وِجهات

ما هي أفضل ولاية للعيش في أمريكا؟ 7 ولايات مناسبة للمهاجرين

يرغب المهاجرون الجدد إلى الولايات المتحدة الأمريكية في معرفة ما هي أفضل ولاية للعيش في أمريكا؟ وذلك حتى يتمكنوا من التأقلم والعيش هناك. خاصة وأن المهاجرين الجدد إلى الولايات المتحدة الأمريكية يشعرون بالربكة، وذلك بسبب اختلاف البيئة التي يعيشون بها عن مثيلها في دولتهم الأم. ولكن لحسن الحظ، هناك مجموعة من الولايات التي يمكن للمهاجرين العيش بها في أمريكا والتأقلم فيها سريعاً. وفي هذه المقالة سنجيبك على تساؤل ما هي أفضل ولاية للعيش في أمريكا؟ ونعرض لك أفضل 6 ولايات للعيش بهم هناك.

قد يهمك أيضاً: هل يوجد مطاعم حلال في أمريكا؟ نرشح لك أفضل 5 مطاعم

ما هي أفضل ولاية للعيش في أمريكا؟

إن وتيرة الحياة في الولايات المتحدة الأمريكية متسارعة للغاية، الأمر الذي يجعل الكثير من المهاجرين إلى هناك يشعرون بالربكة في بداية حياتهم.

خاصة وأن البيئة في الولايات المتحدة الأمريكية مختلفة بشكل كبير عن الكثير من البيئات في الدول الأخرى، خاصة في الدول العربية والإفريقية.

ولكن هناك الكثير من الولايات في أمريكا التي يمكن للمهاجرين السفر إليها والاستقرار بها، وفيما يلي سنعرض لك ما هي أفضل ولاية للعيش في أمريكا؟ بشيء من التفصيل:

شيكاغو – إلينوي

ما هي أفضل ولاية للعيش في أمريكا؟
شيكاغو

إن شيكاغو هي واحدة من مدن ولاية إلينوي التي يعيش فيها أغلب المهاجرين إلى هناك، وذلك بفضل وجود السياسات التي تعزز التمكين المالي والشمولية للمهاجرين.

كما أن الأجواء هناك مناسبة للغاية وليست غريبة لأولئك الغير أمريكيين، لذلك يُوجد هناك أكثر من 1.5 مليون مهاجر في شيكاغو. وتلك المدينة على وجه الخصوص واحدة من المدن إلينوي المحدودة التي توفر فرص وظيفية مميزة للمهاجرين هناك.

قد يهمك أيضاً: إليك أهم مزايا التعامل مع مكتب استخراج فيزا أمريكا وأفضل 3 مكاتب

تشولا فيستا – كاليفورنيا

تشولا فيستا

في إطار حديثنا عن ما هي أفضل ولاية للعيش في أمريكا؟ تأتي مدينة تشولا فيستا في كاليفورنيا، والتي تقع تحديداً على طول الحدود الجنوبية لها.

وهي واحدة من الولايات المميزة التي يمكن للمهاجرين الاستقرار بها، حيث يوجد في تلك المدينة أكثر من 4 مليون مهاجراً مستقرين هناك.

وتوفر تشولا فيستا كافة وسائل الاستقرار والراحة هناك للمهاجرين إليها، كما أن أغلب المهاجرين هناك تمكنوا من بدء أعمالهم الخاصة بنجاح.

سان فرانسيسكو – كاليفورنيا

ما هي أفضل ولاية للعيش في أمريكا؟
سان فرانسيسكو

لا يمكننا الحديث حول ما هي أفضل ولاية للعيش في أمريكا؟ دون ذكر مدينة سان فرانسيسكو، والتي تقع في ولاية كاليفورنيا.

وتمثل تلك المدينة هي رابع أكبر مدينة في كاليفورنيا من حيث عدد السكان، ويمثل المهاجرون نسبة كبيرة من إجمالي السكان هناك.

حيث توفر سياسات المدينة مختلف القوانين التي تدعم المشاركة المدنية للمهاجرين هناك وتحمي حقوقهم، مما يجعلها بيئة مناسبة للعيش والاستقرار فيها.

وتسمح سان فرانسيسكو للمهاجرين بالعيش هناك والانخراط في المجتمع بدون قيود، كما أن هناك الكثير من الوظائف المميزة المتاحة لهم.

بالتيمور – ماريلاند

بالتيمور ضمن ما هي أفضل ولاية للعيش في أمريكا؟

واحد من أفضل الولايات التي يمكن العيش بها بأمريكا هي ولاية ماريلاند، وتُعتبَر مدينة بالتيمور واحدة من المدن المناسبة للعيش بها بالنسبة للمهاجرين.

ويتوافر في تلك المدينة الكثير من فرص العمل المميزة، والتي يمكن للمهاجرين الالتحاق بها كما أن الحياة الاجتماعية هناك مناسبة.

لذا فهي من ضمن إجابتنا حول ما هي أفضل ولاية للعيش في أمريكا؟ والتي يمكن للمهاجرين العيش بها والاستقرار فيها في بداية حياتهم.

قد يهمك أيضاً: دليلك الشامل حول تكلفة السفر إلى أمريكا من مصر

سان خوسيه – كاليفورنيا

ما هي أفضل ولاية للعيش في أمريكا؟
سان خوسيه

من ضمن إجابتنا على تساؤل ما هي أفضل ولاية للعيش في أمريكا؟ هي مدينة سان خوسيه الواقعة في ولاية كاليفورنيا.

وتوفر تلك المدينة كافة السياسات التي تيسر من حياة المهاجرين هناك، كما أنها تزيل من الحواجز الاقتصادية التي تعيق تقدمهم.

لذا نجد أن أغلب سكان سان خوسيه من المهاجرين، والتي تصل نسبتهم هناك إلى 40% من إجمالي عدد السكان في سان خوسيه.

نيوارك – نيو جيرسي

تحتل مدينة نيوارك قائمة ما هي أفضل ولاية للعيش في أمريكا؟ والتي يرتفع بها مستوى الرخاء الاقتصادي وفرص العمل بالنسبة للمهاجرين.

كما أن وكالات إنفاذ القانون هناك تعمل على حماية حقوق المهاجرين هناك، وبالتالي فهي من الولايات المناسبة للعيش بها بالنسبة للمهاجرين.

 بورتلاند – أوريغون

ما هي أفضل ولاية للعيش في أمريكا؟
بورتلاند ضمن ما هي أفضل ولاية للعيش في أمريكا؟

من المدن المناسبة للعيش فيها بالنسبة للمهاجرين هي مدينة بورتلاند في ولاية أوريغون، والتي تمتاز بأجوائها المريحة والمناسبة لمختلف البيئات.

وتوفر المدينة للمهاجرين كافة السبل التي تساعد في دعم رفاهية المهاجرين وتوفير معيشة مناسبة لهم لذا فهي المفضلة للمهاجرين.

كما أن مدينة بورتلاند مُفعَّل بها عدد من سياسات الشمولية والتمكين، التي تيسر من الحياة بها وتجعل تلك المدينة موطنًا رائعًا للمهاجرين.

قد يهمك أيضاً: تعرف على أهم متطلبات فيزا سياحة أمريكا 2023

رحمة خالد

رحمة، خريجة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، اتخصص في الاقتصاد، ولكنني أحب الجولات السياحية والرحلات وأعمل حالياً في كتابة المحتوى وهدفي إثراء القرَّاء وتزويدهم بالمعلومات المناسبة بشكل شيق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى