مؤتمرات ومهرجانات

تعرّف على مناطق فعاليات مجانية في الرياض 2022

تتعدد مناطق فعاليات مجانية في الرياض 2022 وذلك وفقاً لما تم الإعلان عنه حول فعاليات موسم الرياض في دورته الثالثة هذا العام. حيث أعلنت هيئة الترفيه بالمملكة العربية السعودية عن وجود عدد من الفعاليات المجانية في هذا الموسم، والتي ستكون موجودة في مناطق محددة هناك. وستتيح تلك الفعاليات إمكانية لجميع الزوار للمشاركة والحضور بدون الحاجة لحجز تذكرة مدفوعة، كما أن عدد الحاضرين سيكون متناسباً مع الطاقة الاستيعابية لكل منطقة.

وفي هذه المقالة على ترحالك سنعرض لكم أهم مناطق فعاليات مجانية في الرياض 2022، وهذا وفقاً لما أعلنت عنه هيئة الترفيه السعودية ورئيسها تركي آل شيخ.

قد يهمك أيضاً: أهم فعاليات موسم الرياض 2022 وأسعار التذاكر والحجز

نبذة عن موسم الرياض

فعاليات مجانية في الرياض 2022
مؤتمر عن موسم الرياض 2022

قبل أن نبدأ في عرض مناطق فعاليات مجانية في الرياض 2022، سنحتاج أولاً لأخذ نبذة سريعة حول موسم الرياض نفسه.

بدأ هذا الحدث الضخم في أول دوراته عام 2019 وانطلق حينها في منطقة الرياض بالمملكة العربية السعودية، لذا يأخذ اسمها “موسم الرياض”.

وقد تم بذل جهود ضخمة من المملكة العربية السعودية في هذا الموسم، لأغراض تشجيع السياحة وإتاحة فرصة للمواطنين والزوار لأخذ نبذة عن التراث العربي والثقافة العربية.

فضلاً عن جولة حول العالم من أماكنهم حيث تضمن الموسم عدد من الفعاليات والمرافق الممتعة، التي تعكس الكثير من الثقافات حول العالم أيضاً وليست الثقافة العربية فقط.

وفي هذا العام سينطلق الموسم الثالث لموسم الرياض في 21 من أكتوبر 2022، ليتضمن عدداً من أجمل الفعاليات والأحداث الترفيهية والثقافية المميزة.

ويأخذ موسم الرياض 3 شعار “فوق الخيال” تعبيراً عن التجارب المميزة التي سيوفرها الموسم للزائرين، كما سيتضمن هذا الموسم حوالي 15 منطقة بعدد ضخم من الفعاليات المميزة.

كما سيتضمن موسم الرياض 2022 عدد من الأنشطة والمعارض الفنية، فضلاً عن المرافق الترفيهية والثقافية وغيرها الكثير والكثير من الأنشطة والأحداث التي ستناسب مختلف الأعمار.

هل يوجد فعاليات مجانية في الرياض 2022؟

يتساءل الكثير من الأفراد ما إذا كان سيتوافر في هذا الموسم فعاليات مجانية في الرياض 2022 أم لا، ووفقاً لما أعلنت عنه هيئة الترفيه السعودية فالإجابة هي نعم.

حيث سيتضمن موسم الرياض الثالث هذا العام مجموعة من فعاليات مجانية في الرياض، والتي سيتمكن الزوار من حضورها دون الحاجة لحجز تذاكر مدفوعة.

كما أن عدد الحاضرين في فعاليات مجانية في الرياض سيكون متناسباً مع الطاقة الاستيعابية للفعالية نفسها والمنطقة التي سيُقام بها الفعالية المجانية تلك. 

قد يهمك أيضاً: كل ما تريد معرفته عن ذا جروف موسم الرياض

مناطق فعاليات مجانية في الرياض 2022

كما أشرنا، سيكون هناك مجموعة من فعاليات مجانية في الرياض لكن في مناطق معينة هناك، وقد أعلنت هيئة الترفيه السعودية عن مجموعة من تلك المناطق حتى الآن.

وفيما يلي أهم مناطق فعاليات مجانية في الرياض هذا الموسم التي تم الإفصاح عنها من قِبل هيئة الترفيه في المملكة العربية السعودية حتى وقتنا الحالي:

قرية زمان

فعاليات مجانية في الرياض 2022
قرية زمان

إن قرية زمان الواقعة في حي غرناطة أحد مناطق فعاليات مجانية في الرياض، والتي سيتم عقد الكثير من المسرحيات والفنون الشعبية بها.

كما تتضمن تلك القرية مجموعة من الدكاكين العتيقة والمقامي المميزة، فضلاً عن المطاعم التي تقدم أشهى المأكولات التي تعكس الثقافة العربية.

وسيستمتع الزوار هناك كثيراً بالفعاليات المميزة والتجربة الساحرة التي ستجعلهم يجربون طريقة العيش في الماضي، والاستمتاع بالأجواء التراثية تلك.

قد يهمك أيضاً: كل ما تريد معرفته عن فيا الرياض موسم الرياض

حديقة السويدي

حديقة السويدي

إن حديقة السويدي من ضمن الحدائق المميزة في الرياض، والتي تم الإعلان عنها كواحدة من مناطق فعاليات مجانية في الرياض 2022.

ويمكنك من خلال تلك الحديقة حضور مجموعة من الفعاليات المجانية المختلفة، فضلاً عن تجربة طعام وألعاب ترفيهية من ثقافات متنوعة وغيره الكثير بالانتظار في تلك الحديقة.

سوق الزل

سوق الزل

هي واحدة من مناطق فعاليات مجانية في الرياض، والتي تمثل أحد أقدم الأسواق التراثية في الرياض بأكملها حيث يرجع تاريخ تأسيسه إلى عام 1319 هـ.

كما أن تلك المنطقة تمت إضافتها لأول مرة في الموسم، فلم تكن تلك المنطقة متواجدة في المواسم السابقة، كما أنه ستمنح الزوار فرصة للاستمتاع والترفيه في سوق أثري مميز.

قد يهمك أيضاً: تعرَّف على منطقة خلوها موسم الرياض

كيفية الحصول على تذاكر فعاليات مجانية في الرياض 2022

فعاليات مجانية في الرياض 2022

حتى تتمكن من حضور فعاليات مجانية في الرياض ستحتاج إلى حجز تذكرة حضور مجانية عبر الموقع الإلكتروني الرسمي لموسم الرياض 2022.

وسوف يتم طرح تذاكر دخول مناطق فعاليات مجانية في الرياض 2022 عبر الموقع الإلكتروني الرسمي لموسم الرياض فور توافرها.

وسيحتاج الأفراد إلى امتلاك حساب على المنصة الإلكترونية للموسم، ثم متابعة الفعاليات المجانية وحجز تذكرة مجانية فور فتح باب الحجز.

مع مراعاة السرعة في التسجيل والحجز، حيث سيكون عدد التذاكر محدود بما يتوافق مع الطاقة الاستيعابية للمكان أو المنطقة التي ستقام بها الفعالية.

ويمكنك متابعة فعاليات مجانية في الرياض لحجز التذاكر المجانية فور صدورها عبر الموقع الإلكتروني الرسمي لموسم الرياض من هنا.

قد يهمك أيضاً: منطقة العاذرية موسم الرياض

فنادق السعودية

يقدم”ترحالك” خدمة حجز فنادق السعودية من خلال موقع الحجز الشهير “booking”، كل ما عليك فعله تحديد موعد الوصول والمغادرة للفندق، عدد الأفراد، وتحديد العملة السعودية,, وإليك الفنادق

  • فنادق العاصمة الرياض.. من هنا

رحمة خالد

رحمة، خريجة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، اتخصص في الاقتصاد، ولكنني أحب الجولات السياحية والرحلات وأعمل حالياً في كتابة المحتوى وهدفي إثراء القرَّاء وتزويدهم بالمعلومات المناسبة بشكل شيق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى