خدمات

شروط الهجرة إلى أمريكا؛ 4 اشتراطات إلزامية بشكل أساسي

تسمح الولايات المتحدة الأمريكية للراغبين في الهجرة إليها والبقاء فيها، وذلك في إطار استيفاء أهم شروط الهجرة إلى أمريكا. ويرغب الكثير من الأفراد في الهجرة إلى أمريكا والاستقرار هناك، خاصة وأن أمريكا تمنح المقيمين فيها فرص مميزة للعيش هناك الحصول على أفضل فرص العمل. ويمكنك من خلال الهجرة إلى هناك أن تحصل على البطاقة الخضراء، والتي تعني امتلاك الإقامة الدائمة في أمريكا ويتم التعامل معك كأحد المواطنين هناك. وفي هذه المقالة سنعرض لك أهم شروط الهجرة إلى أمريكا، وكذلك أفضل الطرق التي يمكنك من خلال الهجرة إلى أمريكا بسهولة.

قد يهمك أيضاً: السفر إلى أمريكا للعمل.. تعرف على أهم الشروط والرسوم 2023

ما هي الهجرة إلى أمريكا؟

شروط الهجرة إلى أمريكا
الهجرة إلى أمريكا

هي أحد الطرق التي يمكنك من خلالها السفر إلى أمريكا والبقاء هناك كمهاجر، وهي أحد خيارات الإقامة التي توفرها الولايات المتحدة الأمريكية.

ولكن ذلك في إطار استيفاء شروط الهجرة إلى أمريكا، وهي مجموعة من الاشتراطات الأساسية المفروضة على المهاجرين لقبول طلب الهجرة الخاصة بهم.

ويتم التقديم على الهجرة إلى أمريكا من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بطلبات الهجرة إلى أمريكا، على أن يتم قبول تلك الطلبات بشكل عشوائي من خلال جهاز كمبيوتر.

حيث يتم تصفية الأشخاص المستوفية لكافة الاشتراطات والاختيار من بينهم بشكل عشوائي عدد معين تحدده أمريكا كل عام.

قد يهمك أيضاً: تعرّف على أرخص ولاية في أمريكا للسياحة 2023

أهم شروط الهجرة إلى أمريكا

شروط الهجرة إلى أمريكا
أهم شروط الهجرة إلى أمريكا

تفرض الولايات المتحدة الأمريكية مجموعة من الاشتراطات الأساسية والإلزامية لقبول طلبات الهجرة المقدمة من قِبل الراغبين في الهجرة إلى أمريكا.

وتُعتبَر شروط الهجرة إلى أمريكا مفروضة على جميع الراغبين في الهجرة إلى هناك من مختلف الجنسيات، وبدونها لن يُقبل طلب الهجرة إلى أمريكا.

وفيما يلي أهم الاشتراطات التي تفرضها الولايات المتحدة الأمريكية، والتي يتم تعديلها كل عام وفقاً لآخر تحديثات السياسات المعمول بها في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث:

  • ألا يقل عمر المتقدم للهجرة إلى أمريكا عن الهجرة إلى أمريكا عن 18 عاماً.
  • امتلاك الشخص الراغب في الهجرة إلى أمريكا شهادة علمية بدرجة بكالوريوس على الأقل.
  • حصول الراغب في الهجرة إلى أمريكا على تأجيل أو إعفاء من الخدمة العسكرية في الدولة الأم.
  • التقديم على الهجرة إلى أمريكا من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي الذي توفره أمريكا.
  • تعبئة الاستمارة الخاصة بطلب الهجرة إلى أمريكا من الجهات المختصة.

وبعد استيفاء كافة شروط الهجرة إلى أمريكا التي عرضناها بالأعلى، وتعبئة طلبك والتقديم بشكل إلكتروني على الموقع الرسمي لطلبات الهجرة إلى أمريكا.

سيتم إجراء قرعة بواسطة جهاز الكمبيوتر واختيار بعض المتقدمين المستوفين لكافة شروط الهجرة إلى أمريكا بشكل عشوائي.

قد يهمك أيضاً: تعرّف على 10 من أشهر المعالم التاريخية في أمريكا

أسهل طرق للهجرة إلى أمريكا

شروط الهجرة إلى أمريكا
طرق للهجرة إلى أمريكا

بعد أن تعرّفنا على أهم شروط الهجرة إلى أمريكا، سننتقل الآن لختم مقالنا بالحديث حول أسهل طرق للهجرة إلى أمريكا.

مع العلم أن جميع الطرق تحتاج أن يستوفي الشخص لكافة شروط الهجرة إلى أمريكا التي أوضحناها في مقالنا بالفقرات السابقة.

حيث أنه هناك العديد من الطرق السهلة التي يمكنك استخدامها حتى تتمكن من الهجرة إلى أمريكا، وذلك بشرط استيفاء شروط الهجرة إلى أمريكا. وفيما يلي أسهل 4 طرق يمكنك الاعتماد عليهم:

الهجرة إلى أمريكا من خلال الدراسة

واحدة من أسهل الطرق التي يمكنك استخدامها للهجرة إلى أمريكا هي الحصول على قبول في أحد المؤسسات أو الهيئات التعليمية هناك، ثم استخراج التأشيرة الخاصة بالدراسة في أمريكا والهجرة إلى هناك بطريقة شرعية لأغراض الدراسة بأمريكا.

الهجرة إلى أمريكا من خلال الزواج

من الطرق السهلة أيضاً للهجرة إلى أمريكا هو أن يقوم الشخص الراغب في الهجرة للولايات المتحدة بالتعارف على أحد حاملي الجنسية هناك.

ومن ثَم الزواج منه أو منها وبعدها يمكنه التقديم على التأشيرة الخاصة بذلك، ومن ثَم السفر إلى أمريكا والبقاء هناك بطريقة شرعية.

قد يهمك أيضاً:دليلك الشامل حول تكلفة السفر إلى أمريكا من مصر

الهجرة إلى أمريكا من خلال اللجوء الإنساني

هي واحدة من طرق الهجرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية والتي يمكنك من خلالها أن تهاجر إلى أمريكا بطريقة شرعية من خلال تقديم طلب لجوء إنساني إلى هناك.

ويمكنك ذلك بسهولة  من خلال ملء الاستمارة الخاصة باللجوء الإنساني، والتي توفرها الولايات المتحدة الأمريكية من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي لإدارة الهجرة واللجوء الأمريكي.

الهجرة إلى أمريكا من خلال الاستثمار

من الطرق السهلة التي يعتمد عليها البعض في الهجرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية، والتي يقوم فيها الشخص بالتقديم للسفر إلى هناك لأغراض الاستثمار.

ولكن تلك الطريقة تكون مكلفة نوعاً ما، لأن الولايات المتحدة الأمريكية تفرض ضرائب على الاستثمار وأصحاب رؤوس الأموال الراغبين في بدء مشاريعهم الخاصة هناك.

رحمة خالد

رحمة، خريجة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، اتخصص في الاقتصاد، ولكنني أحب الجولات السياحية والرحلات وأعمل حالياً في كتابة المحتوى وهدفي إثراء القرَّاء وتزويدهم بالمعلومات المناسبة بشكل شيق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى