مؤتمرات ومهرجانات

موسم الرياض 2021 ..أهم الفعاليات والمفاجآت والموعد الرسمي

أحد أشهر الفعاليات في المملكة العربية السعودية هو موسم الرياض 2021، وفي هذا العام سيكون الموسم زاخراً بالعديد من الفاعليات والمفآجات الرائعة، لذلك فهناك تساؤلات كبيرة حول الموعد الرسمي لـ موسم الرياض 2021، وقد جاء الموسم الثاني من الفاعلية متنوع بشكل كبير، كما أن ميسي سيكون أحد الحاضرين، وهذه واحدة من أفضل مفاجآت موسم الرياض 2021، وهناك الكثير لتعرفه عنه، وفي هذه المقالة على موقع ترحالك سنعرض كافة التفاصيل حول موسم الرياض 2021.

قد يهمك أيضاً: إليك أفضل مكاتب سياحية في الرياض 2021

نبذة عن موسم الرياض 2021

موسم الرياض 2021 ..أهم الفعاليات والمفاجآت والموعد
موسم الرياض 2021 ..أهم الفعاليات والمفاجآت والموعد

تسعى المملكة العربية السعودية في المرتبة الأولى لتقديم الدعم لقطاع السياحية، كما تعمل على تعزيزه من خلال إقامة الفاعليات المختلفة.

وأحد أهم فاعليات المملكة موسم الرياض 2021، وهو الموسم الثاني، والذي تعذر إقامته في 2020 بسبب تفشي فيروس كورونا.

ولكن أعلن المستشار تركي آل شيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية، عن إقامة الموسم الثاني في 2021 وها نحن ذا.

وقد كان أول موسم الرياض في عام 2019، وقد كان مذهلاً، ويأتي موسم الرياض 2021 تحت شعار “تخيَّل أكثر – Imagine more”، وهذه دلالة على أنه يحمل الكثير ليقدمه.

قد يهمك أيضاً: تعرَّف على أحدث عروض الرياض للسفر والسياحة 2021

ميعاد موسم الرياض 2021

قبل الخوض في تفاصيل الموسم، لعلك ترغب في معرفة الموعد الرسمي لـ موسم الرياض 2021، وقد أكد المستشار تركي آلأ شيخ أنه سيبدأ بالفعل في 20 أكتوبر 2021.

كما أشار إلى أن هناك عدد كبير من الفاعليات المذهلة التي ستقام، ,التي تشمل عدد كبير من المجالات، كما سيكون هناك مجموعة من الاحتفالات والمعارض المهمة.

فعاليات موسم الرياض 2021

موسم الرياض 2021 ..أهم الفعاليات والمفاجآت والموعد
موسم الرياض 2021 ..أهم الفعاليات والمفاجآت والموعد

لعلك تتشوق للتعرف على فاعليات هذا الموسم، خاصة وأنه قد تم تفجير عدد كبير من المفاجآت حوله، وبعدما عادت الحياة إلى طبيعتها نوعاً ما في المملكة العربية السعودية أصبح الوضع ملائماً لإقامة عدد مختلف من الفاعليات المختلفة.

وبشكل عام، الفاعليات المختفلة المقامة في المملكة العربية السعودية تكون أحد الأشياء المحببة للسكان والتي يعتبرونها متنفساً لهم، وكذلك السياح أيضاً.

أما عن عدد فعاليات موسم الرياض 2021، فقد تم الإعلان على أنه سيشمل على 7500 فعالية، وهم مقسمون كما يلي:

  • 350 معرضاً مسرحياً، منهم 18 مسرحية عربية، و6 آخرين مسرحيات عالمية.
  • مهرجان Rush بواجهة الرياض وهو أضخم مهرجان للألعاب الإلكترونية في موسم الرياض.
  • بطولة مصارعة حرة مع مباراتين عالميتين، مع 100 تجربة تفاعلية.
  • 200 مطعماً مع 70 من المقاهي، والتي ستغطي كافة أذواق الحاضرين وشرائحهم وكذلك جميع الفئات العمري.
  • 70 فاعلية وحفلات غنائية عربي مع 6 حفلات غنائية عالمية.
  • 10 معارض عالمية.

كل ذلك إلى جانب المفاجآت الأخرى التي تتضمنها تلك فاعليات موسم الرياض 2021 والتي ستدهش الحاضرين، والتي سنقوم بذكرها عليكم بشيء من التفصيل فيما بعد.

قد يهمك أيضاً: تعرَّف على حملات الحج والعمرة بالرياض وأسعارها

https://www.youtube.com/embed/R-YIoA43q3o

موقع ومناطق موسم الرياض 2021

أما عن الموقع الخاص بموسم الرياض 2021 فهي أكثر من منطقة واحدة، حيث أن الفاعليات ستُقام في 14 منطقة بالمملكة العربية السعودية.

كما ستمتد على مساحة تزيد عن 5 مليون متراً مربعاً، وفيما يلي أهم المناطق التي ستقام فيها الفاعليات الخاصة بموسم الرياض 2021:

بوليفارد رياض سيتي

موسم الرياض 2021 ..أهم الفعاليات والمفاجآت والموعد
موسم الرياض 2021 ..أهم الفعاليات والمفاجآت والموعد

وهو أحد أكبر المناطق التي سيُقام فيها بعض الفاعليات، ويوجد به ممشى ضخم مع 8 مناطق مميزة متنوعة بين المطاعم والمهرجانات، بجانب عدد من المتاجر المختلفة.

كما أن بوليفارد رياض سيتي يتضمن ما يزيد عن 500 لعبة إلكترونية مميزة للأطفال، وسيأخذ بوليفارد رياض سيتي النصيب الأكبر من الفاعليات الخاصة بالموسم هذا العام.

ڤيا رياض

من المناطق المميزة التي قُرر إقامة عدد من فاعليات الموسم بها هي ڤيا رياض، وهي واحدة من أكثر المناطق رقياً في المملكة العربية السعودية.

وتوفر منطقة ڤيا رياض تجربة مميزة من السينيمات وكذلك عدد من المطاعم الفاخرة الساحرة، ويتوافر في ڤيا رياض عدد من المحلات التجارية التي بها مختلف الماركات العالمية، كما أنها توفر إقامة فندقية مميزة.

كومبات فيلد

ثالث المناطق المقرر إقامة بعض فاعليات موسم الرياض 2021 بها هي كومبات فيلد، وهي التجسيد الحي لتجربة القتال وساحات الحروب من خلال استخدام السهام والسيوف.

ويضم كومبات فيلد مجموعة من معارض الأسحلة القديمة والجدية أيضاً، وستعقد به بعض فاعليات الموسم القتالية هناك.

ونتر وندرلاند

هي مدينة ملاهي مائي ضخمة في المملكة العربية السعودية، والتي هذا العام مساحتها قد تضاعفت 40%، فأصبحت تضم عدد أكبر من الألعاب.

وقد تم إطلاق ما يزيد عن 59 لعبة جديدة تناسب مختلف الأعمال، كما يوجد في ونتر وندرلاند أكبر وأول سكاي لوب متنقل في العالم بأكمله، وهناك عدد من الفاعليات ستعقد هناك.

رياض سفاري

وهي تجمع ضخم لمحبي الحياة البرية والحيوانات، حيث يضم سفاري الرياض مجموعة من الحيوانات النادرة التي لربما ستراها لأول مرة في المملكة.

كما أنه هناك يوجد سلالة نادرة من عدد من فصائل الحيوانات، كالفيلة، الفهود، والأسود أيضاً وغيرها من الطيور الأخرة الرائعة، وهناك سيعقد عدد من الفاعليات.

أوايسس الرياض

وهي واحدة من أشهر المناطق التي سيعقد بها عدد من الفاعليات، والتي ستضيف إلى الأمسية الخاصة بك المزيد من الجمال وسيط الرمال في منطقة نائية عن الزحام، حيث السماء والنجوم والهواء العليل.

كما أن هناك مجموعة من أشهر المطاعم العالمية، كما أن هناك مطاعم مخصصة تمنحك جواً من الطرب العربي الأصيل بجانب عدد من العروض الفنية المميزة هناك هذا العام.

وهناك عدد من المناطق الأخرى التي ستتضمن باقي فاعليات موسم الرياض 2021، وهي:

  • واجهة الرياض، والذي يضم مجموعة من أكبر معارض الشرق الأوسط، ويقع هناك معرض الرياض للسيارات، وكذلك معرض الأنمي السعودي المفضل لدى الأطفال.
  • المربع، وهي أحد مناطق المملكة العربية السعودية الطاغية بالفنون، كما أنها تتضمن عدد ضخم من المطاعم العالمية، وفي هذا العام أصبح هناك 10 مطاعم ومقاهي عالميين لأول مرة هناك.
  • العاذرية، والتي ستوفر لك أفضل الأجواء مع مزيج من المطاعم والمقاهي المميزة، كما أن بها عدد من الأماكن الجديرة بالمشاهدة والتمشية بها.
  • ذا جروفز، وهي منطقة ستوفر لك تجربة مميزة من الفنون مع وجود عدد كبير من المطاعم والمقاهي المميزة.
  • نبض الرياض، والتي ستجد فيها خلفية عن التراث السعودي وكذلك الثقافة المحلية بطريقة مميزة، كما ستتضمن عروضاً 3D بجانب مناطق تراثية هناك مزودة بتنقينات حس بصري مذهلة.
  • قرية زمان، وهي القرية التراثية في المملكة والتي تجسد لها أسلوب الحياة السعودية وجمالها بين الماضي والحاضر، وهنام تقام جلسات تراثية، بجانب عروض الفن والطرب المميزة.
  • شجرة السلام، والتي يتم اعتبارها الملاذ الهادئ والركن الساكن بالمملكة العربية السعودية، وهناك ستسحرك الأجواء الطبيعية.
  • خلوها، وسيوجد بها مجموعة من الأمسيات الشعرية مع فناجين القهوة المميزة، كما أن هناك روائح عطيرية وبخور سيحولك لعالم آخر من الصفاء.

قد يهمك أيضاً: 4 من أشهر وأفضل مقاهي الرياض عوائل 2021

مفاجآت موسم الرياض 2021

  • مشاركة ميسي في موسم الرياض، حيث أعلن تركي آل الشيخ عبر حسابه على منصة تويتر عن وجود ميسي ضمن الفاعليات الترفيهية، بجانب نيمار وكذلك مبابي.
  • مباراة ودية بين نجوم الهلال وباريس سان جيرمان بكافة نجومه البارزين، وذلك في يناير 2022.

ميعاد موسم الرياض 2021

وبعد عرض كافة تفاصيل الموسم، لعلك ترغب في معرفة الموعد الرسمي لـ موسم الرياض 2021، وقد أكد المستشار تركي آلأ شيخ أنه سيبدأ بالفعل في 20 أكتوبر 2021.

كما أشار إلى أن هناك عدد كبير من الفاعليات المذهلة التي ستقام، والتي تشمل عدد كبير من المجالات، كما سيكون هناك مجموعة من الاحتفالات والمعارض المهمة.

ومن أبرز الفعاليات التي يمكن ذكرها الآن هي 280 شركة سعودية في تنظيم تلك الفاعليات، الأمر الذي جعل الجميع يتوقعون نجاحاً باهراً لهذا الموسم بالمملكة العربية السعودية.

قد يهمك أيضاً: مولات شرق الرياض الشهيرة .. وأهم 4 أسباب تدفعك لزيارتها

احجز في موسم الرياض 2021

ويمكنك المشاركة في موسم الرياض 2021 عن طريق الدخول على الموقع الرسمي له، لمتابعة فعاليته التي تود حضورها والاشتراك بها أو حجز تذاكرها، وذلك من هنا

ولا تنس عقب حجز التذاكر لأي من الفاعلية، ربط التذكرة على تطبيق توكلنا، ولا بد من يريد الحضور أن يكون قد تلقى الجرعتين من لقاح كورونا.

https://twitter.com/TawakkalnaApp/status/1450428436137263108?s=20
ربط التذاكر بتطبيق توكلنا

فنادق الرياض

ويوفر لك موقع”ترحالك” خدمة حجز الفنادق داخل مدينة الرياض من خلال موقع الحجز الشهير”booking” إذا كنت من السعودية أو من أي دولة عربية أخرى وترغب في حضور فعاليات موسم الرياض، وإذا كنت تريد الاطلاع على الفنادق والحجز.. اضغط هنا

ولا تنس تحديد موعد الوصول والمغادرة على موقع”بوكينج” حتى يظهر لك تكلفة الإقامة في كل فندق.

رحمة خالد

رحمة، خريجة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، اتخصص في الاقتصاد، ولكنني أحب الجولات السياحية والرحلات وأعمل حالياً في كتابة المحتوى وهدفي إثراء القرَّاء وتزويدهم بالمعلومات المناسبة بشكل شيق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى