سياحة

15 مكانًا ننصحك بزيارتها في جنوب شرق آسيا

ما زلنا في رحلتنا العظيمة في جنوب شرق آسيا، بماليزيا تحديداً، حيث الشواطيء، وجميع المظاهر الترفيهية الغير متوقعة، وجميع التسهيلات التي يُمكن رؤيتها.

والرياضات البحرية، أو الشاطئية التي يُمكن ممارستها بهذه الوجهات السياحية. لهذا ندعوكم لاستكشاف بقاع أخرى بجنوب شرق آسيا من خلال الأسطر التالية بموقع ترحالك.

لومبوك بماليزيا

جزيرة لومبوك جنوب شرق آسيا
جزيرة لومبوك جنوب شرق آسيا

إذا اكتفيت من بالي، فعليك أنت تنتقل إلى الوجهة التالية بلومبوك، فرغم أنها الجزيرة الأقل شهرة والأكثر اكتشافاً بالنسبة لجزيرة بالي وفي هذا الأمر بالذات تشبه كثيراً بالي في بداية اكتشافها. نؤكد أنك ستحظى بالكثير من الأشياء التي يثمكن القيام بها في لومبوك، وهي مثالية بالنسبة للباحثين عن العطلة الهادئة ، وكذا الباحثين عن عطلة تعتمد على الترحال والانتقال والاسكتشاف.

وتمثل جيلي تراونجان، وبحيرة سيغارا أناك، وشاطيء كوتا، من أفضل الوجهات الموجودة بجزيرة لومبوك. هناك كذلك زيارة شلال تييو كليب، وينابيع إيير كالاك الساخنة، والمشي لمسافات الطويلة إلى جبل رينجاني، واستكشاف جزر سيكوتونج.

يُمكن الإقامة في أوريجن لومبوك، وراسكلس كوتا لومبوك، ويُمكن تناول الطعام في كافيه ألبيرتو، ولومبوك، ووارنج بووانا.

يُضاف أن أفضل أوقات الزيارة: هو شعري يوليو وأغسطس، وهناك فرصة عظيمة لزيارة الجزيرة في نوفمبر.

معبد بوربودور

يعتبر معبد بوربودور من أهم المعالم السياحية التاريخية التي لابد من زيارتها في جاوة بجنوب شرق آسيا. ويعود تاريخ تلك المعابد المهيانية إلى القرن التاسع عشر، وتعتبر واحدة من أهم المعابد في العالم. فالهندسة المعمارية الرائعة ستركك في حالة من الاهتمام وستوقع بك تحت سحرها .

أما جاوة فهي واحدة من أفضل الجزر التي يمكنك زيارتها في جنوب شرق آسيا، هذا إذا كنت ترغب في التفكير في التاريخ والهندسة المعمارية بشكل خاص. ويعتبر معبد بوربودور مثالي للباحثين عن الأجواء الروحانية ، والعمارة الخلابة.

بالنسبة لمناطق الجذب الأخرى بجاوة، فهناك وساطة علم ، وديساوساطة وانيراجو، وجريجا أياما بيكات رياما. يُمكنك زيارة المعبد لمشاهدة شروق وغروب الشمس. ويُمكنك ركوب الحافلات المحلية لزيارة ماجلانج، ومانتيلان، كما يثمكنك ركوب أي حافلة إلى محطة بوربودور.

بمحطة بوربودور يُمكنك إقامة فندق أمريتا بوربودور، ومنتجع مانوهارا. كما ويمكنك تناول طعامك بجيو باستا، ودابوير جيندنج، ومطعم باتيو. ويعتبر أفضل أوقات الزيارة هو الفترة من إبرلي لأكتوبر.

سييم ريب بكمبوديا

سييم ريب بكمبوديا جنوب شرق آسيا
سييم ريب بكمبوديا جنوب شرق آسيا

تتمتع كمبوديا بنصيبها العادل من الأماكن التي يُمكن زيارتها. ولهذا يتعين عليك أن تحتفظ بما يكفي من الأيام بإجازتك ورحلتك إلى جنوب شرق آسيا لتكون في كمبوديا؛ حتى تكتمل متعتك.

وتمثل العاصمة سييم ريب مكاناً سياحياً شهيراً بالتدريج؛ نظراً لكونه موطناً لأفخم الفنادق، ووجبات طعام ونبيذ متميزة، ومنتجعات صحية مهدئة، والمزيد. وستكتشف بدورك المزيد عندما يتعلق الأمر بخوض التجارب الترفيهية المختلفة والغير متوقعة.

تعتبر سييم ريب من المقاطعات السياحية المثالية لأولئك الذين يبحثون عن عطلة لتجربة كل ماهو جديد؛ فالمقاطعة مثالية للتنقل بين المعابد، وزيارة القرى العائمة، والاحتفال في شارع باب، وركوب الدراجات الرباعية ، والتسوق في سوق ليلى، وزيارة متحف أونكور العربي.

هذا بالإضافة إلى أن أشهر الوجهات السياحية الموجودة هي بانتاي سيري، وبرييه خان، بافيون. ومن الأماكن الرائعة للإقامة فندق سانتا كلارا بوتيك، فندق ذا سيكلو سيم ريب، وأنجكور إليسيوم سويت. ويُمكن تناول المطعم: بماروم، وجينيفيف، و وات دامناك، أما أفضل أوقات الزيارة لسييم ريب فهي الفترة من : نوفمبر إلى فبراير.

فنوم بنه

تعد فنوم بنه أحد أفضل مواقع الزيارة بجنوب شرق آسيا، وتشهد العاصمة الكمبودية الكثير من السياح في بعض مواسمها، وقلتهم في مواسم آخر. هناك فرصة للاستمتاع بمجموعة متنوعة من المأكولات وقضاء الوقت في المقهى المحلي.

تمثلب فنوم بنة المكان المثالي لاستكشاف الهندسة المعمارية المنتشرة بالمباني العريقة أو الكلاسيكية، والمتاحف، وهناك فرصة أخرى للتسوق في السوق المركزي، وقضاء الوقت ليلاً بشكل ممتع ومختلف. يُضاف إلى ذلك القصر الملكي، ووات بنوم، وأماكن أخرى كثيرة.
فنوم بنة مكان مثالي لأولئك الذين يحبون الاستمتاع بالأجازات الغريبة، ويُمكنكم الإقامة في باد مانكي، وفندق مانور هاوس ، فندق جراند ووتر فرونت. كما يمكنكم تناول الطعام ببنوم بنه إنديا، وباك يارد، وموك موني.

تعتبر الفترة المثلى للزيارة من نوفمبر إلى مارس، حيث احتشاد العديد من السياح، أما إذا كنت تبحث عن العطلة الهادئة فيُمكنك زيارة فنوم بنة في الفترة من مايو إلى أكتوبر.

سيهانكوفيل

تعتبر سيهانكوفيل أو قرية سهانكو السياحية هي الوجهة الشاطئية المُثلى في كمبوديا، فهي تجتذب العديد من المنتشرين على الشواطيء بلا مأوى، كما أنها تجذب السياح على مدار العام للاسترخاء، وقضاء العطلة الهادئة. يُمكنكم اكتساب اللون الأسمر من خلال استلقائك على الشاطيء بعد مشاهدة المعالم السياحية بسيهانكوفيل.

يُمكنك كذلك القيام بالغطس، والمغامرات الرياضية المائية الأخرى. ونضيف أيضاً التوجه إلى شلالكباي شهال، وكازينو كامبونجسوم سيتي، والذهاب في رحلة بحرية، والتجول لاستكشاف الأطعمة المحلية. هناك بسيهانكوفيل يُمكن زيارة شواطيء أوتريس، و لونج سيت بيتش، بو باجودا.

هناك يُمكنك الإقامة بتري هاوس بانجلاوس، ومنتجع مافاي بي، وفندق سان ليو، كما ويُمكنك تناول الطعام بساندان ومودرن نومادس، وبامبو بيسترو.

القرية مناسبة للرحالة، والمسافرين فرادى، وأنسب فترات الزيارة بها من نوفمبر إلى فبراير.

أنجكور أحدي الاماكن في جنوب شرق آسيا

تمثل أنجكور أقوى المساحات العامرة بالثقافة والتاريخ، وهي تقع في الجزء الشمالي من كمبوديا، وتضم أحد أهم المواقع الأثرية والتاريخية على مستوى العالم. حيث يقع التقاء الثقافات الهندوسية والبوذية هنا مع معابد بايون، و تا بروهم الذي بقيت أطلاله كمعبد من معابد العصر البوذي.

كانت هذه المدينة هي عاصمة ممكلكة الخِمير في القرن التاسع الميلادي، ولطالما مثلت مركزاً فنياً رئيسياً. ولهذا فالمدينة مثالية لأولئك الذين يرغبون في استكشاف الثقافة البوذية والهندوسية القديمة. ومن أهم ما يُمكن اكتشافه بها هو تراس الفيل، وشرق ميبون، وتراس ليبر كينج، وسرا سرانج.

ومن أهم أماكن الإقامة منتجع قرية أنجكور، ولو ميرديان أنجكور. أما بالنسبة للمطاعم فأهمها ماليس، وأنجكور ريتش، وخيمر جريل. وتمثل الفترة من نوفمبر إلى مارس أفضل الأوقات لزيارة أنجكور.

خليج ها لونج بفيتنام

خليج ها لونج بفيتنام جنوب شرق آسيا
خليج ها لونج بفيتنام جنوب شرق آسيا

تمثل فيتنام بقعة هامة للاستمتاع بجنوب شرق آسيا، وخليج ها لونج هو أهم البقاع السياحية المصنفة كذلك من اليونسكو كأحد أفضل مواقع التراث العالمي، وأفضل أماكن الزيارة بجنوب شرق آسيا.

يقع خليج ها لونج في شمال شرق فيتنام، ويُمثل وجهة الجذب الرئيسية لمحبي الطبيعة والبحث عن المغامرة على مدار العام. يكفي رؤية الجزر الجيرية بخليج ها لونج والتي ستأسر قلبك وستهديء عقلك.

ستقوم بزيارة جزيرة توان شاو، ومجمع صن وورلد هالونج، وتجربة تلفريك ها لونج كوين، والمزيد. هناك سيُمكنك الإقامة بمنتجع لاباز هالونج، وفينبيرل ريزورت آند سبا ها لونج. كما وستجرب الطعام بخليج ها لونج في مطاعم :14 بيتزا ها لونج، ومطعم 1958، ومطعم باباس باربكيو.

جرب الغوص والتجديقف بالكاياك، والتجول بأنحاء الخليج وتجربة المأكولات المحلية، والقيام بجولة من خلال استئجار طائرة الهليكوبتر، واكتشاف الحياة البرية، والتسوق في الأسواق المحلية.

أفضل أوقات الزيارة لخليج ها لونج الفيتنامي هي الفترات من مارس إلى مايو، و من أكتوبر إلى ديسمبر.

هانويبوراكاي

هانوي هي عاصمة فيتنام، وما يثري ثقافتها كعاصمة فيتنامية هو تمتعها بتأثيرات من جنوب شرق آسيا، والصين، وفرنسا. ستجد هناك المعابد الجميلة مثل معبد وان بيلار، ومعبد جبل اليشم، والبحيرات مثل بحيرة هوان كيم، والبحيرة الغربية.

يبلغ عمر المعابد الموجودة بهانوي قرناً من الزمان، لذلك فهانوي مناسبة لأولئك الذين يتمتعون بالهندسة المعمارية القديمة، والثقافة الغنية والتي يعتبر أهم ملامحها بعد العمار العريق هو الطعام المحلي؛ ولهذا يمكنكم تجربة الطعام بهانوي في ديونج، ومنزل هانوي، وإيسانس، ويمكنكم الإقامة كذلك في فنادق ذا أورينتال جاد، وهانوي لوت، هانوي أولد كوارتر.

أفضل أوقات زيارة هانوي هي الفترات من سبتمبر إلى نوفمبر، ومن مارس إلى إبريل.

سا با

تحتوي بلدة سا با الجذابة على الجبال، وحقول الأرز، والقرى المحلية، والقبائل الجبلية. لهذا فسا با مثالية للرحلات الترفيهية، ورحلات استكشاف الثقافة المحلية بالقرى التقليدية. ويوجد بسا با أيضاً العديد من مواقع الاستعمار الفرنسية الخلابة.

إنها واحدة من الأماكن الفريدة التي يمكنكم زيارتها بجنوب شرق آسيا؛ لتعدد ما يمكن تجربته لأول مرة بهذه البلدة التي تحتوي كل شيء حرفياً! فسيمكنك التنزه، أو السير على الأقدام لمسافات أثناء اكتشافك للقرى المحلية، والعثور في طريقك على الشلالات الفيضية، وزيارة كهف الجنية، بالإضافة إلى زيارة جبال فانسيبان، ووادي مونج هوا، وركوب ترام تون باس.

سيُمكنك الإقامة بقندق سا با المدهش، وفندق سا با إليجانس، كما سيمكنك تناول الطعام بمطعم إيرا سابا ، ومطعم 24 ، وأفضل أوقات الزيارة هي الفترات من مارس إلى مايو، ومن سبتمبر إلى نوفمبر.

هوي ان

هي مدينة قديمة محفوظة بشكل جيد في فيتنام، وهي تجعلها واحدة من أفضل الأماكن للزيارة في جنوب شرق آسيا. تبدو المنازل الخشبية الصينية والمباني الاستعمارية الفرنسية الملونة بشكل أجمل على البطاقات البريدية. ويظل الشأن المثير للاهتمام بشأن هوي ان هو اعتبار المكان بمثابة بوتقة تنصهر فيها جميع الثقافات.

فبهوى ان يمكنك زيارة الجسر الياباني المغطى، شاطيء آن بانج، بيت فونغ هونغ، بالإضافة إلى القيام بالجولة الحرة، وقضاء الوقت على شواطئها، وتذوق الطعام الفيتنامي . المكان مثالي لعشاق التاريخ والهندسة المعمارية.

هناك يمكنك الإقامة بفيلا صن باراديس، وفندق هوى آن التاريخي، فضلاً عن تذوق الطعام بمطاعم ستريتس، مكس ، وتاوان. وأفضل توقيت لزيارة هوى آن هو الفترة من فبراير ليونيو.

بوراكاي بالفلبين

جزيرة بوراكاي بالفلبين جنوب شرق آسيا
جزيرة بوراكاي بالفلبين جنوب شرق آسيا

تتمتع جزر الفلبين بجنوب شرق آسيا بالشاعرية، هذا بالإضافة إلى أنها تمثل البقاع المثالية لك إذا كنت من الباحثين عن الشعور بالائتلاف مع المناخ المحيط.
وبالنسبة لجزيرة بوراكاي فهي إحدى جزر الفلبين صغيرة الحجم، والتي تقع على بعد ثلاثمائة وعشرين كيلو متراً من العاصمة، وتشتهر الجزيرة بشواطئها ومزاراتها، فالمكان مثالي لعاشقي الاستكشاف، ومحبي الشواطيء.

من أهم مزارات الجزيرة ويليز روك، وشواطيء الأبيض، بوكاشيل، دامال دي بوراكاي. يُمكنك أن تحظى بمتعة جميع الأصداف البيضاء ، ومشاهدة الغروب على شاطيء ياباك.

هذا فضلاً عن إقامتكم ب هوستل ماد مانكي ، فندق شور تايم، وتناولكم الطعام بمطاعم: نوني، سبايسبرد، وسوبو بوراكاي.

أما بالنسبة لأفضل توقيتات الزيارة فهي الفترة من نوفمبر إلى مايو.

بوهول

تقع بوهول في منطقة وسط فيساياس بالفلبين، وتشتهر بانتشار الشيكولاتة ذات المذاق المختلف، والشعاب المرجانية في أعماق البحر بها، وكذا العديد من التكوينات الجيولوجية الفريدة. فبوهول يمكنك زيارة جزيرة بانجلاو، واستكشاف تلال الشيكولاتة، والسباحة بالقرب من كهف هيناددانان، وزيارة منتزه داناو للمغامرات. هناك أيضاً كهف هيناددانان، ومحبية الفلبين ترسيير.

ببوهول يمكنك الإقامة في منتجع لابوك ريقير، وفيلا دي جلوريا، وأن تتناول الطعام بمطعم بابريكا ومطعم براون فارم. المكان مثالي لنحبي الطبيعة، واكتشاف الطبيعي منها أوغير المألوف أيضاً. وتعد الفترة من نوفمبر إلى إبريل هي أفضل أوقات الزيارة .

بالاوان

تعتبر أجمل جزر الفلبين، والتي يدعو كل مابها للراحة والاسترخاء والاستجمام. فضلاً عن أنها تقدم أفضل مواقع الغوص لمحبي الرياضة المائية، والتي يمكنكم من خلالها اكتشاف أطلال السفن اليابانية في الحرب العالمية الأولى، هذا بالإضافة إلى مشاهدة منحدرات الحجر الجيري الكارستية الفريدة.

ستغطس في شاطيء النيدو، وسيمكنك التنقل بين الجزر المحيطة، وستستكشف كهوف تايست تاميلوك، وتابون، وستتسوق في سوق سان جوس. وستقوم بزيارة بحيرة كاينغان، وجزيرة شيميزو، وبحيرة سيكيرت. يُمكنكم الإقامة في بالاوان بمنتجع كوستا بالاوان، ودانغ ماريا بالاوان، وتناول الطعام في مطعم كالاوي، ولا تيراس كافيه.

تناسب بالاوان الغواصين، وعشاق قضاء العطلة بالجزر، ومحبي الطبيعة، ويعد أنسب أوقات الزيارة بها هو الفترة من أكتوبر إلى منتصف يونيو.

ساي فان دون

يُعرف المكان أيضاً بالجزر الأربع آلاف، ويقع في جنوب لاوس، ويعد من أفضل الأماكن بجنوب شرق آسيا لعطلة الرحالة.

فالشلالات الكبيرة والصغيرة مثل شلالات خون فافينج، وحقول الأرز، والمعابد، ورؤية الدلافين بإيرا وادي ، والتجديف بالكاياك ، وركوب الدراجات، ومشاهدة غروب الشمس، بالإضافة إلى زيارة قاطرات السكك الحديدية الفرنسية تعتبر من أشهى المتع التي سيعيشها المسافر بساي فان دون.

يُمكن الإقامة بساي فان دون في كولاب كاو بانجلاوس، وسوكسان سانسيت بانجلاوس، وتناول الطعام بحديقة نانغ، وكريزي. ويعتبر المكان مناسباً لمحبي الطبيعية الخلابة وروح المغامرة، وأنسي أوقات الزيارة هي الفترة من نوفمبر إلى مارس.

فينتيان

هي عاصمة لاوس، وتقع على نهر الميكونج والمحيط بتايلاند، وهي عبارة عن مقاطعة بوذية يعود تاريخها لعام 1586، ولذا ينتشر بها المواقع البوذية والمعابد، ويحظى المسافر إليها بحياة ليلية لا مثيل لها، وبمتعة تجول نهارية أثناء استنشاق الهواء المنعش في منتزه نهر ميكونج.

هناك ستزور وات سي ساكيت، وهو فرا كايو، ذا دام، وآثار باتوكساي للنصر، وستتعلم التاريخ في متحف لاوس فينتام ، وستتسوق في سوق فينتين الليلي ، وستحظى بالوجبات المحلية.

و فينتيان مناسبة لمحبي العبادات والرياضات الروحانية، والمستكشفين، ويمكنكم الإقامة فيها بكراون بلازا، وتناول الطعام بمقهى كونغز، وزيارتها في الفترة من نوفمبر إلى فبراير.

فانغ فينغ

وهي تقع شمال فينتيان، وتشتهر بتشكيلات أو تلال الكارست من الحجر الجيري المحيطة بها، وتقع على نهر نام سونغ، وتنتشر بها المعالم السياحية مثل: ثام جانغ، وات كانغ، شلال كاينغ نيوي، ويُمكنك كذلك تسلق الصخور، والذهاب إلى ثام زيبلننج، وكهف تشاينج، وإلى أسفل النهر.

فانغ فينغ تعد مثالية لعشاق المغامرة، ويُمكن الإقامة بها في نزل ريفير فيو، وفندق وسبا لاوس هافن، فضلاً عن تناول الطعام فيها بفيكتور، وبالاس. ولابد من زيارتها في الفترة من نوفمبر إلى مارس.

لوانغ باربانغ

كانت هي العاصمة الملكية القديمة حتى عام 1975 ، وتعتبر من أغني الأماكن الموجودة ثقافياً وفنياً في جنوب شرق آسيا، لهذا فهي مناسبة لهواة التاريخ، والثقافات المختلفة. هناك ستتنقل بين المعابد، وستزور السوق الليلي، وستشاهد غروب الشمس في جبل فاوسي، و وستذهب إلى وات إكسينج ثونج، وفرا بانج.

يُمكنك الإقامة هناك بهوستل سمايل لاونجباربانغ، وتناول الطعام بحديقة البامبو. وعليك أن تحرص على زيارة لوانغ باربنغ في الفترة بين نوفمبر إلى يناير، ومن أكتوبر إلى إبريل.

بجنوب شرق آسيا تظل معنا “ميانمار” ، وبها ينغون، وبحيرة آينل، وباجان . وهي أماكن لا تختلف كثيراً في طبيعتها عن سائر ما ذكرناه بشأن مقاطعات وجزر وبحيرات ومدن جنوب شرق آسيا التي كانت ولازالت منبعاً للثقافة، والسحر، ووجهة سياحية ممتازة لجميع الأغراض السياحية .

المصدر: 34 Best Places To Visit In Southeast Asia In 2020

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المقال محمي لحقوق الكاتب !!