سياحة

السياحة بجنوب شرق آسيا: 14 مكانًا يتعين عليك زيارتها

تظل الوجهات السياحية بجنوب شرق آسيا من أفضل أماكن الزيارة بالمنطقة، وعلى مستوى العالم أيضاً، سواء كانت أجمل أو أكثر الشواطيء أو التلال غرابة.

فهي تتمتع بالسحر، والفن وذلك عندما يتعلق الأمر بإشباع رغبتك في عطلة لا تشوبها أي شائبة. كما أن ما يجعلها أكثر تميزاً، هو الحقيقة بأنه يمكن استكشاف معظم هذه الوجهات بطريقة سهلة، وخلال أسبوع واحد فقط. لهذا لن تبذل المجهود من أجل إقناع الجميع بأنك ستعود سريعاً لأنك ستفعل!

ومن ناحية أخرى، فهذه الوجهات السياحية غنية بالثقافة والتاريخ، هذا بالإضافة إلى أنه يجب أن تتحضر إلى العديد من المفاجآت التي ستجدها بالمتجر عند التسوق برحلتك في جنوب شرق آسيا. فقط تابع الأسطر التالية.

قائمة أهم الوجهات السياحية بجنوب شرق آسيا

  • سينغابورا، كوالالامبور، كوتا كينابولا، تشاينغ ماي، بوكيت، بالي، جزر فاي فاي، كومودو، جزر جيلي، سيين رييب، فينوم بينه، خليكج ها لونج، هانوي، بوراكاي، بوهول، يانجون، دون ساي فان، فينتيان، سيهانوك فيل، سا با، وغيرها الكثير والكثير من المواقع التي لابد لك من زيارتها عند الوصول إلى جنوب شرق آسيا المزدهر بالمعالم والوجهات السياحية.
  • تأكد من حزم أمتعتك، وأخذ الكاميرا بصحبتك؛ كي لا يفوتك الكثير، فتخيل أن تبهرك المواقع من خلال مشاهدة السماء فقط!

سنغافورة السياحية بجنوب شرق آسيا

سينغافورا السياحية بجنوب شرق آسيا
سينغافورا السياحية بجنوب شرق آسيا

تعد سنغافورة وهي من أكثر المدن تطوراً وازدهاراً من الناحية التكنولوجية، واحدة من أشهر الأماكن السياحية بجنوب شرق آسيا، سواء أكان ذلك في عطلة فردية أو عطلة بصحبة الأهل أو الأصدقاء؛ حيث يمكنكم أن تحيوا تجربة العمر بسبب تميز سنغافورة بوجهات سياحية تحفز على الاسكتشاف، والشعور بالحماس والإثارة. ويُنصح بزيارتها في الفترة من فبراير إلى مايو.

وتتمحور أهم الأنشطة التي يمكنك القيام بها في سنغافورة في زيارة الحدائق بجوار الخليج، وجولة في جزيرة بنتان، واستكشاف سنتوسا، والتسوق في شارع بوجيس، وزيارة الكازينو في ماريناباي ساندز، والمزيد.

أما بالنسبة لأشهر أماكن الإقامة في سنغافورة، فهي تتمثل في فندق أوركيد 81، و إيبيس سينغافورا، ومن أشهر المطاعم هناك : مطعم زمزم، وبيت أوبي بلايس، ويُمكنك التحدث بالإنجليزية والماليزية أو الصينية، والدولار السنغافوري هو العملية الرسمية.

بروناي السياحية بجنوب شرق آسيا

إذا أشيع أن “الأشياء الجيدة لا تأت إلا في علب صغيرة” فهاهي بروناي تثبت صدق المقولة، فهاهي الدولة الأكثر امتلاءاً بعناصر البهجة في جنوب شرق آسيا، وهي كذلك من بين أفضل الأماكن للزيارة في آسيا. فبروناي تشتهر بالزيت أو والبانغولين، وستفاجئك بروناي بوفرة من النباتات والمناظر الطبيعية البكر. كما أنها أفضل مكان يُمكنك الهروب إليه إذا كنت تكره الحشود لأن السياحة في المنطقة لا تزال مزدهرة. إذا كنت تبحث عن أماكن للزيارة في آسيا في سبتمبر، فقد يكون ذلك المكان هو بروناي.

وتعتبر أفضل أوقات الزيارة : يونيو إلى سبتمبر، ومن يناير إلى مايو ، كما أنها تعتبر أفضل الأماكن لمحبي الطبيعة، فهناك مساحة لاستكشاف الغابات المطيرة، والقرى المائية، والمساجد، والشواطيء، كما يُمكنك تناول الطعام في العديد من المطاعم، هذا بالإضافة إلى إمكانية التسوق بالعديد من الأسواق مثل جادونج نايت، والتحدث بلغة برناي الملايو.

تيمور-ليشتى السياحية بجنوب شرق آسيا

تعتبر تيمور الشرقية واحدة من أقل دول جنوب شرق آسيا شهرة، والسبب الذي يجعلها مختلفة بدرجة كبيرة، هو ذاته ما يجذب الأنظار إليها، ويحمس على زيارتها، فثقافة هذا البلد مثيرة للتعرف عليه أكثر، هذا بالإضافة إلى الأعراف، والتقاليد، واندماجك وسط الطبيعة الخلابة . فالمكان يعتبر بمثابة جنة للغواصين المحترفين، والمعتمدين، كما يُمكن أن تكون تيمور واحدة من أكثر الوجهات السياحية المناسبة لقضاء شهر عسل فريد في فصل الصيف. استمتع كذلك بمشاهدة الحيتان، والقيام بجميع الرياضات المائية، ويُمكنك زيارة جزر أتوكو، وجاكو، باوكو، ديلي.

ويعتبر أفضل أوقات الزيارة بالنسبة لتيمور هو الفترة من إبريل إلى يوليو، هذا بالإضافة إلى تعاملك بالدولار الأمريكي.

كوالالامبور السياحية بجنوب شرق آسيا

تأتي كوالالامبور على رأس المدن الماليزية التي يمكن زيارتها بجنوب شرق آسيا، والتي سنتحدث عنها في الأسطر التالية. هي عاصمة ماليزيا، وتعتبر بالتالي الأكثر ازدحامًا. وتعد واحدة من أفضل الوجهات السياحية ليس بماليزيا فحسب ولكن في القطاع الجنوب شرق أسيوي.

تشتهر هذه العاصمة بالتسوق، وبرؤية الطهي في المطاعم، هذا بالإضافة إلى زيارة الكهوف بصحبة العائلة، وأشهرها كهوف باتو المذهلة، كما أن هناك الكثير من الرحلات اليومية للمتزوجين لقضاء عطلة رومانسية وهادئة بكوالالامبور.

يُمكنك التوجه كذلك إلى زيارة برجي بتروناس التوأم، والتسوق في بوكيت بينتانج، وزيارة المنارة، وداتاران ميرديكا ، والمزيد وتمثل الفترات من مايو إلى يوليو ، ومن ديسمبر إلى فبراير أنسب الأوقات لزيارة كوالالامبور.

كوتا كينابولا السياحية بجنوب شرق آسيا

بصرف النظر عن كوالالامبور وجزر بيرهنتيان، إذا كان هناك مكان واحد في ماليزيا يحتوي على كل شيء فهو كوتا كينابولا؛ فهناك الأسواق الصاخبة، والمساجد، والشواطيء، والأنفاق والممرات حديثة المنشأ، تعتبر من أفضل مناطق الجذب في هذه المدينة، والتي ستجعل رحلتك إلى جنوب شرق آسيا مُرضية تماماً، وستجعل من استمتاعك بهذه التفاصيل أمراً لا ينسى.

فلأولئك الذين يحبون الاسترخاء، أو تناول الطعام، أو الاستكشاف؛ سيجدون متعتهم في الفترة بين يناير ومارس، من خلال الشواطيء، والتنقل بين الجزر، والإقامة في المنتجعات الفاخرة، أو زيارة متنزه لوك كاوي للحياة البرية، وتحربة المأكولات البحرية الطازجة. وهناك كذلك حديثة تونكو عبد الرحمن الوطنية، جزيرة مانوكان، وبرج الساعة أتكينسون والمزيد.

وتعتبر أشهر الفنادق الموجودة بكوتا كينابولا هي أوشيانيا، وبورنيو تري هاوس، وهيلتون كوتا كينابولا. أما بالنسبة لأماكن تناول الطعام فهي : يي فانج لاكسا، مطعم ويلكام للمأكولات البحرية، وليتل إيتالي.

جزر بيرهنتيان السياحية بجنوب شرق آسيا

وهي مجموعة صغيرة من الجزر المتميزة بشعابها المرجانية، والتي تقع قبالة سواحل شمال شرق ماليزيا. وتمثل هذه الجزر الوجهة المثالية للمسافرين الرحالة؛ لأنها توفر الإقامة الأرخص، بالإضافة إلى العديد من الأشياء التي يُمكنك القيام بها في هذه الجزر، والتي ستذهل عقلك.

وتعتبر الفترة من مارس إلى نوفمبر هي الفترة المثالية لزيارة الجزر، بالإضافة إلى أنها مثالية للرحالة، وأصحاب الأغراض الغريبة وغير الاعتيادية للرحلات.
فبالجزر يُمكنك الغوص، والغطس، أو تناول وجبة العشاء في جانجل تريكنج، أو ساناتي، كذلك التنقل بين الشاطيء، والتخييم في تيلوك كي كي، هذا بالإضافة إلى شاطيء تيرتل، ولاتا إير بيرياني وغيرها المزيد.

ومن أشهر أماكن الإقامة بجزر بيرهنتيان منتجع كورال فيو آيلاند، ومنجع جزيرة بيرهنتيان، ومنتجع أومباك للغوص. وتعد أماكن كمقهى بليندا، ومطعم بايو، ومقهى أومباك هي أهم مناطق لتناول الطعام.

تامان نيجارا السياحية بجنوب شرق آسيا

تامان نيجارا بماليزيا السياحية بجنوب شرق آسيا
تامان نيجارا بماليزيا السياحية بجنوب شرق آسيا

تمثل تامان نيجارا أجمل المناطق الطبيعية الموجودة بماليزيا، وهي تقع على جبال تيتيوانسا، كما أنها تعتبر مقصداً رئيسياً للسياح ولعشاق الطبيعية والإيكلوجيين. وتعتبر تامان نيجارا أقدم الغابات المطيرة على مستوى العالم؛ لذا إذا كنت تستفسر عن أي الأماكن ستذهب في جنوب شرق آسيا، فتأكد أن إجابتك بلا شك ستكون تامان نيجارا.

تتميز تامان نيجار بانتشار مواقع الجذب السياحي مثل: جبل طحان، لاتا بيركوه، بوكيت تيريسك، يُمكنك بهذه البقاع أو غيرها استكشاف الحياة البرية، والرحلات، والمشي أسفل المظلات، والسير في الغابات ليلاً.

بتامان نيجارا يُمكنك الإقامة، بموتيارا تامان نيجارا، أو منتجع إيسكاب تامان نيجارا، ويمكنك تناول الطعام كذلك في مطعم سيري موتيارا، أو ركن أكاه، أو مطعم موار العائم.
أنسب توقيت لزيارة تامان نيجارا هي الفترة ما بين فبراير إلى سبتمبر.

بورنيو السياحية بجنوب شرق آسيا

ليس هناك شك بأن ثالث أكبر جزيرة على مستوى العالم، لديها الكثير من المفاجآت بالنسبة لك! تشتهر جزيرة بورنيو بشواطئها المثالية بالصور والغابات المطيرة المورقة والحياة البرية المدهشة، وهي تستطيع أن تجذب عشاق الطبيعة لقضاء العطلة الهادئة التي يطمحون إليها. تحظى هذه الجزيرة بدرجة كبيرة من المثالية؛ لقضاء بعض الوقت وسط الطبيعة؛ وهي قادرة أيضاً على إثارة حبك وامتنانك للطبيعة، فإذا كنت تريد استراحة فإن بورنيو هي واحدة من أفضل الأماكن للسفر في جنوب شرق آسيا .

لذا إذا كنت تتمتع بروح المغامرة وحب الطبيعية فإن بورنيو ولا شك هي ما تبحث عنه. تمتع بزيارة حديقة جونونج مولو الوطنية، تانجونج بوتنج، بالإضافة إلى محمية وادي دانوم، والمزيد.

هناك العديد من الأنشطة التي يُمكنك ممارستها: مثل تسلق الجبال، وفضاء ليلة في جزيرة الصحراء حتى الصباح، أو الذهاب للغوص في جزيرة سيبادان.

يُمكنك الإقامة في منتجع سيبيلوك فورست إيدج، فندق ذا ووترفرونت، ومنتجع جزيرة جايا، وتعد الفترة من مارس وحتى أكتوبر هي أفضل أوقات السياحة ببورنيو.

شيانغ ماي السياحية بجنوب شرق آسيا

تقع هذه المدينة في شمال تايلاند الجبلية، وهي تمثل المقصد الوحيد أمام كل من يبحث عن التسوق أو المغامرة، هذا بالإضافة إلى إمكانية حصولك على جلسة التدليك التايلندى الشهير، والخروج لاستكشاف الأماكن المختلفة، فهناك العديد من الوجهات السياحية التي يُمكن اكتشافها: وات شيدي لونج، ومنتزه دوي سوثيب-بوي الوطني، بوابة ثا باي.

يُمكنك تجربة الغطس، والغوص، والتجديف، بالكاياك، والتمتع كذلك بالسبا، ومشاهدة شلال ناموانغ، وحضور حفل اكتمال القمر في كوه انجان، وتذكر أن أفضل أوقات لزيارة لشيانغ ماي هي الفترة من ديسمبر إلى مايو.

تعتبر أشهر أماكن الإقامة بشيانغ ماي في تايلاند هي : هولاندا مونتري جيست هاوس، وفندق رينفورست بوتيك، ومنتجع إيكو تشانج ماي، أما بالنسبة للمطاعم فأشهرها مطعم : ذا سرفيس، وتانيتا كوفي هاوس، ومطعم 1921 .

جزر فاي فاي السياحية بجنوب شرق آسيا

تنتشر الغابات المورقة بجزر فاي فاي، حيث يُمكنك الجلوس أسفل ظلها أثناء مراقبتك لشروق الشمس وغروبها على شاطيء البحر، وإذا كنت من محبي المغامرة؛ فهي الوجهة المثالية للاستمتاع بالغطس والغوص، جرب الذهاب إلى شاطيء تون ساي، وجزيرة بامبو، وكو بيدا نوك، وكهف فايكنج، وخليج مايا.

أما بالنسبة للفترة المثالية لويارة جزر فاي فاي، فهي تبدأ من شهر نوفمبر وتستمر حتى شهر إبريل. وهناك يُمكنك الإقامة بإييزا هاوس، ومنتجع كوكو بيلا، ومنتجع فاي فاي توب فيو. كما يُمكنك تناول الطعام بمطعم الواحة، ومقهى أروى كافين، ومطعم آنا.

بوكيت السياحية بجنوب شرق آسيا

تمثل بوكيت إحدى أقوى الأماكن التي يُمكنك التوجه إليها للتمتع بسحر تواجدك في أجمل بقاع تايلاند. فتواجدك بين أحضان الطبيعة يُحمسك لفعل أي شيء حتى وإن كان التخطيط لنيل درجات الماجستير أو الدكتوراة في العلم الذي تحب.

تعتبر بوكيت مثالية لأولئك الذين يبحثون عن فرصة استرخاء حقيقية، ومن أشهر وجهات الجذب السياحي بها: ثالانج، مدينة بوكيت القديمة، متحف تاي هوا، و ذا روود.
يُمكنك ببوكيت الاستلقاء على الشاطيء، وممارسة الرياضات المائية كالغوص والغطس، أو الاستمتاع بالأطعمة المحلية. فقط احرص على زيارة بوكيت في الفترة من ديسمبر إلى كارس.

يُمكنك الإقامة ببوكيت في فندق إيكولوفت، وفندق ليتل نيونيا، وفنقدق بوكيت ميرلين، كما يُمكنك تناول الطعام في مقهى ومطعم وان تشان، مطعم كو، وسواي آنج سي فود.

بالي السياحية بجنوب شرق آسيا

بالي بإندونسيا السياحية بجنوب شرق آسيا
بالي بإندونسيا السياحية بجنوب شرق آسيا

تعد بالي واحدة من أشهر الوجهات السياحية الموجودة بإندونسيا، لأنك ببساطة ستحصل ببالي على أقصى درجات الرفاهية والراحة في حضن الطبيعية.
ببالي يُمكنك زيارة تاناه لوت الشهير، وزيارة بالي سفاري ، ومارين بارك، والتسوق في أسواق بالي الشهيرة. كما يُمكنك زيارة معبد أولواتو، وسيمينياك، وجبل باتور، ومعبد تيرتا إمبول.

استمتع بركوب الأمواج، والغطس والغوص والمزيد من الرياضات والهوايات التي تتعلق بالحياة على الشواطيء، واسع للإقامة في هالامان ديبان هوستل، أو منتجع نانديني جانغل، أو سينيتان فيلاز آند سباريزورت. وبالنسبة لأماكن تناول الطعام فأشهرها مطعم لوكافور، ومطعم سيكرت جاردن، ومطعم كوبو في ماندابا.
احرص على زيارة بالي في الفترة من إبريل إلى أكتوبر.

كومودو السياحية بجنوب شرق آسيا

تقع جزيرة كومودو بين جزر فلوريس وسامبوا في شرق إندونسيا، وهي تشبه التنزه الجوارسي، وتعتبر أحد الأماكن التي توفر فرصة السياحة فيها بأسعار رخيصة. وهي الموطن الرئيسي للسحلية العملاقة الشهيرة، تحمست للمغامرة في كومودو أليس كذلك؟

يُمكنك الذهاب بكومودو إلى بولاو كالونج، لاو دارات جيلي، وتاكا ماكسار، والشاطيء الوردي، والغوص بمعدات السباحة في تاتاوا كيسيل ، وكذلك اكتشاف الحياة البرية في حديثة كومودو الوطنية. ويُمكنك الإقامة بكامبونج كومودو، ومنتجع كومودو. ويُمكنك تناول الطعام ببوينت، وهابي بانانا كومودو، ومانتا وغيرها من المطاعم والمقاهي.
أفضل الفترات لزيارة كومودو هي الفترة من إبريل إلى ديسمبر.

جزر جيلي السياحية بجنوب شرق آسيا

تقع جزر جيلي الثلاث في شمال غرب إندونسيا، وقبالة ساحل لومبوك. وتمثل هذه الجزر وجهات مثالية لك إذا كنت تبحث في زيارتك عن الهدوء والابتعاد عن الصخب.
هناك الكثير من الأشياء التي يمكنك القيام بها في جيلي فالتنقل من خلال عربات الخيل مثلاً، وكذلك الدراجات قط أمر جلي؛ لأن السيارات لن تعيدك إلى حيث تريد. كما يُمكنك ممارسة الغطس والغوص واستكشاف المدينة على عربة الحصان .

اذهب لاستكشاف جيلي مينو، وبحيرة جيلي مينو، ومسجد أجانج بيت الرحمن جيلي والمزيد من المعالم الأخرى. ويُمكنك الإقامة بجراند سانسيت جيلي إير، أو ماي ميتس بليس، أو لي فيلا أوتاليا، كما يُمكنك تناول الطعام بيايا وارونج، أو مطعم كارما كاياك.

تعد أفضل أوقات الزيارة لجزر جيلي هي الفترة من يونيو إلى سبتمبر.
إن الناظر إلى وجهة سياحية تنتمي إلى جنوب شرق آسيا الخلاب، ربما يبذل مجهوداً في الانتقاء من متعدد، لكنه لن يتردد أبداً في الاستقرار على وجهته المثالية خاصة مع طبيعة تمنحه كل ما يريد، ويبحث عنها لقضاء عُطلة مثالية.

المصدر: 34 Best Places To Visit In Southeast Asia In 2020!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المقال محمي لحقوق الكاتب !!