تسوق

مول أوف إسطنبول.. 5 أنشطة يُمكنك القيام بها

مول أوف إسطنبول هو المكان الوحيد الذي يمكنك العثور فيه على كل ما تحتاجه عند ذهابك لمدينة إسطنبول في تركيا، حيث يحتوي المول على فندق وعلى شقق سكنية وعلى أماكن للتسوق وأماكن ترفيهية. فهو عبارة عن مجمع تجاري ضخم جداً، وهو واحد من أهم وأكبر المولات في تركيا، وتم افتتاحه في عام 2014م، وسوف نعرض لكم عبر السطور القادمة مزيد من المفاجآت عن هذا المول وأقسامه وكل الخدمات المتاحة فيه فقط تابعونا لتجربة تسوق لا مثيل لها.

قد يهمك أيضاً: مول استينيا بارك .. إليك 9 أنشطة يُمكنك القيام بها

معلومات عن مول أوف إسطنبول

مول أوف إسطنبول
مول أوف إسطنبول

مول أوف إسطنبول هو عبارة عن مجمع تجاري ضخم يتكون من ستة أبراج، وتم تصميم هذا المجمع ليحاكي مدينة إسطنبول، وهو يحتوي على أربع أبراج سكنية وعلى برج مخصص للمكاتب فقط، كما يحتوي على فندق ومركز كبير للتسوق.

مساحة هذا المول هي 156 ألف متر مربع، ويتميز بتصميمه الرائع الحديث، حيث يمكن دخول أشعة الشمس إلى ممرات المول من خلال السقف الزجاجي الذي يغطي المول مما يعطي منظر طبيعي جميل.

وتم تصميمه من خلال مجموعة من أفضل المهندسين في العالم ليحاكي الطراز العثماني والطراز الحديث، ونتج عن هذا الامتزاج مول ذات طراز هندسي فريد.

يقع المول في منطقة باشاك شهير التي تقع في الجانب الأوروبي من مدينة إسطنبول، وهي تُعد واحدة من أهم المناطق العمرانية الحديثة في المدينة.

ويقع المول في قلب هذه المنطقة على الطريق السريع الذي يربط بين الطرف الأوروبي والأسيوي في مدينة إسطنبول ومن خلال خريطة مول اوف اسطنبول نجد أنه مليء بمحلات التسوق والأنشطة المميزة التي يمكنك ممارستها هناك.

قد يهمك أيضاً: المناطق السياحية في اسطنبول الاوربية.. أكثر من 50 مكان يستحق الزيارة

محلات مول اوف اسطنبول

محلات مول أوف إسطنبول
محلات مول أوف إسطنبول

أما بالنسبة إلى محلات مول اوف اسطنبول فنجد أنه يحتوي الجزء المخصص للتسوق في المول على ما يزيد من 350 محل تجاري متنوع، كما إنه يضم آلاف من العلامات التجارية الفاخرة المشهورة عالمياً ومحلياً.

فهو يجمع أشهر العلامات التجرية ويذهب إليه آلاف الناس لشراء هذه الملابس، ومن الجدير بالذكر حول محلات مول اوف اسطنبول هو أن المول لا يضم محلات لبيع الملابس والأزياء فقط.

بل يضم مجموعة كبيرة من المطاعم التي تقدم أطعمة متنوعة، بالإضافة إلى محلات لبيع الأدوات الإلكترونية ومحلات لبيع الأثاث ومحلات لبيع ألعاب الأطفال، كما إنه يضم هايبر ماركت كبير يحتوي على كل ما يمكن احتياجه في المطبخ.

يحتوي المول على مدينة ملاهي للأطفال تضم عدد كبير من الألعاب المختلفة مثل بيت الرعب ولعبة السيارات ولعبة صيد الأسماك ولعبة السفينة الطائرة وغيرها من الألعاب التي يحبها الأطفال.

كما يقوم من حين لأخر باستضافة معارض عالمية لبيع المجوهرات الثمينة واللوحات الفنية واللوح والمشغولات اليدوية.

كما أن المول قد حصل على العديد من الجوائر الدولية من أجل عمليات التطوير التي قام بتنفيذها، حيث حصل على جائرة “أفضل مشروع لتطوير مركز تسوق”، وحصل على جائزة “أفضل مشروع مدمج متعدد الاستخدام”، وقد حصل على هذه الجوائز خلال توزيع جوائز أوروبا العقارية.

وهذا الفيديو يعرض لكم جولة مميزة داخله:

قد يهمك أيضاً: اماكن سياحية في اسطنبول للاطفال؛ 5 أماكن ترفيهية مميزة

أنشطة يمكن القيام بها في مول أوف إسطنبول

أنشطة يمكن القيام بها في مول أوف إسطنبول
أنشطة يمكن القيام بها في مول أوف إسطنبول
  • يحتوي المول على مرافق سبا مميزة، يمكنك تجربة أحداها وتجديد طاقتك وحيويتك والتمتع براحة ليس لها مثيل من خلال القيام بجلسة مساج رائعة.
  • يضم المول مجموعة كبيرة من المحلات الخاصة بملابس النساء والرجال والأطفال ومحلات لبيع الملابس الرياضية، ولهذا يمكنك شراء كل ما تحتاجه من ملابس أن وأسرتك بكل سهولة.
  • يمكنك مشاهدة فيلم جديد من خلال السينما الموجودة في المول، والتي تعرض الأفلام بالتقنيات الحديثة التي تساعد في زيادة الاستمتاع أثناء مشاهدة الفيلم.
  • يضم عدد من المتاجر المتخصصة في بيع الحقائب والأحذية المميزة، ولهذا ننصحك بالذهاب إليها ومشاهدة كل ما هو عصري وجديد في عالم الأحذية والحقائب.
  • أهم ما يميز هذا المول إنه مكان للتسوق والترفيه معاً، حيث يمكنك التسوق في المحلات، ثم الترفيه من خلال مدينة الملاهي بالنسبة للأطفال أو صالة البولينج والسينما بالنسبة للكبار.

سينما مول اوف اسطنبول

من ضمن الأنشطة المميزة التي يمكنك ممارستها والاستمتاع بها أثناء تواجدك في مول أوف إسطنبول هو زيارة السينما الشهيرة الموجودة هناك.

حيث أن سينما مول اوف اسطنبول واحدة من أفضل دور العرض الموجودة في اسطنبول بأكملها، وهي مجهزة بالكامل من حيث المقاعد المريحة وشاشات العرض ذات الجودة العالية والمؤثرات الصوتية المذهلة.

وهي مفتوحة طوال أيام الأسبوع وتكون مفتوحة فترة صباحية بداية من الساعة 11.30 صباحاً وتستمر في العمل حتى المساء للساعة 11.30 مساءاً.

طريقة الوصول إلى مول أوف إسطنبول

طريقة الوصول إلى مول أوف إسطنبول

اقرب محطة مترو للمول هي محطة “اكتلي” ولهذا يمكنك أن تركب المترو من أي محطة والتوقف عند محطة اكتلي التي تقع بالقرب من المول. يبعد المول عن مطار أتتورك حوالي 13 كم، ويبعد عن مطار إسطنبول حوالي 32 كيلو متر، ويبعد عن مطار صبيحة حوالي 64 كيلو متر.

إذا كنت في منطقة تقسيم يمكنك الوصول إلى المول في نصف ساعة فقط، حيث يبعد عن ميدان تقسيم حوالي 26 كيلو متر فقط، كما إنه يبعد عند منطقة شيشلي حوالي 20 كم.

مواعيد العمل في مون موف باسطنبول

يبدأ العمل في المول من الساعة 10 صباحاً وحتى الساعة 10 مساءً يومياً، تستمر سينما مول اوف اسطنبول في العمل حتى 11.30 مساءاً حسب مدة الفيلم نفسه.

قد يهمك أيضاً: مجمع جواهر إسطنبول التجاري .. 9 أنشطة يُمكنك ممارستها

أسئلة شائعة حول المول

ما هو اكبر مول في اسطنبول؟

أكبر مول في اسطنبول هو مول أوف إسطنبول وذلك على مساحة تتعدى 156 ألف متر مربع.

ما هي اشهر المولات في اسطنبول؟

بجانب مول موف اون هناك الكثير من المولات الشهيرة الجديرة بالزيارة في اسطنبول ومنها: - مول جواهر. - فينيسيا مول. - مول فورم. - زورلو مول. - مول أكوا فلوريا. - برج السفير مول.

كيف اذهب من شيشلي الى مول اوف اسطنبول؟

الركوب بالمترو من ششلي إلى محطة ياني كابي، والمتابعة بمترو M1A إلى محطة كيرازلي ثم المتابعة بمترو اكتلي إلى محطة اكتلي قرب المول.

عرضنا لكم كافة المعلومات حول مول أوف إسطنبول وكل ما يمكنكم القيام به في المول، وفي النهاية نتمنى أن تكونوا استفدتم من المحتوى المعروض من خلال ترحالك ونتمنى لكم رحلة سعيدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى