة التعليمات الخاصة بمركز السيطرة علي الأمراض (CDC)، والتي قد تصل إلى فرض حجر صحي على المسافر لمدة 4 أيام حسب الظروف الصحية الراهنة.
  • حصول المسافر على كافة التطعيمات الخاصة بالسفر إلى أمريكا.
  • تقديم شهادة معتمدة من أحد المراكز الصحية الرسمية تفيد حصول المسافر على كافة تطعيمات لقاح كورونا.
  • ترجمة كافة مستندات ومتطلبات السفر إلى امريكا إلى اللغة الإنجليزية.
  • تقديم بوليصة تأمين ضد فيروس كورونا للأطفال أقل من 12 عاماً كبديل عن شرط التطعيم.
  • تلقي المسافرين البالغين (16 سنة فأكثر) 3 جرعات من أحد لقاحات كورونا المعتمدة في امريكا . أو جرعيتن فقط إذا لم يمر 3 أشهر على الجرعة الثانية وهذا بالنسبة للبالغين (أكبر من 16 عاماً).
  • تلقي المسافرين الأطفال (12 سنة حتى أقل من 16 سنة)  جرعتين فقط من أحد لقاحات فيروس كورونا المعتمدة في الولايات المتحدة الأمريكية.

أجمل الوجهات السياحية في امريكا

بعد أن تعرَّفنا معاً على أهم شروط السفر إلى امريكا 2022 وكذلك المتطلبات الأساسية، سننتقل الآن لتوضيح أجمل الوجهات السياحية هناك.

حيث يوجد في أمريكا الكثير من الأماكن السياحية الجديرة بالزيارة، والتي يجب ألا تفوت فرصة زيارتها إذا وصلت إلى هناك.

ولكن لا تنس ستحتاج إلى استيفاء كافة شروط السفر إلى امريكا 2022 وكذلك المتطلبات الأساسية التي عرضناها لك حتى تتمكن من دخول الدولة وزيارة الأماكن السياحية بها. وإليك أبرز تلك الوجهات:

شلالات نياجرا

شلالات نياجرا

تقع شلالات نياجرا على الحدود بين كندا والولايات المتحدة، وهي واحدة من أكثر الشلالات روعة في العالم، والذي يقع تحديداً في غرب ولاية نيويورك.

وتمتد شلالات نياجرا على طول 1000 متراً، ويتدفق عبرها ملايين الجالونات من المياه كل دقيقة، ويمكنك أن تستمتع هناك بمشاهدة الشلالات والتقاط أجمل الصور.

جلاسير باي

شروط السفر إلى امريكا 2022
جلاسير باي

أحد أجمل الأماكن السياحية في امريكا، والتي تتميز بكثرة الجبال الشاهقة بها والتي تغطي الثلوج قممها. كما يوجد في تلك المنطقة عدد من والمضايق الرائعة والخلجان المتناثرة في الجبال الجليدية.

وتُعتبَر جلاسير باي واحدة من أكثر المناطق البرية والنائية في ألاسكا جمالاً وروعة، وهي تقع تحديداً في جنوب شرق ألاسكا.

كما يمكنك أن تستمتع في جلاسير باي بالحياة البرية الرائعة، حيث يوجد هناك مجموعة نادرة من الحيوانات والطيور المميزة، وذلك بمجرد أن تجهز تأشيرتك وتلتزم بكافة شروط السفر إلى امريكا 2022.

قد يهمك أيضاً: السياحة في سريلانكا.. نرشح لكم أجمل 4 مدن

حديقة الأقواس الوطنية

شروط السفر إلى امريكا 2022
حديقة الأقواس الوطنية – شروط السفر إلى امريكا 2022

إن حديقة الأقواس الوطنية هي واحدة من أجمل الحدائق في العالم، والتي تقع في ولاية يوتا بامريكا ويعود سبب تسميتها بهذا الاسم أنها موطن لأكثر من ألفي قوس من الحجر الرملي الطبيعي.

وتوجد بها الكثير من التكوينات الصخرية، والتي تكونت على مدى آلاف السنين بفعل الرياح والمياه، ويمكنك أن تلتقط هناك أجمل الصور وتقضي وقتاً ممتعاً في هذه الحديقة.

جسر البوابة الذهبية

جسر البوابة الذهبية – شروط السفر إلى امريكا 2022

يُعتبَر جسر البوابة الذهبية واحد من أشهر المعالم السياحية في العالم بأكمله، ويأخذ تصميمه مزيج من اللونين الذهبي والأحمر اللامع.

ويعود تاريخ بناء جسر البوابة الذهبية إلى عام 1933، وهو ممتد لمسافة 2.7 كيلومتراً عبر المضيق الذي يربط خليج سان فرانسيسكو بالمحيط الهادئ، وهي أحد أهم الأماكن السياحية في مقالنا عن أهم شروط السفر إلى امريكا 2022.

قد يهمك أيضاً: دليل السياحة في طرابزون.. معالم أثرية وطبيعية لا تفوتك

سافانا

سافانا

هي واحدة من أكبر المناطق التاريخية في امريكا، والتي تقع على ضفاف نهر سافانا على بعد 30 كيلومترًا فقط من المحيط الأطلسي.

وقد كانت تلك المنطقة تمثل مناءاً مهماً في الماضي، كما أن تلك المنطقة كانت أول مدينة وعاصمة في جورجيا، والتي قد تم تأسيسها في عام 1733.

كما يمكنك أن تستمتع هناك بمشاهدة المباني والآثار والمعالم بها، والتي تعود إلى قرون، كما أن الهندسة المعمارية هناك جذابة وأنيقة للغاية.

احجز فندقك في أمريكا

ويقدم لك”ترحالك” خدمة حجز فنادق في الولايات ومدن أمريكا من خلال موقع الحجز الشهير”Booking” الذي يقدم لك تنوع كبير بين مستويات وخدمات واسعار الفنادق في كل مدينة، والتي يمكنك من خلالها اختيار ما يناسبك وفق الخدمات التي ترغب في تواجدها، ووفق إطلالة الفندق ومدى قربه من المناطق التي تريد أن تتواجد بالقرب منها.

وأهم ما يميز موقع Booking أنه يمكن حجز الفندق أو إلغائه قبل موعد السفر دون دفع أي رسوم، كما يمكنك مشاهدة الفندق والغرف من الداخل وتحديد الخدمات التي ترغب بها.

كل ما عليك فعله تحديد موعد الوصول والمغادرة في الفندق، عدد الأفراد، تحديد العملة إلى الدولار الأمريكي، وذلك لمعرفة تكلفة الإقامة في كل فندق.. وإليك الفنادق

رحمة خالد

رحمة، خريجة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، اتخصص في الاقتصاد، ولكنني أحب الجولات السياحية والرحلات وأعمل حالياً في كتابة المحتوى وهدفي إثراء القرَّاء وتزويدهم بالمعلومات المناسبة بشكل شيق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى